هل هناك اهتمام سعودي بالسو 35 ؟

والله والله هي ليست شبكة معقدة

ممكن المصدر اللي قال كده قصده انها معقدة من حيث اختلاط المنظومات الروسية بالغربية.

خليك منطقي، والله بعض المنتدى ماسك بالكلمة هذي ومعطيها معاني اكبر مما يقصد بها!

الاف16 معظمها لا يزال لونها برتقالي.
أولا انت ادرى بقسمك لانك من ستحاسب عليه
ثانيا المصادر كثيرة ولكنى ساتيك بما هو اهم من المصادر المكتوبه انه الواقع جميع المنظومات الدفاعية المصرية التى تعرض فى مئات الفديوهات كيف تدار جميعها تصريح قادة الدفاع الجوى عن ان هذه المنظومات تدار بشبكة واحدة هل اكذب الواقع المرئى والمسموع من القادة واصدقك
اما موضوع الطائرات الدفاعية فهذا له رد بسيط طالما العقيدة العسكرية التى اعلنت بعد 73 دفاعية اذن لا بد ان تقوم كل معداتك لهذا الغرض اما اليوم وفى ظل التغير غير الصريح فى هذه العقيدة والمعلن عنه باسلحة نوعية مثل حاملات المروحيات وغيرها وجدنا تعديل فالرفال ليست للدفاع الجوى والسوخى هذا دور الميج اما f16 فما هو ضمن الدفاع الجوى سيظل ولكن الجزء الاكير منها سيستخدم للقصف وهذا ليس محتاج لتفكير كل سلاح ياتى هو بمثابة لاعب يعرف عن المكان الذى يوجد به وبالتالى الاماكن الفارغة سيقوم بها اصحاب f16

أولا انت ادرى بقسمك لانك من ستحاسب عليه
ثانيا المصادر كثيرة ولكنى ساتيك بما هو اهم من المصادر المكتوبه انه الواقع جميع المنظومات الدفاعية المصرية التى تعرض فى مئات الفديوهات كيف تدار جميعها تصريح قادة الدفاع الجوى عن ان هذه المنظومات تدار بشبكة واحدة هل اكذب الواقع المرئى والمسموع من القادة واصدقك
اما موضوع الطائرات الدفاعية فهذا له رد بسيط طالما العقيدة العسكرية التى اعلنت بعد 73 دفاعية اذن لا بد ان تقوم كل معداتك لهذا الغرض اما اليوم وفى ظل التغير غير الصريح فى هذه العقيدة والمعلن عنه باسلحة نوعية مثل حاملات المروحيات وغيرها وجدنا تعديل فالرفال ليست للدفاع الجوى والسوخى هذا دور الميج اما f16 فما هو ضمن الدفاع الجوى سيظل ولكن الجزء الاكير منها سيستخدم للقصف وهذا ليس محتاج لتفكير كل سلاح ياتى هو بمثابة لاعب يعرف عن المكان الذى يوجد به وبالتالى الاماكن الفارغة سيقوم بها اصحاب f16
كلامك كثير ?

لا تصدق قادتكم اللي يطلعون برعاية الشؤون المعنوية لان مافيه قائد بالخدمة يتكلم بشكل سلبي على قناة رسمية. اكيد يتكلم باشياء تعزز ثقة المواطن بقيادته وهذا عمل الشؤون المعنوية.

صدق الوقائع والمنطق. ولا تصدق البروباغاندا.
ابلشتوا امنا بكلمة مقعدة وحسستني ان NORAD في القاهرة! شوية عقل ومنطق

الدفاع الجوي السعودي يعمل باسلوب IADS يعني دفاع جوي متكامل مرتبط بالكامل بشبكات الياف بصرية ومعلوماته يتم صهرها وتحليلها انيا لتجانس الانظمة وهذا بعد الله سبب صد 300 صاروخ بالستي بنسبة اصابة 100٪ في سابقة تاريخية.. لن نخرب كل هذا التجانس والاداء الرائع بادخال منظومات شرقية خاصة ان جميع الانظمة الغربية متاحه لنا.
لا مش كلها

كلامك كثير ?

