بوتين يقول التصويت على تعديلات تُمدّد حُكمه في أول يوليو

الحقيقة وجعتك ????

7693181E-7E1C-4B48-8F16-B0D441F201F8.png
 
بوتين يحث الروس على دعم تعديلات دستورية قد تمدد حكمه ويعد بالاستقرار

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالكرملين في موسكو يوم 5 فبراير شباط 2020. صورة حصلت عليها رويترز من ممثل عن وكالات أنباء.
موسكو (رويترز) - حث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مواطنيه يوم الثلاثاء على التصويت لصالح تعديلات دستورية تتيح له الترشح للرئاسة مرتين مجددا، واصفا الإصلاحات بأنها ضمان للاستقرار والأمن والرخاء.
وجه بوتين مناشدته في موقع معركة دامية دارت خلال الحرب العالمية الثانية بين الجيش الأحمر والنازيين عشية اليوم الرئيسي والأخير في عملية تصويت تجرى على مدى سبعة أيام في أنحاء البلاد على تغيير الدستور للمرة الأولى منذ عام 1993.

وتسمح التعديلات المقترحة، التي أشارت استطلاعات رسمية لآراء الناخبين إلى أنهم سيؤيدونها بأغلبية تتجاوز الثلثين، لبوتين بالترشح لولايتين متتاليتن مدة كل منهما ست سنوات بعد انتهاء فترته الحالية في عام 2024.
وقد يتيح ذلك لبوتين، ضابط المخابرات السوفيتية السابق البالغ من العمر 67 عاما، البقاء في السلطة حتى عام 2036 رغم أنه لم يتخذ حتى الآن قرارا نهائيا بخصوص ما يريد أن يفعله.

ويقتنع معارضوه وأنصاره على السواء بأنه سيترشح مجددا، بينما يعتقد بعض المحللين أنه لم يحسم أمره بعد وأنه يريد إبقاء الخيارات مفتوحة أمامه حتى اللحظة الأخيرة.
وقال بوتين ”نحن لا نصوت فقط من أجل التعديلات. نحن نصوت من أجل البلد الذي نريد أن نعيش فيه، في ظل نظام تعليمي وصحي حديث... نصوت من أجل بلد نعمل لمصلحته ونريد أن نسلمه لأبنائنا وأحفادنا“.
وأضاف ”لا يمكننا ضمان الاستقرار والأمن والرخاء والحياة القيمة للناس إلا من خلال التنمية. سيادتنا تقوم على مسؤوليتنا الخاصة، ومشاعرنا الوطنية الصادقة واهتمامنا بالوطن الأم“.
 
نتائج أولية: أكثر من 73% من الروس أيدوا تعديلات دستورية قد تمدد حكم بوتين

موسكو (رويترز) - أظهرت بيانات أولية يوم الأربعاء أن أكثر من 73 في المئة من الناخبين الروس أيدوا تغييرات دستورية ستسمح للرئيس فلاديمير بوتين بالترشح للرئاسة مرة أخرى مرتين.
وجاء ذلك بعد فرز أكثر من ربع الأصوات.
وقدمت روسيا منحا مالية لأُسر ناخبين يوم الأربعاء، في اليوم الأخير في التصويت على تعديلات دستورية قد تسمح لبوتين بالبقاء في السلطة حتى عام 2036، وهو الاحتمال الذي أثار احتجاجا بسيطا من منتقدي الكرملين في الميدان الأحمر.
 
جون بولتون ذكر في كتابه ان ترامب قال للرئيس الصيني في 2019 ان فترته الثانية محسومة لصالحه وأن كثير من الشعب الامريكي يريدني ان ابقى ايضاً لفترة ثالثة عبر تعديل دستوري... يعني 12 سنة !!!
 
جون بولتون ذكر في كتابه ان ترامب قال للرئيس الصيني في 2019 ان فترته الثانية محسومة لصالحه وأن كثير من الشعب الامريكي يريدني ان ابقى ايضاً لفترة ثالثة عبر تعديل دستوري... يعني 12 سنة !!!
مع المظاهرات الاخيرة المهمة صعبة
 
عودة
أعلى