السفير الأميركي لدى إسرائيل يستعجل ضم مناطق في الضفة الغربية

Alqiser

عضو
إنضم
30 يوليو 2016
المشاركات
3,053
التفاعل
7,091 16 0
الدولة
Kuwait
حث السفير الأميركي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، حكومة بنيامين نتنياهو وبيني غانتس، التي قد تتشكل في الفترة القريبة، على تسريع إعلان ضم مناطق في الضفة الغربية المحتلة إلى إسرائيل.

وقال السفير المعروف بمواقفه التي تلتقي مع اليمين الإسرائيلي المتشدد، إنه «إذا أعلنت حكومة إسرائيل ذلك، فإن الولايات المتحدة مستعدة للاعتراف خلال الأسابيع القريبة بسيادة إسرائيل على غور الأردن، والاستيطان الإسرائيلي في يهودا والسامرة (الضفة)».

وأضاف فريدمان، في تصريحات صحافية، تنشر كاملة اليوم، «عندما تنتهي عملية ترسيم الخرائط، وعندما توافق الحكومة الإسرائيلية على تجميد البناء في تلك المنطقة في مناطق C، التي لن تسري عليها السيادة، وعندما يوافق رئيس الحكومة على التفاوض مع الفلسطينيين بالاستناد إلى خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، صفقة القرن، وقد وافق على ذلك منذ البداية، فإننا سنعترف بسيادة إسرائيل في المناطق التي بموجب الخطة ستتحول إلى جزء منها».

وبعد تقارير عن اشتراط البيت الأبيض أن تعترف الدولة العبرية بـ«دولة فلسطينية مستقبلية» لتمرير خطوة الضم، أوضح فريدمان أن واشنطن «لا تخطط لفرض أي شروط جديدة»، لكنه طالب باستكمال العديد من العمليات قبل اتخاذها.

 
قبل فترة وصف الوجود الاردني في الضفة بين 48 و 67 بالإحتلال
 
عودة
أعلى