صفقة القرن بين تركيا و ايران

بلاش اتهامات ياأخ

67
73

لم تقنية المايك موجودة.
معلش. اسمحلي.
انا مش فاهم تعليقك...... بلاش اتهامات لمين ؟؟
تقصد تركيا وايران
وما معني لما تقنيه المايك موجوده!!!!!؟؟؟؟
ماذا تعني

واحد للسيطرة على الشيعة والثاني على السنة.

المشروع التركي هو استنساخ للمشروع الناجح الشيعي.

عاطفة دينية لاتتجاوز المايكات لتوجيه الأتباع لمشاريع رنانة تشبع العاطفة الدينية.

معلش. اسمحلي.
انا مش فاهم تعليقك...... بلاش اتهامات لمين ؟؟
تقصد تركيا وايران
وما معني لما تقنيه المايك موجوده!!!!!؟؟؟؟
ماذا تعني

لو كانت تقنية المايك موجود لقصف الأتراك اسرائيل بألف خطبة عصماء يوميا......هل يجيد الأتراك غير ذلك.

لو كانت تقنية المايك موجود لقصف الأتراك اسرائيل بألف خطبة عصماء يوميا......هل يجيد الأتراك غير ذلك.
اه. ههههههه. نعم عندك حق طبعا والا كان اردوغان دمر اسرائيل بسبع تلاف خطبه عصماء.
عارف المشكله ايه. ان الموضوع واضح جدا وصريح وانا مش فاهم ازاي في ناس مصدقه ايران وله تركيا. انا هتجنن والله يا اخي.
وانا ما بتجناش علي الاتراك. الاتراك لو طلبت اسرائيل في ٧٣ مساعدتها لم يكونو ليتاخرو عليها.
عندنا بنقول. اذا كنت نسيت ال جرا. هات الدفاتر تنقرأ
يقراء التاريخ لو مش مصدقنا. ويشوفو ماضي كل دوله ايه.
صعبه ديه !!؟؟؟؟

واحد للسيطرة على الشيعة والثاني على السنة.

المشروع التركي هو استنساخ للمشروع الناجح الشيعي.

عاطفة دينية لاتتجاوز المايكات لتوجيه الأتباع لمشاريع رنانة تشبع العاطفة الدينية.
ال خططلهم. وال بيدرهم عن بوعد معلم كبير اوي. قدر يلعب علي الاختلافات بيننا كمسلمين جيدا جدا. ثم جاء بوالي عكه كي ينفذ.
تركيا وايران هما والي عكه كما قال اخونا المصري.
وال رسملهم الدور اليهود.

اه. ههههههه. نعم عندك حق طبعا والا كان اردوغان دمر اسرائيل بسبع تلاف خطبه عصماء.
عارف المشكله ايه. ان الموضوع واضح جدا وصريح وانا مش فاهم ازاي في ناس مصدقه ايران وله تركيا. انا هتجنن والله يا اخي.
وانا ما بتجناش علي الاتراك. الاتراك لو طلبت اسرائيل في ٧٣ مساعدتها لم يكونو ليتاخرو عليها.
عندنا بنقول. اذا كنت نسيت ال جرا. هات الدفاتر تنقرأ
يقراء التاريخ لو مش مصدقنا. ويشوفو ماضي كل دوله ايه.
صعبه ديه !!؟؟؟؟

هل تعلم أن الأتراك يلقون خطبا إسلامية كثيرة و صوتوا ضد استقلال الجزائر، ورفضوا خروج الانجليز من مصر، وسمحوا بحلقات القرآن وأرسلوا جنود اتراك لإسرائيل اثناء العدوان الثلاثي علي مصر، عارضوا حرب 73 علي إسرائيل، سمحوا بالحجاب شاركوا في حروب الناتو علي العراق الصومال افغانستان ليبيا، ثم أباحوا عمل قوم لوط ورخصوا البغاء في ظل حكومة إسلامية مزعومة.

اللي يلذع مخه وتضرب فيوزاته مو ذنبي

فيبر ....... انت هنا تخلط الكثير والكثير من الاوراق بشده. واعتقد انك تهرب من الاجابه الي التبرير و مقارنات ليست في محلها.
اولا اتكلم عن الوضع في سوريا والعراق. اانت تري ان هذه مقارنه متطابقه!!؟؟ العراق به ما به من عشرون عام والموضوع كبير ومعقد. فدعنا منه. واذا حدث اختراق للامن القومي العربي هناك فهل هذا تبرير لان يتم خرقه هنا ايضا. اهذا هو منطقك. ان طالما الايرانيين اخترقو الامن القومي. اذن فحلال علي الاتراك. وفي سوريا نفس المنطق ايضاً !!!؟؟
وانا بخصوص بشار. او الوضع السياسي. فهو مختلف عن ليبيا. فبشار كان رئيس سوريا قبل الثوره وحتي الان. فكيف يستقيم منطقك في المقارنه. وبخصوص اذا كان هو علي حق او الثوار علي حق. فانا لن اجادلك بل ساقول لك اني معك وان بشار طاغيه. ولكن الا تعرف انه حتي اسلامياً وطبقا للفقه الاسلامي فدرء المفاسد مفضل علي جلب المنافع. فبعد كل هذا التخريب والضرب والقتل والتهديد والتهجير ودمار شعب و دوله. ايهما كان افضل..!!؟؟ الان ام ايام بشار !!؟؟ يا اخي نحن لسنا في المدينه الفاضله. هناك من دمر سوريا و جلب لها ارهابيين العالم من اجل تحريرها من طاغيه. فاتي باسوء اناس علي الارض. يا اخي الا تغار علي دينك. الا تري كيف الان صوره الاسلام في العالم !!؟؟ نحن متهمون في كل العالم اننا قتله مختلون. لقد تم تشويه ديننا الحنيف. ربنا غضبان علينا. اهذا هو الدين الاسلامي. الا يتقون الله!!!؟؟
وارجوك ... ارجووووك. دعنا نحترم عقول بعضنا. بشار ليس قادر علي السيطره علي بلده. سيبعث مقاتلين الي ليبيا. اقول جنجاويد ممكن نتناقش. تقولي تشاد اقولك ماشي. لكن الاسد !!!!! ارجوك بلاش كده.
ونعم يا فيبر اردوغان يدعو الي امجاد بلاده. وهو قال صراحتاً ان ليبيا من ارث بلاده. الم يقل هذا؟؟
الا تسعي تركيا ان تلعب دورا اقليميا!!؟؟ الم تكن تركيا مع الاخوان في مصر من اجل هذا ؟؟؟ في ايه يا فيبر. ارجوك لثاني مره احترمني كما احترمك.
و انت تقول انتم تركتم ايران.
اولا من ترك ايران .... امصر تركت ايران تستخدم الشيعه ضد بلادهم؟؟؟ طيب. الا تحارب السعوديه الان في اليمن لهذا السبب.
طيب هل بهذا المنطق نطلق يد تركيا في المنطقه.
وبقولهالك تاني. وانا معرفكش وانت لا تعرفني. هذا بينك وبين الله وفي ضميرك.
الا تري اي تشابه بين النموذجين التركي والايراني !!؟؟؟ اتقي الله في نفسك وانت بترود علي نفسك مش عليه انا.
الاثنين يستخدمون الاسلام من اجل مصالحهم الشخصيه والقوميه. وخلي بالك. ديه نقطه في غايه الخطوره. عارف ليه. لانها فيها شيء من الاشراك بالله...!!! اتعلم ذلك ام لا تعلم ؟؟؟
اتعلم ان من ادعي انه يدعو الي دين الله و يدعو الي الاسلام في الظاهر و لكن في باطنه هو يريد مصلحه دنياويه بحته سواء ثروه او حكم او سيطره. فلقد اشرك بالله. لان الدعوه الي الله لابد وان تكون خالصه. لانها تجاره مع الله.
ولكن اذا كان في ضميرك شيء اخر. فانت هنا اشركت مصلحه ما مع تجارتك مع ربك. فاصبحت من المشركين.
اوعي تفتكر ان الموضوع سهل ....!!! اوعي.
الموضوع اخطر مما تتصور. لذلك اقول لك راجع نفسك انت وغيرك بينك وبين نفسك وبين الله.
صدقني الموضوع كبير جدا جدا.
وربنا يهديني كلنا.
طيب ان لا اخلط الاوراق ولكن اتحدث بمنطق ان الامن القومي لايتجزا المشكلة في سوريا والعراق حالات خاصة طيب وليبيا ايضا حالة خاصة لديها حكومة معترف بها شاء من شاء وابى من ابى وقبل ايام زارها وفد من الفريكوم الذين على ما اعتقد لايلتقون بارهابيين كما تصفون حكومة الوفاق واليوم وزير الخارجية الايطالي كان في ليبيا اذا ولنكن صريحين مشكلة ليبيا اذا المشكلة ليست اقليمية فقط بل دولية واكرر هناك محوران يتصارعان على المنطقة محور امريكا ومحور روسيا والاوروبيون منقسمون ولكن اغلبهم يساند امريكا عدى فرنسا واليونان لاسباب معروفة ومشكلة ليبيا ليست حماية امن قومي المشكل هو الخوف من نموذج تخشى انظمة المحور المضاد انتشارهاو ان يكون على حدوده وليس خوفا على امن مصر كبلد ليبيا وحتى بوجود الاتراك لن يستطيعوا فعل شي حدود صحراوية سهل مراقبتها ومنع التسلل وللعلم الاخوان او غيرهم لايحتاجون الى مدد من الخارج موجودون بكثرة في مصر والسلاح مفيش اكثر منووسيناء المعزولة شاهد على الوضع الخوف الحقيقي هو من نموذج ديمقراطي يقلب الاوراق انت تقول الخوف من الاخوان باعمري والله واقسم ب الله المشكل هي الخوف من الديمقراطية وثقافة الصندوق وكلنا يعرف ماذا حصل بالانتخابات في مصر عندما اصبح ابطال حرب اكتوبر اخوان وتم زجهم بالسجون ولو ان ساويرس رشح لكان اعتبر اخوان العراق ليس حال خاصة بلد مهم ونفطي واقرب للخليج من ليبيا كفانا ضحك على الذقون انا لا اقول نسمح لتركيا كما نسمح سمحنا لايران ولكن منظوري للخطر يختلف عنك تماما انا ارى ايران الخطر رقم واحد وانت ترى ايران وبشار الخطر رقم عشرة اما تفضيلك بشار على الوضع في سوريا سوال الا تخجل من المقارنة حتى بعد ان رايت صور قيصر هل تريدني ان اوافقك الراي بان ايام بشار افضل لمجرد ان حضرتك لديك حالة اخوان فوبيا من اوصل سوريا ودمرها هو بشار ونظامه اعتقد انك كنت تتابع الاخبار عل مدى السنوات التسع الماضية وكنت ترى القصف الجوي والكيمياوي على رؤوس الابرياء واجزم انك كنت تقول السبب هم الشعب لانهم ثاروا على بشار اجل هل تريدني ان اتعاطف مع دول تسند بشار كلا وهل تريدني ان اتعاطف مع حفتر حليف بشار اكيد لا وللعلم الاتراك موجودون باتفاقية مع الحكومة الشرعية في ليبيا وضع تحت كلمة الشرعية الف خط احمر اعتقد شاهدت من كان يمثل ليبيا في جلسة الجامعة العربية سوريا بشار اجل تبعث مقاتلين وراجع تقارير الامم المتحدة ثم من قال ان الاتراك ملائكة بالطبع لديهم اجندتهم ومصلحتهم الاقليمية ولم يطرحوا انفسهم كحامي حمى الاسلام كلنا يعرف ان لتركيا مصالح اما مسالة استغلال الدين رجاء اذا اردت الجميع يستغل الدين ومشكلة انك تفترض انا نساند تركيا مثلا لاننا نومن بمشروع الاسلام السياسي هذه كارثة ياعزيزي انا شخصيا لست من دعاة الاسلام السياسي ولكني من دعاة حرية الفكر وحرية الشعوب وضد ثقافة القطيع والزعيم الاوحد المهم تركيا لديها اجندتها الخاصة بما يتناسب مع مصالحها القومية تماما كما لمصر والامارات مصالحهما المرتبطة بمشروع روسي مثلا وبمساندة طاغية كبشار وللعلم كل دول العالم تعمل بهذا الاتجاه وانا بالنسبة لي ارى التهديد الاساسي من ايران واذابها وروسيا ومشروعها ومن الدكتاتوريات العربية انت ترى ان تركيا هي الخطر رقم واحد كل من وجهة نظره وكما ان السعودية تحارب ايران في اليمن تركيا تحاربهم في سوريا وادلب المشكل انك تريد ان يرى الجميع ترتيب الاخطار بمنظورك وهذا لم ولن يكون

