Mint Press تركيا تمهد للتدخل في اليمن على غرار ليبيا

عزيزي من حرر الارض ؟
ثم هل من المنطق ان احول القوات للجنوب المحرر اصلا واترك الهدف الاساسي ؟

يا اخي حرر صنعاء ثم توجه للجنوب ولا تبقي بها انفصالي واحد .
الهدف الذي قام عليه التحالف هو انهاء الانقلاب الحوثي اما وقد حدث ماحدث بالجنوب فهنا انا امرين لابد ان اتصرف بحكمة حيالهما فلا اترك الاهم واذهب للمهم فهذا غباء كبير

انت قلي من حرر الارض؟ الانتقالي؟

المشكلة في المفاهيم اخي الكريم ، المقاومة الجنوبية تم تصفيتها وانتهت قياداتها والانتقالي ليس امتداد لهم.
الانتقالي مليشيا ظهرت بعد تحرير الجنوب اصلاً ، واهدافها معاديه لأهداف التحالف مثلها مثل الحوثي
فما الفرق؟

ايضاً هناك معضلة تسمية الانتقالي بالجنوبي ، وهذا خطأ الانتقالي مثلث صغير في بين عدن وابين ولحج
لكن سقطرى ، شبوة ، المهره ، حضرموت ، وكل المحافظات الجنوبية الكبرى مع الشرعية!

اعتقد ان الب

انت قلي من حرر الارض؟ الانتقالي؟

المشكلة في المفاهيم اخي الكريم ، المقاومة الجنوبية تم تصفيتها وانتهت قياداتها والانتقالي ليس امتداد لهم.
الانتقالي مليشيا ظهرت بعد تحرير الجنوب اصلاً ، واهدافها معاديه لأهداف التحالف مثلها مثل الحوثي
فما الفرق؟

ايضاً هناك معضلة تسمية الانتقالي بالجنوبي ، وهذا خطأ الانتقالي مثلث صغير في بين عدن وابين ولحج
لكن سقطرى ، شبوة ، المهره ، حضرموت ، وكل المحافظات الجنوبية الكبرى مع الشرعية!
سامحك الله من يسمعك يقول انني مؤيد للانفصال ومع هذا تذكر جيدا ماذا كانت ترفع المقاومة الجنوبية بداية عاصفة الحزم كانوا يرفعون العلم الجنوبي لهذا اقول ان النزعة الانفصالية لدى اغلب اهل الجنوب .
اخي انا اعلم ان اي شيء يسعى له الجنوبيين فليس هذا الوقت المناسب له لكنني في نفس الوقت اعي جيدا ان هناك اطراف يمنية لها مصلحة في تحويل بوصلة الصراع نحو الجنوب فما العمل ؟
هل ادخل في نزاع مع الاطراف الجنوبية او مع بعض الاطراف التي تشارك في الشرعية وتقوم بتأجيج الموقف مع الجنوبيين لاهداف انا متاكد انك تعييها جيدا .
المملكة تقوم بدور محاولة توحيد كل الاطراف والعودة للهدف الرئيسي وهي الى الان تتعامل معهم على انهم فرقاء لا على انهم اعداء لكنها تعي تماما ان هناك عداوة بين الجنوببين وبين الاخوان المسلمين بسبب حرب عام ٩٤ هذا مفروغ منه لكن هي تحاول الحد من هذا الامر لانه يكاد ان يفسد الهدف الذي دخلت السعودية من اجله لليمن

