الكشف عن تملك صندوق الاستثمارات العامة أكثر من 50% من أسهم "لوسيد موتورز" للسيارات الكهربائية

إنضم
12 يوليو 2018
المشاركات
5,908
التفاعل
22,063 124 0
الدولة
Saudi Arabia
سحر أحمد – مال 28 يونيو 2020
كشفت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "لوسيد موتورز"، أن صندوق الاستثمارات العامة يتمتلك حصة غالبة بالشركة مقابل استثمار بقيمة 1.3 مليار دولار أغلق العام الماضي، وفقًا لرسالة إلكترونية من محامي الشركة تم تضمينها في اجراء قضائي نهاية الاسبوع الماضي.
ولفت التقرير – وفقا لموقع "فيرج" الأمريكي المتخصص في أخبار التكنولوجيا أن صندوق الاستثمارات العامة يمتلك أكثر من 50% من أسهم الشركة.
وأشار التقرير الى أن دعوي قضائية قدمت من قبل المدير المالي السابق لشركة دوغ كوتس الذي يعتقد أنه يحق له الحصول على بعض المزايا بناء على الصفقة التي أدت إلى "تغيير في غالبية المساهمين في الشركة".
جدير بالذكر أن "لوسيد موتورز" شركة سيارات أمريكية متخصصة في السيارات الكهربائية. تأسست في العام 2007، ومقرها في نيوارك، كاليفورنيا.
 
ليس فقط 50% النسبة الحقيقية 67% وهذا المصدر

11B224F9-CA50-453D-9B37-0CBC25BCFDAD.jpeg
 
لازم الترويج لها من الآن
السايبر حقت تسلا روجت لها شرطة المكسيك ودبي و كندا على اساس انهم مع الموجه
في اليوتيوب ما فيه إلا واحد متحمس لها
 
شكله يبي يصير دمج كم راح تكون النسبه لي الشركة الجديده
 
التعديل الأخير:
لوسيد صناعة سعودية :wut face" دام مالكين اغلبها خلاص نسميها لوسيد السعودية وخل الي يصيح يصيح
اخي الكريم ليست سعوديه بل امريكيه الى الان ,و اتمنا ان تصبح سعوديه ,انا اقصد التقنيه ,وذلك باستغلال هذا الامر في تشغيل المبعتثين في الشركه و خاصه في الاقسام و التخصصات الحساسه و مراكز الابحاث التابعه لها , و كذلك يجب ان يتم استغلال الامر بتوقيع اتفاقيات بين الجامعات السعوديه و الشركه لتبادل الخبرات و الابحاث , ليكون مجمل هذا حجر اساس لانشاء مصنع و مركز ابحاث للشركه في المملكه لتصبح سعوديه من حيث الملكيه و التقنيه , فهدف الاستثمار ليس فقط الربح المادي فقط بل هوه نقل التقنيه و عندما يتحقق هدف الاستثمار عندها نستطيع ان نقول عنها سعوديه , و شراء هذه النسبه من الشركه يعتبر خطوه مهمه و ذكيه
 
يعني تكون قيمة استثمار صندوق الاستثمارات العامة 10 مليار دولار تقريبا
الصندوق كان مستثمر بقيمة 1.3 مليار دولار وبنسبة 67%
 
عودة
أعلى