طيب ان لا اخلط الاوراق ولكن اتحدث بمنطق ان الامن القومي لايتجزا المشكلة في سوريا والعراق حالات خاصة طيب وليبيا ايضا حالة خاصة لديها حكومة معترف بها شاء من شاء وابى من ابى وقبل ايام زارها وفد من الفريكوم الذين على ما اعتقد لايلتقون بارهابيين كما تصفون حكومة الوفاق واليوم وزير الخارجية الايطالي كان في ليبيا اذا ولنكن صريحين مشكلة ليبيا اذا المشكلة ليست اقليمية فقط بل دولية واكرر هناك محوران يتصارعان على المنطقة محور امريكا ومحور روسيا والاوروبيون منقسمون ولكن اغلبهم يساند امريكا عدى فرنسا واليونان لاسباب معروفة ومشكلة ليبيا ليست حماية امن قومي المشكل هو الخوف من نموذج تخشى انظمة المحور المضاد انتشارهاو ان يكون على حدوده وليس خوفا على امن مصر كبلد ليبيا وحتى بوجود الاتراك لن يستطيعوا فعل شي حدود صحراوية سهل مراقبتها ومنع التسلل وللعلم الاخوان او غيرهم لايحتاجون الى مدد من الخارج موجودون بكثرة في مصر والسلاح مفيش اكثر منووسيناء المعزولة شاهد على الوضع الخوف الحقيقي هو من نموذج ديمقراطي يقلب الاوراق انت تقول الخوف من الاخوان باعمري والله واقسم ب الله المشكل هي الخوف من الديمقراطية وثقافة الصندوق وكلنا يعرف ماذا حصل بالانتخابات في مصر عندما اصبح ابطال حرب اكتوبر اخوان وتم زجهم بالسجون ولو ان ساويرس رشح لكان اعتبر اخوان العراق ليس حال خاصة بلد مهم ونفطي واقرب للخليج من ليبيا كفانا ضحك على الذقون انا لا اقول نسمح لتركيا كما نسمح سمحنا لايران ولكن منظوري للخطر يختلف عنك تماما انا ارى ايران الخطر رقم واحد وانت ترى ايران وبشار الخطر رقم عشرة اما تفضيلك بشار على الوضع في سوريا سوال الا تخجل من المقارنة حتى بعد ان رايت صور قيصر هل تريدني ان اوافقك الراي بان ايام بشار افضل لمجرد ان حضرتك لديك حالة اخوان فوبيا من اوصل سوريا ودمرها هو بشار ونظامه اعتقد انك كنت تتابع الاخبار عل مدى السنوات التسع الماضية وكنت ترى القصف الجوي والكيمياوي على رؤوس الابرياء واجزم انك كنت تقول السبب هم الشعب لانهم ثاروا على بشار اجل هل تريدني ان اتعاطف مع دول تسند بشار كلا وهل تريدني ان اتعاطف مع حفتر حليف بشار اكيد لا وللعلم الاتراك موجودون باتفاقية مع الحكومة الشرعية في ليبيا وضع تحت كلمة الشرعية الف خط احمر اعتقد شاهدت من كان يمثل ليبيا في جلسة الجامعة العربية سوريا بشار اجل تبعث مقاتلين وراجع تقارير الامم المتحدة ثم من قال ان الاتراك ملائكة بالطبع لديهم اجندتهم ومصلحتهم الاقليمية ولم يطرحوا انفسهم كحامي حمى الاسلام كلنا يعرف ان لتركيا مصالح اما مسالة استغلال الدين رجاء اذا اردت الجميع يستغل الدين ومشكلة انك تفترض انا نساند تركيا مثلا لاننا نومن بمشروع الاسلام السياسي هذه كارثة ياعزيزي انا شخصيا لست من دعاة الاسلام السياسي ولكني من دعاة حرية الفكر وحرية الشعوب وضد ثقافة القطيع والزعيم الاوحد المهم تركيا لديها اجندتها الخاصة بما يتناسب مع مصالحها القومية تماما كما لمصر والامارات مصالحهما المرتبطة بمشروع روسي مثلا وبمساندة طاغية كبشار وللعلم كل دول العالم تعمل بهذا الاتجاه وانا بالنسبة لي ارى التهديد الاساسي من ايران واذابها وروسيا ومشروعها ومن الدكتاتوريات العربية انت ترى ان تركيا هي الخطر رقم واحد كل من وجهة نظره وكما ان السعودية تحارب ايران في اليمن تركيا تحاربهم في سوريا وادلب المشكل انك تريد ان يرى الجميع ترتيب الاخطار بمنظورك وهذا لم ولن يكون
عموما. انت تهربت من النقاش الاعمق الي الاسهل. من نقاش ايديولوجي عقائدي الي الحوار السياسي. طيب مفيش مشاكل.
اولا ان لا اري ان الخطر التركي هو الاول !!!! هذا ليس صحيحاً. ولا اري ان ايران هي الخطر العاشر او الاول.
انا اري اسرائيل هي الخطر الاول. ومن ثم الباقي كلهم في سله واحده.
واصلا انا لا اري ايران او تركيا بهذه الخطوره. اصلا نحن لا نخشي لا اخوان ولا تركيا. ونحن واثقون تماما واسئل اي مصري. اننا قادرون علي سحق وتدمير ومحو اي جيش يهددنا في ليبيا.
تركيا ليست ند لنا علي ارضنا. فهي اقل من هذا بكثير.
واسمحلي يعني. نحن لا نخشي تجارب الديموقراطيه من اي بلد. فمصر توثر ولا تتاثر مع احترامي لحضرتك ولشعوب المنطقه كلها. لطالما كانت مصر رائده وقائده. واقراء التاريخ. هذه نقطه بعيده جدا عن فكرنا.
عموما انت ان تغير وجه نظرك. ولكني اوضحت لك نقطه مهمه جدا وانت قفزت فوقها. مع انها اخطر نقطه في تعليقي.
اتباع الباطل وخصوصا اذا كان من اخطره يزج بصاحبه الي النار و ال عياذ بالله.
كمثل البورص و الضفدعه في قصه سيدنا ابراهيم.
البورص كان ينفخ في النار. وكان نفخه ليس موثر علي الاطلاق. ولكن نيته ان يساعد النار.
والضفدعه كانت تحاول اطفاء النار. ولم تكن لتطفئها. ولكن كانت تقف مع الحق.
فلا تستصغر دورك او ما تقول.
فسوف تحاسب.
فخلي بالك.

اجمل صفقة عرفها التاريخ
الفلسطيني ماحرر ارضه يبيني اجي احررها له؟
ولاننسى غدر الفلسطنيين بالكويت ابان حرب العراق
هذا منتهي خالص الحين اسرائيل تركض ورى التطبيع مع باقي العرب خصوصا الخليج ويقولي ان التطبيع صار مكافأه على بيع فلسطين
ما ادري وش يستخدمون علشان يطلعون بهالاستنتاجات المذهله

عموما. انت تهربت من النقاش الاعمق الي الاسهل. من نقاش ايديولوجي عقائدي الي الحوار السياسي. طيب مفيش مشاكل.
اولا ان لا اري ان الخطر التركي هو الاول !!!! هذا ليس صحيحاً. ولا اري ان ايران هي الخطر العاشر او الاول.
انا اري اسرائيل هي الخطر الاول. ومن ثم الباقي كلهم في سله واحده.
واصلا انا لا اري ايران او تركيا بهذه الخطوره. اصلا نحن لا نخشي لا اخوان ولا تركيا. ونحن واثقون تماما واسئل اي مصري. اننا قادرون علي سحق وتدمير ومحو اي جيش يهددنا في ليبيا.
تركيا ليست ند لنا علي ارضنا. فهي اقل من هذا بكثير.
واسمحلي يعني. نحن لا نخشي تجارب الديموقراطيه من اي بلد. فمصر توثر ولا تتاثر مع احترامي لحضرتك ولشعوب المنطقه كلها. لطالما كانت مصر رائده وقائده. واقراء التاريخ. هذه نقطه بعيده جدا عن فكرنا.
عموما انت ان تغير وجه نظرك. ولكني اوضحت لك نقطه مهمه جدا وانت قفزت فوقها. مع انها اخطر نقطه في تعليقي.
اتباع الباطل وخصوصا اذا كان من اخطره يزج بصاحبه الي النار و ال عياذ بالله.
كمثل البورص و الضفدعه في قصه سيدنا ابراهيم.
البورص كان ينفخ في النار. وكان نفخه ليس موثر علي الاطلاق. ولكن نيته ان يساعد النار.
والضفدعه كانت تحاول اطفاء النار. ولم تكن لتطفئها. ولكن كانت تقف مع الحق.
فلا تستصغر دورك او ما تقول.
فسوف تحاسب.
فخلي بالك.
دقيقية ياحبيبي اي نقاش ايدلوجي تريدنا ان ندخل فيه اذا انا اصلا لست من متبعي ايدلوجيا التي تتكلم عنها ومن يتهرب هو انت انا اعطيتك المبررات لموقفي تجاه الازمة في ليبيا الان اي حق واي باطل تتحدث عنه الحق الذي يمثله الزعيم والذي يجب اتباعه في كل الحالات وحتى لو كان كان مخطئا مثلا ام ماذا بالضبط في ليبيا ارى الامور على النحو التالي هناك حكومة شرعية باعتراف الامم المتحدة والجامعة العربية وتقريبا كل دول العالم تم التمرد عليها من قبل جنرال مسنود بانظمة اقليمية ودولية لفرض امر واقع جديد بعيد عن ارادة الشعب وامام هذا الهجوم قامت الحكومة الشرعية بالاستعانة بحلفائها الذين قاموا بكسر الهجوم هذا الجنرال تهرب من التوقيع على خارطة طريق في موسكو وكلنا يعرف الاسباب وانقلب على اتفاقيات الصخيرات ويستجلب مرتزقة فاغنر والجنجويد وجماعة بشار لقتل ابناء ليبيا ثم نقطة ثانية لك وللشباب الاخرين نصيحة من اخوك الصغير ليس كل من يعارضك الراي هو اخوان او متعاطف معهم الدنيا اكبر من عسكر واخوان حاولوا ان تستوعبوا هذا الامر ليس بالضرورة ان تعيش الشعوب العربية اما تحت ظل الدكتاتورية او ظل الراديكالية هناك خيارات اخرى كثيرة

دقيقية ياحبيبي اي نقاش ايدلوجي تريدنا ان ندخل فيه اذا انا اصلا لست من متبعي ايدلوجيا التي تتكلم عنها ومن يتهرب هو انت انا اعطيتك المبررات لموقفي تجاه الازمة في ليبيا الان اي حق واي باطل تتحدث عنه الحق الذي يمثله الزعيم والذي يجب اتباعه في كل الحالات وحتى لو كان كان مخطئا مثلا ام ماذا بالضبط في ليبيا ارى الامور على النحو التالي هناك حكومة شرعية باعتراف الامم المتحدة والجامعة العربية وتقريبا كل دول العالم تم التمرد عليها من قبل جنرال مسنود بانظمة اقليمية ودولية لفرض امر واقع جديد بعيد عن ارادة الشعب وامام هذا الهجوم قامت الحكومة الشرعية بالاستعانة بحلفائها الذين قاموا بكسر الهجوم هذا الجنرال تهرب من التوقيع على خارطة طريق في موسكو وكلنا يعرف الاسباب وانقلب على اتفاقيات الصخيرات ويستجلب مرتزقة فاغنر والجنجويد وجماعة بشار لقتل ابناء ليبيا ثم نقطة ثانية لك وللشباب الاخرين نصيحة من اخوك الصغير ليس كل من يعارضك الراي هو اخوان او متعاطف معهم الدنيا اكبر من عسكر واخوان حاولوا ان تستوعبوا هذا الامر ليس بالضرورة ان تعيش الشعوب العربية اما تحت ظل الدكتاتورية او ظل الراديكالية هناك خيارات اخرى كثيرة
وما هي هذه الخيارات الاخرى الكثيرة؟

بذمتك يا اخي. بذمتك.... هو السراج مسيطر علي اي شيء في طرابلس!!؟؟
الا تتحكم المليشيات في كل شيء !!!
الا يتحكم الاخوان والمليشيات القبليه في كل شيء. !!!
انا لا اعلم اذا كنت ليبي وله لا. بس انت واخوانك في ليبيا ستدفعون ثمن غالي جدا لتسليم ليبيا الي مليشيات اسلاميه او قبليه. وستندمون لكن بعد فوات الاوان.
واخيراً... اذا كنت اتكلم عن الشرعيه. فالسراج ليس منتخب وليس شرعي.
و فترته انتهت اصلا .....
صح وله مش صح

كلام خرطي علي رأي الإخوه في السعوديه
اسرائيل تحرك ايران وتركيا????
لا وواحد جايب اسامه كمال والتاني جايب الحره????
خلاص يا حزيفه. معلش يا برنس
حقك علينا ياعم. سونا اجدع ناس
هههههه

خلاص يا حزيفه. معلش يا برنس
حقك علينا ياعم. سونا اجدع ناس
هههههه
بذمتك اسرائيل بتحرك ايران وتركيا؟؟؟؟
للأسف نظريه مؤامره مكتسحه الدول العربيه
وكل ده لإننا لاندرك ان في دوله بنفس ظروفنا وامكانياتنا تتمرد ويبقا ليها نفوذ وتأثير ومشروع خاص بيها يتعارض مع الجميع
وللأمانه مفهمتش تعليقك يااخويا

وما هي هذه الخيارات الاخرى الكثيرة؟
انتخابات شفافة ونزيهة تشرف عليها جهات دولية ومن ياتي بالانتخابات يستلم ويراقب ويحاسب من قبل مجلس النواب المنتخب ديمقراطيا والكل تحت ظل سلطة قضائية بسيطة الشغلة كثير واذا كنت خايف من الاسلام السياسي طلع قانون انو الاحزاب المشاركة يجب ان لاتكون ممثلة لدين او عرق او مذهب بل تمثل توجهات اجتماعية وسياسية

بذمتك يا اخي. بذمتك.... هو السراج مسيطر علي اي شيء في طرابلس!!؟؟
الا تتحكم المليشيات في كل شيء !!!
الا يتحكم الاخوان والمليشيات القبليه في كل شيء. !!!
انا لا اعلم اذا كنت ليبي وله لا. بس انت واخوانك في ليبيا ستدفعون ثمن غالي جدا لتسليم ليبيا الي مليشيات اسلاميه او قبليه. وستندمون لكن بعد فوات الاوان.
واخيراً... اذا كنت اتكلم عن الشرعيه. فالسراج ليس منتخب وليس شرعي.
و فترته انتهت اصلا .....
صح وله مش صح
طيب الشرعية لا انا ولا انت نعطيها في منظمات مجتمع دولي هي الي تعطيها الامم المتحدة مثلا واعتقد انك شفت جلسة الجامعة العربية ومن كان يمثل ليبيا فيها دة اولا ثانيا السرااج مسيطر او لا دي مش شغلتنا المهم انو لو مشت الامور بسلاسة لكانت هناك انتخابات تطيح بما تسميه المليشيات و الاخوان وغيرهم لو الشعب الليبي مش عاوزهم الوضع يمكن السيطرة عليه الان لم يفت الاوان بعد عن طريق حل سياسي يتيح للحكومة اليبية فرض سيطرتها على كامل ليبيا و فرض تشكيل قوات مسلحة ليبية ولا اقصد اكيد حفتر وجماعة المرتزقة متعددة الجنسيات بل جيش من ابناء ليبيا وتجري انتخابات باشراف دولي وتنتهي المشكلة اما من اطال بعمر المليشيات كما تسميها فهي دعم فاشل كحفتر ودفعه لرفض الصخيرات وموسكو حتى جماعة السراج قالوها بعد استباب الامن تجري انتخابات لدستور ومجلس نواب شرعي اي ان السراج لن يبقى الى الابد

بذمتك اسرائيل بتحرك ايران وتركيا؟؟؟؟
للأسف نظريه مؤامره مكتسحه الدول العربيه
وكل ده لإننا لاندرك ان في دوله بنفس ظروفنا وامكانياتنا تتمرد ويبقا ليها نفوذ وتأثير ومشروع خاص بيها يتعارض مع الجميع
وللأمانه مفهمتش تعليقك يااخويا
طيب انت عايز تتناقش نقاش عالي...... ماشي تعالي بينا نروح مع بعض.
نظريه الموامره هي اقدم و اوضح واحق نظريه في هذا الكون...... وهذا هو كلام ربك سبحانه وتعالي. المؤامره والاداره عن بوعد هي من ادبيات وابجديات السياسه اليهوديه في هذا العالم.
يعني اليهود من اذكي خلق الله علي ارضه. وتكاد تكون لعنتهم الاساسيه. وهم قادرون علي تنفيذ مخطاطهم في اعدائهم بايدي هوءلاء الاعداء.
نظريه الموامره حقيقه واقعه. اتعلم لمًا.
لان اصلا نزول الانسان والشيطان علي الارض تنطوي علي مؤامره من الشيطان.
واصل الحكايه يا اخويا. ان الشيطان اصلا بيتامر علي ادم وذريته. وهذا واضح جدا في القراءن
اليس كذلك....!!؟؟
وهنا وسبحان الله. تجد ان سلوك اليهود هو هو سلوك ومنهج الشيطان. هو اخطاء فاراد ان يخطيء جميع الخلق.
وهم اخطاءو.... فارادو ان تخطيء جميع الامم من بعدهم خصوصا امه محمد صلي الله عليه وسلم.
المؤامره موجوده يا حذيفه. بل هي من اسرار هذه الحياه اصلا.
بوص.... انا مش هقولك فكر فيها.
انا هقولك تامل فيما قولته لك .......
واذا اردت الزياده في هذا العلم.... انا معاك

طيب انت عايز تتناقش نقاش عالي...... ماشي تعالي بينا نروح مع بعض.
نظريه الموامره هي اقدم و اوضح واحق نظريه في هذا الكون...... وهذا هو كلام ربك سبحانه وتعالي. المؤامره والاداره عن بوعد هي من ادبيات وابجديات السياسه اليهوديه في هذا العالم.
يعني اليهود من اذكي خلق الله علي ارضه. وتكاد تكون لعنتهم الاساسيه. وهم قادرون علي تنفيذ مخطاطهم في اعدائهم بايدي هوءلاء الاعداء.
نظريه الموامره حقيقه واقعه. اتعلم لمًا.
لان اصلا نزول الانسان والشيطان علي الارض تنطوي علي مؤامره من الشيطان.
واصل الحكايه يا اخويا. ان الشيطان اصلا بيتامر علي ادم وذريته. وهذا واضح جدا في القراءن
اليس كذلك....!!؟؟
وهنا وسبحان الله. تجد ان سلوك اليهود هو هو سلوك ومنهج الشيطان. هو اخطاء فاراد ان يخطيء جميع الخلق.
وهم اخطاءو.... فارادو ان تخطيء جميع الامم من بعدهم خصوصا امه محمد صلي الله عليه وسلم.
المؤامره موجوده يا حذيفه. بل هي من اسرار هذه الحياه اصلا.
بوص.... انت مش هقولك فكر فيها.
انا هقولك تامل فيما قولته لك .......
مصدقك وكلامك صحيح أستاذي لكن لما تستخدم لحشو دماغنا بترهات وكلام غير حقيقي ده يصبح للتغييب وليس للتوعيه الي بتقوم عليها نظريه المؤامره في الأساس
وبعدين استاذي انا مش ضد الطرح ده لكن القول ان ايران وتركيا بينفذو اجنده اسرائيل ده كلام فارغ ومضكك مع الأسف ولإستغلال كرهه شعوبنا لإسرائيل لتدمير مشروعهم
الحقيقه انهم بيحاولو دايما يخرجو من أي مصلحه كسبانين ولهم اجنده خاصه وبيجيدو التعامل بالسياسه بشكل مبهر وبيعرفو يتفاوضو بشكل غريب مع انهم قد يكونو دول ليست بتلك القوه

يعني حسب كلامك اي جمهوريهحاكمها تعامل اسرائيل لبقاءه في الحكم
جميل جدا
الاردن والمغرب وبعض دول الخليج ايضا وش مبررهم؟!

الحمدلله اللي جعلنا شوكه بحلوقهم
كل بلد له حساباته يختلف عن الاخر مثلا الاردن واتمني لا يزعل مني الاردنيين
يستطيعوا عمل مشاكل كبري للصهاينه لكن ف المقابل اسرائيل ستنهيهم ف بتجنب الاصطدام
سوريا نفسها لم تقف ف وجه اسرائيل واسرائيل اخذت منها الجولان ومصر بلدي اقصي ما فعلته اخراجها من سيناء فقط
بعض دول الخليج مثل قطر بتبحث عن دور اكبر من دورها وعاوزه دوله قويه استخبراتيا ف المنطقه وفي نفس الوقت تحصل عن دعم غربي بالتعامل معها والدوله دي اسرائيل
عمان دوله بتتعامل مع الكل دي سياستها من زمان

عودة
أعلى