متابعة اخبار المظاهرات في امريكا

بل حلول فاشلة وتقود لفجوات اجتماعية وتقود للعنصرية
الهنود الحمر حاليا لهم الحق انهم يعيشون خارج المحميات وفي اي مكان يبغوه
واش الفايدة تعزل السود تبى ترجع امريكا لايام العبودية ؟
وبعدين ستالين دكاترته كانو خايفين يعالجوه فمعليه لا تقول الحل ناجح
مشاكل السود راح تنتهي لو وقفو الدراما اللي هم عايشين فيها فقط

التمميز متفشي في امريكا وهي مشكله يجب عليهم معالجتها, مشاكل السود ما اتت من فراغ. هنا عوامل اجتماعيه واقتصادية وسياسية ساهمت في التمميز ضد السود والهنود والهسبانك على مستوى الماكرو منذ زمن طويل. معالجتها يحتاج مشروع وطني موسع جدا.
 
هل شاهدت الفيديو اللي انت احضرته؟ انظر حجم البيض بالمظاهرات
لايعني كثرتهم اخ فراس ان الولايات المتحدة دولة ليست عنصرية لم تسلم اي عرقية او أقلية من عنصرية البيض وتذكر كيف عنا العرب والمسلمين من العنصرية بعد أحداث 11 سبتمبر
 
لم ادري ان كراهية الولايات المتحدة بالمنتدى بهذا الشكل.
 
كلام غير صحيح ولايمكن مقارنة قصف اليابان لبيل هاربر الميناء العسكرى مثلا
بقصف امريكا لمدينتين سكنيتين بقنابل نوويه
وانا لست اصلا فى حاجه للتدليل على ان امريكا احتلت العراق وافغانستان
لان اليابانيين أنفسهم مع عقيدة الشنتو كانو يرفضون الاستسلام و حتى عسكري ياباني سابق كان متعجب على الغربيين و تسامحهم مع الأعداء لم يفهم السبب و بعد ذلك هو نفسه التقى بأحد العسكريين الأمريكان و قال له انت تعرف جيداً اننا نحن اليابانيين لم نكن لنستسلم و قرار إلقاء القنبلة كان صائب

ايضاً الذين يتباكون على هيروشيما يتجاهلون فضائع اليابان بحق الدول التي احتلوها
 
قصة المؤامرة بين النوتيلا وزبدة لورباك

 
لم ادري ان كراهية الولايات المتحدة بالمنتدى بهذا الشكل.
?
يالله يارب تفهمون العلاقات بين السعوديين والامريكان مصلحه وفقط

?
 
منظمات حقوق الضبان وينها ?


?
 
بالعكس انت اللي قاعد تدلس وقاعد تتبنى رواية الBLM لانه هي اللي توافق اهوائك وماتم أدلجتك عليه ان امريكا بلد شريرة وفيها طاقات سلبية ونعم انفي وجود العنصرية الممنهجة ضد السود وانفي انه كل حادثة شرطي ابيض مع مجرم اسود هي عنصرية الا اذا اعترف الشرطي وقال انا عنصري واكره الزنوج والعرق الابيض في خطر
يعني دحين لو كانت الحادثة شرطي أسود ومجرم أبيض تقدر تقولها عنصرية؟ اتحداك بالعكس راح تقول يستاهلون البيض العنصريين
ولو قريت الاحصائيات بتلاقي ان البيض اللي قتلون سنويا من الشرطة عالاقل ضعف عدد السود
مصدر
وبرضه قاعد تلف وتدور وتجيبلي رواية الاعلام وBLM جيبلي نص التحقيق الرسمي زي ما انا جبتلك تحقيق مكدول اللي ثبت انه كان مسلح وحنرجعلها

وغلط الحرب قامت لتحرير العبيد وبرضه ما جاوبت ليه أساسا الكونفدرالية نشأت وهاجمو فورت سمتر اذا ماكان الهدف تحرير العبيد ؟ وبرضه مافسرت ليه ويليام شيرمان حرر الاف العبيد لما زحف لسفانا ؟ وليه لنكون حارب عشان التعديل ال١٣ لمنع العبودية ؟ وبرضه قاعد تفتي لنكون ماجند السود في الجيش بل السود تطوعو للخدمة واساسا دامهم في الشمال كانو احرار وماله اي علاقة بضرب الاقتصاد الكونفدرالي
الاقتصاد الكونفدرالي اساسا انضرب وعانى بسبب الحصار البحري وسيطرة البحرية الفدرالية عالموانئ وبرضه مصاريف الحرب وبرضه بسبب احتلال قرانت لنهر الميسيسبي وشق الكونفدرالية نصين سألتك بالله قريت اي شي عن الحرب الاهلية الأمريكية وتفاصيلها ؟ ولا كالعادة اخذتها من مقطع ١٠ دقايق في اليوتيوب من ناس محسوبين عاليسار؟

بعدين فرض شرعا انك تشكر اللي ساعدك حتى وهو واجبه بالحديث النبوي "من لايشكر الناس لايشكر الله" أجل خلاص بلاش نشكر الجنود السعوديين عالحدود وفي اليمن لانه واجبهم وبلاش نشكر رجال الامن في الحج وبلاش نشكر الاطباء في كورونا وبلاش نشكر حتى والدينا لانه واجبهم وغصب عنهم يسووه

بعدين انا مني فاهم ليه تقولي انا مدلس وانت بكبرك قاعد تدلس وتزيف حقايق مكدول ماكان عنده شلل كامل ولا كيف كان بيتحرك بالكرسي؟ ودام انه مشلول وما يقدر يتحرك كيف كان يقدر يوصل لجيبه ويرفع يده اليمين وشايفه قدامك كان بيحرك اياديه


وبرضه لا تجيبلي قضايا فردية وتعممها مو عشان واحد ولد ابيض ما اندعس تقول الشرطة كلها عنصرية ويدعسون السود
أهو هذا ابيض اندعس وانضرب واتبهدل من شرطة بيض حتقول عنصريين برضه ؟

وهذا واحد أبيض برضه دعسوه وخنقوه والشرطي انفصل بسبب الخنق

وهذا مقطعي المفضل واحد أبيض من ال"مواطنين المستقلين" كسرو سيارته وفلتو عليه الكلب وقاعد يستغيث وفي شرطي اسود خلاص صارت عنصرية ضد البيض؟

واقدر اكمل لين بكرة الليل

أما التقرير حق التوظيف وهذا تقرير ماهو مقال ومضمونه صحيح لكن مافي اي شي يذكر او يثبت انه فيه عراقيل ممنهجة عنصرية التقرير بيذكر انه السود بيحصلون على وظايف بدخل اقل اكثر من البيض وهذه لها مسببات اخرى ماذكرها التقرير
وانه البيض بياخذون امتيازات زي تأمين صحي واوفرتايم اكثر من السود في كثير من الوظايف التقرير هذا قابل للنقاش لكن برضه مايثبت انه السود بدون وظايف وممنوع يتوظفون
وبالعكس انا طالبتك بتصريح من مسؤول في شركة ولا محافظة مدينة عشان كلامك يكون منطقي ويثبت انه السود مالهم حقوق في التوظيف ولا الحقيقة كلامك انت اللي غير منطقي

الكلام الاخير وجهه لنفسك لا توجهه لية لانك انت ومعظم المنتدى ربطتو الموضوع بالعنصرية والموضوع ماله علاقة بالعنصرية

كلامك هذا إفتراء إني أتبني وجهة نظر BLM والأدلجة ما الأدلجة خليها لعمر الغامدي وخلينا نتناقش بالأدلة والواقع المشاهد.

نعم أمريكا بلد فيها أشرار<< مع أني ما قيد قلت الكلام ذا لكن أتفق معاك في النقطة هذي، أمريكا ليست ملاك ولا منزهة عن الخطأ وأمريكا أجرمت في حق الدول والشعوب وأحتلت العراق وأفغانستان و دمرت فيتنام وأستعملت أسلحة محرمة دوليا في حروبها، لكن هذا كله مو موضوعنا موضوعنا عن العنصرية.

مافي مسؤول في الدولة(عنصري) على اختلاف مكانته (رجل شرطة،قاضي..إلخ) يطلع ويقول إيوة أنا عنصري?، لكن إللي يفضحه هو تعامله مع الأشخاص من غير عرقه..والواقع يدل على ذلك. لذلك طلبك بتصريح من أحد المسؤولين بعيد عن الواقع.

لو لقيت رجال سود يعاملوا البيض كمعاملة الشرطة للسود حأقول إنهم عنصريين ولا أبالي لأني لا أدافع عن طرف ضد طرف يهمني العدل فقط.


كون عدد المقتولين من البيض أكثر مم السود بديهي ما يحتاجلها واحد ذكي عشان يعرف ليش يوم يعرف إنه أغلب الشعب أبيض. لو كانت في دولة أفريقية البيض فيها أقلية فسيكون العكس.


في قضية مكدول حتى المحققين التابعين لمكتب المدعي العام قالوا بأن أداء الشرطة كان ضعيف جدا لأن مكدول كان مصاب و مايقدر يرفع يده وما سبب أي تهديد للشرطة.


