حرب نووية في الخليج العربي

ALGERIAN SU57

عضو
إنضم
19 نوفمبر 2018
المشاركات
6,672
التفاعل
17,173 19 0
الدولة
United Kingdom
تتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران نحو مواجهة عسكرية تنطوي على احتمال حقيقي بأن الولايات المتحدة سوف تستخدم الأسلحة النووية. إن تشكيلة إيران للقدرات غير المتكافئة - وكلها مبنية لتكون فعالة ضد الولايات المتحدة - تؤكد تقريبا مثل هذه المواجهة. الوضع النووي الأمريكي الحالي يترك إدارة ترامب مفتوحة على الأقل لاستخدام الأسلحة النووية التكتيكية في المسارح التقليدية. قد يظن البعض في الإدارة الحالية أن من مصلحة الولايات المتحدة السعي لتحقيق نصر سريع وحاسم في مركز النفط في الخليج العربي - والقيام بذلك باستخدام ترسانتها النووية.

نعتقد أن هناك احتمالًا كبيرًا لحرب أمريكية-إيرانية تؤدي إلى ضربة نووية أمريكية للأسباب التالية:

نظام العقوبات المفروض على الاقتصاد الإيراني وحشي لدرجة أنه من المحتمل أن يجبر إيران على اتخاذ إجراء يتطلب رد فعل عسكري أمريكي. ما لم تتراجع الولايات المتحدة عن "حربها الاقتصادية" الحالية المعلنة ضد إيران ، فمن المحتمل أن يتصاعد هذا إلى حرب مفتوحة بين البلدين.

استجابة لطلب البيت الأبيض بوضع خطة حرب لإيران ، اقترح البنتاغون إرسال 120 ألف جندي إلى الخليج العربي. من شأن هذه القوة أن تزيد من عدة آلاف من القوات المتمركزة بالفعل في محيط إيران. كما ألمح الرئيس ترامب أنه إذا لزم الأمر ، فإنه سيرسل قوات "أكثر من ذلك بكثير". من المرجح أن يتطلب هزيمة إيران بالوسائل العسكرية التقليدية نصف مليون جندي أمريكي واستعداد الولايات المتحدة للعديد من الضحايا. تتم صياغة مراجعة الموقف النووي الأمريكي بطريقة يصوَّر فيها استخدام الأسلحة النووية التكتيكية في المسارح التقليدية ، مما ينذر بالقلق من أنه في مواجهة مع عدو مهدد مثل إيران ، فإن الخيار النووي مطروح على الطاولة. يمكن للولايات المتحدة أن تبرر مرة أخرى استخدام القوة النووية من أجل انتصار حاسم والوقاية من الإصابات ، والمنطق المستخدم في هيروشيما وناغازاكي.
186463


إن موقف ترامب المتعجرف تجاه الأسلحة النووية ، والميل السعيد trigger-happy penchant ، وازدراء إيران المطلق ، يدل على أنه من غير المحتمل أن يكون لديه أي معنويات أخلاقية بشأن إصدار أمر بشن ضربة نووية محدودة ، خاصة في المواجهة الأمريكية الإيرانية ، التي سيكون نقل النفط من الخليج عرضة للخطر ، مما يؤثر على الاقتصاد العالمي ويستلزم وضع حد سريع لهذه الحرب.

إذا كانت الولايات المتحدة ستضرب ضربة نووية محدودة ضد إيران ، فسوف تقلل إلى أدنى حد من المخاطر التي تتعرض لها قواتها في المنطقة ، وتهزم الجيش الإيراني ، وتطرد الأخيرة من التفوق في مضيق هرمز ، وتعيد تأكيد القوة الأمريكية في مركز النفط. من الخليج العربي. النفط المتدفق عبر مضيق هرمز أمر حاسم بالنسبة للصين الصاعدة. إن سيطرة الولايات المتحدة على هذا الممر المائي التجاري ستمنح الولايات المتحدة ضغطًا كبيرًا في المفاوضات. يمكن أن تتسبب الضربة النووية الأمريكية المحدودة في "تغيير النظام" بين القيادة الإيرانية ، وهو ما يمثل نكسة استراتيجية لروسيا ، في ضوء غزوها الأخير في الشرق الأوسط بدعم إيراني.
مما لا شك فيه ، أن هناك العديد من النتائج السلبية المهمة لاستخدام الولايات المتحدة للأسلحة النووية ، مما يفتح الطريق أمام الدول المسلحة نووياً الأخرى لمحاكاة سلوك الولايات المتحدة ، وبالنسبة للعديد من الدول الأخرى غير الحائزة للأسلحة النووية للبحث عن دروع الردع النووي الخاصة بها. سيكون هناك صراخ كبير في المجتمع الدولي يتسبب في معاناة صورة الولايات المتحدة العالمية.

هل تمثل هذه العواقب المتوقعة عقبات كافية لمنع توجيه ضربة نووية أمريكية محدودة لإيران؟ مع الرئيس ترامب ، الذي يعول على "قصف إيران" الملياردير شيلدون أديلسون كأحد المساهمين الرئيسيين في حملته ، يبدو أن عتبة استخدام الأسلحة النووية قد تم تخفيضها بالتأكيد.

كيف وصلت الولايات المتحدة وإيران إلى حافة الهاوية. الرئيس دونالد ترامب يعقد الوضع بالقول إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى الحرب مع إيران ، بينما يهدد مرارًا وتكرارًا بإزالتها. في يوليو من عام 2018 ، ردًا على بيان من الرئيس الإيراني حسن روحاني ، قام ترامب بتغريدة "لم تهدد الولايات المتحدة أبدًا أو ستعاني من عواقب سوف تتعرض لرغبات قليل من التاريخ الذي عانى من أي وقت مضى قبل." ، أطلق ترامب كرة حارقة أخرى ، يهدد "النهاية الرسمية" لإيران في الحرب الأمريكية الإيرانية. ثم يوم الجمعة 21 يونيو (حزيران) 2019 ، أي في اليوم التالي لإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار ، قال الرئيس: "أنا لا أبحث عن حرب ، وإذا كانت هناك حرب ، فستكون ملزمة كما لم ترها من قبل. لكنني لا أتطلع للقيام بذلك. لكن (إيران) لا يمكنك امتلاك أسلحة نووية. "في مقابلة مع تشاك تود من شبكة إن بي سي.
186468


بسبب تهديد إيران العسكري ، تواصل إدارة ترامب فرض عقوبات اقتصادية لا هوادة فيها تحت ستار "أقصى قدر من الضغط" ، مع تعيين الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية. تعمل الإدارة أيضًا على تكثيف الوجود العسكري الأمريكي في الخليج العربي، بإرسال عدة سفن حربية ، وبطارية صواريخ باتريوت ، وقوة مشاة البحرية من المارينز ، وقاذفات القنابل الاستراتيجية بي 52 ذات القدرة النووية إلى المنطقة. كما سحبت الولايات المتحدة جميع الأفراد "غير الطارئين" في بغداد وإربيل. تضيف هذه الإجراءات إلى الخوف المتزايد من الحرب - حرب من المؤكد أنها ستشمل العراق ، موطن لكل من القواعد العسكرية الأمريكية والميليشيات الشيعية القوية المؤيدة لإيران.


يمكن أن تندلع الحرب بعدة طرق: نتيجة لإغلاق إيران لمضيق هرمز (نقطة الاختناق للنقل اليومي لحوالي 19 مليون برميل من النفط) ، ضربة استباقية على المنشآت العسكرية والنووية الإيرانية (في ضوء عن نية إيران المعلنة لاستئناف جوانب أنشطتها النووية ، المحظورة بموجب الاتفاق النووي لعام 2015) ، وهو تطبيق لقانون 11 سبتمبر بشأن التصريح باستخدام القوة العسكرية ضد القاعدة (متهماً إيران بالتواطؤ مع إرهابيي القاعدة) أو ردًا على الأذى الإيراني المتصور (مثل التخريب الأخير على متن العديد من السفن التجارية السعودية والإماراتية).

الولايات المتحدة وإيران ليستا اللاعبين الإقليميين الوحيدين ، ويجب توخي الحذر لفهم السياق والآثار المترتبة على الأحداث. كما أشار عدد من الخبراء الأمريكيين في أعقاب الهجمات الأخيرة على ناقلات النفط ، فإن المنافسين الإقليميين مثل المملكة العربية السعودية لديهم الكثير للاستفادة من اندلاع الحرب بين الولايات المتحدة وإيران. رددت الولايات المتحدة الاتهامات السعودية ضد إيران ووسعتهم لتشمل إلقاء اللوم على إيران في الهجوم الذي شنه المتمردون الحوثيون بطائرات بدون طيار على خط أنابيب سعودي في 14 مايو.

الاتهامات شيء واحد ، لكن السؤال الكبير هو ، هل ستستجيب إدارة ترامب لدعوة المملكة العربية السعودية إلى "ضربة جراحية أمريكية" لإيران؟ كل من السعوديين والإيرانيين لديهم طموحات الهيمنة في المنطقة. يضغط السعوديون من أجل توجيه ضربة أمريكية محدودة للقضاء على بعض القدرات البحرية والصاروخية الهائلة لإيران ، مما يضعف منافسهم الإقليمي. لكن حتى الضربة الأمريكية المحدودة ستزيد من احتمال أن تلحق القوات الإيرانية أضرارًا جسيمة بالأصول العسكرية الأمريكية في المنطقة ، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال قوات بالوكالة متعددة.
186467


حذر القادة العسكريون الإيرانيون من أن الأسطول العسكري الأمريكي يقع ضمن مدى الصواريخ الإيرانية قصيرة المدى. وبحسب ما ورد أرفقت إيران صواريخ مضادة للسفن على مئات من زوارقها السريعة ، كجزء من تكتيك غير متناظرة. كما أصدر آية الله خامنئي ، المرشد الأعلى لإيران ، تعليمات إلى القوات العسكرية في البلاد بالبدء في الاستعدادات للحرب.
186466


تجدر الإشارة إلى أن إيران تحتل المرتبة الرابعة عشرة بالنسبة للدول التي تتمتع بأكبر قدر من القوة العسكرية. كرست إيران أيضًا اهتمامًا كبيرًا لرفع مستوى قدراتها غير المتكافئة ، بما في ذلك تحويل استراتيجيتها الرسمية إلى وضعية "هجومية دفاعية" - وهذا يعني أنه إذا تحركت الولايات المتحدة بشكل عدواني ضد إيران ، فستواجه إيران بالانتقال بشكل عدواني ضد هدف إقليمي ذي قيمة بالنسبة الولايات المتحدة. مثال على خطوة هجومية دفاعية إذا كانت الولايات المتحدة ستستخدم قواعدها الجوية لشن ضربات B-52 ذات قدرة نووية على إيران ، يمكن لإيران أن تهاجم القاعدة الأمريكية في قطر ، بصرف النظر عن العلاقات الودية مع البلاد.
ترجمة Google
 
الترجمه زي ماهي

لو كنت انا اغير بالخليج العربي

خلقت محب لعروبتي وعنصري لمكوني العربي
 
.

كل هذا كلام للاستهلاك الإعلامي

قلتها من قبل, لن تحدث حرب الآن. ربما فيما بعد.

.
 
للاسف والله العلي العظيم

امريكا + الغرب متحالفون مع ايران ضد الامة

و هم يريدون من ايران ان تجعل المنطقة وخصوصا البلدان السنية في قلاقل وحرب ودمار

(ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)
 
قالها ترامب
وتابع "لن يكون هناك قوات أميركية على الأرض في حال اندلاع مواجهة مع إيران"، مشيرا إلى أن أي حرب مع إيران لن تدوم طويلا.

لان تدوم طويلاً ستمون حرب سريعه خاطفه
 
إذا إنحشرت أمريكا في الزاوية في الحرب مع إيران ستضطر لإستخدام السلاح النووي مما لا شك فيه و بالتالي دمار المنطقة و لا أستبعد بعد ذالك إندلاع حرب عاامية ثالثة تشارك فيها روسيا و الصين ...
 
اغضبني عدم تعديلك لقول الخليج الفارسي

الفرس يقعون في منتصف ايران كيف ينسب اسم الخليج لهم

تصور ان خليج المكسيك اسمه خليج تيكساس
او ان خليج عمان اسمه خليج الرياض او القصيم

هكذا يكون التسميه بخليج فارس

لي عوده للتعليق ع الموضوع
 
للاسف والله العلي العظيم

امريكا + الغرب متحالفون مع ايران ضد الامة

و هم يريدون من ايران ان تجعل المنطقة وخصوصا البلدان السنية في قلاقل وحرب ودمار

(ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)
و حاجز بشري يمنع اتصال المشرق العربي بباكستان و افغانستان و تركمانستان و الدول الاخرى
 
للاسف والله العلي العظيم

امريكا + الغرب متحالفون مع ايران ضد الامة

و هم يريدون من ايران ان تجعل المنطقة وخصوصا البلدان السنية في قلاقل وحرب ودمار

(ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)
البلدان السنية بلاها فيها ... شوف كم سني مطبل لايران ... اعتقد يجب ان نتحرك خلف مصالحنا بالوقت الحالي ... بالنسبة لايران فيجب ان نكون اذكياء ولا نكون في بوز المدفع.
 
الترجمه زي ماهي

لو كنت انا اغير بالخليج العربي

خلقت محب لعروبتي وعنصري لمكوني العربي
ضع محبتك خلف مصلحتك لانه لا وجود لشئ اسمه عروبة او طائفة او دين ... نحن في عصر الدولة الوطنية.
 
ماادري ليش عند البعض شعور إن السلاح النووي استخدامه بالسهولة اللي يصورونها ولا على مزاج الرئيس
القوة التقليدية للجيش الأمريكي قادرة على سحق ايران بدون نووي
حسستوني نتكلم عن الصين او روسيا
 
قالها ترامب
وتابع "لن يكون هناك قوات أميركية على الأرض في حال اندلاع مواجهة مع إيران"، مشيرا إلى أن أي حرب مع إيران لن تدوم طويلا.

لان تدوم طويلاً ستمون حرب سريعه خاطفه
ان فعلها فهو مجنون فعلا
 
سيكون الايرانيون اغبياء وفي قمة السذاجة ان لم يفكروا في سيناريو استخدام الولايات المتحدة للاسلحة النووية التكتيكية ضدهم ويحضروا انفسهم للرد ان لم يكن بالاسلحة النووية فبالاسلحة الكيميائية والبيولوجية ولديهم القدرة على تصنيعها بسهولة
 
عامة الناس - مدنيون - أطفال - إناث - كبار السن - بيئة - طيور - حيوانات - حياة برية - حياة بحرية - ما هو خطأهم سيدي
 
عامة الناس - مدنيون - أطفال - إناث - كبار السن - بيئة - طيور - حيوانات - حياة برية - حياة بحرية - ما هو خطأهم سيدي
وهل لو تعرض الامن القومي الباكستاني الن تستعملو النووي ؟
 
عودة
أعلى