المشير خليفه حفتر يصل القاهره

وكأنك مش عارف ان الهدف من المعونة واتفاقية السلام والتسليح الاميركى هو تحييد مصر وضمان عدم تفوقها على اسرائيل نوعيا
اى سلاح امريكى متضمن تكنولوجيا عالية ممنوع عن مصر ومسموح لتركيا واسرائيل تملكة وايضا تصنيعه احيانا (ممكن اتفهم وضع اسرائل بس اتمنى تشرحلى الوضع التركى)

كما ان الجيش المصري لن يضحي بميزة التسليح المتنوع من امريكا واوربا وروسيا الخ بنفس الوقت. ببساطة امريكا لا تعطي مصر اسلحة نوعية لتتفوق على اسرائيل لكن مصر حصلت على الميسترال وغواصات من اوربا وحصلت على المروحيات وافضل مقاتلات روسيا وحصلت على تسليح امريكي جيد. تركيا دخلت الحيط بمجرد التفكير في S400 بينما مصر حصلت رافال و F16 و ميراجات و Su35 مستقبلاً و Mig 35 في سلاح جو واحد وستحصل على S400 مستقبلاً بجانب ال S300. البعض يقارن مصر بطبيعة تسليح دول الخليج او اسرائيل وهي مقارنة خاطئة من جذورها نظراً لطبيعة التهديدات وطبيعة التسليح المصري.

الجيش متحالف مع امريكا وتعطيه معونة سنوية ليش ما اخذ منهم تكنولوجيا متقدمة ؟
من قال لك ان مصر حليف لامريكا او ان مصر تعتبر امريكا حليف

امريكا نفسها تعتبر مصر حليف سيىء اقراء نيويوك تايمز

امريكا تمد حلفائها بتقنيات جيده حتى الخليج لا يعتبره الامريكان حليف قوى

يعطيك سلاح مشروط لا تستطيع ان تستخدمه الا بموافقته ورضاه

تجد قواعد كامله تسلم للامريكان داتا لينك تنقل لهم كل هجماتك بالتفصيل لا ينزعون للخليج داتا حلف النيتو ليستمر يتجسس عليك وعلى طلعاتك الجويه بالحرف والكلمه

ملاحين امريكان على الارض

من قال لك ان مصر حليف لامريكا فهو واهم ممكن تكون صديق

حتى ترامب قال لا اصدقاء ولا اعداء

المعونه دى اجبارى حسب اتفاقات دوليه واسرائيل تحصل ضعف مصر

مصر بتاخذ جزيه من امريكا فى غيرنا بيدفع للحمايه

لما نضع الامور بالورقة والقلم نجد انو لامصر تريد التدخل ولا تركيا تريد الحرب
اصلا الاتراك لم يرسلو الا اسلحة وفريق تكتيكي ولم يقومو بارسال جيش التركي بقوتو الكاملة الى ليبيا ومصر نفسها تعرف انو اي مغامرة كما يطالب البعض هنا سيجعلها دولة غازية وسيعرضها للعقوبات وهو ما لايفهمه الكثير
لابد ان نفهم انو معركة ليبيا مجرد معارك مليشيات تتقاتل ولن تصل الى درجة قتل بين دول لانو حتى دول البحر الابيض المتوسط الكبرى كايطاليا والمانيا وفرنسا لن يسمحو بان يتم تهديد امنهم القومي مقابل حدودهم
مفيش حد بيحب الحرب بالنسبه للشرعيه مجلس النواب كفيل باعطاء شرعيه لاي تدخل مصر مش دي الشمشكله بس اتفاق بين مصر وتركيا في ليبيا مستحيل الموضوع صفري افول نجم تركيا يعني صعود مصر والعكس حتي لو وصلت للحرب المباشره ومصر بتجهز للسيناريو الاسواء ده من زمان
بالنسبه لامريكا اقوي دوله في العالم مش هتعمل لمصر حاجه والدليل برنامج الصواريخ بيقولو لو دوله تانيه غير مصر كنا انهينا عليها مصر لو تدخلت مباشر في ليبيا ممكن تسيطر عليها في اسبوعين علي اقصي تقدير بس السبب اللي مخلي ده اخر حل تكاليفه
“If we found another country doing what they’ve done, we would have been all over them

التعديل الأخير:
بس اعتقد المساعده المصريه ليست علي قدر ما تفعله تركيا التي ترسل كل شئ لليبيا
ما المانع مثلا ان تعطي مصر عشرة طائرات ميراج للجيش الليبي وهي طائرات حلوه للدعم الارضي ، ونعطيهم دبابات ام ٦٠ مثلا كما فعلت تركيا

لو قلتها أنا لظهر بعض الزملاء و قال تريد أن تحارب تركيا حتى آخر جندي مصري :cool: :giggle:

لو قلتها أنا لظهر بعض الزملاء و قال تريد أن تحارب تركيا حتى آخر جندي مصري :cool: :giggle:

كل جيش ادرى بمواقفه

ما الفائده من انهاء صراع انا مستفيد من بقاءه

حسم حفتر للصراع اراه غير جيد لمصر

تركيا تهرب المرتزقه الان لليبيا بدلا من مصر

ايه الفائده على مصر من انتصار اى طرف

اه انا ادعم حفتر بالحد الادنى الذى يبقيه قائم

واهه يصفى اكبر قدر من المرتزقه

كما ان الجيش المصري لن يضحي بميزة التسليح المتنوع من امريكا واوربا وروسيا الخ بنفس الوقت. ببساطة امريكا لا تعطي مصر اسلحة نوعية لتتفوق على اسرائيل لكن مصر حصلت على الميسترال وغواصات من اوربا وحصلت على المروحيات وافضل مقاتلات روسيا وحصلت على تسليح امريكي جيد. تركيا دخلت الحيط بمجرد التفكير في S400 بينما مصر حصلت رافال و F16 و ميراجات و Su35 مستقبلاً و Mig 35 في سلاح جو واحد وستحصل على S400 مستقبلاً بجانب ال S300. البعض يقارن مصر بطبيعة تسليح دول الخليج او اسرائيل وهي مقارنة خاطئة من جذورها نظراً لطبيعة التهديدات وطبيعة التسليح المصري.
طبيعة التهديدات وطبيعة الجغرافيا وطبيعة مسرح العمليات المحتمل وديموغرافيا السكان وحتى العقيدة الشرقية

مشكلتكم انتم بعيدون جدا جدا ع الواقع،، دعني الخص لك ماحدث في سطرين:

نحن في ليبيا هنا نسينا كلمة (جيش) منذ تسعينات القرن الماضي حيث تم تحويل الجيش الي ما تم تسميته (الشعب المسلح)،، وهي عبارة عن كتائب أمنية تدعمها مليشيات قبلية وقت النفير و الحرب.

هذه القوات اثبتت فشلها في إدارة ملف الثورة في عام ٢٠١١، اشترت الفوضى و السلاح أدي هذا الي وقوعه في يد الإرهابين و عصابات المال ومليشيات قبلية....

اربع سنوات (٢٠١١-٢٠١٤) استفحل الإرهاب المدعوم من تركيا و أصبحت مصدرا للسلاح و مركز لتدريب المقاتلين لنشرهم في ٧ دول مختلفة و علي رأسها سوريا عبر مطارات (تركيا)!!! يالا الصدفة!!!!

تولي عبدالفتاح السيسي السلطة رسميًا في فبراير ٢٠١٤، بدأت عملية الكرامة في مايو-٢٠١٤،، (اي بعد ٣ اشهر فقط من تولي السيسي السلطة في مصر)....

ماذا انجز حفتر (ومن خلفه مصر و الإمارات) من بداية الكرامة الي اليوم؟؟؟

١- أسس نواة رئاسة اركان، جمع العسكريين بعد ان كانو يذبحون في الشوراع ك الأرانب،، أعاد الثقة للرجال الشرطة،، انهي الصرعات الداخلية في المدن التي يسيطر عليها.

٢- قارع و هزم الإرهاب بأقل الإمكانيات (لو قارناه مثلا بما تحصل عليه العراق أو سوريا أو حتي الحكومة الشرعية في اليمن من دعم).

٣- بدأ بتخريج الآلاف من الضباط و العسكريين سنويا حيث بلغ قوام الجيش الي الآلاف حاليا.

٤- أمن المواني و الحقول النفطية من بطش العصابات وهو الان يصارعهم في حصونهم.

وها هو الان يقارع دولة إقليمية مدعومًا بمليشيات عرقية و تنظيمات ارهابية!!!!

أنا اكره التطبيل لأي شخص كان،،، ولكن لنعطي الرجل حقه فقد بدأ من السالب و ليس من الصفر.

حلم الليبين بإنشاء جيش و دولة اصبح واقع بعد ان كان من وحي الخيال......
كلامك صحيح انا بعيد عن الواقع اليبي الحالي ولكني كنت في فتره في ليبيا واعرف الوضع اليبي جيد جداً واعرف طباع الشعب اليبي الطيب والكريم و وجدتهم اطيب واكرم الناس

اعرف ان القذافي لم يبني دوله انما جمع قبائل مواليه له وكانت البلاد رغم الاستقرار الا انها اشبه بفوضى انا لا ابخس حفتر حقه ولا افتري على الرجل اعرف امكانيه الرجل واعرف امكانيه خصومه الحاليين حيث دربو في تركيا على جيل من الحروب صعبه على جميع جيوش المنطقه بمافيها الجيش المصري
هكذا مواجهه لاتحتاج الى جيش بمعنى الجيوش التقليديه بل تحتاج الى قوه تتقن حرب العصابات وقوه اشبه بالجيوش الجواله
عندما قلت ان الوضع في ليبيا لم يدرس عن كثف لم اقله اعتباطاً وعقليه الرجل حفتر ومن معه ليست مرنه بمافيه الكفايه امام هكذا نوع من المواجهه

وهناك حديث كثير يقال في هذه الموضوع وحتى ما قاله بعض الاخوه الاعزاء​

كلامك صحيح انا بعيد عن الواقع اليبي الحالي ولكني كنت في فتره في ليبيا واعرف الوضع اليبي جيد جداً واعرف طباع الشعب اليبي الطيب والكريم و وجدتهم اطيب واكرم الناس

اعرف ان القذافي لم يبني دوله انما جمع قبائل مواليه له وكانت البلاد رغم الاستقرار الا انها اشبه بفوضى انا لا ابخس حفتر حقه ولا افتري على الرجل اعرف امكانيه الرجل واعرف امكانيه خصومه الحاليين حيث دربو في تركيا على جيل من الحروب صعبه على جميع جيوش المنطقه بمافيها الجيش المصري
هكذا مواجهه لاتحتاج الى جيش بمعنى الجيوش التقليديه بل تحتاج الى قوه تتقن حرب العصابات وقوه اشبه بالجيوش الجواله
عندما قلت ان الوضع في ليبيا لم يدرس عن كثف لم اقله اعتباطاً وعقليه الرجل حفتر ومن معه ليست مرنه بمافيه الكفايه امام هكذا نوع من المواجهه

وما رأيك في الحل (من الناحية العسكرية)؟؟

فرحة النصر المظفر

EZq0gFKXQAA4pjO

من صميم عمل الصاعقه المهذه الحروب

لو قصدك حروب العصابات والمفخخات فهي من صميم عمل الصاعقه المصريه

من صميم عمل الصاعقه المهذه الحروب

لو قصدك حروب العصابات والمفخخات فهي من صميم عمل الصاعقه المصريه
انا قلت صعبه على الجيش المصري بمافيها الصاعقه المصريه
هذه النوع من الحروب صعبه على اقوى جيوش العالم الامر لايقتصر على مصر​

الحل العسكري ممكن ولكن باهظ الثمن...
الافضل ترك حفتر حتى ينتهي تلقائيا...
من دون وجود بديل سيكون امر غايه في السوء على الامن القومي المصري

تركيا ستخلخل اساسات شمال افريقيا بالكامل​

السراج: معركتنا ما زالت مستمرة وعازمون على سيطرة الدولة على كافة أراضي الوطن​

عودة