السعودية " تعتزم إنشاء منظومة أرضية جديدة للتحكم بالأقمار الصناعية

عزيزي خلف لا تشخصن الموضوع
أنا لست بمعارض لك أنا أريد أن أصل للمعومة الصحيحه

أنا كتبت ما أعرف وهو نفس ما كتبته أنت وأنا أوافقك عليه فماله داعي كلامك بأن "لا يوجد معلومه جديدة" وأنا كتبتها لؤؤكد معلومتك وليس لمخالفتها ( الله يهديك فأنا معك ولست ضدك) . ?

اخي الكريم انت علقت على ردي وانا كاتب انها تبع الصندوق وغلطتني وقلت لا تقنية تبع KACST
مادري وين الشخصنه الله يجزاك خير.

شركة تقنية هي الذراع الإستثماري لمدينة التقنية .
انشأة بعهد الملك عبدالله لأن لم يكن يوجد من يحول أبحاث المدينة إلى منتجات يستفاد منها .
في عهد الملك سلمان تغيرت الأمور وتم إنشاء شركة سامي وتم تحويل كل مايتعلق بأمور التصنيع العسكري لهذه الشركة فشيء طبيعي إغلاق بعض أفرع شركة تقنية ،
نعم
باقي الأفرع موجودة لكنها تحت ملكية المدينة وهي جهة بحثيه حكومية ولا تتبع صندوق الإستثمارات العامه كما أشرت .

واللي كتبتة باللون الأحمر هو إستفسار ، وكنت أريد تأكيد المعلومه أو نفيها منك ، (حسبتك لبيب وراح تفهمها )

هذا نص اثبات معلومة وليس نص تساؤل اخوي اللبيب.
ومعلوماتي من معاصرة وليست ذات مصدر محدد
ولسنا في حلبة ملاكمة ، هات مصدو هات مصدر ، أنا هنا لأستفيد ولا أملك سعة الوقت ولو كنت أملكة لوجدتني بقسم الإشراف منذ زمن بعيد .

طيب ولأنك لا تملك الوقت انا اعطيتك المعلومة مباشرة وصحيحة.
ما اعرف وش دخل حلبة الملاكمة بطلبي لمصدر؟
ووش دخل الاشراف والوقت بأني طلبت منك مصدر؟
طبيعي اطلب منك مصدر لانك افترضت معلومة غير منطقية ولا واقعيه فسألت عن مصدرك ما اعرف كيف حولت
الفكرة لحلبة مصارعه وشخصنه ووقتك الثمين والاشراف!

تحياتي لك

ماشاءالله تبارك الله خطط طموحة من سمو سيدي محمد بن سلمان بقيادة و دعم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله جميعا
وانا اتمنى شخصيا توجيه الاموال لما به منفعة لمملكتنا الحبيبة لانها تستحق الافضل و الامثل دائما و ابدا وحلال زلال كل ريال ينفق من اجل ذلك ❤️?
ولا عزاااااااااء للحاقدين

majedar12 @majedar12 كالعاده اخونا زلزال يصرف من كيسه واذا قلت له مصدر قال معروف للجميع.

تقنية شركة قابضة تحت ادارتها عدة شركات مثل تقنية للطيران ، تقنيه للفضاء ، تقنية للطاقه ، تقنية للروبوتات ... الخ
شركة تقنية للدفاع وتقنية للطيران تم اغلاقهم نهائياً وانتقلت مشاريعهم لسامي
اما بقية الشركات موجودة ومازالت تحت ملكية صندوق الاستثمارات وليست تابعه لسامي بأي شكل.

مرحبا أخي

كنت أتمنى أن تستوضح أكثر بدلا من المهاجمة

الاخ الكريم يشير إلى مجال معين تم الحديث عنه في موضوع أخر بالمنتدى وتم التطرق إليه أنه تم نقله إلى شركة سامي
والان هو يسأل هل تم إلغاء هذا النقل أم ماذا
و أخبرته أنه بالفعل تم النقل ولم يتم إلغائه

ولم أقصد أن كافة الشركات والمجالات الخاصة بشركة تقنية تم نقلها لشركة سامي، حيث أن شركة تقنية لديها مجالات عدة منها الطاقة و كذلك المياه فهل من المعقول أن تنتقل هذه لشركة سامي
لا بل ما زالت تحت ملكية صندوق الإستثمارات العامة

