إيقاف بدل غلاء المعيشة و رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من (5%) إلى (15%)

اتمنى العدول عن قرار إيقاف بدل غلاء المعيشة

فائدة الإبقاء عليه اكثر بكثير من ايقافه على الاقتصاد
تدري الاسعار كانت في نزول الى ان تم اقراره

محتاجين برنامج توطين حقيقي بعد ازمة كورونا
والبدء بالوظائف الحكومية الي يشغلها الاجانب ثم الشركات الحكومية ثم كبرى شركات القطاع الخاص
والبدء من اعلى الشركة الى اخر شئ رجل الامن وليس العكس
الشعب متعلم بالمجمل شاب عمرا قادر عطائا
خلاص كفاية طبطبه على الدول اللي برا بمنح رعاياها تاشيرات
الموضوع امن قومي الان
والله اني احزن لما اشوف مدينتي كلها مشاريع وانا مهندس لم اجد لي فيها موطئ قدم
وقيس عليها كل التخصصات

يا رجال انا معي بكالريوس مع مرتبة الشرف
رحت لمدرسة اهلية الكادر الاداري كله اجانب عدا المدير !

سألت عن الوظايف رد علي الاجنبي
مفيش وظايف ?

اداري يا مسلمين
ملايين العاطلين بشهادات جامعية
مافيهم واحد ينفع اداري ؟!!

اعتقد ان 15% بتكون معاكم خلاص

البنك الدولي يطالب السعوديه من زمان برفع الضريبه

و البنك الدولي همه هروب رؤوس الاموال من الخليج و الاتجاه بها الى اوروبا
رؤوس الاموال بالخليج مستفيده من الشعوب الخليجيه واذا خرجت منه افلست لان اساس ثروتهم وسوقهم الشعوب الخليجيه الباهضة الاستهلاك

مثال في الغرب :/

يشتري لابتوب حسب احتياجه ?
لكن في السعوديه ودول الخليج يشترون لابتوبات ب٤٠٠٠ الف و٧ الف ريال عشان اشياء تافهه (استعراض + برامج الاوفيس?‍♂️)

وبرامج الاوفيس لاتحتاج الا لابتوب ابو٧٠٠ ريال

مبروك مقدما

يا رجال انا معي بكالريوس مع مرتبة الشرف
رحت لمدرسة اهلية الكادر الاداري كله اجانب عدا المدير !

سألت عن الوظايف رد علي الاجنبي
مفيش وظايف ?

اداري يا مسلمين
ملايين العاطلين بشهادات جامعية
مافيهم واحد ينفع اداري ؟!!
لا لا انا ولا انت ? قبل ايام دقو علي حافز يقولون عندنا وظيفة تسويق رغم اني علوم اداريه ومادرست تسويق قلت لهم موافق ? ماعاد اتصلو ?

وقبل سنه دقو كريم مرتين الاولى طنشتهم والثانيه قلت موافق ولا عاد شفتهم?

هم الزبده يبون يقولون اتصلنا على فلان ورفض ?

الي ناوي يأخذ شي يلحق قبل شهر ٧
الحمدلله سماعتي وشاحني الاسلكي وغيره ماخذهم من هونغ كونغ طلبيه ? اقسم بالله ارخص من هنا بكثير

سماعة ابل بدول الاجنبيه استيراد ب٨٠٠ وفوق لكن لاتصل ١٠٠٠ ريال (والشحن مجاني) لكن في السعوديه تتعدى الالف وتوصيل يمكن على حسابك??

