مصر تطلب اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية بخصوص ليبيا

الرئيس الجزائري قال ان طرابلس خط أحمر، تونس ترفض قوات حفتر عند حدودها و المغرب أيضا يرفض حفتر ، على اساس المبادرة المصرية هي الأولى كانت هناك مبادرات ألمانيا و روسيا و الوفاق الطرف الآخر رفضتها، تركيا و دول المغرب العربي ضد اي وجود لمصر و الامارات بغرب ليبيا
انت بترجع للاحداث للخلف ، اخر تحديث هي المبادره المصريه والجزائر دعمتها واستقبلت عقليه صالح من يومين ، شكلك نايم

مين حيث المبدأ لم تحصل ان مجلس الامن كان ضد اي قرار من تجمع اقليمي ، اذا اعطت الجامعة العربية قرار بالتدخل المصري ودعمتة لن مجلس الامن ضدة
هذة فرضية فقط والجامعة العربية مش هتجتمع علشان قرار حرب ولا حاجة ، هي غالبا حشد دوبلوماسي داعم للتحركات العسكرية المصرية المنتظرة في الاقليم.
غالبا اعتراف ببرلمان ليبيا ممثل عن ليبيا فقط

الرئيس الجزائري قال ان طرابلس خط أحمر، تونس ترفض قوات حفتر عند حدودها و المغرب أيضا يرفض حفتر ، على اساس المبادرة المصرية هي الأولى كانت هناك مبادرات ألمانيا و روسيا و الوفاق الطرف الآخر رفضتها، تركيا و دول المغرب العربي ضد اي وجود لمصر و الامارات بغرب ليبيا

حاجة غريبة جدا
يعني يقبلوا بتركيا بدل مصر
يعني طبقا لحسابات المكسب والخسارة لو في اطماع توسعية واطماع في البترول والغاز ولعب دور اقليمي يهدد الجميع هيكون تركيا مش مصر

يعني ارفض محورد مصر عشان مخاوف اطماع توسعية مصر لا تملك اداوتها اصلا وتدخلها نابع من مخاوف الحددود وصميم الامن القومي مقابل اوافق علي الاتراك اللي اكيد لهم اطماع توسيعية واقتصادية ؟!

وفكك من حوار حفتر عسكري ومصر بتدعمه عشان حكم عسكري والكلام الطفولي ده اللي ناس بتقوله
التجربة السودانية وتحولها من حكم عسكري لحكم شبه ديمقراطي بقيت افضل لمصر علي كل المستويات

انت بترجع للاحداث للخلف ، اخر تحديث هي المبادره المصريه والجزائر دعمتها واستقبلت عقليه صالح من يومين ، شكلك نايم
حتى السراج استقبله السيسي بالورود، هل هذا يعني ان السراج مع السيسي، انا انقل لك كلام الخبراء الذي اتابعهم في تويتر و اليوتوب عن تونس و الجزائر و المغرب و ليبيا و ليس كلام جبته من عندي.
ليبيا خط أحمر انتهى

حاجة غريبة جدا
يعني يقبلوا بتركيا بدل مصر
يعني طبقا لحسابات المكسب والخسارة لو في اطماع توسعية واطماع في البترول والغاز ولعب دور اقليمي يهدد الجميع هيكون تركيا مش مصر

يعني ارفض محورد مصر عشان مخاوف اطماع توسعية مصر لا تملك اداوتها اصلا وتدخلها نابع من مخاوف الحددود وصميم الامن القومي مقابل اوافق علي الاتراك اللي اكيد لهم اطماع توسيعية واقتصادية ؟!

وفكك من حوار حفتر عسكري ومصر بتدعمه عشان حكم عسكري والكلام الطفولي ده اللي ناس بتقوله
التجربة السودانية وتحولها من حكم عسكري لحكم شبه ديمقراطي بقيت افضل لمصر علي كل المستويات
ولما تركيا تعمل معاهم غلط حييجو يجري
وحتشوف

تركيا كدة كدة متوغلة عندهم
برضوا انت متعرفش الضغوط عاملة ازاي

صديقى
من لديه الادوات والقوة والعلاقات الدولية والسياسات الفاعلة اقليميا فليرينا نفسه فى ليبيا ان اراد

هذا الأمر ليس لعبة واستعراض عضلات فعلياً يجب البدء بجدار العمليات الحديدي هذا

كما تم في العراق وسوريا عام 2014 عبر التحالف الدولي ودفع بداعش والمجاميع الارهابية نحو الحدود التركية ونقل المعركة هناك وتم حماية المجال الحيوي للأردن والكويت والسعودية

ارى بطء كبير وتردد مصري نوعاً ما

يجب استغلال ارتخاء بنية شمال غرب افريقيا ودفع الأمور هناك بعيد عن العواطف والمجاملات لاطراف لم تعد تحكم فعلياً هناك

حتى السراج استقبله السيسي بالورود، هل هذا يعني ان السراج مع السيسي، انا انقل لك كلام الخبراء الذي اتابعهم في تويتر و اليوتوب عن تونس و الجزائر و المغرب و ليبيا و ليس كلام جبته من عندي.
ليبيا خط أحمر انتهى
هههه مصمم ترجع للماضي بينما الاحداث تغيرت
انت بتابع قناة مقملين كتير ممتاز استمر

هذا الأمر ليس لعبة واستعراض عضلات فعلياً يجب البدء بجدار العمليات الحديدي هذا

كما تم في العراق وسوريا عام 2014 عبر التحالف الدولي ودفع بداعش والمجاميع الارهابية نحو الحدود التركية ونقل المعركة هناك وتم حماية المجال الحيوي للأردن والكويت والسعودية

ارى بطء كبير وتردد مصري نوعاً ما

يجب استغلال ارتخاء بنية شمال غرب افريقيا ودفع الأمور هناك بعيد عن العواطف والمجاملات لاطراف لم تعد تحكم فعلياً هناك
الاخوة العرب بتزعل من ده ولديهم حساسية حتى مع بعضهم البعض فى المغرب العربي

ياما اجتمعو
حيجتمعو ويلقو خطابات
ويدينو ويستنكرو ويشجبو
ويعملو بيان ختامي
ونفضها سيرة
خسارة عالمصاريف
ليه الفترة دي تستخدم اللهجة المصرية....دائما اتوقع الفصحي أو شامية :ها:

اوك خلي نشوف من سيهتم بمبادرتكم التي ولدت ميتة و التي نسوها الان و لا تحاول تجلبني للشخصنة و كلام الشوارع تكلم به في بيئتك
صح النوم الدول اعلنت مواقفها من المبادره ?

ان شاء الله ما نتدخل بالمستنقع الليبي
والله انا اقترح نستأجر قوات من فيتنام او من كولومبيا او من اي دولة حتى تتدخل هناك. اريح لنا وحنا خلنا نسلطن على الحوثي والانتعالي.
نفسي اقابل اللي اسمه عيدروس بس علشان اسأله ليه اهله سموه كذا! والله ظلم ياخي اسمك يكون غبي ?

هما ضد اى توافق عربى لكنهم ليسوا ضد استخدام تركيا لاراضى وموانئ ومطارات تونس :giggle:
في اي دليل ان تونس سلمت مطاراتها ومؤانها لتركيا.. تصرف خطير لو حصل

اوك خلي نشوف من سيهتم بمبادرتكم التي ولدت ميتة و التي نسوها الان و لا تحاول تجلبني للشخصنة و كلام الشوارع تكلم به في بيئتك
امريكا وايطاليا والمانيا وانجلترا والسعودية والامارات والبحرين والاردن والامم المتحدة
عاوز مين تانى تركيا ؟! هههههه

اتمنى من الدول العربية ان تقتبس تجربة الطائف 1989 الناجحة التي انهت الحرب الاهلية اللبنانية باقناع الاطراف المتقاتلة بايقاف اللجوء الى السلاح واقتسام كعكة السلطة حتى لوكانت مجحفة في بعض الجوانب ولدى بعض الاطراف . لكن سلم ظالم افضل من حرب عادلة ادعوا الى عودة العمل العربي المشترك. التشردم والتمزق جعل الجميع يعاني ويتالم.

اتمنى من الدول العربية ان تقتبس تجربة الطائف 1989 الناجحة التي انهت الحرب الاهلية اللبنانية باقناع الاطراف المتقاتلة بايقاف اللجوء الى السلاح واقتسام كعكة السلطة حتى لوكانت مجحفة في بعض الجوانب ولدى بعض الاطراف . لكن سلم ظالم افضل من حرب عادلة ادعوا الى عودة العمل العربي المشترك. التشردم والتمزق جعل الجميع يعاني ويتالم.
وكأنك تقول نعطى لتركيا موطئ قدم فى بلادنا ؟
هذا لن يكون

اتفاق الطائف لم ينهي الحرب بل ربط النزاع فقط في لبنان

لكن الحقيقة أن كل ادوات الحرب حاضرة وكل خطوط التماس حاضرة وكل الكنتونات متأهبة

اتفاق الطائف لم ينهي الحرب بل ربط النزاع فقط في لبنان

لكن الحقيقة أن كل ادوات الحرب حاضرة وكل خطوط التماس حاضرة وكل الكنتونات متأهبة
عاوز ايه ده دولة فيها قوتين مسلحتين ؟؟
= حرب اهلية كل كم سنة

عودة
أعلى