صندوق الإستثمارات العامه السعودي يستحوذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي

الصندوق يهدف لادارة محفظه ترليونيه خلال اقل من عشر سنوات, و البعض مستكثر 300 مليون 🤭

خلونا نفترض الاسوأ, الصفقه تمت - و هذا محل شك - و تحت الادارة الجديده نتائج النادي بقيت مخجله و استمر في تذيل الترتيب و المصارعه على تجنب الهبوط كما يفعل حاليا. سيبقى النادي بقيمه سوقية مقبوله لن تنخفض كثيرا في كل الاحوال.

انما لو نجح النادي و انضم للسته الكبار بيحقق الصندوق عوائد طيبة, و فوق هذا دعاية للدولة ثمينه جدا.

الله يكرمكم يا شباب مافيش نظره علي مانشتر يونايتد
مانشستر يونايتد صعب جدا
نادي منجم ذهب حتى وهو مدحدر
الارسنال كان الاجدر لاكنه ايضا ملاكه
ماراح يبيعوه
يكفي ان الملكه ارسناليه

وهل كل من دخل في استثمار بمستشارين يعون ويفهمون يكون استثماره مضمون ١٠٠٪؜ ؟
لا تقول ايه عشان ماتضحكنا عليك
وتستمر في التنمر ، لا بأس ، هذا هو تفكيرك ومستوك .
لم أقل أن جميع الاستثمارات مضمونة ، ولكنك أنت هنا وحدك من تحكم بالفشل على الاستثمار في الأندية ، وردي عبارة عن تفنيد لكلامك فقط ، فحبذا لو تشير إلى ما يثبت أن الاستثمار في الأندية فاشلة 100%.

كلا المثالين لاندية كانت مغمورة قبل الاستحواذ. خصوصا سيتي :)

بالعكس, شخصيا اراه خيار مناسب. الشمال الانجليزي كله متعطش لنادي صف اول و لا يوجد منافس في المنطقه.

اشترو النكس افضل

الأمر الجيد ان جماهير نيوكاسل مرحبة بالفكرة ومنذ سنة ونصف وهي تتمنى هذا الاستحواذ ووضعوا أعلام السعودية في حساباتهم بالسوشل ميديا وكانوا يرفعون لافتات بالمباريات او يتظاهرون بجانب مبنى الاتحاد الانجليزي احتجاجاً على رفض صفقة الاستحواذ السعودي على نيوكاسل

مقارنه صفقه السيتي بنيوكاسل ظلم لصفقه السيتي والناجحه جدا جدا بسبب انها شركه وتحتوي على عده انديه ب ٣٠٠ مليون وتم بيع احد الانديه فقط ب ٣٠٠ مليون
نيوكاسل سيتطلب صرفيات كبيره جدا جدا الان في مكان لست الوحيد الغني فيه وسيكون التناطح قوي لدرجه انك لن تستطيع ان تضمن مقعد ولا بطوله وهذا يعني خساره خصوصا مع رواتب اللاعبين التي اصبحت خياليه جدا ثم يجيك نادي مايصرف شيء ويحوش عالبطوله وراحت ملايينك ياصابر

مقارنه صفقه السيتي بنيوكاسل ظلم لصفقه السيتي والناجحه جدا جدا بسبب انها شركه وتحتوي على عده انديه ب ٣٠٠ مليون وتم بيع احد الانديه فقط ب ٣٠٠ مليون
نيوكاسل سيتطلب صرفيات كبيره جدا جدا الان في مكان لست الوحيد الغني فيه وسيكون التناطح قوي لدرجه انك لن تستطيع ان تضمن مقعد ولا بطوله وهذا يعني خساره خصوصا مع رواتب اللاعبين التي اصبحت خياليه جدا ثم يجيك نادي مايصرف شيء ويحوش عالبطوله وراحت ملايينك ياصابر
نرجع نقول البطولات ليست مهمه
خلال اول الاستثمار
فالبطولات تحسم باقل التفاصيل
مجرد وصولك للابطال هذا انجاز
الاربعه الكبار معروفين
اذا استطعت ان تكون منهم هي بطوله
بحد ذاتها

مانشستر يونايتد صعب جدا
نادي منجم ذهب حتى وهو مدحدر
الارسنال كان الاجدر لاكنه ايضا ملاكه
ماراح يبيعوه
يكفي ان الملكه ارسناليه
ياريت يا مانشتر يونايتد فعلا مكاسبه خرافيه ومضمونه وكمان لو صندوق الاستثمارات اشتراه من اليهود اصحابه مع تدعيمات قويه الارباح هتتضاعف
انتم بس خلصوه من ملاكه الحاليين وهيكون مكسب خرافي للصندوق ودعايه سياحيه جباره للسعوديه

مقارنة صفقة السيتي بنيوكاسل هذي من الأشياء اللي تكلمت عنها وحبيت اوضح الفرق ولكنك شرحتها باسلوب افضل مني 👍🏼

اذا كذا صراحة قرار موب في محله

المعروف ان صندوق الاستثمارات العامة هدفة الاستثمارات الاستراتيجية وتعظيم الربح واحد خطط التحول الوطني ..فإذا كان يبي يستثمر فى الرياضة لتحقيق الربح مثلا هناك فرص افضل من شراء نادي نيوكاسل مثل الاستثمار فى NBA الامريكي ( دوري كرة السلة الامريكي ) اما اذا كان هدفه علاقات عامة دون النظر للعوائد يقدر يفتح صندوق يسمية صندوق السعودي للPR ويدخل فى هذي الاستثمارات.

فالنهاية هو يعتمد على صحاب القرار وش أهداف من الاستثمار.. هل تحقق ربح وتعظيمة او تحول استراتيجي او تحقيق أمن وطني مثل الأمن الغذائي.

الخوف كل الخوف بيع أصول أرامكو وأصول صندوق الاستثمارات العامة ( أصول استراتيجية ) عشان نحسن الصورة فى الخارج ضاربين عرض الحائط بالارباح وتعظيم ثروة الصندوق.

التعديل الأخير:
وتستمر في التنمر ، لا بأس ، هذا هو تفكيرك ومستوك .
لم أقل أن جميع الاستثمارات مضمونة ، ولكنك أنت هنا وحدك من تحكم بالفشل على الاستثمار في الأندية ، وردي عبارة عن تفنيد لكلامك فقط ، فحبذا لو تشير إلى ما يثبت أن الاستثمار في الأندية فاشلة 100%.

وانا لم اقل الاستثمار في الانديه فاشل ١٠٠٪؜

من البدايه وانا اقول اموال الدوله اهم من ان توضع في استثمارات خطيره مثل انديه كره قدم ويوجد مجالات اهم واكبر ربحيه واشياء نحتاج الاستثمار فيها عندنا اكثر من حتجتنا لاستثمار في نادي كرة قدم

ان كنت ترى انه مفيد سياسيا وقوى ناعمه هذا شي يخصك ولا يهمني ، انا يهمني استثمار بعوائد ماليه امنه وتحقق مكاسب كبيره وتعود بمصلحه على اقتصادنا

ياريت يا مانشتر يونايتد فعلا مكاسبه خرافيه ومضمونه وكمان لو صندوق الاستثمارات اشتراه من اليهود اصحابه مع تدعيمات قويه الارباح هتتضاعف
انتم بس خلصوه من ملاكه الحاليين وهيكون مكسب خرافي للصندوق ودعايه سياحيه جباره للسعوديه

حتى لو فقدت عقلي ودخلت استثمار في نادي كرة قدم لن اقوم بالاستثمار في مانشستر يونايتد بسبب جمهورة الهمجي

مشاهدات ال NBA عالميا -خارج امريكا- ضعيفة, بحدود مليون مشاهد للمباراة.

اذا الهدف اولا و اخيرا دعائي كرة القدم افضل بكثير.

صحيح لكن اذا اردت دعاية داخل الولايات المتحدة فكرة القدم فكرة سيئة

حتى لو فقدت عقلي ودخلت استثمار في نادي كرة قدم لن اقوم بالاستثمار في مانشستر يونايتد بسبب جمهورة الهمجي
ليه بس كده يا عمنا
مانشتر صاحب الجماهيريه الاكير عالميا بسبب شعبيته الجارفه اسيويا اكيد هتلاقي منهم الكويس والوحش

ليه بس كده يا عمنا
مانشتر صاحب الجماهيريه الاكير عالميا بسبب شعبيته الجارفه اسيويا اكيد هتلاقي منهم الكويس والوحش

حتى ملاك النادي لم يسلمو من جمهوره

وانا لم اقل الاستثمار في الانديه فاشل ١٠٠٪؜

من البدايه وانا اقول اموال الدوله اهم من ان توضع في استثمارات خطيره مثل انديه كره قدم ويوجد مجالات اهم واكبر ربحيه واشياء نحتاج الاستثمار فيها عندنا اكثر من حتجتنا لاستثمار في نادي كرة قدم

ان كنت ترى انه مفيد سياسيا وقوى ناعمه هذا شي يخصك ولا يهمني ، انا يهمني استثمار بعوائد ماليه امنه وتحقق مكاسب كبيره وتعود بمصلحه على اقتصادنا

أولا : جيد أنك تركت أسلوب التنمر الفاشل ، وأهنئك عليه.
ثانياً : صحيح أنك لم تقل أنه فاشل 100% ، ولكنك أشرت إلى أن المستشارين الماليين للأفراد لا يضمنون الربح 100% ، وردي كان على هذه الجزئية بنفس القدر ، الجزئية التي قارنت فيها فشل استثمار الدولة في الأندية مقارنة بالأفراد!!.
أموال الدولة مهمة جداً ، والذي تراه أنت مهم قد يكون لغيرك غير مجدي ، ومايهمك أيضاً قد لا يهم الآخرين ، ولكن لا تتنمر على آراء المحاورين لمجرد أنك غير مهتم لرأيه ، وهذه مشكلتك المستعصية يارسلان.
أنا لست خبيراً في الاقتصاد ، كما يزعم بعض المتداخلين هنا ، ولكن الاستثمار في (منتج) منخفض القيمة ، أو منتج جديد ، تكون عوائده هائلة في حالة نجاحه ، ونجاح النادي في متناول اليد بدعم مناسب واستغلال جيد ، بعكس شراء نادي أو منتج أخذ وضعه العالي في السوق ، والذي قد يكون مجد من الناحية الإعلامية ولكنه غير مجد من الناحية الاقتصادية بعكس هذا النادي ، وقد قام الصندوق بعدة عمليات شراء وبيع في عدة شركات اثمرت عن ربح جيد ، وهذا لا يعني العصمة عن الخطأ في استثمار آخر ، ولكنهم يعملون بجد وأرجو لهم التوفيق.

التعديل الأخير:
عودة
أعلى