لا وتعال شف شركة زووم امس يقولون سوينا لك خصم ٥٪؜ قلت حق وش قالو القيمه المضافه ? طبعا سعرهم هو ماتغير

ازمة وتعدي انشاء الله ومع رفع الحجر وعودة الحياة تدريجيا في العالم فانو قد يعود سعر البترول لما كان عليه وتعود عجلة الاقتصاد بالدوارن اعتقد انو الكورونا فرصة لاصلاح الاقتصاد السعودي خصوصا في قضية العمالة الاجانب
موش معقول انو يتم تحويل 8 مليار دولار سنويا هذا استنزاف رسمي للموارد المالية للبلاد واستنزاف لمخزنات الدولة من العملة الصعبة خصوصا في هذا الظرف الحساس

تدري الاسعار كانت في نزول الى ان تم اقراره

اسحبه لاكن ليس الان
سحبته الان تضر اكثر من نفعها ضررها ( نفسي) وليس مادي على حركة السوق والذي له مردود قوي على الميزانية

تضعف الثقه او ألقوه الشرائية
راح يترتب عليها ضعف دخل على الدوله
ضعف قطاع خاص يعني حزم تحفيز للقطاع الخاص عشان ترفع العوائد للميزانية

القطاع الخاص مضروب حاليا يحتاج إنعاش

ازمة وتعدي انشاء الله ومع رفع الحجر وعودة الحياة تدريجيا في العالم فانو قد يعود سعر البترول لما كان عليه وتعود عجلة الاقتصاد بالدوارن اعتقد انو الكورونا فرصة لاصلاح الاقتصاد السعودي خصوصا في قضية العمالة الاجانب
موش معقول انو يتم تحويل 8 مليار دولار سنويا هذا استنزاف رسمي للموارد المالية للبلاد واستنزاف لمخزنات الدولة من العملة الصعبة خصوصا في هذا الظرف الحساس
التحويلات 125 مليار دولار... ليتها 8 مليار

انا قلق جدا من وجود خطوات اضافية ، اما الخطوات التي تم اتخاذها لحد الان فهي اقل من المتوقع بكثير ، ايقاف العلاوات والبدلات هو المؤثر الاكبر الذي يتخوف منه الجميع

لو استطاعت المالية السيطرة على الوضع بهذه القرارات فقط وكانت مرهونه بتحسن الاوضاع الاقتصاديه ( وليس الهدف منها ان تكون دائمة ) ويتم اعادة الامور على حالها السابق فور تحسن الاوضاع فيعتبر انجاز عظيم

عموما لي تعليق بسيط فيما يخص موضوع الضريبه ، بعض الاخوه يقيس الايرادات المتوقعة بناءً على معطيات السنه الماضيه وهذه الحسبه خاطئة ، هذه السنه هناك العديد من المعطيات المتغيره فحجم الحركة التجارية لايذكر مقارنه في العام الماضي سواء استمر الحظر او تم ايقافه فالقرارات الاخيره هي ايضا سيكون لها مردود سلبي للحركة التجاريه في الاشهر القادمة

اسحبه لاكن ليس الان
سحبته الان تضر اكثر من نفعها ضررها ( نفسي) وليس مادي على حركة السوق والذي له مردود قوي على الميزانية

تضعف الثقه او ألقوه الشرائية
راح يترتب عليها ضعف دخل على الدوله
ضعف قطاع خاص يعني حزم تحفيز للقطاع الخاص عشان ترفع العوائد للميزانية

القطاع الخاص مضروب حاليا يحتاج إنعاش

قطاع التجزئة 95٪ منه اجانب لذلك ماني قلقان من هالنقطة

المهم.. الموضوع اخذ اكبر من حجمه.. قفل يا مووودير

ماذا 125 مليار دولار ماهذا اتعلم انو هذا الرقم اكبر من ميزانية بعض الدول العربية والافريقية والاسيوية حتى
رقم مهول جدا وبصراحة يجب ايجاد له حل في اقرب وقت ممكن خصوصا مع الازمة الحالية
هالرقم يمكن السعوديين من القيام ببرامج ومشاريع كبيرة جدا للمستقبل

ماذا 125 مليار دولار ماهذا اتعلم انو هذا الرقم اكبر من ميزانية بعض الدول العربية والافريقية والاسيوية حتى
رقم مهول جدا وبصراحة يجب ايجاد له حل في اقرب وقت ممكن خصوصا مع الازمة الحالية
هالرقم يمكن السعوديين من القيام ببرامج ومشاريع كبيرة جدا للمستقبل
مليار ريال مهو دولار

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى