جدوى:عجز الميزانية السعودية سيبلغ 422 مليار والانفاق الحكومي سيصل إلى 1.07 تريليون

حقيقه ملاحظة منذ استلام الرئيس السيسي القيادة. ومصر تحقق معدلات نمو تفوق ٥٪؜. وهذا معدل عالي

لكن ومن خلال الرسم البياني يظهر ان مصر تأثرت بمقدار ١.٥ ٪؜
ولكن ما تزال معدل النمو هو الأغلى في منطقه الشرق الأوسط
لان السيسي ليس شعبوي بيعمل الصح حركه زي رفع الدعم وتعويم الصرف تبينليك تفكيره بخلاف المشروعات العملاقه
كمثال الاوكتاجون

لان السيسي ليس شعبوي بيعمل الصح حركه زي رفع الدعم وتعويم الصرف تبينليك تفكيره بخلاف المشروعات العملاقه
كمثال الاوكتاجون

المشكلة ان البترول الان سعرة 11 دولار للبرميل ولم يخفض سعر البنزين شىء يذكر
معاك على الطالعة و النازلة

نسال الله ان نمر من تلك المحنة على خير

أنت تريد وأنا أريد والله يفعل ما يريد

أعرف في عمل الصيدلي الكثير عزيزي....
كلنا رواتبنا قليلة بدون البدلات فلا تروح بعيد
وكلام أن الصيدلي راتبه 7000 هذا من ايام 2006 ايام توحيد رواتب موظفي الحكومة....صار لهم سلم رواتب جديد....
بشكل عام الصيدلي يصرف الدواء فقط، في حالات نادرة يقوم بخلط الادوية ومزجها للحصول على تركيبة معينة...
الدكتور الصيدلي له علاقة اكلينيكية وعلم أوسع في الأدوية، ويتدخل في تراكيب أدوية الحالات السريرية التي تتطلب بقاء في المشفى...(تدخل نادر وقليل يحدث ولكنه مطلوب)
بالمجمل وظيفة الصيدلي مهمة، ولكن الغير مهم هو هذا الكم الهائل من الصيادلة....حيث ان انتاجهم وعملهم لا يتناسب مع الراتب المقدم...
غير صحيح، هذا السلم من سنة 1432 هـ ومازال الصيادلة عليه الى الان.
غير صحيح ايضا، لو كان بس يصرف دواء كان جابوا بداله ممرض مساعد orderly ووفروا على نفسهم.
عدد الصيادلة (مثل أكثر التخصصات الصحية) فالسعودية قليل ويحتاج زيادة. عدد الصيادلة السعوديين 8،000 فقط.

اعتقد ستكون هناك إجراءات مثل ماحدث في عام 1438من ايقاف مؤقت للعلاوات والبدلات والانتدابات الله يفرجها يارب

اهم شي مانبي بالوضع استثمارات خطره في اندية كورة ومن هالخرابيط

ربع مليار هذي لها استخدامات كثير

اهم شي مانبي بالوضع استثمارات خطره في اندية كورة ومن هالخرابيط

ربع مليار هذي لها استخدامات كثير
تقصد نيو كاسل.. هذا من اموال صندوق الاستثمارات ماله علاقة بالميزانية

حقيقه ملاحظة منذ استلام الرئيس السيسي القيادة. ومصر تحقق معدلات نمو تفوق ٥٪؜. وهذا معدل عالي

لكن ومن خلال الرسم البياني يظهر ان مصر تأثرت بمقدار ١.٥ ٪؜
ولكن ما تزال معدل النمو هو الأغلى في منطقه الشرق الأوسط

كله على حساب معدل الديون

غير صحيح، هذا السلم من سنة 1432 هـ ومازال الصيادلة عليه الى الان.
غير صحيح ايضا، لو كان بس يصرف دواء كان جابوا بداله ممرض مساعد orderly ووفروا على نفسهم.
عدد الصيادلة (مثل أكثر التخصصات الصحية) فالسعودية قليل ويحتاج زيادة. عدد الصيادلة السعوديين 8،000 فقط.
النقطة الأولى: كلامك غلط، ولا تستحق الرد حتى، جميعنا نعلم ان رواتب موظفي الصحة تغيرت وموظفي وزارة التعليم تغيرت مرتين
النقطة الثانية: توجه بنفسك للمستشفيات عندنا والى مراكز الصحة الأولية وانظر بنفسك
اخر شي:

التخصصات الصحيه اصبحت هدر والمسارح والفن هي مصدر الدخل !!!!

الصيدلي في امريكا راتبه السنوي ١٠٠ الف دولار اما بالنسبه للفن هو مربح في دول معينه لان شعبها يدفع الله. وكيلك فيه ناس يهكرون ويتحايلون على نتفليكس ما وده يدفع

فعلى سبيل المثال الصين الفن لديها ليس واسع كامريكا
هل عمرك سمعت او شاهدت او حاولت تشاهد عمل فني صيني ؟؟؟! افتتاح تخصص الفن جيد لكنه ليس الشيء الذي سينقذك

التخصصات العلميه والهندسيه هي ما نقل الدول الى مصاف العالم
صحه جيده = مواطن جيد وانتاجيه جيده
مثال اعداد الاسره لا يتناسب مع عدد السكان في المدن ويخرج مسؤول في هيئه الرياض يقول نطمح لرفع سكان الرياض الى١٥ مليون
فزياده عدد المستشفيات حاليا مطلب او ان تخصخص بعض القطاعات ويحصل موطفيها على تامين لان المريض يحصل على موعد بالست شهور والسنه مايليق بنا كدوله بمكانتنا (١)
لو نطور كراسي بحثيه في الرياضيات والحاسب الالي (٢)
تبني مشاريع التخرج من قبل الجامعات (٣)
قبل كم سنه اطلعت على ورقه بحثيه من جامعه سعوديه استطاعوا بتجارب معينه رفع انتاج زهره الزعفران من شعرتين -٣شعرات الى ٦-٧ شعرات
ونجحت تجاربهم
هل تعلم نجاح كهذا كم عائده الاقتصادي ؟ لكن وبكل اسف على حد معرفتي انه اصبح حبيس الدروج

لنفكر بشموليه كدوله وليس على قطاع دون قطاع مشكلتنا لا ننظر للشيء بشموليه
نعم هذا ما ادعو له
لكن خانني التعبير، الشمولية مطلب أساسي...
لكن لا ننكر الهدر الحاصل للموارد..

النقطة الأولى: كلامك غلط، ولا تستحق الرد حتى، جميعنا نعلم ان رواتب موظفي الصحة تغيرت وموظفي وزارة التعليم تغيرت مرتين
النقطة الثانية: توجه بنفسك للمستشفيات عندنا والى مراكز الصحة الأولية وانظر بنفسك
اخر شي:
سلم الرواتب قدامك.
أنا أداوم في مستشفى، وعارف طريقة عمل الصيادلة فالمستشفيات زين، أما المراكز الصحية فلو تعرف عن النظام الصحي تعرف أن كثير منها مافيه صيدلي أصلا.
السؤال هو هل أنت ممارس صحي؟

اخر شي:
وأما بطالة الصيادلة فالسبب عدم اصدار أرقام وظيفية لهم بالرغم من النقص والحاجة.

سلم الرواتب قدامك.
أنا أداوم في مستشفى، وعارف طريقة عمل الصيادلة فالمستشفيات زين، أما المراكز الصحية فلو تعرف عن النظام الصحي تعرف أن كثير منها مافيه صيدلي أصلا.
السؤال هو هل أنت ممارس صحي؟
عندي معارف وسمعت منهم وجمعت معلوماتي وأنا أعبر عن وجهة نظري في القطاع الصحي، في النهاية أنا لا أمتلك شهادات ولست مختصاً في هذا المجال
أما في أرامكو فأنا انتقد وبشدة...
أوضحت الأمر في مشاركتي الأولى
وأما بطالة الصيادلة فالسبب عدم اصدار أرقام وظيفية لهم بالرغم من النقص والحاجة.
مما أنا رأيته لا يوجد نقص، بالعكس معظمهم مرتاحين ودوامهم زهق، ممكن الموضوع مختلف في منطقتك...
المشكلة ليست هنا المشكلة في تخريج الآلاف سنوياً للبطالة!
أنا أدعو بالتوجه الى اختصاصات أخرى، والاستفادة من بقية الصيادلة في الصناعات الدوائية...
واتمنى ان لانخرج عن سياق الموضوع، وتحويل النقاش الى الخاص....

عندي معارف وسمعت منهم وجمعت معلوماتي وأنا أعبر عن وجهة نظري في القطاع الصحي، في النهاية أنا لا أمتلك شهادات ولست مختصاً في هذا المجال
أما في أرامكو فأنا انتقد وبشدة...
أوضحت الأمر في مشاركتي الأولى

مما أنا رأيته لا يوجد نقص، بالعكس معظمهم مرتاحين ودوامهم زهق، ممكن الموضوع مختلف في منطقتك...
المشكلة ليست هنا المشكلة في تخريج الآلاف سنوياً للبطالة!
أنا أدعو بالتوجه الى اختصاصات أخرى، والاستفادة من بقية الصيادلة في الصناعات الدوائية...
واتمنى ان لانخرج عن سياق الموضوع، وتحويل النقاش الى الخاص....

أتفق.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى