ما سر اللون البرتقالي في كثير من الطائرات المقاتلة المصرية

رد: Re: رد: Re: رد: Re: رد: Re: ما سر اللون البرتقالي في كثير من الطائرات المقاتلة المصري

نعم كنت عضو هناك و هم تعمل معي افضل من العرب حتى لو هاربنا معهم :a020[2]:

و ايش فيك ضحك على بنغله ديش هم انسان كما انت و مسلم كما انت و بني ادم و ايضا محترميين .

خلاص روح هناك وسيبك من العرب ومنتدياتهم

سبحان الله واحد يشتم فى العرب ليلا نهارا ويأتى منتدياتهم ويتكلم عن الاخوة

وأجب عن سؤالى ألم تقل من قبل من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها

رد: Re: رد: Re: رد: Re: رد: Re: ما سر اللون البرتقالي في كثير من الطائرات المقاتلة المصري

و انت نسيت ميين اطلع وقت الحرب على سي-130 من شكلاله الى قاهره؟ ميين سقط طائرات اسرائيليه على جميع جبهات ؟ ميين هو التى سقط اخير طائره اسرائيليه في اجواء مصريه ؟ و حتى الان ليست هناك سفاره اسرائيليه في دول اسلاميه بل هم فتح التى اهنا حاربنا مع اسرائيل ؟ انت اصلا فقد حق اسئل عن اخرين عندما اعترفت اسرائيل و فتح سفارته . الان حتى لو اسحب سفير انت اقبل من قبل و انتهى امر .

أنا أسألك أنت هل قلت هذا من قبل أم لا

لكن تريد الكلام فعندى صور كثيرة للمساعدات العربية لباكستان التى لم تتوقف يوما

Re: رد: Re: رد: Re: رد: Re: رد: Re: ما سر اللون البرتقالي في كثير من الطائرات المقاتلة ال

أنا أسألك أنت هل قلت هذا من قبل أم لا

لكن تريد الكلام فعندى صور كثيرة للمساعدات العربية لباكستان التى لم تتوقف يوما

طيب هل تغير شئي ؟ اقبل جميع الدول العرب حدود قبل67 و هم حق لدفاع عن الحدودهم الان .مهو هذي كنت عمليه سلام :walw[1]:

اه نسي ده مصدر من موقع الاف 16 نفسو بيتحدث عن امتلاك مصر لأنظمه التعرف علي العدو من الصديف في البلكات 40 المصريه

The aircraft will be F-16C/Ds, the same version as the last three orders from . This commonality provides advantages in logistics, training and facility costs. The mix will be 12 single-seat F-16Cs and 12 two-seat F-16Ds. The new aircraft will include an advanced identification friend or foe (AIFF) set, Harpoon anti-ship missile capability, the ALR-56M radar warning receiver and the ALE-47 chaff/flare dispenser.

ايه رايك ومستني تعليقك

اه نسي ده مصدر من موقع الاف 16 نفسو بيتحدث عن امتلاك مصر لأنظمه التعرف علي العدو من الصديف في البلكات 40 المصريه

The aircraft will be F-16C/Ds, the same version as the last three orders from . This commonality provides advantages in logistics, training and facility costs. The mix will be 12 single-seat F-16Cs and 12 two-seat F-16Ds. The new aircraft will include an advanced identification friend or foe (AIFF) set, Harpoon anti-ship missile capability, the ALR-56M radar warning receiver and the ALE-47 chaff/flare dispenser.

ايه رايك ومستني تعليقك

انت افتكر غلط من قبل انا لم ارفض مصادر و مصدر بقول advanced identification friend or foe (AIFF) اقبلت انا من قبل . ولكن ليست نفس انظمه التى على بلوك-52 او بعده . اكيد انظمه RT-1645/AP IFF التى لن يظهر على هيكل الطائره كما [FONT=arial,helvetica]APX-109 او [/FONT][FONT=arial,helvetica]APX-111او [/FONT]an/apx-121 التى يظهر على هيكل بلوكات الجديده . هل هذي صعبه ؟ ولكن سوال موجوده هناك على تمويه و الوان اصفر لماذه . يمكن تقول تمويه خاص المصريه و ليس لها علاقه مع كشف عدو و صديق . ولكن سوال ليش الوان التى يظهر مقاتله من بعيد و كشفها على العدو؟

انت افتكر غلط من قبل انا لم ارفض مصادر و مصدر بقول advanced identification friend or foe (aiff) اقبلت انا من قبل . ولكن ليست نفس انظمه التى على بلوك-52 او بعده . اكيد انظمه rt-1645/ap iff التى لن يظهر على هيكل الطائره كما [font=arial,helvetica]apx-109 او [/font][font=arial,helvetica]apx-111او [/font]an/apx-121 التى يظهر على هيكل بلوكات الجديده . هل هذي صعبه ؟ ولكن سوال موجوده هناك على تمويه و الوان اصفر لماذه . يمكن تقول تمويه خاص المصريه و ليس لها علاقه مع كشف عدو و صديق .
انا مش فاهم حاجه علي فكره كلامك متداخل وكأنك كاتب بلغه تاني ومترجمها من علي جوجل ترجمه
انت عاوز تقول ايه ؟

رد: Re: ما سر اللون البرتقالي في كثير من الطائرات المقاتلة المصرية

انت افتكر غلط من قبل انا لم ارفض مصادر و مصدر بقول advanced identification friend or foe (AIFF) اقبلت انا من قبل . ولكن ليست نفس انظمه التى على بلوك-52 او بعده . اكيد انظمه RT-1645/AP IFF التى لن يظهر على هيكل الطائره كما [FONT=arial,helvetica]APX-109 او [/FONT][FONT=arial,helvetica]APX-111او [/FONT]an/apx-121 التى يظهر على هيكل بلوكات الجديده . هل هذي صعبه ؟ ولكن سوال موجوده هناك على تمويه و الوان اصفر لماذه . يمكن تقول تمويه خاص المصريه و ليس لها علاقه مع كشف عدو و صديق . ولكن سوال ليش الوان التى يظهر مقاتله من بعيد و كشفها على العدو؟

طب إيه دا بقى
او ما هذا إذا

سوال هل تعرف ماذا هو 4 نقاط ؟:dunno[1]:

نعم هو انظمه IFF antennas -an/apx-113

يعينى انظمه كشف عدو و صديق يا سيد الفاضل . ابحث لمزيد عن IFF antennas -an/apx-113

و تعرف ماذا هو على اف-16.

[FONT=arial,helvetica]These four objects, shown below, are a set of antennas used as part of the Identification Friend-or-Foe (IFF) system on the . The purpose of an IFF system is to provide a signal allowing combat aircraft on the same side to identify each other as friendly.

F-16 with four antennas in front of the cockpit canopy

This particular antenna arrangement is used on only a couple of F-16 models. The first was the F-16 Air Defense Fighter (ADF) version. This model was converted from the F-16 Block 15 for use as a fighter interceptor for the US Air National Guard. A total of 271 F-16A and F-16B aircraft were upgraded to this standard between 1989 and 1992. One of the modifications made during the conversion process was installation of the Teledyne/E Systems Mk.XII Advanced IFF system, given the designation APX-109. This system included four antennas, often nicknamed "bird slicers," placed in front of the cockpit canopy with additional antennas on the bottom of the inlet.
Another important change made as part of the ADF conversion was an upgrade to the APG-66 radar to provide look down/shoot-down capability for the AIM-7 Sparrow and AIM-120 AMRAAM missiles. Redesignated as the APG-66A, the modification also provided improved detection of small, high-speed targets like cruise missiles. A Bendix King ARC-200 high frequency single-sideband (HF/SSB) radio with Have Quick II Secure Speech Module was also installed in the vertical fin. This radio took the position that had been occupied by hydraulic rudder actuators, and these were relocated to the sides of the dorsal housing. One way to identify the F-16A ADF model is by long, thin horizontal bulges in the dorsal housing, shown in the above photo, that cover these actuators. The ADF can also be distinguished by a 150,000 candlepower night identification spotlight that helps identify planes at night. This spotlight is located ahead of and below the cockpit on the left side of the nose. Note that F-16B aircraft converted to the ADF standard are not equipped with the ARC-200 radio or the Advanced IFF system so they do not feature the fin bulges or the antennas in front of the cockpit.
The ADF model was originally built to defend the continental United States from nuclear bombers. That mission faded away with the end of the Cold War and the F-16 ADF aircraft began to be retired almost as quickly as they were built. Because of their modern features and little flight time, they have proven attractive on the export market and many have since found their way into foreign air forces. F-16 ADF aircraft have been sold or leased to Jordan, Thailand, and Italy.

Comparison of IFF antennas on the F-16 ADF and MLU models Another version of the F-16 equipped with similar "bird slicer" antennas is the Block 10/15 MLU. The Mid-Life Update (MLU) was an upgrade program for F-16A and F-16B Block 10 and Block 15 production models sold to various NATO members. This update, not applied to any US aircraft, saw the installation of several new avionics systems bringing the planes almost up to the Block 20 standard. These aircraft were also equipped with a new IFF system, but the antenna mountings are slightly different than those used on the ADF model as indicated in the above picture.
- answer by , 24 December 2006
[/FONT]

و نفس سوال على منتدي اف-16

يعيني لو ما عنك هذي انظمه ليست شئي خجول . اقبل الحقيقه و ارتاحه نفسك بدل اكذب الحقيقه و جدل . هناك مئات من انواع سلاح و قدرات التى ليست موجوده في بلادنا هل اهنا خجول على هذي؟ لا بل اهنا تعلم و اقبل الحقيقه منز بدايه . قلت انا من قبل ليست هناك انظمه كشف عدو و صديق على جميع بلوكات اف-15 قبل بلوك-50 يا سيدي .امريكي او باكستاني او مصري لا فرق . ولكن بعد MLU لقينا انظمه على اف-16 قديمه الباكستانيه . يعينى بعد تطوير يا اخي ز

يمكنى انا فاهم غلط

إحتمال لأنى ضعيف فى الأردو :a030[2]:

انت افتكر غلط من قبل انا لم ارفض مصادر و مصدر بقول advanced identification friend or foe (aiff) اقبلت انا من قبل . ولكن ليست نفس انظمه التى على بلوك-52 او بعده . اكيد انظمه rt-1645/ap iff التى لن يظهر على هيكل الطائره كما [font=arial,helvetica]apx-109 او [/font][font=arial,helvetica]apx-111او [/font]an/apx-121 التى يظهر على هيكل بلوكات الجديده . هل هذي صعبه ؟ ولكن سوال موجوده هناك على تمويه و الوان اصفر لماذه . يمكن تقول تمويه خاص المصريه و ليس لها علاقه مع كشف عدو و صديق . ولكن سوال ليش الوان التى يظهر مقاتله من بعيد و كشفها على العدو؟

انت الان تقول انك لم تقول ان القوات الجويه المصريه لاتمتلك انظمه التعرف من الصديق
اليس هذه كلامك

يعيني لو ما عنك هذي انظمه ليست شئي خجول . اقبل الحقيقه و ارتاحه نفسك بدل اكذب الحقيقه و جدل . هناك مئات من انواع سلاح و قدرات التى ليست موجوده في بلادنا هل اهنا خجول على هذي؟ لا بل اهنا تعلم و اقبل الحقيقه منز بدايه . قلت انا من قبل ليست هناك انظمه كشف عدو و صديق على جميع بلوكات اف-15 قبل بلوك-50 يا سيدي .امريكي او باكستاني او مصري لا فرق . ولكن بعد mlu لقينا انظمه على اف-16 قديمه الباكستانيه . يعينى بعد تطوير يا اخي ز

انا مش فاهم حاجه علي فكره كلامك متداخل وكأنك كاتب بلغه تاني ومترجمها من علي جوجل ترجمه
انت عاوز تقول ايه ؟
اوكي واضع جدا

انا عاوز ناعم الان و هذي نهايه على منتدي الدفاع العربي باي الى ابد و سامحني كل من اعضاء .
اكيد انا ليس العربي و هذي مكان ليس مناسب لغير العرب كما هناك مشاكل لقراء مشاركاتي من اعضاء المحترمين . منتدي العربي لعرب و انا بيروح على منتدي بنغله ديش بعد كده. عندكم انظمه او لا ليست مشلكتنا اصلا . و اداره حذف مشاركات اخيره و حذف حسابي ايضا مشكور جدا ربنا مع كل مسلم :shv[1]:

اوكي واضع جدا

انا عاوز ناعم الان و هذي نهايه على منتدي الدفاع العربي باي الى ابد و سامحني كل من اعضاء . منتدي العربي لعرب و انا بيروح على منتدي بنغله ديش بعد كده. عندكم انظمه او لا ليست مشلكتنا اصلا . و اداره حذب مشاركات اخيره و جذف حسابي ايضا مشكور جدا ربنا مع كل مسلم :shv[1]:
ياباشا نحن لم نتحدث عن هذه النقطه وانما انت من اثارها بالحديث عن عدم امتلاكنا هذه المنظومات ليس الا والان نحن تحدثنا بمصادر طالبت انت بها وجأناك بها
نحن في مصر مندفعين شويا عاملين زي الاخوه الجزائرييين
صدقني انا كل مافي الامر اني كنت بأثبت وجود هذه الانظمه لك انت لأني عارف تمام العلم بوجودها
شكرا

انت عاوز تقول ايه ؟

الاخ باكستاني وهو يجتهد للكتابة بالعربية -طبعا هو مشكور - فحاول ان تجتهد لفهمه .....
الرجل يقول ان انظمة التعريف IFF الموجودة على الطئارات المصرية غير الموجود على النسخ الاحدث والذي يظهر بشكل واضح ........ اللون الموجود للتميز وهو تمويه وليس له علاقة بالتعريف ..........

ياخي الباكستاني دعك من كلام البعض على الاقل انت تتحدث العربية الفصحى انا عربي ولا افهم على العرب هنا .................. :ANSmile04[1]: .

اين ستذهب ومن سينقل لنا اخبار باكستان الحبيبة ؟؟؟ اقعد يا راجل لذي موضوع عن الهند-باكستان اريدك ان تشارك فيه .

رد: ما سر اللون البرتقالي في كثير من الطائرات المقاتلة المصرية

استغفر الله العظيم

تعيبون الرجل على انه ليس عربي ومن هم العرب اصلا في هذا الزمان

اكثرنا يتمنى انه لم يولد عربيا لما يعانيه العرب من الذل

واذا كان هو باكستانيا بلده على الأقل افضل من العرب جميعا

سواء تقنيا او تسليحيا

فهم يصنعون صواريخ لم نصنعها ولن نصنعها

وهم صنعو قنبلتهم النووية ونحن لم ولن نصنع قنبلة نووية رغم مالدينا من علماء ومن اموال

ومن كل هذا لم نستطع صناعتها بينما هم صنعوها في فترة قصيرة جدا وفي ظروف تبكي العدو

واصبحو يصنعون طائرات وسفن حربية بينما نحن لازلنا نعتمد على امريكا واوروبا وروسيا

ليمدونا بالسـلاح وهم بدأو في صنع غواصتهم النووية ونحن العرب لازلنا لم نصنع رشاشنا الخاص

ومن ثم بماذا نحن افضل منه هو مسلم مثلنا وقد يكون افضل منا عملا

ورسول الله صلى الله عليه وسلم قال (( لا فرق بين عربي أو أعجمي إلا بالتقوى ))

فأين نحن من الأقتــداء برسول الله او اتباع سنته

رغم ان لغته ليست فصيحة جدا الا انها مفهومة

و هل نتكلم نخن اصلا اللغة العربية حتى نلومه هو على عدم تكلمه با اللغة العربية

نحن كل مانتكلم به هو بعض اللهجات العامية التي اكثرها لاينتمي للعربية اصلا

وارجو من الأخ نسر باكستان ان لايتـــرك المنتدى

استغفر الله العظيم

تعيبون الرجل على انه ليس عربي ومن هم العرب اصلا في هذا الزمان

اكثرنا يتمنى انه لم يولد عربيا لما يعانيه العرب من الذل

واذا كان هو باكستانيا بلده على الأقل افضل من العرب جميعا

سواء تقنيا او تسليحيا

فهم يصنعون صواريخ لم نصنعها ولن نصنعها

وهم صنعو قنبلتهم النووية ونحن لم ولن نصنع قنبلة نووية رغم مالدينا من علماء ومن اموال

ومن كل هذا لم نستطع صناعتها بينما هم صنعوها في فترة قصيرة جدا وفي ظروف تبكي العدو

واصبحو يصنعون طائرات وسفن حربية بينما نحن لازلنا نعتمد على امريكا واوروبا وروسيا

ليمدونا بالسـلاح وهم بدأو في صنع غواصتهم النووية ونحن العرب لازلنا لم نصنع رشاشنا الخاص

ومن ثم بماذا نحن افضل منه هو مسلم مثلنا وقد يكون افضل منا عملا

ورسول الله صلى الله عليه وسلم قال (( لا فرق بين عربي أو أعجمي إلا بالتقوى ))

فأين نحن من الأقتــداء برسول الله او اتباع سنته

رغم ان لغته ليست فصيحة جدا الا انها مفهومة

و هل نتكلم نخن اصلا اللغة العربية حتى نلومه هو على عدم تكلمه با اللغة العربية

نحن كل مانتكلم به هو بعض اللهجات العامية التي اكثرها لاينتمي للعربية اصلا

اريد مصدرا على كل شيء ملون بالاحمر

رد: Re: رد: Re: ما سر اللون البرتقالي في كثير من الطائرات المقاتلة المصرية

90 في مئه من مشاركات اعضاء مصريين ضرب تحت حزام - اشتم - كراهيه - و ضحك اخرين - كبر- عصبيه والله العالم لماذه :walw[1]:

و طبعا اهنا عقول مريضه

اتقى الله لا تتكلم من فراغ

البعض لا يعرف معنى اللين والأحترام خصوصاً الأخ محمد المصري

قبل أن تعيب على أخوك المسلم عدم أتقانه للعربية الفصحى لماذا لاتخجل من نفسك وأنت تكتب بالعامية التي هي اشبه بالحروف المجزئة مثل ((
طب إيه دا بقى )) بذمتك هل هذة من مفردات العربية لكي تستخدمها مع شخص غير عربي ؟؟؟؟

والرجل ليس بناقص علم لكي تحاول أن تجاريه في هذا
كان يطلب بكل بساطة صورة لأف 16 مصرية مزودة بمستشعرات التعرف على العدو والصديق فقط صورة واحدة وليس أطنان من الكلمات والروابط ......

وعجبي منك كيف تحاول ان تحط من قدرة بأنه آسيوى جنوبي ويتحدث الأورديه ؟؟؟
هو أفضل منك لأنه يتحدث الأوردو والأنجليزية والعربية وأنت حتى لغتك الأم تعجز عن استخدامها ؟؟؟

ومن المخجل تكالب الأخوة عليه بالسوء ومن ثم تعييره بأشياء لا يستطيع هو كفرد تحمل مسؤليتها وكأنكم ملاك طاهر .....

أخجلوا يا من تعتقدون أن قذارة اللسان وسلاطته وحدة القول هي الفيصل لحسم الأمور ....

.......................................

نرجو من الاخوه العوده لصلب الموضوع

لا اله الا الله
هل اصبح للقلوب المريضه محامون ؟؟؟
ولكن عجبا فهم ايضا لهم مرض ومشاكل
فى قلوبهم

الله يعافى ويشفى

:ANSmile04[1]:

هل انت مريض بي ؟؟؟

الحمد لله اني أكتب بالعربية افضل منك ، ما حز بقلبي ان من حاول ان يهين اخي الباكستاني هو صديقكم المعروف باكبر شخص محظور بالمنتدى .

ثاني شيئ انا لا افرق بين المسلمين ...... ثم قولي ليذهب العرب للجحيم فهي مسالة تخصني ما دخل العرب باللغة ؟؟ -لان مقصدي واضح هو الانظمة -

شيئ ثالث يا فهيم ........ عندما تتحدث عن الاخ ان قلبه مريض اقولك انت هو المريض ، لانه يكتب بالعربية وليس مثلك ومثل غيرك حولتم اللغة العربية الى " مسخرة " شاهد المنتدى كيف حولتموه بلغة الشارع.....

شيئ رابع عليك ان تفهمه انت وصديقك محمد الغوري الى هو م/ت ...... تاريخكم اسود و الافضل السكوت .

شيئ خامس ..... انا لن استكت عن اهانة احد الاخوة هنا .......... بغض النظر عن توجهه الفكري و اللغوي و العقائدي ......

اخيرا يا فهيم انا لم اهن العرب كشعوب او العربية كل لغة فانا مسلم العقيدة عربي اللسان أمازيغي الهوية .......وافتخر بلغتي .

و رأي الشخصي مبني من قناعاتي وليس حسب الظروف ....

في الاخير انصحك ان تبتعد عني اكثر ما تستطيع .....

في الاخير اقولك الله يهيدك ......

ههههههه ...
هيا لسة الناس بتتكلم عن اللون البرتقالى !!

دولة تنتج أنظمة iff و أنظمة قيادة وسيطرة خاصة بها .. وأغلب احتياجاتها العسكرية ..
ويأتى كل من هب ودب ليفتى بغير علم ..

كم ضحكت من كم مشاركات .. ايه الجهل ده كله ..
مفروض نعمل فى المنتدى هنا مواضيع للتوعية العامة .. كفصول تقوية مثلاُ .. لـ أ ب ثقافة عسكرية

طب والله فكرة

وانا من اول الداخلين :p

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ}

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى