ماذا بعد انتهاء مهلة الرئيس السيسي في ليبيا؟ (خيارات الرد)

ماهي خيارات الرد المصري بعد انتهاء المهلة؟

• مجموع المصوتين
    161
  • الاستطلاع مغلق .

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
146,731 589 3
بسم الله الرحمن الرحيم،

غدا تنتهي مهلة مصر للمتحاربين في ليبيا للعودة للمفاوضات.

ماهي خيارات الرئيس السيسي لفرض وجهة النظر المصرية؟

موضوع رائع أخي أري أن مصر ستقوم بضربات جوية مثل ما حدث سابقا وستقوم بتدعيم مباشر دون الدخول في الحرب بأسلحة فقط

لا شيء .. كل الوكلاء في ليبيا ليس بيدهم حل جذري طالما الأمور عالقة بين (الأصلاء) الدول الكبرى
ليبيا ليست إستثناء من الملفات المفتوحة حول العالم ولن يكون هناك تغيّر دراماتيكي في المشهد .

كل شي متوقع ......
الافضل عدم الدخول في مستنقع استنزاف لمصر والاكتفاء بالدعم الجوي والقصف المركز وترك الارض لقوات ليبيا فقط

اعتقد انها اخر محاولة لتوحيد ليبيا ، اعتقد تقسيم ليبيا اقترب لشرق و غرب ، الموضوع سياسي مهم خاصا انه لاقي تايد دولي و عربي ، اتحاد اوروبي امريكا روسيا ، اتمني الا تتدخل مصر بشكل رسمي او موسع في ليبيا لانها حرب استنزاف ، دعم جوي ، ذخائر او اقصي تقدير قوات خاصة و يبقي الجيش الليبي يحارب علي الارض

مش لازم تدخل مباشر ...حظر طيران و بحرى بمساعدة الدول المعنية ..عدم الاستجابة قصف جوى ..لا حاجة لقوات مصرية مدرعة على الارض

الجميع ماشاء الله بيحب الاكشن اوى
اهدو ياجماعه

كل شي متوقع
اظن تبدا بالضربات الجوية لوجود جيش موالي بالداخل ممكن يتم دعمها بقوات خاصة

المتوقع
قبول الوفاق التركية للمبادرة المصرية

انا صوتت لصالح تدخل عسكري بضربات جوية لاعادت التوازن وبعدها اتفاق مباشر بين تركيا ومصر لاستتباب الامن ومنع انفلات ميليشياوي في الشرق والغرب على طريقة سوريا

انا صوتت لصالح تدخل عسكري بضربات جوية لاعادت التوازن وبعدها اتفاق مباشر بين تركيا ومصر لاستتباب الامن ومنع انفلات ميليشياوي في الشرق والغرب على طريقة سوريا
و اظن انا ايضا ذلك و يمكن أيضا لفرض منطقة آمنة بالقوة لمصر فى ليبيا

عفوا مع احترامى لشخصك والمملكة . ما ينقص مصر لكنس تلك المليشيات وتملكه المملكه عندنا جيش برى جرار وسلاح جو محترم وكثافه متنوعه فى سلاح الدفاع الجوى . نحتاج عون إذا تطورت الأمور لحرب بحريه بين مصر وتركيا لان الدفه تميل لتركيا فى هذا المجال ولذلك نرى تعاقدات التسليح البحرى الشره لمصر لسد الفجوه . ولا يوجد الكثير ليقدمه جيش المملكه لمصر فى فى معركه بحريه. مع ذلك إذا كان هناك قرار بالتدخل بعد المهله سيكون تسليح نوعى للجيش الوطنى الليبى مع معاونته بقوات خاصه وربما ضربات جويه وهم لا يحتاجون أكثر من ذلك .

و اظن انا ايضا ذلك و يمكن أيضا لفرض منطقة آمنة بالقوة لمصر فى ليبيا

المليشيات التركية لم تقترب من الحدود المصرية ويفصلها الكثير عن الحدود المصرية ، الوضع حتي الان امن لمصر بالنسبة لحدودها ، غاليا هيكون فيه للاسف تقسيم ، او حل سياسي و لا اعتقد ان تركيا ستوافق عليه لان مصالحها في بقاء حكومة الوفاق لضمان البقاء في ليبيا و التنقيب عن الغاز و استمرار اتفاقية الحدود البحرية ، حتي ردهم رفض اي اتفاق سياسي يحتم خروج القوات التركية من ليبيا ، المخطط التركي و الايراني في المنطقة يسير للاسف بشكل سريع ، لو لا تتدخل روسيا العدو اللدود للعثمانيين لسقطت سوريا في ايديهم كما سقطت العراق و لبنان في ايدي الايرانيين

عودة
أعلى