مصر تعلن إطلاق مبادرة للدفاع عن حق مصر في مياه النيل

لا يمكن تقييم التحركات المصرية حتى الآن. الصورة الكبيرة للأحداث غير واضحة. اتوقع ان الاستعجال في التقييم لن يفيد.

هناك عدة حقائق نستطيع الإشارة إليها وهي ربما الجامع لكل آراء الإخوة حتى الآن وهي أن رد الفعل المصري حتى هذه اللحظة يتسم بأنه يغلب عدم الاصطدام مع أحد بأي شكل من الأشكال. ويظهر (ربما ليس أكيد) أن مصر تحاول أن تبحث عن استراتيجيات تحقق ما تريد دون أن يكلفها ذلك خسارة ما تحقق لهم من انفراج في الاقتصاد.

حتى الآن الإدارة المصرية تحاول أن لا تستخدم حلول مكلفة. وهو ربما سبب تمدد كل أعدائها في دوائر نفوذها وداخل مواقع مصالحها.

نحتاج لفهم أعمق وأشمل بكثير والمعلومات المتوفرة ليست كافية.

قد أنشر مقال عن المفاوضات في أمريكا ورأيي فيها وإلى أين ستؤدي.

تحية،
كلام رصين - وبالفعل التحدي ليس القدره العسكريه من عدمه - بل المحافظه علي الزخم الاقتصادي الذي تاثر بالفعل بشده بسبب الكورونا اللعينه - وحسابات الجدوي والخساره والتكاليف - اذا نفذت الاوراق لن يتبقي غير كارت الحرب - وحتي لو كسبتها - تكون قد وقعت في الفخ المنصوب من الاساس - بين المطرقة والسندان يبحث صانع القرار المصري عن الامل الرفيع في تحقيق الهدف بدون دفع التمن.

الحقيقه - معضله كبيره ، كان الله في العون - ومفيش مانع من معجزه ايجابية برضه يبعث بها الله بعنايته لمساعده ارض الكنانة !

الإدارة المصرية ارتكبت أخطاء كارثية في ملف السد خصوصا توقيعها على الاتفاق المبدئي...
كما استغلت إثيوبيا هذا الخطأ ووصلت عمليات تشييد السد الى قرابة 80%...
الآن ليس هناك من حل سوى التوصل الى اتفاق لملاء السد ...
كلام فارغ

ده ناقص لو واحد عطس فى مصر نعمله موضوع منفصل

حقولك اية بس

مهما حصل... مصر سيرتها بيتكلم عنها الصديق والعدو

وزي ما انت شايف

ماشاء الله من كل البلدان مهتمين بمصر والنوايا بقي

اللي بتمنى لينا الخير ربنا يجازيه الخير
وإللي بيتمني لينا الشر
فربنا يردلة أشد ما يتمناة لينا

الاثيوبيين مساكين بسبب قلة الكهرباء يعيشون في فقر

الاثيوبيين مساكين بسبب قلة الكهرباء يعيشون في فقر
يعني لما السد يتعمل والكهربا تيجي مش هيدفعوا فلوس للتوصيلات؟ بلاش...للاجهزة؟ بلاش.... للفواتير؟

اقعد في حتة ناشفة يا عم الله لا يسيئك

هل ترى في تعليقي تحيز ضد الإدارة المصرية أم مجرد رأي في موضوع؟؟؟
نعم اراك متحيز ضد الادارة المصرية
عندما تعلق وتصف ان الادارة المصرية اخطات بتوقيعها على الاتفاق المبدئي وانت لا تعلم بنود هذا الاتفاق اساسا فالبنسبة لي انت متحيذ ضد الادارة المصرية
البند العشر من هذه الاتفاقية لو كنت قرات الاتفاق اساسا لما كتبتك تعليقا اساسا

10- مبدأ التسوية السلمية للمنازعات:

- تقوم الدول الثلاث بتسوية منازعاتهم الناشئة عن تفسير أو تطبيق هذا الاتفاق بالتوافق من خلال المشاورات أو التفاوض وفقاً لمبدأ حسن النوايا. إذا لم تنجح الأطراف في حل الخلاف من خلال المشاورات أو المفاوضات، فيمكن لهم مجتمعين طلب التوفيق، الوساطة أو إحالة الأمر لعناية رؤساء الدول/رئيس الحكومة.

يعني لما السد يتعمل والكهربا تيجي مش هيدفعوا فلوس للتوصيلات؟ بلاش...للاجهزة؟ بلاش.... للفواتير؟

اقعد في حتة ناشفة يا عم الله لا يسيئك
يعني حلال عليك كهربا السد العالي وعلى كل الدول إلا المساكين ابناء الحبشه
هؤلاء لهم فضل على المسلمين !

وانت وسيدك يعني مش ناويين تبيعوا المياة؟
دا السودان اللي كان موقفه معاكم طول الوقت احتليتم جزء من اراضيه... يكفينا شركم والله

مصر في مفترق طرق. نهر النيل و ملف ليبيا و الوضع الاقتصادي الصعب. ثالوث خطير ارجوا من الله ان تخرج منه مصر سالمه.

اثيوبيا يابنت عم بلادي

هو انا مش كنت اختك ولا انا من الاعادي

بلدك عرفت دلوقتي انو فية تجويف جيولوجي اول السد ممكن يتسبب في انهيار السد وجرف جزء ضخم لاقدر الله من السودان

كان الله بعون مصر تراكم المشاكل مصيبة
ان شاء الله كله هيعدي على خير
هذه الدولة لم تتامر على احد كل همها بناء دولة حديثة قوية وعلشان كدا ان شاء الله ربنا هيسترها علينا والامور كلها هتعدي على خير باذن الله

عودة
أعلى