مناورة تركية جوية ضخمة شمال مصر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يعني لو طلب باتريوت من الأمريكان لحين يخلص منظومات حصار كان حد هيقوله لأ
طيب يعني بطاريتين ال S-400 دول اللي خلاص عملوا اللي ما يعمل
حقيقي أنا شايف الصفقة دي له شق تاني ... ايه هو الله أعلم
مدي تغطية الاس ٤٠٠ كبيره اكبر من الباتريوت بكثير ، اعتقد نعم ستساهم في امان الاجواء التركيه

كل من مصر واليونان قالو ان الاساطيل تركيا لن نسمح لها بمرور وتقديم السلاح على ليبيا وعملت تركيا مناورات لتقدم رسالة ان لا احد يمكن ان يمنعني هذا اردت اوصله لك
مصر لم تقل انها لن تسمح لتركيا بالمرور من اين تأتي بهذا الكلام ؟؟؟؟؟؟

والله ما ضعفت الدول العربية والإسلامية إلا بسبب التمزيق والخلافات وهدا ما تهدف إليه كل الدول الأوربية بتصفيق وتهليل من موسكو وواشنطن.
أهم خيط في الحكاية :ضرب العرب بعضهم ببعض وتمزيقهم شر تمزيق،اليست سوريا لم تنتهي بعد من القتل والهمجية ،فلمادا لا ننقل التجربة السورية إلى شمال إفريقيا؟؟ وحينما يتم دالك فالقدس لليهود ،لا عرب تنادي ولا هم يستغاتون .
لا خير في قتال مصر لتركيا ولا لتركيا بقتال مصر ،لو وفروا عتادهم وجهدهم وأموالهم وأرواحهم ليوم الحسم مع الكيان الصهيوني لكان الخير كل الخير للأمة الإسلامية.
ولكن شأء ربك أن يكون بين العرب إبل شاردة لن ترضى بالعقل والحكمة حتى تدخل مسلخ الجزار.
اه يعيني اسيب التركي يهدد مجالي الحيوي علشان مسلم لا طبعا تركي اوغيره لو هدد مجالي الحيوي عدو

من غير ممكن مهاجمة سرت اتناء مناورات العسكرية لان مناورات غرضها هو توصيل رسالة للجميع
ام مسالة سرت اصبح لها عدة اقوال قول يعتبر ان تاخير دخول بسبب تجنب سقوط ضحايا مدنين 2 انتظار اعيان سرت تسليمها بدون حرب 3 قد تكون اتفاق تركي روسي على ان تكون سرت خط فاصل بين الغرب وشرق وكلام كثير لكن مع الايام قادمة ستنكشف الامور في سرت
المناورة انتهت بالأمس
نحن نتكلم عن عمليات عسكرية استاذي
يعني ممكن تخرج من المناورة لفصل عمليات مباشر نحن نتحدث عن جيش وقوات عسكرية

النقطة الثانية أنا وأنت وغيرنا يتحدث عن اتفاق روسي -تركي أو تركي - مصري أو روسي -مصري أو تركي -أمريكي أنا لا أجد أسانيد حقيقية على الأرض لمثل هذه الإتفاقات التي تجعلنا نربط التحركات العسكرية بها ونحن لا نرى أخبارا صريحة عن هذه الإتفاقات

يبقى ننحي الأمور التي تثير اللغط جانبا

مالذي استفاده الوفاق من المناورة التركية خصوصا ولا يوجد للاّن أي تحرك نحو سرت بعد المناورة بيوم ونصف
أم هناك أخبار عن نية الهجوم على الوفاق حول سرت وتمت المناورة لإجهاض مثل هذا الفكر ..؟
أم هي مناورة حالها كأي مناورة هي رسالة لطرف ما

هل الرسالة هي نحن كتركيا لن نترك سرت .... لماذا لم يتحرك الوفاق
أم الرسالة معناها نحن هنا .... أعتقد هذا ما وصلني شخصيا
باقي الرد على الرسالة سيظهر الأيام القادمة

نرجع بقى للكلام المفيد
وياريت نفصل الواقع عن التمنيات الشخصية لنا كأعضاء
-عندنا صراع بين الوفاق المدعومة تركيا وحفتر المدعوم من مصر
-بالنسبة لمصر
-محددات التدخل العسكري المصري هي ذات المحددات للتدخل العسكري التركي
-فالتدخل العسكري التركي بدأ بعد تقهقر الوفاق وتم عبر رأس كوبري دفاعي ثم انتظام ارسال منظومات قتالية حددتها بيئة القتال وقدرة الأطراف المتحاربة فكان الجزأ الأكبر من العملية التركية واقع على طائرات بدون طيار استهدافا للدفاع الجوي وخطوط الإمداد لقوات حفتر ثم مرحلة الهجوم
-الى الاّن التدخل الجديد لصالح حفتر كان عبر منح طائرات Mig-29 وأيضا كان على قدر القوى المتصارعة فال Mig-29 حيدت الدرونز التركية ولكن لم تصل لمرحلة التدمير الكامل لقوات الوفاق
طيب
-لو أنا كمصر عاوز أعمل دعم كامل لجبهة حفتر كان إيه السيناريو ..؟
-إدخال منظومات بوك وبيتشورا للجبهة القتالية ودعم جوي بالطيران مع استطلاع للجبهة ورسم خطط التقدم لقوات حفتر
لم يحدث ذلك بل ماحدث هو تعزيز الحدود الغربية لمصر بقوات أكبر من المطلوب لحسم الصراع في ليبيا فنحن نتحدث عن تحريك الفرقة الثالثة

الرسالة
-الكل لا يريد صراع مباشر ولكن إن حدث فاّلياتنا في الصراع هي كيت وكيت وكيت
-الأتراك يتحدثون عن عملية جوية شاملة بأحدث منظومات الرصد الغربية وبالطيران لكن في ذات الوقت يمكن لمصر معادلة هذا الأثر والتفوق عليه بتحريك منظوماتها الجوية بعيدة المدى لدائرة القتال
القصد من الأمر
هي رسائل ماقبل أو مابين التفاوض
الكل يرسل رسائله ويحشد قواته
إن انتهى الأمر ... فكان بها
إن لم ينته سنرى الصراع الكبير

حل هذه المعضلة بسيط جدا،،

كلمة السر هي:

" الجوازي "

تركيا دولة ليست عربية راسمالها الكلام فقط عملت مناورات مدتها 8 ساعتان على طول اكثر من 2000 كيلو متر لم تستطيع اي دولة اعترادها هذه رسالة قوية من تركيا للجميع ان ليبيا خط احمر ولن نتنازل عنها وانا مستعدة عسكريا لي كلي شي انتهاء كلام .

لماذا تعترضها الدول ، دولة تقوم بمناورات عسكرية في المياه الدولية ما الغريب في هذا ، مصر قامت بمناورات في البحر المتوسط بجميع افرع قواتها المسلحة وباعداد كبيرة من مقاتلتها ، بجانب المناورات مع اليونان قبالة السواحل التركية وبمراقبة القوات البحرية التركية للمناورات دون تتدخل ، هل هذا يعني ان تركيا راس مالها الكلام فقط ؟؟؟! منطق اعوج ، كلنا نعرف من هم راس مالهم الكلام ، التاريخ لا يرحم يا عزيزي

تمام ?
المناوره حوالي ٣٠٠ او ٤٠٠ كم من السواحل المصريه ، ممكن حد يقولي خلال صراع جوي ازاي تركيا هتطير بالاواكس والتانكر علي علي بعد ٤٠٠ كم من مصر ؟ ده انتحار جماعي ياجماعه ومش هيعرفو يطيرو فوق اليونان ، الطيارات التركيه فوق ليبيا بعد وقت قليل ستنسحب للتزود بالوقود وستكون لعبة قط وفأر بالنسبه للطائرات المصريه التي ستلحق بها ، اماكن التانكرز سيتم رصدها وستوجه لها قوات جويه لافشال اي عمليات تزود بالوقود وربما نري الفالكون التركيه تتساقط فقط لنفاذ الوقود ?
انته قربت توصل لدماغي
انته بتلاعب 6 أسراب جوية أقلهم فالكون 40 بمقاتلات و تانكر
وقدامهم ب 300-400 كلم زي مانته قلت

من غير ممكن مهاجمة سرت اتناء مناورات العسكرية لان مناورات غرضها هو توصيل رسالة للجميع
ام مسالة سرت اصبح لها عدة اقوال قول يعتبر ان تاخير دخول بسبب تجنب سقوط ضحايا مدنين 2 انتظار اعيان سرت تسليمها بدون حرب 3 قد تكون اتفاق تركي روسي على ان تكون سرت خط فاصل بين الغرب وشرق وكلام كثير لكن مع الايام قادمة ستنكشف الامور في سرت

كلامك خاطئ جدا و بعيد ع الواقع و أرجوك لا تتحدث فيما لا تفقه....

