الجدعان: تحويل 150 مليار ريال من احتياطيات "ساما" لصندوق الاستثمارات

ترا الاحتياطي زاد ل420 مليار

طي زاد ل420 مليار
الحين بعد 10 صفحات مافهمت شي انا كمواطن ماتهمني هالامور
المواطن ايش استفاد من هذي الاخبار
الغلا ذابح الناس واللعب في الاسولق على كيف التاجر
والسبب ميزانية الدولة او هذا عذرهم
اعطونا الخلاصة ايش الفايدة للمواطن

والوزير هذا قسم بالله لو لي سلطة عليه لاصلبه واخليه عبرة للناس
لكن الله حماه ان سلطتي على نفسي بس في هذا الزمن الاقشر

الحمد الله ان سلطتك على نفسك

المواطن بيستفيد منها في المستقبل اذا صارت ارباح الصندوق تدخل في الميزانيه العامه للدوله الان مرحله بناء الصندوق و تعظيم استثماراته

في ابريل تم تحويل ال150 مليار من الاحتياطي لصالح صندوق الاستثمارات نزل الاحتياطي تقريبا ل320مليار الان ارتفع ل420 رغم كورونا وهو شيء جدا ممتاز

497 مليار في ابريل

لحظة ابكي
ما عرفتك والله

هذا الكلام لا يركب عليك انت بالذات مشاركاتك وتوجهاتك واساليبك معروفة من سيرى مشاركتك اعلاه وهو لا يعرفك يظن انك صادق لكن بالنسبة لي وللكثيرين انت معروف ومعروفة دوافعك في مشاركاتك ومعروف تاريخك بالمنتدى شخص فاقد للمصداقية ومرجف على مدار 24 ساعة ولا تشارك الا من منطلق حزبي

مشاهدة المرفق 270401

مشاهدة المرفق 270406

مشاهدة المرفق 270403

مشاهدة المرفق 270404

جزء بسيط من تاريخك في المنتدى وتدليسك واغلب مشاركاتك على هذه الشاكلة ، صدقني ريحة الحزبية المقيتة تفوح منك ولو جلست اسرد تاريخك لن انتهي وهو بالمناسبة في ملف كبير من سيراه سيعلم جيداً انك مصاب بإنفصام في الشخصية ولا يمكن اخذ مشاركاتك على محمل الجد فأنت فاقد للمصداقية منذ زمن رغم انك تتحدث بثقة عالية جداً يتعجب الواحد منها ويظن انك عالم الغيب والشهادة لكن في الحقيقة هي مجرد امتهان للتدليس وشغل حكواتي من الآخير :)

نظام تحديد الكل يتبع سياسة ما تقدر تقفطني 😋

بس حشرته حشرة قطو :تحية:

المرفقات

815.8 KB · المشاهدات: 105

فائدة مباشرة بالوقت الحالي لا يوجد.

الحمد الله ان سلطتك على نفسك

المواطن بيستفيد منها في المستقبل اذا صارت ارباح الصندوق تدخل في الميزانيه العامه للدوله الان مرحله بناء الصندوق و تعظيم استثماراته
فائدة مباشرة بالوقت الحالي لا يوجد.

يعني من الاخير كله كلام فاضي وضحك على الدقون

وزير المالية يخضع تحت اشراف محمد بن سلمان ومستشاريه...
وأرى التحركات طبيعية جداً وأي خسارة شيء طبيعي فالظروف الحالية، وفي قرارة نفسي أدعو إلى فرض ضرائب على من تزيد رواتبهم عن20ألف ريال سعودي (ضريبة دخل) لوضعها في صندوق الاستثمارات السعودي لزيادة السيولة وشراء المزيد من الأصول
ولكن العيب حقيقة انفاق 60مليار دولار على مشروع تافه كتطوير مدينة الدرعية...
لا يوجد عاقل يؤيد هذه الفكرة، 60 مليار دولار ندعم فيها الشركات الصغيرة والناشئة وندعم بها المهندسين الجدد للمزيد من الإبتكار والبحث العلمي،
ممكن تلقى المهندس له وظيفة في الصباح ويطور تطبيق خاص به في المساء مثل معظم مهندسي أمريكا وأوروبا وبعض الدول العربية كسوريا ومصر والجزائر....
نستطيع تطبيق هذه الأفكار بشكل أفضل، أو استثمار هذا المبلغ في تدريب جيل جديد من المهندسين في مايكروسوفت وآبل وغيرها...

وأرى التحركات طبيعية جداً وأي خسارة شيء طبيعي فالظروف الحالية، وفي قرارة نفسي أدعو إلى فرض ضرائب على من تزيد رواتبهم عن20ألف ريال سعودي (ضريبة دخل) لوضعها في صندوق الاستثمارات السعودي لزيادة السيولة وشراء المزيد من الأصول
لا يوجد عاقل يؤيد هذه الفكرة، 60 مليار دولار ندعم فيها الشركات الصغيرة والناشئة وندعم بها المهندسين الجدد للمزيد من الإبتكار والبحث العلمي،
ممكن تلقى المهندس له وظيفة في الصباح ويطور تطبيق خاص به في المساء مثل معظم مهندسي أمريكا وأوروبا وبعض الدول العربية كسوريا ومصر والجزائر....
نستطيع تطبيق هذه الأفكار بشكل أفضل، أو استثمار هذا المبلغ في تدريب جيل جديد من المهندسين في مايكروسوفت وآبل وغيرها...

مشروع الدرعيه ليس تافه (رغم كبر المبلغ) لكن الملك سلمان يحب التراث والأشياء القديمه , فخذها مني الملك هو من يريد هذا ولانعترض عليه..

٦٠ مليار ريال قيمه المشروع العبره في الفائده والمداخيل منه ومتي بترجع لو ٦ مليار في السنه بترجع بعد ١٠ سنوات وهذا يعتبر استثمار ناجح

٦٠ مليار ريال قيمه المشروع العبره في الفائده والمداخيل منه ومتي بترجع لو ٦ مليار في السنه بترجع بعد ١٠ سنوات وهذا يعتبر استثمار ناجح
بداية أعتذر هي 60 مليار ريال وليست دولار،
لكن مربح 6 مليار سنويا، أو مربح 500مليون ريال صافي شهرياً،
مستحيلة، خاصة أنه تراث وعدة مباني طينية قديمة وأبواب خشبية، وربما بعض الأسلحة القديمة من مدافع وغيرها...
باختصار معلم سياحي، شوية مطاعم ومتحف، والرياض مليئة جداً بالمعالم السياحية ومعظم الشعب السعودي صغار في السن والاهتمام بالتراث قليل مقارنة بالاهتمام بالمقاهي والمجمعات التجارية وغيرها...
المكان مليئ بالفنادق والمقاهي والمتاحف وغيرها.. والخطأ الجسيم أنه بمجملها استثمار حكومي....

قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، إن بلاده حققت إيرادات بلغت قيمتها 47 مليار ريال خلال أول عام من تطبيق ضريبة القيمة المضافة وهو أعلى من التقديرات.
هذا على ضريبة ال5%، أنا أرى بأن المشروع، على الرغم من أهميته للتراث والقيم الوطنية، إلا أنه مبالغ فيه نوعاً ما...
بالمجمل ندعو الله أن يوفق هذه المشاريع لجذب السياح من الداخل والخارج، وكنت أتمنى أن يكون هذا المشروع لتوفير وظائف هندسية وأبحاث علمية وغيرها....

جايب تقرير من الجزيره 😂😂😂😂😂😂

تصدق مادريت انه من الجزيرة اول مرة اعرف قسم بالله انك نابغه
قناة الجزيرة نقلت الراي العام مافيه خبر عشان تكذبه
كلنا شفنا ردت فعل عامة الشعب الغاضبه اذا انت ولد نعمه وحالك ميسور
لاتتكلم بلسان غالبية الشعب اللي ذابحهم الغلاء
اذا الدولة ماهي قد مسؤلياتها يوم رفعت الضريبه 15% وتخلي التجار يلعبون بالاسعار
بحجة السوق حرة ولا انت مجبور تشتري من هذا روح لغيره
كلام تافه من ناس تافهين

عودة
أعلى