الاف15 القطرية في خط الانتاج

صفقة ممتازة ، لكنها لا تصلح لدولة بحجم قطر فالميراج كانت كافية اما الرافال والتايفون والاف ١٥ مجرد صفقات سياسية ولا تملك حتي طيارين مؤهلين حاليا لقيادتها

بلا تستطيع التأهيل

تقريبا اكبر اختلاف هو الرادار apg82 على القطرية وهو احدث وافضل
و قمرة بشاشة واحدة تعمل باللمس أظن
النسختين قريبات من بعض كثيراً

اما جلب خبراء ، فهذي لن تفوت على المخابرات الامريكيه والتي اتوقع انها خليه متكامله في قاعده العديد
مبدئياً الرافال في قاعدة دخان ، و على الأغلب F-15 راح تكون في العديد مع الأمريكان
هلحين شو رح يسون بالميراج 2000 الي عندهم رح تضل بالخدمة ولا رح يخرجونها او يبيعونها
هناك كلام عن إهدائها للعراق أو السودان

صفقة ممتازة ، لكنها لا تصلح لدولة بحجم قطر فالميراج كانت كافية اما الرافال والتايفون والاف ١٥ مجرد صفقات سياسية ولا تملك حتي طيارين مؤهلين حاليا لقيادتها

شلون عرفت ان ماعندهم طيارين لقيادتها اخي الكريم ؟

شلون عرفت ان ماعندهم طيارين لقيادتها اخي الكريم ؟
ما زال هناك أشخاص يؤمنون بسالفة الطيار الباكستاني ، و للآن أنا مش مستوعب وين المشكلة في تجنيد طيارين من أضل 400 ألف قطر ، فحتى لو كان عدد أفراد الدولة 50 ألف فقط ما تقدر تجد 75 طيار لقيادة الرافال و مثلهم للتايفون و الأف-15 ؟ السالفة كلها غير مقنعة !

ما زال هناك أشخاص يؤمنون بسالفة الطيار الباكستاني ، و للآن أنا مش مستوعب وين المشكلة في تجنيد طيارين من أضل 400 ألف قطر ، فحتى لو كان عدد أفراد الدولة 50 ألف فقط ما تقدر تجد 75 طيار لقيادة الرافال و مثلهم للتايفون و الأف-15 ؟ السالفة كلها غير مقنعة !

لاننا للاسف نتكلم من عواطفنا وليست عقولنا
في بدايه ٢٠٢٠ خرجوا ٣٤ طيار مقاتل وفي ٢٠١٩ خرجوا ٣٠ طيار مقاتل ولو استمروا لمده سنتين بنفس العدد بيصير عندهم لكن طياره طيار ونص تقريبا

في بدايه ٢٠٢٠ خرجوا ٣٤ طيار مقاتل وفي ٢٠١٩ خرجوا ٣٠ طيار مقاتل ولو استمروا لمده سنتين بنفس العدد بيصير عندهم لكن طياره طيار ونص تقريبا
وش المشكله

هذا ممتاز حتي تهدر قطر اموالها علي الاسلحه والتدريب وليس علي الارهاب

الطيار القطري ب100 طيار على حسب كلام وزيرهم العطية ?

وهل شققت عن صدري لتعلم قصدي ؟؟
انا اتكلم عن حقائق علميه
قصدك معروف ، يا ريت لو نرتقي بالنقاش ، حتى انا قطر مش كل سياساتها تعجبني ولا حتى دول اخرى غيرها ايضاً ، لكن على الأقل أحافظ على إحترام الأشخاص و الأعراض
كان يجب عليك التعليق على المشاركة الاصلية لا التعليق على مشاركتي .
لا أقصدك أنت أستاذي قصدت التوضيح لا اكثر ، إعتذاري إن فهمتني خطأ

وش المشكله

هذا ممتاز حتي تهدر قطر اموالها علي الاسلحه والتدريب وليس علي الارهاب

مافيه مشكله اخي الكريم بس توضيح للبعض الي يقول قطر ماعندها طيارين

ياجماعه فرق كبير بين شراء الاسلحه وبين الحرب ، الموضوع اكبر بكتير من امير الارهاب

عودة
أعلى