اعتقد ان الب

سامحك الله من يسمعك يقول انني مؤيد للانفصال ومع هذا تذكر جيدا ماذا كانت ترفع المقاومة الجنوبية بداية عاصفة الحزم كانوا يرفعون العلم الجنوبي لهذا اقول ان النزعة الانفصالية لدى اغلب اهل الجنوب .
اخي انا اعلم ان اي شيء يسعى له الجنوبيين فليس هذا الوقت المناسب له لكنني في نفس الوقت اعي جيدا ان هناك اطراف يمنية لها مصلحة في تحويل بوصلة الصراع نحو الجنوب فما العمل ؟
هل ادخل في نزاع مع الاطراف الجنوبية او مع بعض الاطراف التي تشارك في الشرعية وتقوم بتأجيج الموقف مع الجنوبيين لاهداف انا متاكد انك تعييها جيدا .
المملكة تقوم بدور محاولة توحيد كل الاطراف والعودة للهدف الرئيسي وهي الى الان تتعامل معهم على انهم فرقاء لا على انهم اعداء لكنها تعي تماما ان هناك عداوة بين الجنوببين وبين الاخوان المسلمين بسبب حرب عام ٩٤ هذا مفروغ منه لكن هي تحاول الحد من هذا الامر لانه يكاد ان يفسد الهدف الذي دخلت السعودية من اجله لليمن

بالعكس ما قلت انك مؤيد للأنفصال ، وانا ما دخلت معك بنقاش الا لمعرفتي التامة بحرصك على بلدك.
انا اقصد ان العداء ليس للجنوب او الجنوبيين ، العداء للأنتقالي كميلشيا لها اجندات خارجية.

الانتقالي مليشيا ظهرت بعد تحرير الجنوب ولها اهداف مضادة للتحالف والشرعية ، وهي من يعطل عمل التحالف وليس العكس.
انا ارى صحة هجوم الشرعية على الجنوب ، ويجب تطهير الارض المحررة قبل تحرير اي اراضي اضافية.

بالعكس ما قلت انك مؤيد للأنفصال ، وانا ما دخلت معك بنقاش الا لمعرفتي التامة بحرصك على بلدك.
انا اقصد ان العداء ليس للجنوب او الجنوبيين ، العداء للأنتقالي كميلشيا لها اجندات خارجية.

الانتقالي مليشيا ظهرت بعد تحرير الجنوب ولها اهداف مضادة للتحالف والشرعية ، وهي من يعطل عمل التحالف وليس العكس.
انا ارى صحة هجوم الشرعية على الجنوب ، ويجب تطهير الارض المحررة قبل تحرير اي اراضي اضافية.
شكرا لحسن ظنك .
ان توجهت للجنوب بدل صنعاء لن تشارك السعودية في دعم قوات الشرعية خذها مني ولن يتحرر شبر من الشمال وسيبقى الحوثي شوكة في خاصرتنا وعلى حدودنا.
اما نزعة الانفصال فهي موجودة حتى بالمقاومة الجنوبية بل لدى اغلب الجنوب هذا الحظه حتى لدى اليمنيين الجنوبيين المقيمين في السعودية

عزيزي من حرر الارض ؟
ثم هل من المنطق ان احول القوات للجنوب المحرر اصلا واترك الهدف الاساسي لان جماعة هناك اعلنت الحكم الذاتي ؟

يا اخي حرر صنعاء ثم توجه للجنوب ولا تبقي بها انفصالي واحد .
الهدف الذي قام عليه التحالف هو انهاء الانقلاب الحوثي اما وقد حدث ماحدث بالجنوب فهنا انا امام امرين لابد ان اتصرف بحكمة حيالهما فلا اترك الاهم واذهب للمهم فهذا غباء كبير

كيف تتقدم وظهرك مكشوف؟!
وش هالهرج اللي تقوله
الانتقالي طعنك سابقا
واول تحرك رفع السلاح
وش تقول انت

شكرا لحسن ظنك .
ان توجهت للجنوب بدل صنعاء لن تشارك السعودية في دعم قوات الشرعية خذها مني .
اما نزعة الانفصال فهي موجودة حتى بالمقاومة الجنوبية بل لدى اغلب الجنوب هذا الحظه حتى لدى اليمنيين الجنوبيين المقيمين في السعودية

رأيك يُحترم ، ولكني اعارضك.
ستشارك السعودية في تثبيت الشرعية وقمع اي انقلاب حوثي او انتقالي ضد اهداف التحالف.

كيف تتقدم وظهرك مكشوف؟!
وش هالهرج اللي تقوله
الانتقالي طعنك سابقا
واول تحرك رفع السلاح
وش تقول انت
اقول شكلك ماتعرف اليمن وتاريخ احزابه ترى لو فيهم خير من شمالهم لجنوبهم ماكان الحوثي لليوم موجود .
فلا تكثر علينا بسالفة ظهرك مكشوف فاغلب المتنفذين بالطرفين لايختلفون كثيرا عن الحوثي يحسنون الضرب في الظهر المكشوف وترى نصف الشرعية كانت قبل سنوات ضدنا وتطلب اعادة جيزان وعسير ونجران .

خلاصة الموضوع يهمني مصلحة بلدي ومصلحتها في ابعاد الحوثيين عن حدودنا خلاف ذلك لايهمني شيء

الانتعالي الاصغر انكشف ماعاد يمديه يسوي شي اعلاميا وعلى الارض

الانتقالي اثبتوا انهم قراصنة و قطاع طرق بعملية نهب البنك المركزي. نفس عقلية الحوثي.

الانتقالي اثبتوا انهم قراصنة و قطاع طرق بعملية نهب البنك المركزي. نفس عقلية الحوثي.

نهب البنك المركزي بشكل متكرر ، وليس اول مرة.
مع ذكر ان الجيش السعودي المقيم في المعاشيق " عدن " يتدخل في كل مرة للأسترداد المسروقات.

اقول شكلك ماتعرف اليمن وتاريخ احزابه ترى لو فيهم خير من شمالهم لجنوبهم ماكان الحوثي لليوم موجود .
فلا تكثر علينا بسالفة ظهرك مكشوف فاغلب المتنفذين بالطرفين لايختلفون كثيرا عن الحوثي يحسنون الضرب في الظهر المكشوف وترى نصف الشرعية كانت قبل سنوات ضدنا وتطلب اعادة جيزان وعسير ونجران .

خلاصة الموضوع يهمني مصلحة بلدي ومصلحتها في ابعاد الحوثيين عن حدودنا خلاف ذلك لايهمني شيء
مصلحة بلدك ضد الانتقالي
ومصلحة بلدك تقول ان الحوثي شبه تقوقع بمناطقه لاكن تصبيت الشرعيه على كل البلاد اساسي
هنا انتهى النقاش

مصلحة بلدك ضد الانتقالي
ومصلحة بلدك تقول ان الحوثي شبه تقوقع بمناطقه لاكن تصبيت الشرعيه على كل البلاد اساسي
هنا انتهى النقاش
والله لتتعب مع اليمن دخلنا لهدف محدد ولم ندخل لحل مشاكلهم وتصفية حساباتهم وصرف رواتبهم ودعم المركزي بالمليارات وهم متبطحين على حدود الجوف على كل حال كل واحد يرى مايعتقده ويبقى الحل والربط بيد ابو فهد فهو اخبر منا بما يجب تجاه اليمن الذي نعاني من جواره ومن احزابه منذ توحيد المملكة وتقريبا لم نسلم منهم جميعا واما رأيي الشخصي حول الاطراف اليمنية ما اخص من قديد الا عسفان وغاسل يدي من التشكيلة كلها من حوثيها لشرعيتها للانتقالي

من اعلن الادارة الذاتية لعدن وطعن الحكومة الشرعية التي تحارب في الشمال؟
انا لو كنت بالشرعية لن احارب وظهري مكشوف ، احرر الارض فيحكمها غيري ، ويدفعني للموت وهو يستقل؟
للمعلوميه السعوديه مع هادي متفقين على اصلاحات كبيره بس ترجع الحكومه الى عدن والاصلاحات هذي راح ينظر منها الكثير داخليا وخارجيا سيتكرر نموذج مارب بكل محافظه
وهذا ملا يريده داعمي الانفصال واصحاب المشاريع وفاسدين الشرعيه

نهب البنك المركزي بشكل متكرر ، وليس اول مرة.
مع ذكر ان الجيش السعودي المقيم في المعاشيق " عدن " يتدخل في كل مرة للأسترداد المسروقات.

الكلاب القمّامة ليس غريب عليها هذا الفعل فالسرقة والدنائة متلازمان دائماً
الإنفصالي يشتي حكومة و دمقرطة وأوّل شي سوّاه رايح يسرق البنك المركزي وكلابه ينابحون حول كفرات الأوشكوش السعودية يوم كنتسهم مثل الزبالة ?

#ما_بِش_قنوب

ياابن جلا حتى تعلم قذارة الإنفصالي وقادته وإلى أيّ مدى من الحقارة يمكن أن يصلون
فأكبر راس فيهم والخميني تبعهم هاني بن بريك
القاعدي المتلوّن حسب الدفع هاتف العُملة اللي كل يوم له نغمة راح يجاوبك ويُخبرك أنه
هو بنفسه كان ينبذ رواية الإنفصال ويجرّمها ويرفضها ويشنّع عليها وعلى من يقول بها وله تسجيلات تثبت نجاسته ونفاقه
البنشري يقولك ماكان فيه قنوب وهذي تسميات قاءت بها بريطانيا حينما إحتلّت اليمن واخترعوا مسمّى القنوب لتفتيت الأمّة ووحدة القماعة وما بِش نقبل المناطقيّة كلنا إخوة في الدين والمنهق منهق السلف
والحين الطبل يشتي مقلس وإنفصال وقمهوريّة وميناء لتوريد الكفرات من الصين?

التعديل الأخير:
لقد وجد اردوغان لنفسه كرسي علي مائدة المفاوضات علي ليبيا و اصبح له نصيب من ضمن عدة متفاوضين او بالاحري منتفعين ، اما موضوع اليمن اعتقد انه بعيد عنه سيواجه هناك الخليج و ايران الاثنين معا ، كما ان الصراع هناك سياسي اساسه النفوذ بالتالي يعتمد في جزء كبير علي المال الذي يحتاجه اساسا.

الشرعية ليست بلدي انا ملزم ببلدي والدفاع عنه اما انت يبدو انك ملزم بالدفاع عن حزب الاصلاح لانني لم اذكر طرف يمني غيره فان كان الاصلاح يهمك فهم عندي خونة مثلهم مثل بقية الخونة التابعين لاردوغان

@

انا ماهمني اليمن انا همني سياستي اللي امشي عليها عسكريا
حصل بها غدر وانقلابات
تخزين سلاح
وسرقات اموال
ياخي كيف تبي اتفاهم مع مليشيا؟!

ياابن جلا حتى تعلم قذارة الإنفصالي وقادته وإلى أيّ مدى من الحقارة يمكن أن يصلون
فأكبر راس فيهم والخميني تبعهم هاني بن بريك
القاعدي المتلوّن حسب الدفع هاتف العُملة اللي كل يوم له نغمة راح يجاوبك ويُخبرك أنه
هو بنفسه كان ينبذ رواية الإنفصال ويجرّمها ويرفضها ويشنّع عليها وعلى من يقول بها وله تسجيلات تثبت نجاسته ونفاقه
البنشري يقولك ماكان فيه قنوب وهذي تسميات قاءت بها بريطانيا حينما إحتلّت اليمن واخترعوا مسمّى القنوب لتفتيت الأمّة ووحدة القماعة وما بِش نقبل المناطقيّة كلنا إخوة في الدين والمنهق منهق السلف
والحين الطبل يشتي مقلس وإنفصال وقمهوريّة وميناء لتوريد الكفرات من الصين?

مشاهدة المرفق 275907

لست مختلف معك لكن خلافي على تحويل البوصلة للجنوب وترك العاصمة ومحافظات اخرى للحوثي وقلت بالحرف الواحد ليحرروا صنعاء ثم يتجهوا للجنوب ولايبقوا به انفصالي واحد اما ان اترك الجهات في الشمال خامدة كل هذه السنوات ويسيطر الحوثي على مناطق كانت محررة وسنوات عديدة ندفع واتب واسلحة وندرب ونشارك ببعض القوات لمساندتهم والجبهات محلك راوح في الشمال ثم فجاة نرى هذا النشاط والحرص لتحرير الجنوب وترك العاصمة وغيرها للحوثي .

مع العلم ان الحكومة اليمنية فاشلة داخليا في ادارة الدولة مما جعل الانتقالي يحظى بشعبية في عدن فلا هم عالجوا الاوضاع المتردية هناك من خمس سنوات ولاهم حققوا نصر او تقدم في الشمال واذا بنا نرى الجهد يتحول للجنوب وتركوا الحوثي يرتع وكانهم سيعودون اقوى من الجنوب ليهزموه .
عندي قناعة ان هناك تفاهم مع الحوثي وبعض المحسوبين على الشرعية والا طالما هم اقووياء ولديهم كل هذه القدرة للقضاء على الانفصاليين لماذا يدخروها ولم يوجهوها للحوثي من قبل ٥ سنوات والى الان يستلمون الرواتب والانجاز في جبهات القتال مع الحوثيين صفر مع ان التحالف بقيادة المملكة يؤمن لهم الغطاء الجوي وهو مايفتقده الحوثي مع ذلك اخفاقات متتالية في الجبهات وفي ادارة الدولة وحتى في الاولويات

@

انا ماهمني اليمن انا همني سياستي اللي امشي عليها عسكريا
حصل بها غدر وانقلابات
تخزين سلاح
وسرقات اموال
ياخي كيف تبي اتفاهم مع مليشيا؟!
تتكلم عن نفسك ام عن سياسة الدولة .
الدولة تتفاهم وتجتمع بقادتهم وسياستها محاولة احتواء الوضع بين من تسميهم المجلس الانتقالي والشرعية

والى الان هذه سياستها الى ان نرى تغبير في سياستها اما اذا كنت تتحدث عن نفسك فانا لا الزمك بالتفاهم معهم

صحيح الافضل ان لا نتوقع من الخاين الخيانة تنظيم الاصلاح وطني مخلص وتاريخهم يشهد انهم والخيانة لايلتقيان .
على كل حال بامكانك اخذ تقرير قناة الاخبارية السعودية عن الاجتماع الذي تم بين الاخوان وايران على الاراضي التركية مثال عاى تخطيطهم لاستهداف السعودية بواسطة الحوثيين واخوان اليمن نشر قبل اربعة اشهر تقريبا واخذ تحليلات بعض القادة العسكربين السعوديين لبعض القنوات مثال واخذ تصريحات عضو مجلس شورى الاصلاح باليمن توكل كرمان عن دور السعودية الاجرامي باليمن بعين الاعتبار وكذلك اخذ تصريح لواء في الشرعية اسمه خصروف وسابحث عن تصريحاته عن ان التحالف يمنعهم من دخول صنعاء في الوقت الذي يشيد فيه بحزب الاصلاح بعين الاعتبار ايضا ولو كنت قريبا جهاز اللاب توب لزودتك بالمعروف الذي لاتحتاجه لمعرفة ان حزب الاصلاح بالنسبة للسعودية اصبح كالشوكة في الحلق فلاهي تستطيع بلعه ولا اخراجه لتاثيره في الشمال وفي صنعاء بالذات .
اما حديثك ان الانفصاليين هم من اخروا العمليات في الشمال فهو غير دقيق لان الشماليين يراوحون من خمس سنوات ولو حرروا الشمال وهو الاولى من التوجه للجنوب لامكنهم اخضاع الجنوب بعد ذلك بالقوة لو ارادوا لكن الوضع لايراد له ان يوجهوا بوصلتهم للحوثي والهدف افشال دور السعودية باليمن خدمة لقطر وتركيا

طيب هذه مصادر سعودية ..

قنوات تم اعتبارها انها تسيء للتحالف

كقناة بلقيس التابعة لتوكل كرمان
وقناة يمن شباب التي تبث من تركيا

نجدها موجودة ميدانيا وتغطي هجوم جيش الشرعية بأتجاه المحافظات الجنوبية !!!

عودة
أعلى