ما أريد أن أخبرك به أني أتكلم مع الأخ الفاضل عن موضوع معين هو أشار له خارج نطاق الموضوع وهو موجود بالمنتدى

أما بخصوص المصادر أخي الكريم فليس من واجبي أن أبحث نيابة عن الأخرين، هو لا يستفسر عن شئ تقني أو خبر جديد حتى أحاول أن أوصل له المعلومات بمصادر
هو يتحدث عن معلومه عامه سبق التطرق لها بعدد من المواضيع و التي وضع بها مصادر ويستطيع البحث عنها بنفسه

مرحبا أخي

كنت أتمنى أن تستوضح أكثر بدلا من المهاجمة

الاخ الكريم يشير إلى مجال معين تم الحديث عنه في موضوع أخر بالمنتدى وتم التطرق إليه أنه تم نقله إلى شركة سامي
والان هو يسأل هل تم إلغاء هذا النقل أم ماذا
و أخبرته أنه بالفعل تم النقل ولم يتم إلغائه

ولم أقصد أن كافة الشركات والمجالات الخاصة بشركة تقنية تم نقلها لشركة سامي، حيث أن شركة تقنية لديها مجالات عدة منها الطاقة و كذلك المياه فهل من المعقول أن تنتقل هذه لشركة سامي
لا بل ما زالت تحت ملكية صندوق الإستثمارات العامة

ما أريد أن أخبرك به أني أتكلم مع الأخ الفاضل عن موضوع معين هو أشار له خارج نطاق الموضوع وهو موجود بالمنتدى

أما بخصوص المصادر أخي الكريم فليس من واجبي أن أبحث نيابة عن الأخرين، هو لا يستفسر عن شئ تقني أو خبر جديد حتى أحاول أن أوصل له المعلومات بمصادر
هو يتحدث عن معلومه عامه سبق التطرق لها بعدد من المواضيع و التي وضع بها مصادر ويستطيع البحث عنها بنفسه

لم اهاجمك اخي الكريم الا بعد ما رأيت منك هذا الاسلوب يتكرر في كل موضوع.
تعطي من كيسك واذا طلبوا منك مصدر تختفي وتصرف.

اجل واجب مين؟
انت تدعي وعليك اثبات ادعائاتك ، نحن لسنا في قهاوي ومجالس السواليف.
المعلومة يجب ان تُثبت بمصدر واضح ويستفيد منها الجميع.

لم اهاجمك اخي الكريم الا بعد ما رأيت منك هذا الاسلوب يتكرر في كل موضوع.
تعطي من كيسك واذا طلبوا منك مصدر تختفي وتصرف.

اجل واجب مين؟
انت تدعي وعليك اثبات ادعائاتك ، نحن لسنا في قهاوي ومجالس السواليف.
المعلومة يجب ان تُثبت بمصدر واضح ويستفيد منها الجميع.

أخي الكريم

لا أعلم لماذا لازلت تضع مصطلح (من كيسك) وأنت أكدت على المعلومه

دعني أوضح الموضوع أكثر لك
هناك موضوع عن مشروع الطائرة السعودية الأوكرانية و تم التطرق لموضوع أن هذه الشركة (المقصود هنا إحدى شركات شركة تقنية و المتخصصة بالدفاع و الطيران) أنها نقل لشركة سامي وكان هناك نقاش مطول ومصادر وغيره...

الان الأخ الكريم
يسأل عندما رأى هذا الموضوع هل ما زال النقل قائم و أو تم إلغائه (هنا هو يشير للموضوع الذي ذكرت لك)

وتمت إجابته بأنها فعلا تم نقلها مع شركات أخرى ولم يتم إلغاء الموضوع

ومن ثم تأتي وأنت لا تعرف ما اقصده و لا لما هو أشار إليه وثم تأكد انها الانتقال فعلا تم دون أن تستوضح

ومن ثم تقول أنا رأيت ورأيت
لا ينبغى هذا من شخص مثلك

ومن ثم تشير أن يجب على كل عضو يعلق على موضوع أن يضع مصادره
يا عزيزي أنا لم أأتي بموضوع جديد أو خبر جديد حتى أأتي بمصادر. كل ما ذكرت موجود بالمنتدى وسبق نقاشه و وضع عدد كبير من المصادر. هل علي أن أقوم بالبحث نيابة عن الاخرين بالمنتدى وأزوده بها؟

إذا كان الأمر صحيح فأرجوا بصفتك مشرفا عاما أن يتم تعديل سياسة المنتدى بوضع مصادر لأي تعليق بالمواضيع

لا ابداً .. انت ردك كان تكذيب للمعلومة وكنت تقول ان تقنية تبع KACST و KACST تبع صندق الاستثمارات.
وهذا طبعاً خرطي وغير منطقي اصلاً.

هات ما يثبت ان سامي انتقل لها شركة من تقنية ، ولا صفة الكذب ملاصقة لك

هات ما يثبت ان سامي انتقل لها شركة من تقنية ، ولا صفة الكذب ملاصقة لك

الله يصلحك اولاً عيب عليك تتكلم بهذا الاسلوب ، خلك مثل الرجال وتكلم بأدب.
ثانياً ترا عادي تقول انا اخطيت وانتهى الامر وما فيه داعي تتكلم بهذا الاسلوب الطفولي.
ثالثاً قلنا لك تقنية للطيران غير موجودة على ارض الواقع انتهت ، وسامي عرضت مشاريعها في معارض رسمية.
رابعاً بكل بساطة انت ادعيت ان تقنية تتبع KACST وكلاهما يتبع للصندوق وهذا كلام غلط وانا عدلت
لك الغلط فقط ما فيه داعي للعصبيه.

الله يصلحك اولاً عيب عليك تتكلم بهذا الاسلوب ، خلك مثل الرجال وتكلم بأدب.
ثانياً ترا عادي تقول انا اخطيت وانتهى الامر وما فيه داعي تتكلم بهذا الاسلوب الطفولي.
ثالثاً قلنا لك تقنية للطيران غير موجودة على ارض الواقع انتهت ، وسامي عرضت مشاريعها في معارض رسمية.
رابعاً بكل بساطة انت ادعيت ان تقنية تتبع KACST وكلاهما يتبع للصندوق وهذا كلام غلط وانا عدلت
لك الغلط فقط ما فيه داعي للعصبيه.

انا قلت اني غلطان قبل ، لاكن هو قعد يكذب و ما جاب ما يثبت ان سامي انتقل لها شي من تقنية ، ثم انت ليس عملك تتدخل في مالا يعنيك ، ما احب الملاقيف ، بامكانك تصحح معلومة فقط

الله يزيدنا من فضله ومن العلم والخيرات
ويجعلها خير لنا وقوه

وبالنسبة للخبر مع الربط التام الفضائي والارضي اعتقد بيكون لمشاريع السفن ايضا ربط تابع لهما

لدينا مشكله في الحوار , ما ان نفرح بموضوع حتى يتجه الموضوع الى جدل لا ينتهي وربما يصل الى السب ,
حاولوا ياشباب ان تتخلصوا من هذه الخصله , اذا اردت ان تصحح معلومه , ضع رأيك وما لديك وانصرف في حفظ الله ,
واذا رأيت ما لا يعجبك , على قولة الشاعر : كانها تمشي مشها .
والسلام

انا قلت اني غلطان قبل ، لاكن هو قعد يكذب و ما جاب ما يثبت ان سامي انتقل لها شي من تقنية ، ثم انت ليس عملك تتدخل في مالا يعنيك ، ما احب الملاقيف ، بامكانك تصحح معلومة فقط

وش فيه اسلوبك رديء كذا؟؟
المشكله انت اللي ملقوف ومقتبس لي وكاتب معلومات خاطئة ويوم عدلت عليك زعلت.
وش هالنظام؟ خلوني اكتب خطأ ولا بزعل!!

وش فيه اسلوبك رديء كذا؟؟
المشكله انت اللي ملقوف ومقتبس لي وكاتب معلومات خاطئة ويوم عدلت عليك زعلت.
وش هالنظام؟ خلوني اكتب خطأ ولا بزعل!!
خلاص ما نبغى اي اثبات ان سامي انتقل لها شركات من نقنية ، و انا ارد على اللي يرد علية ما التفت للحساب احيانا ، على العموم انا باترك الجدال مع الحمقى لاجل المنتدى

هناك ميزة لنظام ارضي يربط اقمارك الصناعية واتصالاتك.

صواريخ جو جو وكروز الخاصة بك ستكون ملكك بشكل كامل.

السعودية عما قريب ستعلن نفسها امبراطورية الصواريخ التكتيكية والكروز حيث نضجت معظم البرامج السعودية المختلفة مت اوكرانيا وكوريا وسنغافورة والمصنوعة محليا.

مشاريع الطائرات بدون طيار السعودية.

روبوتات القوات الخاصة السعودية.

الكثير مت صناعتك ستصبح كاملة الدسم حرفيا.

امر يدعو للسرور حقيقة.
صراحة انا نفسي غايب من فتره عن التعليق او
المشاركة واكتفيت بالمتابعه بين حين و الآخر
لكن بما اني لاحظت بعض الأعضاء يرحبون بك
من بعد غياب تستاهل وفعلا ياهلا بك

شدني مره كلامك وتفاجأت لأنه مامر علي قبل
سالفة التعاون مع سنغافورة
انا من اول اعرف ان لهم تعاون مع إسرائيل
وقبل فتره قريبة دخلت موقع شركة الدفاع الوطنية التابعه لهم صراحة تطور كبير وتعاون ومع ألمانيا وجنوب أفريقيا

ممكن تطلعني عن تعاوننا معهم

الفرق بين أمريكا وروسيا في التعامل كبير .
أمريكا تنظر لك كشريك .
وروسيا تنظر لك كمشتري .
أمريكا لا تنظر لجميع الدول العربية على أنها شركاء حتى ولو نطقها المسؤولين! هناك مواضيع في المنتدى تظهر الوجه الآخر في تعامل أمريكا مع المملكة العربية السعودية!
مثلا: قانون جاستا - رفض أمريكا لتخصيب اليورانيوم -
امريكا لن تسمح للسعوديه بتخصيب اليورانيوم
تذكرت كلام رئيس أرامكو السابق بن جمعة عندما إستضاف مجموعة من الشركات الروسية وأطلعها على بعض من تقنيات أرامكو وقال لهم إذا عندكم ما تضيفوه لنا فأهلا بكم .
يقصد يا تحترمونا وتبيعون لنا أفضل ما عندكم أو اقضبو الباب .
هل بالإمكان وضع مصدر لهذه الحادثة؟

وتستمر رحلة السعودية نحو تكامل القوة العسكرية بالكيف وليس الكم

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى

الله يحفظ الوطن الغالي والكيان العظيم

المملكة العربية السعودية

أمريكا لا تنظر لجميع الدول العربية على أنها شركاء حتى ولو نطقها المسؤولين! هناك مواضيع في المنتدى تظهر الوجه الآخر في تعامل أمريكا مع المملكة العربية السعودية!

غير صحيح
امريكا تعامل السعودية على انها دولة شريكة.
بل السعودية تعتبر شريك استراتيجي لامريكا.

دولة مثل السعودية تملك من التكنولوجيا العسكرية وغيرها مايعتبر غير متاح الا لمجموعة قليلة من الدول.

يا رجل مستوى العلاقات الامريكية السعودية جعل السعوديين يطلبون نقل تقنيات نووية امريكية وبل يطللبون بتخصيب اليورانيوم على اراضيها.

محاولة تسطيح العلاقات السعودية الامريكية ومقارنتها بالعلاقات الامريكية مع الدول العربية امر غبي مع احترامي.

ايضا تعامل روسيا مع سوريا ورئيسها امر مبتذل رغم قرب العلاقات الروسية السورية بل وحتى ان اكبر سفارة روسية بالعالم تقع في دمشق.

ايضا تعامل روسيا مع سوريا ورئيسها امر مبتذل رغم قرب العلاقات الروسية السورية بل وحتى ان اكبر سفارة روسية بالعالم تقع في دمشق.

نموذج من الشراكة الروسية للنّعجة وبقيّة حلفاء الجوع ?

النعجة : أبغى بابا بابا لاتروح?
الضابط : بابا بيرجع خليك هنا ياحلوه?

لا تقارن السعودية مع باقي دول العربية
جزء من كلامك صح
بس ما تقدر تقارن صداقة قوية بين الامريكية السعوددية مع باقي دول العربية
لان في نوع من الشراكة بينهم حتي لو امريكا قادرة ان تضغط في بعض الملفات علي السعودية
السعودية قوة اقتصادية كبيرة في المنطقة بل في العالم
صحيح امريكا قادر علي ضغط علي السعودية في بعض الامور بس مش تقارن مع باقي دول العربية
لان امريكا كمان قادر ان تضغط علي دولة كبيرة مثل اليابان كوريا الجنوبية و حتي دول الاروبية كبيرة
هل تقدر تقول ان صداقة اليابان مع امريكا مثل صداقة امريكا مع باقي دول العربية غير السعودية ؟؟؟

عودة
أعلى