السوفييت زودو مصر برؤوس حربية نووية في 73

حسب الصورة بتاعت التقرير ،اللى مكتوب أن الاتحاد السوفيتي زود مصر بصواريخ سكود المعروفة بأنها ذات قدرة على حمل شحنة تفجير نووية ،و أن الشحنة أو الرؤوس النووية كانوا موجودين فى سفن سوفيتية رابضة فى موانئ مصرية .
اللي عايز يقوله ان مصر تسلمت الصواريخ "بدون" رأس نووى، كضغط على إسرائيل مش اكتر أو خداع لهم عشان ياخدوا الأمر بجدية و يلتزموا بالتفاوض .
مصر لم تستلم صواريخ مذخرة بشحنة نووية ابدا .
 
الله يفتح عليك!
التصرف ده لواحده مفروض يخلينا شايلين الجميل للروس بقية عمرنا
و الاهم ان اي سلاح نووي يجب نزعه من المنطقه او امتلاك مثيلة للحفاظ علي التوازن لان روسيا لن تبقي طول العمر تدعمك بنووي اذا تطلب الأمر
 
حسب الصورة بتاعت التقرير ،اللى مكتوب أن الاتحاد السوفيتي زود مصر بصواريخ سكود المعروفة بأنها ذات قدرة على حمل شحنة تفجير نووية ،و أن الشحنة أو الرؤوس النووية كانوا موجودين فى سفن سوفيتية رابضة فى موانئ مصرية .

اللي عايز يقوله ان مصر تسلمت الصواريخ "بدون" رأس نووى، كضغط على إسرائيل مش اكتر أو خداع لهم عشان ياخدوا الأمر بجدية و يلتزموا بالتفاوض .

مصر لم تستلم صواريخ مذخرة بشحنة نووية ابدا .

ضرب النووي لم يكن عن طريق صواريخ و لكن عن طريق قاذفات نووية سوفيتية كانت موجودة بالمطارات المصرية و صورتها الاقمار الصناعية و طائرات التجسس الأمريكية
 
قرأت فعلا كذا الكلام قبل ذالك
وأن مصر كانت مجهزاهم في كهوف في الصحراء الغربية ووطرة

وان الصواريخ هدفها تل أبيب وسيناء لو حدث تقهقر للقوات المسلحة المصرية وفشلت في إنجاز المعركة
لو تم ضرب تل ابيب بالنووي تتوقع ماراح تتاثر القدس؟ والمسافة قريبة جدا اذا ماتاثرت بالنووي بتتاثر من الاشعاعات النووية، ماعتقد الكلام هذا صحيح
 
الله يفتح عليك!
التصرف ده لواحده مفروض يخلينا شايلين الجميل للروس بقية عمرنا
مش دي الحقيقة..الحقيقة ان اقمار التجسس الروسية رصدت استعدادات اسرائيل لاستخدام اسلحة نووية ضد مصر بعد انتصار مصر الساحق يوم 9 اكتوبر وتم تسمية العملية بالخيار شمشون نسبة الي البطل اليهودي شمشون لما هد المعبد علي نفسه وعلي اعدائه ولكن مصر عملت وقفة تعبوية مما اجل استخدام السلاح النووي الي ان ارسل الاتحاد السوفيتي رؤوس نووية كانت علي متن سفينة عسكرية روسية رست في ميناء الاسكندرية وكانت تعلم روسيا ان البحرية الامريكية سوف ترصدها لتعلم بذلك اسرائيل وتلغي عملية الخيار شمشون
 
لو تم ضرب تل ابيب بالنووي تتوقع ماراح تتاثر القدس؟ والمسافة قريبة جدا اذا ماتاثرت بالنووي بتتاثر من الاشعاعات النووية، ماعتقد الكلام هذا صحيح
ساعتها هتكون عليا وعلي اعدائي
 
طبعا التسريب ده مش جديد الكلام ده مر علي من اكتر من 30 سنة واتألف كتاب عن الموضوع ده اسمه الخيار شمشون.الناس بس هي اللي بتنسي غير ان اغلب الاعضاء هنا جداد وشباب صغير.هييييييه فين ايام الزمن الجميل من 12 سنة هنا في المنتدي
 
عمدت اسرائيل الى اظهار صواريخ اريحا لطائرات التجسس والاقمار الصناعية في حرب اكتوبر كإشارة منها انها ستستخدم النووي في حال تعقدت الامور اكثر من المتوقع يعني في حال اجتياح مصري للاراضي الفلسطينية. لذلك من المتوقع ان السوفييت قاموا بالمثل و زودوا او وعدوا بتزويد مصر بنفس القدرات لردع اسرائيل من افتعال حرب نووية.
 
وثيقه مهمه جدا نزلت علي موقع ال CIA عن حرب اكتوبر

الوثيقه بتقول ان السوفيت ادوا لمصر اسلحه نوويه كانت جاهزه للاستخدام ضد اسرائيل في حالة عدم التزامهم بقرار وقف اطلاق النار اللي صدر يوم ٢٢ اكتوبر و توجههم للقاهره

الاسلحه كانت عباره عن صواريخ باليستيه برؤس نوويه موجوده في منطقه قريبه من طره علي حسب الوثيقه

دا كان بعد ما القوات الاسرائيليه عبرت قناه السويس و فشلت في انها تستولي علي اي مدينه من مدن القناه بعد مقاومة الصاعقه و المقاومه الشعبيه.

Nighthawk @Nighthawk

طبعا cia بتطبلنا؟
دي حاجه عظمه أووي خلاص قنابلنا النووية معانا وصواريخنا العابرة للمجرات المبنية على أساس الظافر والقاهر معانا وندمر أم مجرة أندروميدا وننقذ البشرية قبل أصطدامها بينا ونتحول لكفته ?​
 
مصر مهتمة في جعل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منزوعة السلاح النووي
________________________________________

لم تشارك مصر في جهود كبيرة لتطوير قدرة أسلحة نووية. من الواضح أن مصر قررت التركيز على زيادة القوات التقليدية ، والأسلحة الكيميائية والبيولوجية ، بدلاً من تطوير أسلحة نووية.

تم إطلاق البرنامج النووي المصري عام 1954. حصلت مصر على أول مفاعل نووي لها من الاتحاد السوفيتي عام 1961. وافتتح الرئيس جمال عبد الناصر المفاعل الذي تبلغ طاقته ميجاوات في إنشاس في دلتا النيل. سيطر السوفييت على التخلص من الوقود المستنفد لمفاعل البحث النووي الصغير هذا ، والذي لم يكن على أي حال قادرًا على إنتاج كمية كبيرة من المواد الصالحة للأسلحة. تم تجاهل الطموحات النووية المصرية بعد هزيمة 1967 على يد إسرائيل. وقعت مصر على معاهدة حظر الانتشار النووي في عام 1968 لكنها أخرت التصديق عليها ، ربما لأن الحكومة لديها أدلة على أن إسرائيل قد شرعت في برنامج للأسلحة النووية. في وقت لاحق ، فقدت مصر العديد من خبرائها النوويين الذين اضطروا للسفر إلى الخارج بحثًا عن فرص عمل.

في الوقت نفسه ، يستمر العمل الجاد في تطوير الإمكانات النووية المخصصة للاستخدام في هندسة الطاقة والزراعة والطب والتكنولوجيا الحيوية وعلم الوراثة. ومن المخطط الدمج الصناعي لأربعة رواسب اليورانيوم المستكشفة ، بما في ذلك استخراج اليورانيوم وتخصيبه لاستخدامه لاحقًا كوقود لمحطات الطاقة الذرية.

في عام 1975 ، وافقت الولايات المتحدة من حيث المبدأ على برنامج لتزويد مصر بمفاعلات الطاقة. ووعدت الولايات المتحدة بتزويد مصر بثماني محطات للطاقة النووية وتم التوقيع على اتفاقيات التعاون اللازمة. كانت الخطة خاضعة لاتفاقية الضمانات الثلاثية التي وقعتها الولايات المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية ومصر. في أواخر السبعينيات ، قامت الولايات المتحدة من جانب واحد بمراجعة الاتفاقات الثنائية وأدخلت شروطًا جديدة غير مقبولة للحكومة المصرية. ونتيجة لذلك ، تم اتخاذ القرار بالتصديق على معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ، مع وضع هدف واحد في الاعتبار - تنفيذ برنامج للطاقة النووية.



على الرغم من أن مشاكل التمويل تعطلت بناء مفاعلات الطاقة من الولايات المتحدة ، فقد صادقت مصر على معاهدة حظر الانتشار النووي عام 1981 ، حتى تتمكن من إبرام اتفاقيات مع دول أخرى لبناء منشآت لإنتاج الطاقة الذرية. قبل اغتياله عام 1981 ، أعلن الرئيس أنور السادات عن خطط لبناء محطتين للطاقة النووية على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط. ومع ذلك ، تم تأجيل هذه الخطط لاحقًا. هناك تقارير (ضعيفة التصديق) تفيد بأن مصر تخطط لمفاعل طاقة صيني الصنع ، يتم تقييمه بشكل مختلف بين 300 ميجاوات و 600 ميجاوات ، يمكن أن يكون لديه القدرة على إنتاج مواد لإنتاج ما يصل إلى أربعة رؤوس حربية نووية في الشهر. يعتقد أن مصر تسعى إلى إجراء أبحاث مشتركة حول الأسلحة النووية مع سوريا والمملكة العربية السعودية لتحمل التكاليف والسماح لمصر بمواصلة تعزيزها العسكري التقليدي.


في أوائل عام 1992 ، تم إبرام صفقة للأرجنتين لتسليم مفاعل آخر بسعة 22 ميجاوات لمصر. لا يزال العقد الموقع في عام 1991 لتسليم مصر مسرع سيكلوترون الروسي MGD-20 ساري المفعول. منذ عام 1990 ، أصبحت مصر عضوًا في المنظمة العربية لهندسة الطاقة التي توحد 11 دولة. يتم تنفيذ عدد من المشروعات العلمية المصرية تحت رعاية الوكالة الدولية للطاقة الذرية. هناك اتفاقيات ثنائية في مجال الاستخدام السلمي للطاقة الذرية مع ألمانيا والولايات المتحدة وروسيا والهند والصين والأرجنتين. علاوة على ذلك ، هناك اتفاقيات مع بريطانيا العظمى والهند لتقديم المساعدة في تدريب الكوادر الوطنية للبحث العلمي والعمل في المؤسسات الذرية في البلاد.


لقد انضمت مصر إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية. منذ عام 1974 ، اتخذت مصر مبادرة تقترح جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية ، داعية جميع دول المنطقة دون استثناء للانضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية. في أبريل 1990 ، بادرت مصر إلى جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل. أنشأ مؤتمر مدريد للسلام عام 1991 آلية متعددة الجنسيات للعمل على جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية. لكن هذه الآلية توقفت منذ ثلاث سنوات نتيجة الموقف الإسرائيلي. استضافت مصر في أبريل 1996 مؤتمر التوقيع على الإعلان الخاص بجعل أفريقيا منطقة خالية من الأسلحة النووية.


في أواخر عام 2004 وأوائل عام 2005 ، حققت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تجارب لم يكشف عنها سابقًا قام بها علماء مصريون تتعلق بمعدن اليورانيوم.
ومع ذلك ، خلصت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى أن التجارب التي لم يتم الكشف عنها التي أجريت في مصر كانت طفيفة في طبيعتها وليست كبيرة بما يكفي لكي تشعر الوكالة بأنها مضطرة إلى اتخاذ إجراءات ضد مصر. كانت مصر متعاونة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال التحقيق ، ومنذ ذلك الحين ، لم يكن لدى الوكالة أي مشاكل مع مصر.

في عام 2007 ، أعلن الرئيس حسني مبارك عن خطط لإعادة إطلاق برنامج الطاقة النووية المدنية في مصر ببناء أربع محطات للطاقة النووية تحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية. في 25 أغسطس 2010 ، أعلن الرئيس مبارك أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية وافقت على موقع الضبعة على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط كموقع مقبول لمصر لبناء أول محطة للطاقة النووية. ومع ذلك ، فإن الثورة المصرية عام 2011 وإبعاد مبارك بعد ذلك من السلطة قد عطلت هذه الخطط.

منذ الثورة المصرية عام 2011 ، قيل أن هناك عدة مزاعم مفادها أنه مع خروج مبارك من السلطة ، يمكن للحكومة المصرية المستقبلية تغيير الموقف الحالي ضد السعي لامتلاك أسلحة نووية. ظلت جماعة الإخوان المسلمين ، أقدم منظمة إسلامية في مصر وواحدة من الأحزاب السياسية القليلة التي عارضت نظام مبارك ، صامتة لسنوات عديدة بشأن مسألة الأسلحة النووية. يعتقد معظم المحللين أن الحكومة المصرية الجديدة لن تسعى للحصول على أسلحة نووية بسبب القيود المالية وكذلك موقع مصر الرائد في الحركة من أجل إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط.

المصادر والموارد
  • لمارك جورويتز
  • تقرير المخاطر المجلد رقم 5 (سبتمبر - أكتوبر 1996) - تقوم الأرجنتين ببناء مفاعل نووي في مصر يمنح القاهرة أول وصول لكميات من المواد الانشطارية ، وربما البلوتونيوم لصنع سلاح نووي واحد لكل عام.
  • الإمكانات النووية لمعاهدة البلدان الفردية بشأن عدم انتشار مشاكل الأسلحة النووية ، الملحق 2 خدمة المخابرات الخارجية للاتحاد الروسي ، 6 أبريل 1995
  • ، جريج ويب ، وكالة الأنباء العالمية للأمن ، 2 مارس 2005 ، تاريخ آخر دخول 30 مايو 2012
  • ، وكالة الأنباء الفرنسية ، 19 فبراير 2011 ، تاريخ آخر دخول 30 مايو 2012
  • ، Andre De Nesnera، Voice of America News، 18 February 2011، تم الوصول إليه آخر مرة في 30 مايو 2012
 
دي حاجه عظمه أووي خلاص قنابلنا النووية معانا وصواريخنا العابرة للمجرات المبنية على أساس الظافر والقاهر معانا وندمر أم مجرة أندروميدا وننقذ البشرية قبل أصطدامها بينا ونتحول لكفته ?​
لا
تتحول لشاورما ضاني باللية ?

تاخد سيخ...... شاورما حلو كده ويشبع ؟
 
ما فهمته من الموضوع ان الرؤوس النووية لم تكن تحت السيطرة المصرية وانها كانت موجودة تحت سيطرة السوفييت لاحداث حالة الردع النووي لمنع اليهود من استخدام الأسلحة النووية لديهم وترك الحرب تأخذ مجراها بالأسلحة التقليدية
ولا تنسوا أيها الاخوة الافاضل تلكؤ السوفييت في تزويد الجيش المصرى بأنظمة الدفاع الجوى المتنقل المتفق عليها مسبقا
 
وفقا لهنري كيسنجر ، جولدا مائير طلبت عند بدء الهجوم المصري السوري و انهيار الدفاعات الاسرائيلية استخدام قنابل نووية محدودة ، وهنري كسينجر عنف جودا مائير بسبب معلومات امريكية بتخزين السوفيت سلاح نووي في مصر يستخدم في حالة استخدام اسرائيل سلاح نووي خوفا من دخول امريكا و السوفيت في حرب نووية ووعد جولدا مائير بالجسر الجوي وهو ما تحقق و استعاد اليهود توازنهم العسكري مرة اخري
 
طب مالعراق عنده اسلحه كيميائيه ااساسا فين الكذب في الموضوع؟

بعد الغزو اعترف الامريكان انهم لم يجدوا شيئاً وانهم

استندوا على تقارير مضلله يقصدون cia

شكلك غير متابع
 
بعد الغزو اعترف الامريكان انهم لم يجدوا شيئاً وانهم

استندوا على تقارير مضلله يقصدون cia

شكلك غير متابع

العراق كان يملك اسلحة دمار شامل وتم ضرب اكراد العراق باسلحة كيماوية من قبل الجيش العراقي لكن لم يملك اسلحة نووية وتم تدمير اسلحة الدمار الشامل العراقية اثناء الحصار خوفا من المجتمع الدولي و إقاف برنامج النفط مقابل الغذاء ،
 
العراق كان يملك اسلحة دمار شامل وتم ضرب اكراد العراق باسلحة كيماوية من قبل الجيش العراقي لكن لم يملك اسلحة نووية وتم تدمير اسلحة الدمار الشامل العراقية اثناء الحصار خوفا من المجتمع الدولي و إقاف برنامج النفط مقابل الغذاء ،
لاحول ولاقوه الا بالله

انا اتكلم قبل حرب ٢٠٠٣م بشهور

الامريكان قالو فيه وبعد ما احتلوا العراق قالوا مافيه
 
اخبار عبيطة ،،

تخزين القنابل النووية بالعربي يحتاج صيانة دورية كل فترة

وهذا يتطلب وجود مفاعل نووي مفعل يتم من خلاله اعادة الشحن وتغيير الوقود النووي ..
 
اخبار عبيطة ،،
تخزين القنابل النووية بالعربي يحتاج صيانة دورية كل فترة
وهذا يتطلب وجود مفاعل نووي مفعل يتم من خلاله اعادة الشحن وتغيير الوقود النووي ..
روح قول للcia يمكن تعينك مدير ولا حاجمه طالما هي مش عارفه حاجه
 
لاحول ولاقوه الا بالله

انا اتكلم قبل حرب ٢٠٠٣م بشهور

الامريكان قالو فيه وبعد ما احتلوا العراق قالوا مافيه

الجلسات الاخيرة الامم المتحدة بشان العراق قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان العراق لا يملك و لا عنده القدرة في الوقت الحاضر علي الامتلاك قدرة نووية او اسلحة دمار شامل ، خطط غزو العراق وضعت في فترة بوش الاب و نفذها الابن و المسرحية الامريكية في الامم المتحدة للشرعية الدولية لا اكثر
 
عودة
أعلى