وفي قضية رودني لو الأفراد ما كانوا عنصريين كان ألقوا القيض عليه بدل من ضربه بشكل متوحش ولو القضاء في Simi valley كان منصف كان ما برء ال٤ وقامت المظاهرات وأعيدت مقاضاة الجناة.
هنا المصدر موجود فيه كل شي رسمي وموثق.


وأرجع وأكرر الحرب قامت عشان تحافظ على الأتحاد من الإنفصال أصغر مطلع -مو دارس حتى- للتاريخ الأمريكي حيعرف ذلك وإلا ليش ما حارب الإتحاد الولايات الحدودية زي كنتاكي إللي ما حررت العبيد إلا بكيفها عام ٦٥
وهذا كلام لينكون بنفسه لهوارس إللي يقول فيه إنه هدفه الحفاظ على الإتحاد.<<إلا إن كنت حتكذب الرجال هذا موضوع آخر.



بالنسبة لتحرير العبيد فإقتصاد الجنوب كان يقوم بشكل أساسي على الزراعة أي يعتمد على العبيد، لذلك إعلان تحرير العبيد شكل ضربة قاضية لأقتصاد الجنوب فضلا عن إمتناع الدول الأوروبية من مساعدتهم، حتى إنهم منعوا تصدير القطن لبريطانيا عشان يجبروها تدخل الحرب معاهم وما نجحت الخطة.

غير ذلك العبيد إللي هربوا من الجنوب أتطوعوا في الجيش الشمالي وقصدي بالعبيد واضح، إللي كانوا في الجنوب لأن الشماليين أحرار أساسا...وهروب العبيد من الجنوب والمناطق المحتلة مثل ناشفيل، ونورفولك وهامبتون رودز وتينيسي وتجنيدهم من قبل الشمال أضعف من قوة الجيش الجنوب لأنهم كانوا يعتمدوا عليهم أيضا في مساعدة الجنود. وضاعف من قوة جيش الشمال.

كلامك في الشكر عبارة عن مغالطة رجل القش، لأنه كلامك من الأساس كان إنه السود حقها يشكروا الدولة لأنها حمتهم من إللي كانوا يطردوهم في الجامعة والمدرسة، وكلامي كان إنه هذا حق للمواطنين على الدولة وهذي وظيفتهم سواءً تم شكرهم أو لأ هذي وظيفتهم.

فلا تدخل عاصفة الحزم والأطباء في الموضوع، فرق بين إنهم يسووا شغلهم والناس تشكرهم وبين إنهم يتمننوا على الناس بمهامهم لأنهم اختاروا وظيفتهم بأنفسهم ولو الناس ما شكروهم ما يعني إنهم يمتنعوا عن خدمة الناس زي ما قلت.


وعلى سالفة المقاطع إللي جبتها في مقاطع غيرها برضو تثبت وحشية بعض أفراد الشرطة في التعامل مع المتهمين والشرطي إللي خنق الرجال مجرم والشرطي إللي فلت على الرجال الكلب مجرم ويستاهل العقاب، لكنك ما تجرم الشرطي إللي دعس على رقبة الرجال ٥ دقايق لين مات وتعتبره غير محترف فقط. حتى أنا أقدر أجيب مقاطع للشرطة البيض وهم يعنفوا السود زي Eric وأقول شوف العنصرية. القضية مهي أجيب فيديو والسلام القضية كما ذكرت في تعامل بعض أفراد الشرطة بعنف غير مبرر له عندما يكون المتهم أسود مقارنة بالبيض.


ماذكرت إنه السود مالهم حقوق في التوظيف، ذكرت إنهم يواجهوا عراقيل أكثر من البيض والمقالات قدامك.طالما إنهم يحصلوا على وظائف أدنى من البيض وأوفر تايم أقل وغيره من العراقيل هذا ما يثبت وجود عنصرية؟؟
أجل أيش يثبتها؟؟ تبى ترامب يجي يقول والله نحنا فينا عنصريين ونعامل بعض السود بدونية، طلبك لتصريح زي كذا مع وجود الأدلة معناه إنك ياغافل عن الحقيقة يا تتغافل عنها.

العنصرية موجودة حتى في السعودية و وقفت على بعضها ورأيتها وشاهدتها بأم عيني، لكن حتى العنصري الذي مارس عنصريته لن يخرج ويقول أنا عنصري. بالعقل يا إسماعيل.

صراحة أتعجب من إستماتتك في نفي وجود عنصرية في أمريكا ما أدري هل كرهك لليسار يخليك تكره كل حاجة يتكلموا عنها حتى لو صحيحة..!!
 
عودة
أعلى