لا تصدق قادتكم اللي يطلعون برعاية الشؤون المعنوية لان مافيه قائد بالخدمة يتكلم بشكل سلبي على قناة رسمية. اكيد يتكلم باشياء تعزز ثقة المواطن بقيادته وهذا عمل الشؤون المعنوية.

صدق الوقائع والمنطق. ولا تصدق البروباغاندا.
ابلشتوا امنا بكلمة مقعدة وحسستني ان NORAD في القاهرة! شوية عقل ومنطق
اولا كلامى لى ان تراه كثيرا او قليلا فهو رايك وحدك
ثانيا جميلة جملة لا تصدق قادتك امال اصدق مين الامريكان ام الاوربيين ام مين اصدقك انت ههه
ثالثا الواقع والمنطق واضح وانت محتاج ان تراه وليس انا المنظمومات المصرية منذ تطويرها لم يحدث اختراق او تجاوز وما نسمعه عنها من الخارج قبل الداخل قوتها هذا هو المنطق صدقه او تجاهله

اولا كلامى لى ان تراه كثيرا او قليلا فهو رايك وحدك
ثانيا جميلة جملة لا تصدق قادتك امال اصدق مين الامريكان ام الاوربيين ام مين اصدقك انت ههه
ثالثا الواقع والمنطق واضح وانت محتاج ان تراه وليس انا المنظمومات المصرية منذ تطويرها لم يحدث اختراق او تجاوز وما نسمعه عنها من الخارج قبل الداخل قوتها هذا هو المنطق صدقه او تجاهله
اختراق ايه يبن الناس
انا اتكلم عن سوء قرار دمج المنظومات الشرقية بالغربية.
في حال عملية عسكرية ضد مصر لا سمح الله سينهار الدفاع الجوي المصري بسرعة وبسهولة مثلما حدث للدفاع الجوي العراقي.
كلاهما على نفس المبدأ والنتيجة F-16 مصبوغة بالبرتقالي.
كلام وفيديوهات الشؤون المعنوية لن تفيد احد وقت حدوث المشكلة

ا
انتم الكلام اللي ما يعجبكم تزعلوا منه وللاسف معظم الكلام اللي لا يعجبكم هو الحقيقة.

لا تضرب لي امثلة بحرب 1973 وما قبلها لانها حروب لم يتواجد بها شبكات قيادة وسيطرة حقيقة وتكنولوجية مثل وقتنا الحالي.

الخبير رود رنر ذكر مثال شبكة الكاري العراقية كحالة مشابهة لشبكة القيادة والسيطرة المصرية.
قلت لك فى هذا العالم اما ابيض او اسود المنظومة اما قوية او ضعيفة وانا قلت لك طالما لم يحدث اختراق واحد فهذا اول دليل طالما قادر على التنويع والربط فهذا يدل على الخبره غير ذلك يبقى سمك لبن تمر هندى

ا

قلت لك فى هذا العالم اما ابيض او اسود المنظومة اما قوية او ضعيفة وانا قلت لك طالما لم يحدث اختراق واحد فهذا اول دليل طالما قادر على التنويع والربط فهذا يدل على الخبره غير ذلك يبقى سمك لبن تمر هندى
لا تستعبط
كيف يحدث اختراق واجواء مصر حاليا لا تواجه اي تهديد الا من اسراب الطيور والجراد!

اختراق ايه يبن الناس
انا اتكلم عن سوء قرار دمج المنظومات الشرقية بالغربية.
في حال عملية عسكرية ضد مصر لا سمح الله سينهار الدفاع الجوي المصري بسرعة وبسهولة مثلما حدث للدفاع الجوي العراقي.
كلاهما على نفس المبدأ والنتيجة F-16 مصبوغة بالبرتقالي.
كلام وفيديوهات الشؤون المعنوية لن تفيد احد وقت حدوث المشكلة
ههههههههه سوء قرار مرة واحدة هل ممكن ان تضع لى ولباقى الأخوة فى هذة المنتدى السيرة الذاتية العسكرية والخبرات القتاليه لحضرتك حتى نستفيد منها لانى شخصيا ارغب فى تغيير مصدر معلوماتى ولكن بما هو افضل بالتاكيد يعنى لوحبيت اقولك النظام السعودى ضعيف فيه خبير قال كده هتصدق ولا هتقول مصدرك ومعلوماتك اهو انا حتى اصدقك اما انك تمتلك خبرة تفوق القادة او تاتى بمصدر يتناسب مع حجم استراتيجية ينتهجها واحد من اهم جيوش المنطقة

لا تستعبط
كيف يحدث اختراق واجواء مصر حاليا لا تواجه اي تهديد الا من اسراب الطيور والجراد!
فى الحقيقة مش انا اللى بستعبط وبناقد نفسى لان معنى اجواء خالية اذن هناك مفهوم ردع متقوليش انك ضعيف وعندك كارثة اسمها دفاع جوى على حد وصفك سينهار ومفيش حد بيخترقك او يستبيحك ايه اصبحنا فى زمن الملائكة

ههههههههه سوء قرار مرة واحدة هل ممكن ان تضع لى ولباقى الأخوة فى هذة المنتدى السيرة الذاتية العسكرية والخبرات القتاليه لحضرتك حتى نستفيد منها لانى شخصيا ارغب فى تغيير مصدر معلوماتى ولكن بما هو افضل بالتاكيد يعنى لوحبيت اقولك النظام السعودى ضعيف فيه خبير قال كده هتصدق ولا هتقول مصدرك ومعلوماتك اهو انا حتى اصدقك اما انك تمتلك خبرة تفوق القادة او تاتى بمصدر يتناسب مع حجم استراتيجية ينتهجها واحد من اهم جيوش المنطقة
يعني عندما تعجز عن الرد تحول الموضوع الى شخصنة!
والله انت مثير للشفقة ?
المعروف للجميع ان الانظمة الغربية افضل واعلى كفاءة من الشرقية وتتميز بالتكامل.
والدفاع الجوي السعودي غربي بالكامل.

والجميع يعلم ان دمج المنظومات الشرقية بالغربية له سلبيات كثيرة واحد نتائجها هي صبغ مقاتلات F-16 المصرية باللون البرتقالي.

لكن واضح انت تحب البروباغاندا ومش عايز تسمع الحقيقة.

فى الحقيقة مش انا اللى بستعبط وبناقد نفسى لان معنى اجواء خالية اذن هناك مفهوم ردع متقوليش انك ضعيف وعندك كارثة اسمها دفاع جوى على حد وصفك سينهار ومفيش حد بيخترقك او يستبيحك ايه اصبحنا فى زمن الملائكة
اي دفاع جوي يتم فيه دمج الانظمة الشرقية بالغربية هو فاشل.
الدمج يفقد الدفاع الجوي التكامل بين المعدات وسرعة تمرير الاهداف ورصدها وتحديث شبكة الدفاع الجوي.

يعني انسى تحديث لحظي وانسى صهر بيانات.

الدمج يفقد الدفاع الجوي التكامل بين المعدات وسرعة تمرير الاهداف ورصدها وتحديث شبكة الدفاع الجوي.

وماذا يحدث لو رفضت الدول الغربيه بيعك بعض الأنظمه؟؟؟؟؟

هنا يكون الحل الوحيد عو التوجه الكامل نحو المعسكر الاخر. او بدء رحلة التصنيع العسكري الكامل وهذا الحل الشبه المستحيل.

انا عندى وجهة نظر لا اعلم مدى صحتها ....
المنظومة المصرية مختلفة بعض الشئ و اظن انها مثل الاتى....

الدمج سيكون على طبقات منفصلة بمعنى أن المنظومة الغربية هو مرتبطة ببعضها البعض و لا علاقة لها بالأنظمة الشرقية اى أن هناك منظومتين للدفاع الجوى...

تأتى بعد ذلك للأنظمة المتحركة مثل الاس ٣٠٠ و التور و البوم فأغلب الظن أنها انظمة منفصلة لحماية القوات فقط و لا تتدخل ضمن الشبكة الرئيسية أو على الأقل بيتم إدخالها ضمن الشبكة التابعة لها.

فمثلا نفترض الدفاع عن الإسماعيلية..

فيكون هناك ٢ منظومة سيطرة الاولى غربية و مرتبطة مثلا بالهوك أو امون بعد التحديث و الثانية شرقية مرتبطة بالاس ٣٠٠ و البيتشورا و هكذا... طبعا كل مرتبط بالانذار المبكر له.

و افترض هذا فقط نظرا لأن آلاف ١٦ مازالت باللون البرتقالى و دة عشان يكون هناك تميز بصرى فى حالة اختراق أو التشويش على إحدى المنظومات

انا عندى وجهة نظر لا اعلم مدى صحتها ....
المنظومة المصرية مختلفة بعض الشئ و اظن انها مثل الاتى....

الدمج سيكون على طبقات منفصلة بمعنى أن المنظومة الغربية هو مرتبطة ببعضها البعض و لا علاقة لها بالأنظمة الشرقية اى أن هناك منظومتين للدفاع الجوى...

تأتى بعد ذلك للأنظمة المتحركة مثل الاس ٣٠٠ و التور و البوم فأغلب الظن أنها انظمة منفصلة لحماية القوات فقط و لا تتدخل ضمن الشبكة الرئيسية أو على الأقل بيتم إدخالها ضمن الشبكة التابعة لها.

فمثلا نفترض الدفاع عن الإسماعيلية..

فيكون هناك ٢ منظومة سيطرة الاولى غربية و مرتبطة مثلا بالهوك أو امون بعد التحديث و الثانية شرقية مرتبطة بالاس ٣٠٠ و البيتشورا و هكذا... طبعا كل مرتبط بالانذار المبكر له.

و افترض هذا فقط نظرا لأن آلاف ١٦ مازالت باللون البرتقالى و دة عشان يكون هناك تميز بصرى فى حالة اختراق أو التشويش على إحدى المنظومات
المشكلة ان النتيجة للاسف واحدة.
سيكون صعب طلب منظومة غربية لدعم منظومات شرقية. وقتها ممكن تستهدف وتعامل على انها هدف معادي.

احد الامثلة البانتسير الاماراتي عندما اسقط بلاك هوك سعودية بسبب عدم التماثل الكامل بينهم وفشل IFF.

نفس المشكلة حدثت مع امريكا عندما اعترضت بطلرية باتريوت امريكية مقاتلة تورنيدو بريطانية في الكويت ظنا منها انها هدف معادي في 2003.

المشكلة ان النتيجة للاسف واحدة.
سيكون صعب طلب منظومة غربية لدعم منظومات شرقية. وقتها ممكن تستهدف وتعامل على انها هدف معادي.

احد الامثلة البانتسير الاماراتي عندما اسقط بلاك هوك سعودية بسبب عدم التماثل الكامل بينهم وفشل IFF.

نفس المشكلة حدثت مع امريكا عندما اعترضت بطلرية باتريوت امريكية مقاتلة تورنيدو بريطانية في الكويت ظنا منها انها هدف معادي في 2003.

لا لن تكون هناك منظومة غربية للدعم... ففى حالة ضرب المنظومة الشرقية تستطيع الوحدة نفسها التعامل فمثلا لو كان التور يعمل داخل المنظومة الشرقية و تم ضرب المنظومة حينها يستطيع رادار التور التعامل بمفرده.

مشكلة ال IFF اظن أن مصر تعاملت معها و ذلك بتصنيعها (لو كان صحيحا) فأغلب الظن هنا (ولا اعلم مدى صحة أو إمكانية ذلك) أنه تم تركيب شفرتين للتعارف الاولى غربية و الثانية شرقية و بذلك يتم حل مشكلة التعارف.

انا بفكر بصوت عالى و مش عارف هل دة حقيقى ام تخاريف ما بعد الفطار ?

يظل هذا رايك ويظل راى مختلف عنك وفى النهاية لسنا مختصين

عودة
أعلى