هل هناك اهتمام سعودي بالسو 35 ؟

يا رجل فيه دول الى الان تندب حظها وتشعر بالحسد والغيرة من الاف15
تخيل من السبعينات الى الان ???


الـ F15 العظيمة أيقونة المقاتلات أصبحت هي المقياس والبقيّة يأتمّون بها
كل من عنده عنز يبغى يسوّق لها يضربله مقال يقارن عنزته بالإيغل ?
 
فنيًا لا يوجد داعي لها، ربما تستخدم المملكة كارد السلاح الروسي كأداة ضغط إذا استدعى الحال؟. ربما وان كنت أراه احتمال ضعيف جدًا
 
هل اهتم السعوديون بالسو 35 ؟

تحت هذا العنوان قال الباحث العسكري الروسي، دميتري ليتوفكين، أن مصر والسعودية وتركيا مهتمة بالحصول على مقاتلة السيادة الجوية "سوخوي-35 إس" الروسية.
وأشار الباحث الروسي في مقال كتبه على موقع وكالة "تاس" الروسية، إلى أن مصر مهتمة بهذه المقاتلة بشكل كبير، والسعودية تنظر بجدية للحصول عليها. ولكن بالنسبة لتركيا، فإن امتلاك هذه المقاتلة هو تحد آخر لواشنطن، بعد حصولها على أنظمة الدفاع الجوي الروسية S-400.

ونوه الباحث الروسي ليتوفكين بأن مقاتلة "سوخوي-35 إس" شوهدت خلال العمليات العسكرية في سوريا، ولكن تفاصيل استخدامها غير معروفة، ويؤكد الجميع في أمريكا أنه من الأفضل ألا تقابل مقاتلات "إف-22" و"إف-35" هذه المقاتلة الروسية.

وصممت مقاتلة "سو-35" للتفوق الجوي، حيث يمكنها حمل ما يصل إلى ثمانية أطنان من القنابل والصواريخ في 12 نقطة تعليق، وفي الاشتباك الجوي لديها قدرة فائقة على المناورة، كما أن لديها خصائص تلبي متطلبات الجيل الخامس من الطائرات، ومزوّدة برادار شبكي ومحركين يمكن التحكم باتجاه دفعهما، وبأسلحة ذكية حديثة تتيح لها رصد وتدمير 10 أهداف جوية وأرضية في آن واحد على مسافة كبيرة وبدقة عالية.

و"سو-35"، مقاتلة متعددة المهام من الجيل "4++"، وهي نسخة معدلة عن مقاتلات "سو-27" من تصميم مكتب "سوخوي"، وينتجها مصنع "إركوتسك" لصناعة الطائرات، وحصل سلاح الجو الروسي سنة 2014 على أول دفعة منها.


احلام اليقظة للفاشلين الروس
 
هذا موقع اخر باللغة الروسية يتحدث عن ذلك

strany-blizhnego-vostoka-ocenili-rossiiskoe-oruzhie-iennd8g1-1574001302.t.jpg


Глава ФСВТС также сообщил, что продолжается обсуждение с Саудовской Аравией поставок истребителей Су-35 и создание лёгкого истребителя пятого поколения на базе МиГ-29.

وقال رئيس ФСВТС ديميتري شوغيف أيضا أن المناقشات مستمرة مع المملكة العربية السعودية حول توريد مقاتلات Su-35 وإنشاء مقاتلة خفيفة من الجيل الخامس على أساس MiG-29.

 
وهل من يشغل الاف-15 بأحدث نسخها سيلتفت الى الروس.

يبدو ان فشل تسويق المقاتلة يدفع الروس للزج بأسماء دول كثيرة من باب الترويج لها
فشل فى التسويق ههههه
انتوا مبتحرموش من ايام الرافال ؟؟
 

تخيّل عندك مرسيدس وفيه واحد يروّج أنك تبغى لادا لأنها أقوى وأريح من المرسيدس
هذا حال فانزات آنا كنيشنكو إلا غصب يقنعونك أن السعودية بتتعاقد على سوخوي وميج ?

#حياة_الشقاء
دفّ يامودير.jpg
 
بالتاكيد لا ..... الاف ١٥ sa اساسا تتفوق على السوخوى ٣٥
اعتقد ان الصفقة السعودية القادمة ستكون اف ٣٥ فهى التى ستشكل اضافة حقيقية
 
غلطان السعودية تصارع للحصول عليها لكن الروس رافضين
الكلام ماعليه جمرك
اذا كنت صادق هات لنا مصدر واحد يثبت صحة كلامك

السعودية مستحيل تشتتري اسلحة اقل مما تملك او اقل كفاءة مما تملك

السعودية لديها اسطول صخم من المقاتلات الحديثة سوا الامريكية او الاوربية
 
السلاح الشرقي ضروره وليس حاجه

تنوع مصادر السلاح شي ايجابي جدا

لو كان لدينا مقاتلات روسيه
لاستخدمت في دعم الجهود الحربية في اليمن بدلا من إستخدام ال F-15 و التايفون

ستقوم بنفس الدور بتكاليف اقل وفاعليه

الشباب في المنتدى ماشاء الله عليهم
لا يرضون الا ب F-22 لدعم الجبهات في اليمن
 
السلاح الشرقي ضروره وليس حاجه

تنوع مصادر السلاح شي ايجابي جدا

لو كان لدينا مقاتلات روسيه
لاستخدمت في دعم الجهود الحربية في اليمن بدلا من إستخدام ال F-15 و التايفون

ستقوم بنفس الدور بتكاليف اقل وفاعليه

الشباب في المنتدى ماشاء الله عليهم
لا يرضون الا ب F-22 لدعم الجبهات في اليمن
افضل للسعوديه شراء عدد منها لأن الغرب ما له أمان?
الدخول فى مشروع مقاتلة وطنية أفضل بكثير
 
الاخبار متواترة في المواقع الروسية

О перспективах военно-технического сотрудничества с Эр-Риядом в апреле этого года говорил заместитель министра обороны России генерал-лейтенант Александр Фомин на встрече с замначальника Генштаба Саудовской Аравии Файядом Хамидом Аль-Рувейли. Он подчеркнул, что за последние несколько лет между двумя государствами "резко активизировалось военное сотрудничество". В свою очередь, министр промышленности и торговли России Дмитрий Мантуров пояснил, что Саудовская Аравия интересуется российскими самолетами и сухопутным вооружением. Это неудивительно: наши авиация и бронетехника зарекомендовали себя в Сирии с самой лучшей стороны, а более эффективной рекламы на рынке вооружений придумать сложно.

"В первую очередь саудовских военных интересует наша авиация - истребители Су-30СМ, Су-35С, фронтовые бомбардировщики Су-34 - все то, что последние полтора года наносит удары по объектам ИГ*, - рассказал РИА Новости главный редактор журнала "Национальная оборона" Игорь Коротченко. - То же самое касается и бронетехники, которая зарекомендовала себя в ближневосточном климате лучше техники других стран. Я говорю в первую очередь о танках Т-90С и их последующих модификациях. Нам есть что предложить. На всю эту технику есть паспорта экспортного облика. Если интерес обоюдный, то никаких препятствий быть не может. Главное - чтобы декларируемые интересы Саудовской Аравии подкреплялись практическими переговорами и подписанием контрактов".

На сегодняшний день основным боевым танком Сухопутных войск Саудовской Аравии является американский "Абрамс" в модификации M1A2S - у Эр-Рияда в распоряжении порядка 450 машин. Кроме того, имеется около 500 танков М-60, устаревших даже по меркам Ближнего Востока. Основными преимуществами Т-90С перед "Абрамсами" можно считать низкий силуэт, меньшую массу, более надежный дизельный двигатель против газотурбинного у М1А2S (который в условиях пустыни имеет тенденцию забиваться песком и глохнуть). Кроме того, российский танк стоит гораздо дешевле американского: около пяти миллионов долларов против восьми. Истребители производства США F-15E и F-15С по своей стоимости и боевым характеристикам сопоставимы с машинами КБ Сухого, однако российские самолеты проще в обслуживании и более приспособлены для действий в неблагоприятных климатических условиях.

Впрочем, тактико-технические характеристики танков и самолетов в глобальном плане играют второстепенную роль. Гораздо важнее тот факт, что любая страна, закупающая у другой оружие, становится от нее зависимой. Поддержание техники в боевом состоянии постоянно требует поставок запчастей, боеприпасов, контроля со стороны специалистов. Все это, как нетрудно догадаться, предоставляет государство-продавец. Если его отношения со страной-покупателем ухудшатся, эти поставки легко сразу перекрыть. И все танки и самолеты "клиента" будут оставаться боеспособными только до первой поломки.

"Очевидно, что Саудовская Аравия, заключив с США серию мегаконтрактов на сотни миллиардов долларов, теперь пытается уравновесить этот перекос и наладить партнерские отношения с Россией, ставшей одним из ведущих игроков как в районе Персидского залива, так и на Ближнем Востоке в целом, - считает Игорь Коротченко. - Американцам, конечно, не понравится, что мы лезем в "их огород", но кого это волнует? Саудовская Аравия - суверенное государство, и само решает, у кого и что покупать".

المختصر في الترجمة :
- تحدث نائب وزير الدفاع الروسي الفريق ألكسندر فومين عن آفاق التعاون العسكري الفني مع الرياض في أبريل من هذا العام في اجتماع مع نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية فياض حامد الرويلي. وشدد على أن التعاون العسكري بين الدولتين "تكثف بشكل حاد خلال السنوات القليلة الماضية". بدوره ، أوضح وزير الصناعة والتجارة الروسي دميتري مانتوروف أن السعودية مهتمة بالطائرات الروسية والأسلحة البرية. هذا ليس مفاجئًا: أثبتت مركباتنا المدرعة والطائرات نفسها في سوريا من أفضل جانب

- قال رئيس تحرير مجلة الدفاع الوطني الجيش السعودي مهتم بطائرتنا - Su-30SM ، Su-35S ، قاذفات Su-34

 
كيف وهل للسعوديه الامكانيات الفنيه والتقنيه؟؟؟؟
وستحتاج لضخ رأس مال كبير وسلاح الجو السعودي قوي ومكتمل؟؟؟؟
لو المال فالخير كثير اللهم بارك
لو الإمكانيات محلولة قلت الدخول فى مشروع و ليس إنشاء يعني مثلا مشروع مع كوريا الجنوبية
 
السلاح الشرقي ضروره وليس حاجه

تنوع مصادر السلاح شي ايجابي جدا

لو كان لدينا مقاتلات روسيه
لاستخدمت في دعم الجهود الحربية في اليمن بدلا من إستخدام ال F-15 و التايفون

ستقوم بنفس الدور بتكاليف اقل وفاعليه

الشباب في المنتدى ماشاء الله عليهم
لا يرضون الا ب F-22 لدعم الجبهات في اليمن
ياعزيزي اليمن لم تزد سوى طلعات القطاع الجنوبي متمثل بقاعدة الملك خالد فقط. بدون اي مجهود من اي قواعد أخرى
 
لو المال فالخير كثير اللهم بارك
لو الإمكانيات محلولة قلت الدخول فى مشروع و ليس إنشاء يعني مثلا مشروع مع كوريا الجنوبية
لم أقصد المال أخي المال فعلا موجود لكن هناك مصارف أولي حاليا
 
ال Su-35 مقاتلة جيدة و تؤدي عملها بشكل ممتاز جدا، و شخصيا اصنفها في نفس القدرات لعائلة ال F-15SA. ال F-15SA تتفوق عليها من ناحية القتال في Beyond Visual Range و قدرتها على حمل حمولة تدميرية اكبر لكل طلعة للاهداف الارضية. بينما ال Su-35 تتفوق على ال F-15SA من ناحية القتال في ال Within Visual Range, و سرعة الاستجابة للتحذيرات من الرادارات الارضية.
لا داعي ان نهضم حق احد فقط لاننا نمتلك تلك المقاتلة او تلك. لكن كلاهما فعلا افضل من كل ناحية من عائلة ال MiG-29 الفاشلة في جميع المقاييس، حيث في كل حروبها خسرت في اشتباكاتها الا مع مقاتلات MiG-29 اخرى، و قدراتها على القصف الارضي اقل ما يقال عنه انها تسود الوجه. هذا غير مشاكلها في الصيانة اللتي لا تنتهي، مع عمر قبل اعادة عمرة يعتبر ثلث عمر ال F-15SA و نصف عمر ال Su-35، و هذه كلها عوامل مهمة ينظر اليها عندما تريد شراء او صناعة طائرات مقاتلة.

الروس لديهم مشكلة جدا كبيرة و هي انك تحتاج ارسال طائراتهم الى المصنع الاساسي لاعادة العمرة، و حسب التجربة الهندية مع MiG-29k، حوالي خلال ١٠ سنوات منذ شراء الطائرات، كل طائرة ربضت في روسيا مدة ٣ الى ٤ سنوات لو حسبت كليا لاغراض صيانة او اعادة عمرة. و هذا ترك ثلث الوقت لهذه الطائرات خارج الخدمة، خارج البلد، و هذا ما دعى الهنود لايجاد بديل للطائرات المقاتلة للبحرية الهندية، و كلنا نعلم تلك القصة و المناقصة.
 
عودة
أعلى