السيسي : اي تدخل مصري في ليبيا بات شرعيا

هل ستحرك مصر جيشها نحو ليبيا ؟

• مجموع المصوتين
    346
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أخي نقولها للمرة المليار السياسة الخارجية للمغرب أمر سيادي تختص فيه فقط بعض الجهات المعينة لا علاقة لها بالحكومة وشكرا على تفهمكم.
بالتوفيق ان شاء الله - هذه المعركة معركتنا وكتبت علينا ويعلم الله اننا لم نكن نريد الحرب ولكن للضروره احكام - نرجو تفهم الشعوب الصديقة للتضحيات التي ستبذل في هذه المعركه لوقف المد العثماني عن ليبيا ومصر والامن العربي باكمله - وكأن التاريخ يعيد نفسه - لذلك اذا لم تتمكن من الدعم فعلي الاقل لا تاخد مواقف معادية - اعتقد كلام منطقي؟

بالتوفيق لمصر بفعل ماتراه من مصلحة أمنها القومي وماتراه من مصلحة سياستها الخارجية

لا سمح الله سقطة ليبيا في ايدي تركيا والاخوان

تتوقعون الهدف القادم منهو؟؟

هذا ما انتبه له السيسي بالضبط ووضع الخط الاحمر

...هواة الاستعمار يجب ان لا يرحموا في هذا الوقت

الصعيب الذي تمر فيه الامه وهنا اقصد من يطبل

للاتراك ......هؤلاء خونه

انا الحقيقة مش متابع اخر التطورات لكن من سنتين او اكتر كان الحزب الحاكم من الاخوان صح؟ مش عارف اذا كان لا يزال يحكم او كما تفضلت انت ليس في الحكم

في كل الحالات لا سبب لوجود اي عداء - اتمني ان لا ندع السياسة تؤثر علي محبة الشعوب
نفس الحزب الحاكم هو هو هذه ولايته التانية، حتى في ولايته الاولى كان إئتلاف حكومي من عدة أحزاب، المشكلة هي ان بعض وسائل الاعلام تستميت في تصنيف اي حزب دو مرجعية اسلامية على انه تابع للاخوان.انا عن شخصي لا أتاتر بما يقال هنا من بعض الاعضاء الذين يتعمدون الهمز و اللمز على المغرب فقط لاختلافهم في وجهة النضر مع اعضاء مغاربة.ما يهمني هي المواقف الرسمية لدول هي المعبرة اما نحن هنا فلاتأتير لنا على ارض الواقع فقط معرفات على النت.

للملكة محبة خاصة عند المصريين - حماكم الله

انا بقول مبدئيا بس ياباشا ودي وجهة نظري يعني ???,
هو التدخل المصري لا بد يحصل وطبعا القرار الأخير راجع للقوات المسلحة المصرية
انا وانتا هنا مجرد بنخمن ونطرح وجهات نظرنا
حصل ياريس وجهة نظرك تحترم وعلى راسي ...انا بهزر بس مبتهزرش يارمضان ??
كلامك صحيح انا فكرتك بتقصد انه عدم التدخل نهائيا
ونحن هواه واللي فيه الخير ربنا يعملوا

تهريج و كذب من مصادر نصف ريال كالعادة

:ROFLMAO: :ROFLMAO:

الأمر غير مستغرب من شبيحة بغل دمشق و لو كانوا "خواجات"

الغبي الذي أعاد التغريدة لم يكلف نفسه حتى عناء قراءة التقرير المزعوم لأنه لو فعل لإكتشف أنه يزعم أن تونس تسهل دخول التمويلات و الإمدادات القطرية التركية لليبيا
هو يتهمها كذلك أن مقاتلي القاعدة تسللوا من الحدود التونسية غير المراقبة
و هو مجددا أي هري
الحدود التونسية الليبية من الأشد تأمينا في المنطقة ككل و بدعم ألماني و أمريكي منذ سنين
و أساسا كل محاولات التسلل تمت من الجانب الليبي إلى تونس إلى حدود سنة 2016

"التقرير" المزعوم بلا مصادر أساسا و من كاتب مغمور من مطبلي النظام الفاشي في الشام و نظرة على بقية التقارير التي كتبها هو أو الشبيحة التي نشرت عنه تكفي لإستيعاب الموقف
ياعم سيبك من التغريدات دي عارفين انها fake
قولنا رأيك في كلام السيسي ?

بص قطاع خدمتي العسكرية هناك ... انا شعوري بالزهو أكبر من أي شيئ
حاسس بيك كلنا نملك هذا الشعور المهم فرحتنا تكمل بالكتمال المهمه والزهو على مدار التاريخ وامالها بزهو اخر في اثيوبيا وبكده هقول اخيرا الجيل بتعنا المطحون بدا يشوف سعاده والحمدلله

نفسي افهم ايه اللي موقفنا عن تربية قطر؟ هل دول الخليج منعانا واحنا مش عايزين نزعلهم؟ ده قطر دي كلها عايشه علي حقل واحد! حقل واحد بس - لو طلع بره الخدمة خلاص خلصت - مش هيكون اصعب من الحفار يعني؟ لغز والله
المسألة ليست قطر المسألة من يقف وراء قطر

بالتوفيق لمصر بفعل ماتراه من مصلحة أمنها القومي وماتراه من مصلحة سياستها الخارجية
الف شكر لكلامك
كل بلد ولها رؤيتها
الاعضاء بس هم اللي سخنين شوية ومش عارف لية
مع ان الموضوع ملوش اي تصادم بين مصر والمغرب

تحياتي

ملخص ما قاله السيسي لا يوحي بأن الجيش المصري سيدخل ليبيا ..

.......

وأوضح السيسي: "لنتوقف عند الخط الذي وصل إليه طرفي المنطقة الغربية والشرقية ونبدأ وقف إطلاق النار.. خط سرت والجفرة، وهذا خط أحمر بالنسبة لمصر وأمنها القومي".

وأكد السيسي أن أي تدخل مباشر من جانب مصر في ليبيا باتت تتوفر له الشرعية الدولية، حسب قوله.

وأعرب عن استعداد بلاده لتدريب أبناء شباب القبائل تحت إشراف شيوخها لحماية ليبيا، مُوضحا: "مصر جاهزة للمساعدة... هاتوا من شباب القبائل وتحت إشرافكم ندربهم ونجهزهم ونسلحهم"

وأكد الرئيس المصري: "ليس لنا مصلحة إلا أمنكم واستقراركم.. لن يدافع عن ليبيا إلا أهل ليبيا".

وشدد السيسي على ضرورة سحب كافة القوى الأجنبية إلى خارج ليبيا بشكل فوري، لافتا إلى "تدخلات غير شرعية في منطقتنا تسهم في انتشار الإرهاب".

.............

تسليح وتدريب القبائل الليبيه تحت اشراف شيوخها

هذا ملخص التهديد المصري وهو واقعي حسب المعطيات عالارض

والان باتت المعركة علي الارض ..

أما تدخل دولي يرفع الحرج عن الخروج التركي

وأما ترك الساحه الليبية لتركيا ومصر لإثبات من اقوي ..

اي تهور عسكري من جانب تركيا والوفاق ناحية الخط الاحمر اما هزيمة قاسية وكسر للتغول التركي في ليبيا وأما انتصار تركي سيجرنا الي حرب طويلة الأمد ..

الاطماع بالنفط الليبي واضحة من قبل الجميع
و ما يطمح اليه الحزب العروبي الى تقسيم ليبيا ما هو الا استقطاع نصف الكعكه و ليذهب الشعب الليبي الى الجحيم !

كان من الاولى بث الشرعية الليبيه وعدم دعم الحركات المسلحه للاقتتال و الحرب على السلطه التى ولدة حرب اهليه لم يتضرر منها الا الليبيين مع الاسف.
لذلك سياسة المصلحة لن تدوم فمابني على باطل يبقا باطل و سوف ينهار ، لا نستبق الاحداث الجميع سوف يشاهد ما تأول له الامور خلال الايام القادمه

التعديل الأخير:
مصر قادرة, لكن كما ذكرت فى رد سابق, عدم الانتهاء من السلطة الحاكمة فى قطر حتى الان هى دول الخليج, ومصر سابت الامر ليهم مؤقتا, متنساش علاقات النسب والقبائل فى الخليج العربى لها وضعها الخاص وحساسيتها
الدليل ان مصر قادرة انظر الى السودان الشقيق وما حدث لحكومة البشير
الدول العظمى

بالإضافة مصر لن تتدخل في قطر لانها تعلم ان شعبها ليس له ذنب في حكومته

ولو حدث امر كهذا تكون دول الخليج ومصر وقعوا في الفخ المرسوم لهم

وهذا مايميز سياسات دول الخليج مع مصر
النفس الطويل مهم
ولو استخدمنا العواطف لم يقم مشروع واحد او تنمية لا في الخليج ولا في مصر

لذلك اتخذوا التحالفات قرار وذلك لعدم تضرر مصالح الشعوب

برأيك رئيس مصر او ملوك وامراء الخليج في امنياتهم واحلامهم طموح حربية او طموح اقتصادية ويرفعون من مستوى معيشة شعوبهم ؟

هؤلاء ليسوا مثل الدول التي تدمرت بلادنهم وشعوبهم متفككين واصبحوا حاقدين يريدون الكل مثلهم مدمر اقتصاديا

لو اخذت نظرة على سياسية مصر في اثيوبيا تعرف انها تنتهج نهج مميز وهو الدبلوماسية حتى اخر لحظة

دليل على انها من العصور السابقة سواء عبدالناصر او السادات في ما يخص اثيوبيا لم ترى نتيجة من العنف والحروب

الان بالتفاهمات الكل يمكن الاستفادة

ولكن !

عندما تنتهي طرق السياسة تأتي الحلول الحربية للعودة للتفاوض والحلول الدبلوماسية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى