هزة أرضية تضرب مصر والسعودية

إنضم
3 مايو 2020
المشاركات
269
التفاعل
1,070 1 0
الدولة
Egypt
كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل سجلت مساء الثلاثاء 16 يونيو 2020، هزة أرضية على بعد 86 كم شرق مدينة الغردقة داخل البحر الأحمر.
وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية، في بيان له، أن الهزة الأرضية وقعت في الساعة 4 مساء، بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر، على خط العرض 27.2087° شمالا، وخط الطول 34.7044 شرقًا، وعلى عمق 10كم.

وأشار المعهد، إلى أن عددا من المواطنين داخل بعض المدن القريبة شعروا بالهزات، مؤكدا أنه لم ترد إفادات بوقوع أي خسائر أو إصابات.

من جانبها، سجلت محطات الرصد الزلزالي بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية اليوم الثلاثاء، عند الساعة 5:30 مساء، هزة أرضية شمال البحر الأحمر.

وأوضحت الهيئة عبر "تويتر"، أن الهزة الأرضية بلغت قوتها 4.72 على مقياس ريختر وعلى عمق 13 كم، وتبعد 58 كم غرب محافظة ضباء.

 
لا حول ولا قوة الا بالله.


اللهم ارحم ضعفنا وتول أمرنا.
 
منطقة الشرخ القاري متوقع فيها هزات أرضية ، وهذا التصدع يمر من البحر الأحمر وسجلت المنطقة عدة هزات في السابق .
فالوضع طبيعي ومتوقع بين الحينه والأخرى .
 
Plates_tect2_ar.png
 
الهزة الأرضية ضربت منطقة شمال البحر الأحمر
حيث شعر بها سكّان العقبة في الأردن ، و ام الرشراش في فلسطين المحتلة ، و سيناء في مصر ، و تبوك في السعودية

و هذا ناتج طبعاً من الإحتكاك و التصدعات بين الصفيحة العربية و الصفيحة الإفريقية ، و الحمد لله هذه الهزات الخفيفة إيجابية و ليست سلبية ، حيث يتم تفريغ الضغط الداخلي في هذا الصدع القاري على فترات و مراحل و بالتالي تفريغه على شكل هزات خفيفة ، أما لو لا سمح اللي حصل ضغط في جوف الأرض و تراكم هذا الضغط و خرج مرة واحدة فسيتسبب بزلزال مدمر لا سمح الله

الله يحفظ العرب و المسلمين من كل سوء
 
عودة
أعلى