الموضوع هذا كان المفروض يكون مفيد
دراسة وخطط وحلول ..الخ

بس مافيه احد متحمس الا مارشال هههه

القصد أني لا أجد في تضخيم خبر المناورة أي فائدة
وهي مناورة كحال أي مناورة
والكل يناور

الموضوع هذا كان المفروض يكون مفيد
دراسة وخطط وحلول ..الخ

بس مافيه احد متحمس الا مارشال هههه
والله صرت أقرأ فقط
أحاول توجيه الموضوع نحو زاوية مفيدة قدر الإمكان

بآختصار ما يحك لحمك الا ظفرك
والي عايز يحتكم للقوانين الدولية
ويتكل عالمجتمع الدولي ينتظر دورو بطابور طويل لسا قدامو مليون قضية دولية ما انحلت...
تركيا تفرض كلمتها بالميدان وليس بالتصريحات العابرة للقارات

لماذا تعترضها الدول ، دولة تقوم بمناورات عسكرية في المياه الدولية ما الغريب في هذا ، مصر قامت بمناورات في البحر المتوسط بجميع افرع قواتها المسلحة وباعداد كبيرة من مقاتلتها ، بجانب المناورات مع اليونان قبالة السواحل التركية وبمراقبة القوات البحرية التركية للمناورات دون تتدخل ، هل هذا يعني ان تركيا راس مالها الكلام فقط ؟؟؟! منطق اعوج ، كلنا نعرف من هم راس مالهم الكلام ، التاريخ لا يرحم يا عزيزي
كيف لدولة حاربت في سوريا و حاليا في ليبيا تكون راسمالها الكلام فقط :unsure:

السؤال
من سيحمي الطائرات التركيه والتناكر بعد ابتعادها عن تركيا ب 1000 كيلوا متر
وامام عدو يمتلك كل مقومات الرصد والقتل وباعداد كبيره
الاتراك تحرشوا سابقا بالبحريه المصريه و كانت التعليمات الضرب المباشر و لاذوا بالفرار
حتي بحريا الان مصر اقوي من تركيا
ستكون الطائرات التركيه محصوره بين مصر جنوبا واليونان شمالا
المناوره جس نبض لعمليه ايرني وكيف ستعمل مع منع دخول الاتراك ليبيا

المناورة انتهت بالأمس
نحن نتكلم عن عمليات عسكرية استاذي
يعني ممكن تخرج من المناورة لفصل عمليات مباشر نحن نتحدث عن جيش وقوات عسكرية

النقطة الثانية أنا وأنت وغيرنا يتحدث عن اتفاق روسي -تركي أو تركي - مصري أو روسي -مصري أو تركي -أمريكي أنا لا أجد أسانيد حقيقية على الأرض لمثل هذه الإتفاقات التي تجعلنا نربط التحركات العسكرية بها ونحن لا نرى أخبارا صريحة عن هذه الإتفاقات

يبقى ننحي الأمور التي تثير اللغط جانبا

مالذي استفاده الوفاق من المناورة التركية خصوصا ولا يوجد للاّن أي تحرك نحو سرت بعد المناورة بيوم ونصف
أم هناك أخبار عن نية الهجوم على الوفاق حول سرت وتمت المناورة لإجهاض مثل هذا الفكر ..؟
أم هي مناورة حالها كأي مناورة هي رسالة لطرف ما

هل الرسالة هي نحن كتركيا لن نترك سرت .... لماذا لم يتحرك الوفاق
أم الرسالة معناها نحن هنا .... أعتقد هذا ما وصلني شخصيا
باقي الرد على الرسالة سيظهر الأيام القادمة

أنا اري انها تصعيد مسبق للاتفاقية اليونانية-المصرية....

تركيا في من مصلحتها ان تدخل في مناوشات مع الدولتين و تدخل قوي دولية اخري لفض الاشتباك و تجميد الاتفاقات القادمة التي ضد مصالحها....

أنا أتوقع مزيدًا من التصعيد التركي في قادم الأيام....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى