السيد بوريطة يدعو لإنشاء فريق عربي يتولى وضع تصور إستراتيجي منفتح على الأطراف الليبية لتسوية الأزمة الدائرة في هذا البلد

ستكون حبر علي ورق
نصيحة مني لك أخي الكريم تجرد من العاطفة و المشاعر المفرطة التي تفوح من ردودك وتحلى بالقليل من الحيادية وتغليب المنطق هذا ما يسعني أن أقول لك.

نصيحة مني لك أخي الكريم تجرد من العاطفة و المشاعر المفرطة التي تفوح من ردودك وتحلى بالقليل من الحيادية وتغليب المنطق هذا ما يسعني أن أقول لك.
ده الواقع ياعزيزي وليس الامنيات وده ظهر بعد اعلان القاهره وتلويح السيسي بالحرب

واقع بالنسبة لك فقط.
بالنسبه للعالم ياعزيزي قارن بين تاييد العالم للمبادره المصريه وحديث العالم عن مصر بعد التلويح العسكري لو الكلام ده طلع من اي دوله تانيه مكنش حصله نفس التاثير اللي طلع من مصر وتركيا الي الان لم ترد رسميا علينا وامامك لن يكون مقترح مغربي او غيره ضد الاراده المصريه في ليبيا والايام هتوضحلك

بالنسبه للعالم ياعزيزي قارن بين تاييد العالم للمبادره المصريه وحديث العالم عن مصر بعد التلويح العسكري لو الكلام ده طلع من اي دوله تانيه مكنش حصله نفس التاثير اللي طلع من مصر وتركيا الي الان لم ترد رسميا علينا وامامك لن يكون مقترح مغربي او غيره ضد الاراده المصريه في ليبيا والايام هتوضحلك
.

لا شوف شوف اخي الكريم, و اسمعني جيدا
استعمالك لمثل هذه العبارات و الكلمات من قبيل تاييد العالم للمبادره المصريه و لو الكلام ده طلع من اي دوله تانيه مكنش حصله نفس التاثير اللي طلع من مصر وووو هاذي قلها لاستهلاككم الداخلي فقط
مثل هذه الاقاويل لا تمشي على سكان المغرب العربي صراحة
اولا وقف اطلاق النار و العودة للمفاوضات ليست مطالب مصرية , هذه مطالب كل العالم من قبل ان تتدخل تركيا و الامارات و مصر , اصلا في اي قضية امنية اول حاجة يطالب بها المجتمع الدولي هي ماذا ? هي الرجوع لطاولة المفاوضات بين الاطراف المتنازعة , و اي طرف محايد يقدم مبادرة فالجميع يشكره و يطالب للمتنازعين ان يجتمعوا بما ان هناك محاولة لاطفاء الحرب
هذا كل ما في الامر
لكن انت , اقول انت و بعض الاشقاء المصريين اخذتكم الحماسة الزائدة , و قلتم ان المباردة مصرية مصرية مصرية و العالم انصاع لمطالب مصر و ما اعرف ماذا
يا اخي وين كانت مبادرة مصر لما كانت طرابلس محاصرة ??? لماذا الان? لسبب بسيط, لان قوات الوفاق سيطرت على كل المناطق التي كانت تحت سيطرت حفتور , اي بيدقكم , اي ان المبادرة المصرية اتت في حالة ضعف و فشل و خسارة و محاولة لايقاف زحف الوفق , ثانيا تتكلمون على ان توقف قوات الوفاق هو انتصار لمصر و قوة مصر, يا اخي لما لا تقولون انها هزيمة لحفتر و داعميه , فقد هرب هروب جبان تاركا ورائه اسلحة تسلح بها جيش دولة و خسر مواقع و اراضي استراتيجية
و على رأي قولك, مصر هي الطرف الفعال في ليبيا, نحن لم نقل العكس , هي وحدها الطرف الفعال فقط لاننا كدول مغرب عربي لم نتدخل و لم ننحاز لطرف و لم نسلح احد, بالمختصر انتم وحدكم هناك تنافسون انفسكم , فكيف تتفاخرون انكم اصحاب الطرف الفعال و تقللون من شأن دول لم تتدخل قط, لو تدخلنا و فرضتم انفسكم هنا ارفع لكم القبعة, لكن... يا ناس انتم وحدكم هههههههه
طيب سؤال, قلي ماذا لو انحازت دول المغرب العربي كلها للوفاق, و سلحته و دربت جنوده و ارسلنا له جنودنا و عتادنا و سمحنا للاتراك استعمال قواعدنا و ساعدناهم لوجيستيكيا و فوق هذا كله لدينا الشرعية الدولية معنا , وزيد الجنود السوريين الي كانوا هنا هل ستكون الامور كما هي الان ?
حاجة اخرى العالم و الدول التي رحبت بمبادرة مصر تأمل في انهاء الاقتتال ما بين الاشقاء ابناء الوطن الواحد, و لم توافق على ان تتدخل مصر عسكريا كما تروجونه انتم , و هذا الترحيب كان ايضا في اتفاقات اخرى كالصخيرات و برلين , يعني شيئ عااااااااادي
يعني نصيحة فقط , يمكنك استعمال كللللللل الكلمات المعسولة و الجميلة عن مصر الشقيقة فهذا حقك لكن فقط لا اريد ان اصدمك اذا قلت لك اننا في المغرب العربي لا نعطي اي اهتمام لمثل هذه الاقاويل فالواقع واضح و معلوم للجميع و لا مجال لتزوير الحقائق
نصيحة اخوية فقط

التعديل الأخير:
لا شوف شوف اخي الكريم, و اسمعني جيدا
استعمالك لمثل هذه العبارات و الكلمات من قبيل تاييد العالم للمبادره المصريه و لو الكلام ده طلع من اي دوله تانيه مكنش حصله نفس التاثير اللي طلع من مصر وووو هاذي قلها لاستهلاككم الداخلي فقط
مثل هذه الاقاويل لا تمشي على سكان المغرب العربي صراحة
اولا وقف اطلاق النار و العودة للمفاوضات ليست مطالب مصرية , هذه مطالب كل العالم من قبل ان تتدخل تركيا و الامارات و مصر , اصلا في اي قضية امنية اول حاجة يطالب بها المجتمع الدولي هي ماذا ? هي الرجوع لطاولة المفاوضات بين الاطراف المتنازعة , و اي طرف محايد يقدم مبادرة فالجميع يشكره و يطالب للمتنازعين ان يجتمعوا بما ان هناك محاولة لاطفاء الحرب
هذا كل ما في الامر
لكن انت , اقول انت و بعض الاشقاء المصريين اخذتكم الحماسة الزائدة , و قلتم ان المباردة مصرية مصرية مصرية و العالم انصاع لمطالب مصر و ما اعرف ماذا
يا اخي وين كانت مبادرة مصر لما كانت طرابلس محاصرة ??? لماذا الان? لسبب بسيط, لان قوات الوفاق سيطرت على كل المناطق التي كانت تحت سيطرت حفتور , اي بيدقكم , ثانيا تتكلمون على ان توقف قوات الوفاق هو انتصار لمصر و قوة مصر, يا اخي لما لا تقولون انها هزيمة لحفتر و داعميه , فقد هرب هروب جبان تاركا ورائه اسلحة تسلح بها جيش دولة و خسر مواقع و اراضي استراتيجية
و على رأي قولك, مصر هي الطرف الفعال في ليبيا, نحن لم نقل العكس , هي وحدها الطرف الفعال فقط لاننا كدول مغرب عربي لم نتدخل و لم ننحاز لطرف و لم نسلح احد, بالمختصر انتم وحدكم هناك تنافسون انفسكم , فكيف تتفاخرون انكم اصحاب الطرف الفعال و تقللون من شأن دول لم تتدخل قط, لو تدخلنا و فرضتم انفسكم هنا ارفع لكم القبعة, لكن... يا ناس انتم وحدكم هههههههه
حاجة اخرى العالم و الدول التي رحبت بمبادرة مصر تأمل في انهاء الاقتتال ما بين الاشقاء ابناء الوطن الواحد, و لم توافق على ان تتدخل مصر عسكريا كما تروجونه انتم , و هذا الترحيب كان ايضا في اتفاقات اخرى كالصخيرات و برلين , يعني شيئ عااااااااادي
يعني نصيحة فقط , يمكنك استعمال كللللللل الكلمات المعسولة و الجميلة عن مصر الشقيقة فهذا حقك لكن فقط لا اريد ان اصدمك اذا قلت لك اننا في المغرب العربي لا نعطي اي اهتمام لمثل هذه الاقاويل فالواقع واضح و معلوم للجميع و لا مجال لتزوير الحقائق
نصيحة اخوية فقط
كلامك دليل علي كلامي ليست مطالب مصريه بس مصر فرضتها وفشلت كل الدول في فرضها بالسابق
لانحتاج لراي دوله في التدخل العسكري في ليبيا

كلامك دليل علي كلامي ليست مطالب مصريه بس مصر فرضتها وفشلت كل الدول في فرضها بالسابق
لانحتاج لراي دوله في التدخل العسكري في ليبيا
يعني من كلامك و بالمنطق لو اطلقت رصاصة واحده فهذا يعني ان وقف اطلاق النار الي طلبتموه او كما تقول انت " فرضتموووووه" فشل ; اليس كذلك
فيما يخص الجزء الاخير من كلامك, يا اخي تدخل مين ماسكك ماهي تركيا دخلت و لم تستأذن احد و لم تنتظر موافقة او ترحيييييب العالم

يعني من كلامك و بالمنطق لو اطلقت رصاصة واحده فهذا يعني ان وقف اطلاق النار الي طلبتموه او كما تقول انت " فرضتموووووه" فشل ; اليس كذلك
فيما يخص الجزء الاخير من كلامك, يا اخي تدخل مين ماسكك ماهي تركيا دخلت و لم تستأذن احد و لم تنتظر موافقة او ترحيييييب العالم
طب ماحنا حاطينا خط احمر لو تركيا او غيرها عدوه هنتدخل عسكريا

طب ماحنا حاطينا خط احمر لو تركيا او غيرها عدوه هنتدخل عسكريا

ههههه طب خذ ضيف الالوان دي كمان

المبادره المغربيه اذا تعارضت مع الرؤيه المصريه في اي بند
يبدو أنك مغيب على الاحدات تماما
اتعلم بأن مصر والامارات قامو بمحاولة ازالة اتفاق الصخيرات تماما وتهميش الدور المغربي وكذا عدم استدعائه لاجتماع برلين رغم اننا رعاة الصخيرات وقمنا بالكتير من أجل جمع الليبيين على اتفاق واحد والمغرب احتج على ذالك ..
وقال بان لا اتفاق سنأيده من غير اتفاق الصخيرات كجامع ومرجع لكل الليبيين ولم يعد للاتفاق أي صدى لكنه اليوم رجع وباجماع عربي
المبادرة من أولها متعارضة مع مصر لكننا نبقى عند كلمتنا

عودة
أعلى