بداية صراع وحشد بين مرجعية النجف ومرجعية قم

للتوضيح هناك حراك شيعي داخلي منذ فترة ليست بالقصيرة نتج عنها مظاهرات قوية في البصرة عام 2018 حرقت بها مكاتب الاحزاب الموالية لايران، تلتها مظاهرات مليونية قبل اشهر راح ضحيتها اكثر من 600 شهيد و الاف المعتقلين اضافة الى تحركات سياسية و دينية تريد دفع التدخل الايراني بعيدا عن العراق و النجاح حليفها ان شاء الله.

هذا الحراك لا يريد ان يخدع احد و لا اصلا هو مهتم براي من هم خارج العراق ان كانوا عربا او عجما. و ليس من اهداف هذا الحراك التوجه او طلب المعونة من احد على حساب الاخر و لن يستبدل الايراني بغيره فالولاء للاجنبي ايا كان و من اي دين او قومية لن يكون مرحبا به.

غالبيه الردود غير واقعيه وتعبر فقط عن اهواء بعيده عن الواقع
ومن ينضر لهذه الردود يعرف سبب طفو الطائفيه والتجهيل وصعود ايران في المنطقه بفضل هذه

الردود تضحك وتذكرني باللي طبلو لمقتدى في زيارته لسعوديه وبعدها بفتره جلس تحت اقدام خامنئي في ايران وخاضع له بالكامل

شويه منطق

مشكله من لا يملك رأيه الخاص ويمشي مع التوجه الاعلامي انه لا يستوعب ولا يفهم شي من الصوره

الردود تضحك وتذكرني باللي طبلو لمقتدى في زيارته لسعوديه وبعدها بفتره جلس تحت اقدام خامنئي في ايران وخاضع له بالكامل

شويه منطق

مشكله من لا يملك رأيه الخاص ويمشي مع التوجه الاعلامي انه لا يستوعب ولا يفهم شي من الصوره

لم تقدم أي مقترح كأي شخص شجاع يمكن أن نحاورك حوله ونراجعك فيه

فقط نقد من أجل النقد
يعني شوفوني أنا أنتقد أنا مختلف أنا الحر يفرق
أنا أنتقد وإنت ما تنتقد إذا ً إنت مطبل

أرتقي بمشاركاتك

لم تقدم أي مقترح كأي شخص شجاع يمكن أن نحاورك حوله ونراجعك فيه

فقط نقد من أجل النقد
يعني شوفوني أنا أنتقد أنا مختلف أنا الحر يفرق
أنا أنتقد وإنت ما تنتقد إذا ً إنت مطبل

أرتقي بمشاركاتك

مشاركاتي قدمتها سابقا لما كان الكل يطبل ثم اتضح ان الرهان على اصحاب الولاء الايراني فاشل

انا الان اضحك على من كان ينتقد كلامي والنتيجه الحتميه الواضحه لكنه في ذاك الوقت ركب الموجه الاعلاميه المطبله لمقتدى

مشاركاتي قدمتها سابقا لما كان الكل يطبل ثم اتضح ان الرهان على اصحاب الولاء الايراني فاشل

انا الان اضحك على من كان ينتقد كلامي والنتيجه الحتميه الواضحه لكنه في ذاك الوقت ركب الموجه الاعلاميه المطبله لمقتدى

وشهو كلامك

وما هذه السطحية في الطرح يعني مقتدى قابل ولي العهد اليوم المفترض اليوم الثاني وهو يخوض حرب ضد إيران

هذا مسار طويل بعيد عن التسطيح والنقد السلبي الذي تطرحه

وشهو كلامك

وما هذه السطحية في الطرح يعني مقتدى قابل ولي العهد اليوم المفترض اليوم الثاني وهو يخوض حرب ضد إيران

هذا مسار طويل بعيد عن التسطيح والنقد السلبي الذي تطرحه

هههههههه السطحيه ياعزيزي انك تتخيل مقتدى ينقلب على ايران وهو ولائه وعقيدته بالكامل لايران

من مقابله السبهان الى زيارته لسعوديه هو مع حق الحشد وانا اقول هذا غلط

هو مايخوض حرب ضد ايران بالعكس اخمد الثورة الشيعيه ضد ايران وانزل مسلحيه لقتل المتظاهرين

مدري صراحه شلون ماتشوفون امور بهذا الوضوح قدامكم حتى بعد ماتبينت لكم الحقيقة ؟

هههههههه السطحيه ياعزيزي انك تتخيل مقتدى ينقلب على ايران وهو ولائه وعقيدته بالكامل لايران

من مقابله السبهان الى زيارته لسعوديه هو مع حق الحشد وانا اقول هذا غلط

هو مايخوض حرب ضد ايران بالعكس اخمد الثورة الشيعيه ضد ايران وانزل مسلحيه لقتل المتظاهرين

مدري صراحه شلون ماتشوفون امور بهذا الوضوح قدامكم حتى بعد ماتبينت لكم الحقيقة ؟

تسطيح للموضوع أيضاً

لماذا تفترض أن أي شخص أو جهة تفتح معها حوار سياسي فأنه يجب أن تصبح تابعة

هذا مسار طويل وعملية فتح حوار لإيجاد صيغة تفاهم أمر جيد

مواجهته للثوار ليس من أجل إيران بل لحسابات تخصه وتخص مستقبله السياسي فالثوار رفضوه لأنه كان شريك في الفساد

اخ نويصر
حمدالله موجود فيه ناس مثلك
...
اختلف معك ف بعض أشياء لاكن مشاركة هته
بينت لي أن ليس كل السعوديين مثل بعض
اقسم ب الله كنت من انو الكل مثل يلي ملون ب الاحمر تحت
لاكن للأمانة لم ارى اي احد يدعم بشار
الاعضاء اللي يطالبون بدعم مرجعية ايران في العراق هم نفسهم من يطالبون بالتطبيع مع الصهاينة وهم نفسهم اللي يدعمون الجحش بشار

ولكن اذا جينا للاسلاميين السنة ورجال الدين السنة يتحولون هؤلاء الى وحوش ويهددون ويزبدون ولا عندهم مشكلة تدمر مدن السنة ودولهم عن بكرة ابيها .....فقط لأن الاسلاميين(السنة) فازوا وحكموا هذه الدول

....منطق البهايم:

١- الصهاينة....(حركة يهودية متشددة احتلالية).....لا حلفاء

٢-المرجعية....(مرجع ديني شيعي متشدد في العراق يتبع لإيران)....لا يجب دعمهم ومساندتهم

٣- الاسلاميين السنة(حركات سياسية سنية تطالب بالحرية والكرامة ومقاومة صهيون واتباعها)........لا هؤلاء ارهابيين وكفار وجميع بلاوي الدنيا فيهم ويجب قتلهم وسحلهم حتى لو كانوا عزّل
نقطة أخرى
ب النسبة للوهابية أو الامام عبد الوهاب اظن
تم تحميله ماليس له
و نسب له الإرهاب ب الباطل
و نجحت حملة تشويهه
(كثير مغالطات و خرافات و كتب لا تناسب له)
..
شيء آخر
تم ربط الوهابية ب الإرهاب و السعوديه
(سنة)
..
اذا عندك معلومات اكثر بارك الله فيك نورنا

والله أمر مضحك هالكلام ومن ينقله أو يقتنع به ايضا مضحك وجاهل في نفس الوقت

.....ما تفعله مرجعية النجف هو مجرد تقية وفي الحقيقة هم يعبدون الولي الفقيه ويأتمرون بأمره ومجرد أتباع لا أكثر

حزب الدعوة ماكان يؤمن بالولي الفقية
لكن بعد غزو العراق تغير سياسيا
فكرة الولي الفقية طلعت من لبنان قبل ثورة ايران اظن

المشاكل الشيعية الداخلية قديمة

الحكيم اغتيل بسبب محاولته نقل المرجعية للعراق وتصير عربية فقط

تسطيح للموضوع أيضاً

لماذا تفترض أن أي شخص أو جهة تفتح معها حوار سياسي فأنه يجب أن تصبح تابعة

هذا مسار طويل وعملية فتح حوار لإيجاد صيغة تفاهم أمر جيد

مواجهته للثوار ليس من أجل إيران بل لحسابات تخصه وتخص مستقبله السياسي فالثوار رفضوه لأنه كان شريك في الفساد

اجل افتح حوار مع ايران لان هذا مجرد اداة تابعه لها ?

فكرة الولي الفقية كلعت من لبنان قبل ثورة ايران اظن

تقية

....الشيعي لا تصدقه اذا كان في مرحلة ضعف ....عطه القوة بعدين احكم عليه

فكرة الولي الفقية طلعت من لبنان قبل ثورة ايران اظن

كيف ينقلها للعراق وهو مو مرجع تقليد ؟
اغتياله بسبب صراع شيعي شيعي والمستفيد الاكبر من ذلك هو السيستاني

غريب حال البعض!
العين المتابعة للأحداث السياسية والتحركات العسكرية يجب أن تكون بععيدة عن الطائفية!
وكأن آلاف الشيعة في العراق لم يتظاهروا ضد التدخل الايراني، وكأنه لم تحدث مقاطعة للمنتجات الايرانية، وكأن شيعة العراق يتبعون لإيران!
ماذا عن المظاهرات التي حدثت في جميع المحافظات الشيعية ؟ استقالة عادل عبدالمهدي لم تكفيهم، واستمرت المظاهرات ولم تتوقف إلا بوباء كورونا؟
:(

كيف ينقلها للعراق وهو مو مرجع تقليد ؟
اغتياله بسبب صراع شيعي شيعي والمستفيد الاكبر من ذلك هو السيستاني
المستفيد هو السيستاني لأنه أخذ أموال الخمس وقام بشراء القصور الفخمة والسيارات الفارهة؟
أجبني كيف استفاد السيستاني شخصياً من اغتيال الحكيم؟

لاكن للأمانة لم ارى اي احد يدعم بشار

الا يدعمونه ويخونون السوريين ويعيبون على ثورتهم وما الى ذلك

ب النسبة للوهابية أو الامام عبد الوهاب اظن
تم تحميله ماليس له
مافيه شي اسمه وهابية

الشيخ محمد بن عبدالوهاب انسان مثله مثل غيره يجتهد ويخطي ويصيب.... وماهو معصوم ولكن اكثر ما أضر بدعوته هم اتباعه او من يدعون انهم اتباعه

عودة
أعلى