مجلة ميلاتري ووتش: المقاتلات الروسية تجعل القوات الجوية الجزائرية الأقوى في إفريقيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ghost_407

عضو
إنضم
4 أغسطس 2013
المشاركات
21
التفاعل
26 0 0
الطائرات المقاتلة الجزائرية هي الأقوى في القارة الإفريقية – بفضل التكوين المتوازن للقوات الجوية والمقاتلات الروسية المعاصرة وترسانة غنية بالأسلحة.
تكتب “ميلاتري ووتش” (MilitaryWatch) أن سلاح الجو الجزائري يجمع بين التكنولوجيا الحديثة والأسلحة مع مستوى عال من التدريب للطيارين والفنيين – وهو ما لم يعد بوسع أي دولة في إفريقيا القيام به بعد الآن. يتكون أساس الأسطول من 45 مقاتلة ثقيلة “سو-30إم ك أ” من الجيل 4+. هذه الطائرات مجهزة برادارات قوية ومكيفة لتضرب مجموعة متنوعة من الأهداف الجوية والبرية. وهي مدعومة بأربعة أسراب من “ميغ-29” الخفيفة. تم تجهيز كلا النوعين من الطائرات بصواريخ جو-جو بعيدة المدى “إر-27إي إر” و”إر-77″ ، ويمكن لـ “سو-30” أيضًا استخدام صواريخ كروز “خي- 31” التي تحلق بسرعة تزيد عن 3 ماخ. بسبب العدد الكبير من التعديلات، يمكن استخدام هذه الصواريخ لتدمير الأهداف البرية والبحرية، ورادارات أنظمة الدفاع الجوي.
للحصول على التفوق في الجو، يوجد سرب “ميغ-25بي دي إس” الاعتراضية – هذه الطائرات، على الرغم من أنها تنتمي إلى الجيل الثالث، مجهزة برادارات من الجيل الرابع ووسائل الحرب الإلكترونية. الجزائر لديها أيضا أكبر أسطول قاذفات قنابل في أفريقيا يتألف من “سو-24إم”.
منذ عام 2013، تستثمر مصر بكثافة في تحديث قوتها الجوية، لكنها حتى الآن تتخلف عن الجزائر في الجودة. من بين 19 سربًا مقاتلًا، تم تجهيز واحد فقط بصواريخ جو-جو مع القدرة على ضرب أهداف خارج الأفق – أي خارج منطقة الاتصال المرئي. إنه سرب طائرات “ميغ-29إم”، الذي تم شراؤه مؤخرًا. تم تجهيز تسعة أسراب بطائرات F-16 الأمريكية، ولكن بسبب العقوبات الأمريكية، لا تمتلك هذه الطائرات أسلحة حديثة، حسب المجلة.
تم تجهيز سبعة أسراب مصرية أخرى بميغ-21 والصينية “J-7”. من الواضح أن هذه المقاتلات، على الرغم من ترقيتها إلى مستوى الجيل الثالث، أصبحت قديمة بشكل واضح. أيضا في ترسانة مصر هناك 24 مقاتلة فرنسية “رافال” متعددة الأغراض من الجيل الرابع، ولكن لا توجد صواريخ لها.

جريده الرأي اليوم
 

المرفقات

  • russia-mouqa-plan.jpg
    russia-mouqa-plan.jpg
    54 KB · المشاهدات: 62
إسئلوا الهنود عن تلك المقاتلات
وما قاله وزير الدفاع الهندي ورئيس الوزراء
 
للعلم اقوي المقاتلات الروسية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا تتواجد في مصر
ميج ٢٩ ام ٢ وال ٣٥ قريبا
سوخوي ٣٥
كا ٥٢
مي ٢٤ مطورة
ميج ٢١ ?
 
لكم فقط ان تتخيلوا ترتيب كل من انغولا و اثيوبيا في التقرير لتستخلصوا مدى مصداقية التقرير و المنطق المعتمد في التصنيف.
 
ماشاء الله
من الأفضل للأخوة جميعا الابتعاد عن العناوين الرنانة التي قد تثير الحماسة عند بعض الأعضاء مما يحول المواضيع إلى مقارنات لا محل لها من الإعراب
 
أفشل معدات وأفشل أسلحة وأفشل إعلام موجود في روسيا
 
سلاح الجو الجزائر من الاقوى في افريقيا و هذا لا يحتاج تقرير لتاكيده و لكن مسالة تفوقه من عدمها على سلاح الجو المصري تبقى نسبية. لان التفوق لا يكون بالعدد و العدة و انما ايظا باخد الحسبان تدريب القوات الجوية. مدى التنسيق بينها و بين القوات المساعدة. القواعد الجوية. تنوع الاسلحة المقاتلة و ترابطها. مصر تملك اسطول كبير و لكن كما يقول الاخوة في مصر هو نسر منزوع المخالب. نتمنى ان تتغير الامور مع دخول سو 35 للخدمة و ما يعجبني في الحيش المصري و الاخوة المصريين هو عدم تاثرهم بالبروباغوندا الغربية و التي تدعي تفوق كل ما هو غربي على الشرقي و الحمد لله منذ ان اتجهت مصر شرقا في تسليحها بدات تعود تدريجيا الى الساحة و عادت لها هيبتها و احترامها.
 
للعلم اقوي المقاتلات الروسية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا تتواجد في مصر
ميج ٢٩ ام ٢ وال ٣٥ قريبا
سوخوي ٣٥
كا ٥٢
مي ٢٤ مطورة
ميج ٢١ ?

مش حقيقي
أقوي مقاتلات فى الشرق الاوسط الاسرائيلية ثم السعودية ثم مصر (بأخر تعاقداتها سو 35)
هذا هو الترتيب الصحيح
 
السؤال الأهم من هم أفضل طيارين مهارة فى العالم
واللى هيكونوا من ضمنهم المصريين والاسرائيلين الى اخره
 
لا ارى هدف من الموضوع سوى فتح المجال للمهاترات الصبيانية
 
السؤال الأهم من هم أفضل طيارين مهارة فى العالم
واللى هيكونوا من ضمنهم المصريين والاسرائيلين الى اخره
في نظرك ما هي المعايير التي سيتم اعتمادها في تحديد امهر الطيارين؟
في نظريتصنيفات الاقوى و الامهر و الاذكى كلها احكام نسبية مرتبطة بالشخص اكثر ماهي مرتبطة بمجموعات بشرية.
 
أقوى سلاح جوي بالمنطقة هو سلاح المملكة العربية تليها قطر بالتعاقدات الجديدة و الامارات بانتظار أن تحصل على طائرات جيل خامس ..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى