صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستثمر 1.5 مليار دولار في «جيو بلاتفورمز»

طسم

عضو
إنضم
28 فبراير 2020
المشاركات
12,881
التفاعل
27,649 154 301
الدولة
Saudi Arabia
استحوذ على 2.32 % من أسهم الشركة الرقمية الرائدة بالهند

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم (الخميس)، عن استثمار نحو 1.5 مليار دولار في شركة «جيو بلاتفورمز» الرقمية الرائدة في الهند، مستحوذاً على 2.32 في المائة من أسهمها.
وتأتي هذه الصفقة الاستثمارية، التي يخضع إتمامها للموافقات التنظيمية المطلوبة، تماشياً مع جهود الصندوق في الاستثمار بالقطاعات والشركات التي تحقق عوائد مالية جذابة طويلة الأجل، وتسهم في جهود التحول الاقتصادي والنمو في السعودية.
من جانبه، قال محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر الرميان: «نحن سعداء بالاستثمار في شركة مبتكرة، تعدّ في مقدمة قطاع التحول التكنولوجي بالهند، ونتطلع إلى المستقبل الواعد للاقتصاد الرقمي في دولة الهند من خلال (جيو بلاتفورمز) التي توفر لنا فرصة كبيرة للوصول إلى هذا النمو»، مضيفاً: «سيمكننا هذا الاستثمار من تحقيق عوائد مالية طويلة الأجل لصندوق الاستثمارات العامة، بما يحقق مستهدفات التحول الاقتصادي للمملكة».
من جهته، أوضح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«ريلاينس للصناعات»، موكيش أمباني، أن الشركة تربطها علاقة طويلة ومثمرة مع السعودية من مرحلة اقتصاد النفط، مبيناً أن «هذه العلاقة تستمر لتقوية الاقتصاد الرقمي بالهند، وينعكس ذلك في استثمار صندوق الاستثمارات العامة في (جيو بلاتفورمز)».
وتابع أمباني: «لقد أعجبت بالدور الذي أداه الصندوق في قيادة التحول الاقتصادي للمملكة العربية السعودية، وأرحب بصندوق الاستثمارات العامة شريكاً أساسياً في (جيو بلاتفورمز)، وأتطلع إلى دعمهم وتوجيههم المستمر لأخذ خطوات طموحة لتسريع التحول الرقمي في الهند».
وتعد «جيو بلاتفورمز»، الشركة المملوكة بالكامل لـ«ريلاينس إنداستريز»، منصة تقنية متطورة، وتهتم بتوفير خدمات رقمية عالية الجودة، وبتكلفة معتدلة في مختلف أنحاء الهند، حيث تخدم أكثر من 388 مليون مشترك، وقد حققت استثمارات مهمة في منظومتها الرقمية، وذلك بالاستفادة من تقنيات رائدة تشمل النطاق العريض، والأجهزة الذكية، والحوسبة السحابية، وتحليل البيانات الضخمة، والذكاء الصناعي، وإنترنت الأشياء، والواقع المعزز والواقع الافتراضي و«البلوك تشين».
يذكر أن «جيو بلاتفورمز» حصلت مؤخراً على كثير من الاستثمارات من قبل شركات عالمية منها؛ «فيسبوك»، وصندوق «سيلفر ليك» الاستثماري، و«مبادلة للاستثمار». ويستمر صندوق الاستثمارات العامة في جهوده محركاً فاعلاً للتنوع الاقتصادي في السعودية، وذلك تماشياً مع «رؤية 2030»، حيث يقوم بتركيز محفظته الاستثمارية الدولية في استثمارات تسهم في تنويع مصادر الدخل، وتحقيق عوائد مالية جذابة طويلة الأجل، تعود بالنفع على اقتصاد المملكة.

 
السعودية إشترت نسبة 2.32 % مقابل 1.5ملبار دولار
الإمارات أيضاً إشترت نسبة 1.16 % مقابل 752مليون دولار
سوق الإتصالات والتقنية في الهند سوق واعد جداً وأرباحه مضمونة ؛
الشركة هذه لوحدها تخدم أكثر من 388 مليون مشترك !!
 
افتحو موضوع خاص بالصندوق وجمعو فيه كل مواضيعه، اسثمارات الصندوق في بدايتها وبعد عشر سنوات راح يكون الصندوق هو العامود الفقري للاقتصاد السعودي، لذلك وجود موضوع خاص بالصندوق مثبت يستحق الجهد
 
عودة
أعلى