اسرائيل تعتزم ضم الضفة الغربية الى اراضيها... متابعة

"خططو لعملية"- الاحتلال يعلن اعتقال 3 فلسطينيين من رام الله

1-1595095953.png


بيت لحم- معا- أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عن اعتقال ثلاثة فلسطينيين من مخيم الجلزون شمال رام الله بدعوى محاولتهم تنفيذ عملية فدائية بمستوطنة "بيت إيل".





وذكر الناطق باسم جيش الاحتلال، أن الفلسطينيين الثلاثة حاولوا قبل ساعات من اعتقالهم تنفيذ عملية من خلال إلقاء عبوة ناسفة وإطلاق نار من داخل سيارة باتجاه مستوطنة بيت إيل شمال رام الله.

وأضاف، أنه لم تقع إصابات في صفوف المستوطنين، مشيرا إلى أن المعتقلين الثلاثة نقلوا إلى جهاز "الشاباك" للتحقيق معهم.

 
قناة كان:
صدامات مع الشرطة واعتقالات خلال التظاهرات في القدس وتل أبيب للمطالبة باستقالة نتنياهو وحكومته

 
قناة كان:
إلقاء شعل نارية نحو الشرطة الإسرائيلية في تل أبيب من قبل المتظاهرين

 
المحكمة: اعتبارًا من يناير 2021 - ثلاث جلسات أسبوعيًا في محاكمة نتنياهو

15951390651051-b-1595141094-jpg-1595141094.wm.jpg


بيت لحم -معا- بدون حضور رئيس الوزراء الإسرائيلي ، عقدت جلسة استماع لمحاكمة نتنياهو اليوم (الأحد) ، دون حضور المتهمين.

وحكم رئيس لجنة محاكمة نتنياهو ، القاضي ريفكا فريدمان ، اليوم (الأحد) في جلسة التذكير بأن جلسات الاستماع ستعقد ثلاث مرات في الأسبوع ، بدءًا من يناير 2021. فيما طلب محامي نتنياهو الجديد ، يوسي سيغيف ، تأجيلًا لمدة ستة أشهر. وأوضح المحامي أن سبب التاجيل هو بسبب فيروس كورونا حيث أنه لا يمكنني استجواب شهود يرتدون الأقنعة.


فيما طالب المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، التعجيل في إجراءات المحاكمة ومرحلة تقديم الإثباتات والأدلة.

ويأتي طلب مندلبليت للمدعي العام ليئات بن آريه، مع انعقاد جلسة بالمحكمة المركزية، تهدف إلى تحديد عدد الجلسات والمداولات في ملفات فساد نتنياهو، حيث ستعقد الجلسة دون حضور المتهمين وستقصر على مشاركة وحضور لطواقم الدفاع وبضمنهم طاقم الدفاع عن نتنياهو.

طلب الادعاء محاكمة عاجلة تعقد فيها أربعة اجتماعات كل أسبوع. فريق الدفاع عن نتنياهو يطلب اثنين ، ويقدر أن المحكمة ستنتقل إلى الوسط - ثلاث اجتماعات في الأسبوع. كما سيتم تحديد مواعيد استمرار جلسات الاستماع وبدء المحاكمة الفعلية.

ويواجه نتنياهو تهم الفساد وخيانة الأمانة والحصول على الرشوة والاحتيال، والملفات هي: الملف 1000: يشمل اتهامات لنتنياهو بالحصول على منافع شخصية من أثرياء ورجال أعمال، بينهم المنتج السينمائي أرنون ميلتشين والملياردير جيمس باكر. وقال المستشار القضائي إن الاثنين زودا عائلة نتنياهو بصناديق شمبانيا وعلب سيجار على مدار سنوات بناء على طلب نتنياهو وزوجته، ووصف ذلك بـ"خط إمداد" لتصل قيمة الهدايا مئات آلاف الشواقل. في المقابل، عمل نتنياهو على الدفع بمصالح ميلتشين التجارية.

الملف 2000: يتضمن اتهامات لنتنياهو بمحاولة التوصل إلى اتفاق مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزس، للحصول على تغطية إيجابية في الصحيفة، مقابل إضعاف صحيفة "يسرائيل هيوم" المنافسة

الملف 4000: وهو الملف الأكثر خطورة حيث يتضمن اتهامات لنتنياهو بإعطاء مزايا وتسهيلات مالية للمساهم المسيطر في شركة الاتصالات "بيزك" شاؤول ألوفيتش، مقابل الحصول على تغطية إيجابية في الموقع الإخباري المملوك لآلوفيتش، "واللا".

 
طبعا تصريح نتنياهو غبي مثلو
يتهم السلطه الفلسطينية
بدعم المسيرات اللتي تدعو لأسقاط نتنياهو..

المحكمة قررت بدأ محاكمة نتنياهو في بداية 2021....

جهزو أنفسكم لحرب الظاهر نتنياهو بولعها مع ايران...
 
كما ذكرت سابقاً الأردن سيحصل على دفعات من المساعدات الأمريكية متفرقة خلال الخمس سنوات القادمة بالإضافة لتسهيل عمليات قبول طلبات الإقراض من صندوق النقد الدولي كمكافأة على دور الأردن الأساسي في إنجاح خطة السلام الإمريكية أو ما يسمى بصفقة القرن بعيد عن العنتريات والشعارات والضخ الإعلامي المضلل والموجه للداخل


 
مستوطنون ينصبون "كرفانات" ويجرفون أراض في بيت لحم

1-1595168316-jpg-1595168316.wm (1).jpg


بيت لحم- معا- نصب مستوطنون، الأحد، بجانب مستوطنة "ايبي هناحل" مقابل قرية كيسان شرق بيت لحم " كرفانات" وقاموا بتجريف أراضي المواطنين، وذلك بهدف توسيع المستوطنة الصغيرة في المنطقة.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لمراسل معا، أن مساحة الأراضي التي قام المستوطنون بوضع الكرفانات فيها وتجريفها تزيد عن 50 دونم، وتعود ملكيتها لمواطنين في الأردن.

وأشار بريجية ،إلى أن الأراضي المحيطة بالمستوطنة غالبًا ما تشهد عمليات تجريف، ويأتي ذلك ضمن سياسة تسمين البؤرة الأستيطانية الجديدة وخلق أرض الواقع.

1-1595168534-jpg-1595168534.wm.jpg
2-1595168536-jpg-1595168536.wm.jpg


 
يعالون: نتنياهو يدير البلاد مثل رئيس عصابة

1-1595164626-jpg-1595164626.wm.jpg


بيت لحم- معا- قال وزير الجيش الإسرائيلي الأسبق، موشيه بوغي يعالون، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يدير البلاد مثل رئيس العصابة.

وذكر يعالون في حواره المطول مع صحيفة "معاريف" العبرية، الأحد، أن إسرائيل تعيش أزمة قيادة حقيقية، وهناك خطورة أيضا ممثلة في عدم ثقة الرأي العام في القيادة.

وطالب وزير الجيش الإسرائيلي الأسبق، عضو الكنيست الحالي، بإقالة نتنياهو، لعدم قدرته على مواجهة جائحة كورونا، ولتسببه في وجود أزمة اقتصادية حقيقية في البلاد، خاصة وأنه قاد إسرائيل إلى ثلاث حملات انتخابية، كلفت البلاد 10 مليارات شيكل.

2-1595164640.jpg


ولفت يعالون إلى أنه في حال دخول إسرائيل في انتخابات برلمانية للكنيست، قريبا، فإن نتنياهو لن يصبح رئيسا للوزراء، بدعوى تحويل بلاده إلى حالة من الفوضى، وتردي للأوضاع الاقتصادية وسوء الأحوال الاجتماعية.

ويشار إلى أن الآلاف من الإسرائيليين قد تظاهروا، مساء أمس السبت، احتجاجا على سياسة نتنياهو، وهي المرة الثالثة خلال أسبوع واحد، في وقت استخدمت الشرطة الإسرائيلية المياه لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا أمام مقر إقامة نتنياهو، بعد تظاهرهم احتجاجا على فساده وطريقة تعامله مع أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19

 
برلمان جنوب إفريقيا: خطة إسرائيل في الضفة الغربية تذكرنا بحقبة الفصل العنصري

8c041bbb-0653-4632-b8ce-2bed50def528-1595130468.jpg


بيت لحم- معا- أعرب برلمان جنوب إفريقيا، السبت، عن قلقه حيال تصاعد التوتر في الضفة الغربية عقب إعلان إسرائيل خطتها لضم أجزاء من أراض فلسطينية، مشبها العملية بـ"حقبة الفصل العنصري".

وقالت رئيسة لجنة التعاون والعلاقات الدولية في البرلمان، تاندي ماهامبيهلالا: "نتابع ما يجري في الضفة الغربية بمزيد من القلق لموت مواطنين أبرياء من بينهم الكثير من الأطفال مع تصاعد التوتر، بينما يحاول العالم احتواء وباء كورونا".

ودعت الشعب الفلسطيني إلى "التزام الهدوء والصمود في وجه ذلك التحدي المزدوج سواء كورونا أو خطة إسرائيل غير المشروعة"، مشددة على أن "بلادها تجدد دعمها لطموح الشعب الفلسطيني وآماله في إقامة دولة قابلة للحياة وتتعايش بسلام مع إسرائيل".

وشددت، على "أهمية التوصل حل عادل للقضية الفلسطينية، وحل عاجل ومقبول ومستدام عبر مفاوضات السلام في الشرق الأوسط.. ينبغي على أي قرار يصدر في هذا الشأن أن يقود إلى إقامة دولة مستقرة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا لشعب فلسطين".

وشبهت رئيسة لجنة التعاون والعلاقات الدولية في البرلمان، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، خطة إسرائيل لضم أرض بالضفة الغربية بحكومة الفصل العنصري في بلادها عندما مارست عمليات إبعاد قسري للمواطنين من أراضيهم وديارهم.

وذكرت بكلمات الرئيس الراحل نيلسون مانديلا، بخصوص هذا التضامن، حين قال: "لن تكتمل حريتنا بدون تحرر الفلسطينيين".

وختمت ماهامبيهلالا: "نواصل دعم القرارات السابقة الصادرة عن الأمم المتحدة والرامية لإحلال استقرار وسلام دائمين لشعبي فلسطين وإسرائيل، وندعو الجيش الإسرائيلي مجددا إلى وقف استهداف المواطنين الأبرياء، وخصوصا الأطفال".

 
اسرائيل تعتزم ضم الضفة الغربية الى اراضيها...

ومازال الشعب الفلسطيني مشغول بكل القضايا.......إلا قضيته.

إلا من رحم ربي.
 
تمديد توقيف محافظ القدس... وتحويله الى "زنازين عسقلان"

1ec39645-ba9b-4f82-9e2f-dac1c64cb375-1595150102-jpg-1595150102.wm.jpg


القدس- معا-مددت سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، توقيف محافظ القدس عدنان غيث ليوم 24 ساعة.

وحولت سلطات الاحتلال محافظ القدس عدنان غيث للتحقيق في زنازين سجن عسقلان.

اعتقلت قوات الاحتلال المحافظ بعد اقتحام منزله في بلدة سلوان

وتعرض محافظ القدس للاعتقالات والاستدعاءات عدة مرات منذ توليه مسؤولياته يوم 31 آب 2018، كما منع من دخول الضفة الغربية والتواصل مع قيادات وشخصيات فلسطينية

 
"انتظروني حتى أنتهيت من بناء البيت ثم هدموه، وقبل أن يغادروا سلموني أمرًا كي أدفع لبلدية الاحتلال غرامة مالية بدل تكاليف الهدم". غسان شقيرات، 24 عامًا، على وشك الزواج، هدم الاحتلال بيته صباح اليوم. هنا القدس

مشاهدة المرفق 288746

على اي اساس هدموا بيته؟!
الا يملك صك للأرض؟
 
على اي اساس هدموا بيته؟!
الا يملك صك للأرض؟

طبعا يملك ولكن بحجة البناء من غير ترخيص وتدفع تكاليف الهدم من بيتك....
وبيوت القدس القديمه ممنوع البناء عليها او التوسيع فيها....
الشباب هناك يكون عايز يتجوز ما يلاقي بيت يسكن فيه اذا ضاف على بيت اهلو يهدم
واذا بنى جديد يهدم حينها يكون مطر يوخد بيت اجار بمنطقة خارج حدود القدس.
ووقتها يكون الصهيوني هجرهم..
هي سياسة تهجير لا اكثر.....

طب انا اعرف شخصيا ناس عندها مئات الدونمات تدخل بيتو متلاقيش ببيتو لقمه يوكلها... للأسف تكون هالاراضي قريبة من مستوطنة فممنوع يستفيد منها بأي شكل ويقطعو اشجارها كمان... لكي يجبروه على بيع الارض....
تخيل يكون مش لاقي اللقمه وعنده ارض يندفع فيها مئات ملايين الدولارات وما يبيع
 
طبعا يملك ولكن بحجة البناء من غير ترخيص وتدفع تكاليف الهدم من بيتك....
وبيوت القدس القديمه ممنوع البناء عليها او التوسيع فيها....
الشباب هناك يكون عايز يتجوز ما يلاقي بيت يسكن فيه اذا ضاف على بيت اهلو يهدم
واذا بنى جديد يهدم حينها يكون مطر يوخد بيت اجار بمنطقة خارج حدود القدس.
ووقتها يكون الصهيوني هجرهم..
هي سياسة تهجير لا اكثر.....

طب انا اعرف شخصيا ناس عندها مئات الدونمات تدخل بيتو متلاقيش ببيتو لقمه يوكلها... للأسف تكون هالاراضي قريبة من مستوطنة فممنوع يستفيد منها بأي شكل ويقطعو اشجارها كمان... لكي يجبروه على بيع الارض....
تخيل يكون مش لاقي اللقمه وعنده ارض يندفع فيها مئات ملايين الدولارات وما يبيع
الله يعوضه،، ويعينكم على الكلاب الصهاينه
 
الملك الاردني: نرفض ضم الضفة وسنواصل دعم الفلسطينيين

9e94c4bf-59ba-4b4e-9152-5630913739d8-1595178764.jpg


عمان - معا- بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية بعمان، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، التطورات الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.



وأكّد الملك عبدالله الثاني، خلال اللقاء، موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وضرورة تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.



وشدد الملك، بحسب ما نقلته وكالة "بترا" الرسمية، على أن أي إجراء إسرائيلي أحادي الجانب لضم أراض في الضفة الغربية، أمر مرفوض، ومن شأنه تقويض فرص تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على مواصلة التنسيق والتشاور بين الأردن ومصر، حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالحهما ويخدم قضايا الأمة العربية.

 
كما ذكرت سابقاً الأردن سيحصل على دفعات من المساعدات الأمريكية متفرقة خلال الخمس سنوات القادمة بالإضافة لتسهيل عمليات قبول طلبات الإقراض من صندوق النقد الدولي كمكافأة على دور الأردن الأساسي في إنجاح خطة السلام الإمريكية أو ما يسمى بصفقة القرن بعيد عن العنتريات والشعارات والضخ الإعلامي المضلل والموجه للداخل

الله يشفيك من هالمرض ، إتفاقية المساعدات واضحة

 
الله يشفيك من هالمرض ، إتفاقية المساعدات واضحة


الحكومة الإمريكية وعدت بتيسير وتمرير طلبات الاقراض الاردنية من صندوق النقد وقريب ستفسح عن قرض لصالح الأردن

مجموع المساعدات والقروض اللتي قررت الحكومة الإمريكية مكافأة الأردن بها نظير التعاون في تمرير خطة السلام (صفقة القرن) هي 10 مليار دولار

ذكرت ذلك قبل شهور وبدأت تظهر الحقيقة شيء فشيء دعنا ننتظر وستظهر أكثر وأكثر
 
عودة
أعلى