استحواذات صندوق الاستثمارات العامة PIF

كم عدد الشركات المستمر فيها والمفروض من زمان امتلاك حصص في الشركات الغربية لتمويل الميزانية

الخبر يتحدث عن اصطياد صندوق الاستثمارات العامة السعودي لفرص استثمارية في ظل الانخفاض الاقتصادي الحالي بعد تشكيل لجنة للاستفادة من الجائحة العالمية برئاسة ولي العهد.. ما لفت نظري شراء السعودية حصة في بوينق ب713 مليون دولار

اتمنى يرفعون النسبة ان استطاعوا ، الازمات تصنع الفرص ونحتاج من ٣٠-٥٠ سنة حتى نقتنص فرصة اخرى

ولي العهد بطل بمعنى الكلمة ، كنت مراهن عليه وقالوا عني مطبل

حركه جميله من الصندوق السيادي السعودي

الاستثمار بنسب قليله جدا في الشركات العالميه

معناها تحريك رأٍس المال و بهامش ربح بيكون قوي جدا

الصناديق السياديه لا تبحث عن نقل تقنيه

همها الاول و الاخير هو رفع رأس المال لانها تعلم في يوم من الايام ان الدوله سوف تحتاجها عند الازمه

انا اصلا ليه اتعب نفسي هنا؟ استغفر الله بس

حطيت نفسك محارب للسواليف والخرافات لازم تتحمل .. واجرك على الله.
لا تتحلطم وخذهم باللين يمكن يهديهم الله

الشركات التقنية الشرقية اليابانية والكورية

هل من الممكن يكون لها نصيب !!

الاستثمار هو اسرع وسيله لإضاعت المال
نعم هو مربح جدا جدا جدا
لاكن خسائره في الغالب أقوى واسرع من ارباحه
لذالك تجده يدور في حلقه
ارباح عاليه سنه وخسائر عاليه ايضا في سنه

صندوق روئيه سوفت بنك راح فيها مع انه يدار بعقلية يابانيه

لذالك خلك على شارعين وتقبل اي طرح

اذا لم تستطع ان تنقل تقنيه وتحقق استثمار جيد من هذه التقنيه فهذه مشكلتك وليست ان الفكرة غير جيده

لا الاستثمار في سوفت بنك كارثه وخطير وغير امن لان هذا يستثمر في المشاريع الناشئه والضعيفه مقارنه بكبرى الشركات والمجالات

سوف بانك بختصار مثل صاله القمار يا فوق يا تحت ولا يخفى عليك كم عيد جابو خلال ثلاث سنوات

رجاء لا احد يزعل مني
انا كذا انزعج واموت من القهر لو اشوف رأي ينم على عدم فهم او تنظير.
لا تحدوني على الردى ?
انا لي مشاركات في نقل التفنية في السابق في المنتدى. وش رايك اسحبها. اخاف يجيني بقس.
ما اقدر على لكمات هوغن

انت فاهم الإستثمار خطا. الصناديق الاستثمارية تستثمر بالعادة بنسب قليلة. هناك قاعدة استثمارية اسمها ال 5% rule يعني لا تضع اكثر من ٥% من استثماراتك بكل سهم لان هذه النسبة تعطيك افضل نسبة ربح مع اقل نسبة مخاطرة وتعطيك ايضا liquidity جيدة يعني تقدر تبيع اي وقت دون خسارة السهم لقيمته. أما انت تستحوذ على نسبة كبيرة للتاثير على قرارات الشركات فهنا تغير الموضوع تماما و اصبح اكبر مخاطرة capiche?

انا اعلم عن ماذا اتحدث
ولست انت من تعلمني الإستثمار
وعارف اكثر كم النسبة اللي راح يوصلها pif في إستثماره بشركات الطاقة وبوينق وفيس بوك وغيرها
والصندوق السيادي قاعد يوزع اصوله على 3 برامج
فيه مخاطره وفيه ارباح وفيه استثمار طويل المدى وفيه إستحواذ

عودة
أعلى