Motor Sich الأوكرانية للمحركات بين الخليج والصين و أمريكا

abo Tariq

عضو جديد
إنضم
16 أبريل 2020
المشاركات
61
التفاعل
111 0 0
الدولة
Saudi Arabia
*هذه المقالة أعددتها لموقع نورس للدراسات ولكن بسبب خلل بالموقع لم يتسنى نشرها هناك
*المصادر موجوده بين النصوص

شركة أوكرانية "استراتيجية" بين أمريكا والصين والخليج
Engine_AI-136T_for_Mi-26(hdr)_(5758503573).png



كييف - أوكرانيا على وشك تسليم فوز كبير لإدارة ترامب من خلال منع الصين من شراء شركة صناعات طيران استراتيجية ، وإفساح المجال أمام شركة أمريكية لشراء حصة مسيطرة بدلاً من ذلك.
وافقت الصين في عام 2017 على شراء شركة الأوكرانية ، وهي واحدة من أكثر الشركات المصنعة لمحركات الطائرات العسكرية تقدمًا في العالم ، حيث تواصل تحويل وتحديث قواتها المسلحة لمنافسة الولايات المتحدة في نهاية المطاف ، لكن أوكرانيا جمدت الاتفاق لأسباب تتعلق بالأمن القومي في 2018 ، وأصبحت قضية جيوسياسية كبيرة بين الولايات المتحدة والصين.
وقد أخبر أولكسندر ليتفينينكو ، الذي كان نائب سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني حتى أغسطس وهو الآن مدير المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية ، أن اهتمام بولتون ومسؤولين أمريكيين آخرين بمحاولة شركة بكين سكيريزون للطيران الحصول على يبدو أنه بدأ في الصيف الماضي عندما أدركت واشنطن مدى أهمية القضية.

بينما قال مسؤول آخر إن الولايات المتحدة لم تلاحظ الصفقة إلا عندما علمت أن كييف كانت في وضع ضعيف: تحت ضغط من ترامب و جولياني لفتح تحقيقات ذات دوافع سياسية تجاه الديمقراطيين بينما كانت أوكرانيا يائسة وتحاول الحصول على 391 مليون دولار من المساعدة العسكرية و 30 مليون دولار من الأسلحة والذخائر التي تم تعليقها.

قال أحد المسؤولين: "تخبرنا الولايات المتحدة ،" دعنا نرى كيف تتعاملون مع [تعليق بيع للصين] أولاً " قبل معالجة العديد من القضايا الأخرى.

قرار أوكرانيا بتجميد البيع للصين اشترى وقت لإدارة ترامب للعثور على مستثمرين محتملين من القطاع الخاص الأمريكي لشركة ، في نوفمبر ، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مسؤولي إدارة ترامب تحدثوا مع إريك برينس ، وهو المؤسس الملياردير لشركة الأمن الخاصة المعروفة سابقًا بإسم بلاك ووتر ، حول شراء الشركة. لكن برينس أخبر BuzzFeed News ، عبر الهاتف ، أنه لم يتابع الأمر قبل إنهاء المكالمة فجأة.
وقال برينس في رسالة بريد إلكتروني لمتابعة الحديث الذي إنقطع : "لم يسبق لي أن اتصلت بأي مسؤول في حكومة الولايات المتحدة فيما يتعلق بأوكرانيا أو شركة ". وأكمل قائلا " لم يطلب مني أحد أن أنظر في الأمر. كما لم يكن لدي أي اتصال مع بولتون خلال فترة ولايته في الحكومة ".

ماذا تسعى له الصين من هذه الصفقة؟

موتور هيدر.jpg


يعود اهتمام الصين ب إلى التكنولوجيا المتقدمة التي تملكها ، وفقًا لكريس ميللر ، الأستاذ في كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية بجامعة تافتس ، تحتاج الصين إلى محركات طائرات عالية القوة أثناء تحديثها لجيشها ، وتشمل محركات الشركة الأوكرانية نماذج مستخدمة على طائرات الشحن العسكرية الضخمة أنتونوف أن -124 و أن -255.

وقال ميللر "على الرغم من استثمارات الصين الكبيرة في جيشها على مدى العقد الماضي ، فإنها لا تزال تكافح من أجل اللحاق بالتقنيات التي تمتلكها ".
وقد حذر لعام 2019 من أن الصين تريد تحويل جيشها إلى آلة قتال "عالمية من الدرجة الأولى" لمنافسة الولايات المتحدة وربما حتى القيام بعمل هجومي ، مثل غزو تايوان ، التي تدعي بكين أنها جزء من أراضيها ، وفي غضون ذلك ، ترغب الولايات المتحدة بشدة في منع خصمها الناشئ من تحقيق أهدافه.

حاولت شركة بكين سكيريزون للطيران الصينية شراء حصة مسيطرة في للمساعدة في ترقية الجيش الصيني في عام 2017 ، ولفترة بدا وكأن الصفقة ستتم ، لكن جهاز الأمن الأوكراني داهم مصنع لأسباب " تتعلق بالأمن القومي" في العام التالي.
وذكرت وكالة أنباء انترفاكس-أوكرانيا في ذلك الوقت أن شركة سكاي سكريزون للطيران كانت تحاول إخراج معدات التصنيع الخاصة لـ خارج البلاد.
وبعد فترة وجيزة من الغارة ، جمدت محكمة أوكرانية الصفقة الصينية ، ولكن ليس قبل أن تصل 100 مليون دولار من شركة بكين سكيريزون للطيران من أصل 250 مليون دولار وعدت بها سابقا بالفعل ، مما منح شركة الطيران الصينية حصة لا تقل عن 25 ٪ في ، حسب ما قاله بوجوسلايف مالك شركة لواشنطن بوست في مايو.



كيف ترى أوكرانيا الخطط الصينية؟


ما أرادت أوكرانيا معرفته في الوقت الذي تحركت فيه سكريزون الصينية لشراء هو "ما إذا كان لدى الصين حافز لمزيد من الاستثمار في الشركة ، والحفاظ على تشغيل مصانعها في أوكرانيا، أو ما إذا كان الهدف الرئيسي لبكين هو أخذ التكنولوجيا ومعرفة كيفية إنتاجها في الصين "، وفقا لميلر.
وقال ميللر "من السهل أن نرى لماذا قد يكون الجواب هو الأخير ، خاصة إذا كانت بكين تخشى أن تضغط الولايات المتحدة على أوكرانيا في المستقبل لحظر صادرات التكنولوجيا العسكرية إليها".
وفقًا لـ ليتفينينكو ، مدير المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية ، واثنين من المسؤولين الأوكرانيين الآخرين المطلعين على القضية والذين يجتمعون بانتظام مع نظرائهم الأمريكيين في كييف وواشنطن ، بسبب اهتمام بولتون - وبالتالي
اهتمامات إدارة ترامب - في منع الصينيين ، أن هدف منع البيع لم يكن يتعلق بمنع وصول الصين إلى تقنية الطيران المتقدمة فحسب ، بل كان يتعلق أيضًا بوقف المبيعات المستقبلية المحتملة لروسيا.
وقال اثنان من المسؤولين الأوكرانيين أن خطة بكين بشأن الاستثمار تتمثل في فتح مصنع محركات خاص بها في الصين ، ثم تصدير تلك المعدات إلى روسيا ، والتغلب على الحظر الأوكراني على روسيا. وقال أحدهم إن الشركة الصينية قد قامت بالفعل ببناء مصنع لـ في مدينة تشونغتشينغ في الصين ، لكن المصنع في الوقت الحالي معطل.


واشنطن تلجأ إلى عملاء الخليج لانتزاع موتور سيش من أيدي الصينيين

يبذل البيت الأبيض كل ما في وسعه لمنع المستثمرين الصينيين المقربين من السلطات في بكين من السيطرة على شركة الدفاع الأوكرانية الرائدة . ورجال الأعمال الخليجيون ينتظرون للانقضاض على هذه الفرصة.


وانغ جينغ ، رجل الأعمال الذي يقود طموحات بكين العالمية

Wang Jing.jpeg

أثارت محاولة شركة بكين سكيريزون للطيران الاستيلاء على شركة الأوكرانية مخاوف واشنطن ، التي تريد منع الصين من الحصول على تكنولوجيا الدفاع للشركة العتيقة. و يدعي وانغ جينغ ، المدير التنفيذي لشركة سكيريزون ، أنه يعمل بمفرده ، لكنه يحافظ على علاقات وثيقة مع قادة الصين وقطاع الدفاع الصيني من خلال شركته للاتصالات Xinwei.
وانغ جينغ ، الملياردير الصيني المولود عام 1972 ، والذي تصدّر عناوين الصحف في عام 2017 عندما حاول الاستيلاء على شركة محركات الطائرات العسكرية الأوكرانية ، يملك موهبة في مواءمة مصالحه التجارية مع طموحات بكين العسكرية الجديدة ، وأثارت محاولته للحصول على حصة مسيطرة في الشركة الأوكرانية من خلال شركته سكيريزون عاصفة في صناعة الدفاع في كييف ودفعت واشنطن إلى التدخل لمنع شركة الطيران الاستراتيجية من الوقوع في أيدي الصين ، وبحسب ما ورد اتصلت إدارة ترامب ، التي كانت تبحث منذ أشهر عن مشترين محتملين للشركة الأوكرانية ، بإريك برينس ، مؤسس الشركة الأمنية بلاكووتر ، قبل أن تتحول إلى نبيل بركات ، الشريك التجاري السابق لشركة تاليس الفرنسية في الشرق الأوسط .



مشتري خليجي أم أمريكي؟
وجد مسؤولي وزارة الخارجية المشتري "الصحيح" ، وهي شركة غير معروفة بإسم "أوريول كابيتال جروب".
وقد اتهم السفير الصيني لدى كييف (داي وي ) في مؤتمر صحفي الأمريكيين بسلوك غير ودي ، ويمكن تفسير مثل هذا السلوك الغير دبلوماسي بشكل لا لبس فيه: "من الأفضل لكييف ألا تتشاجر مع بكين ، وإلا ستفقد أوكرانيا استثمارات سخية "

ماهي الحلول؟
للوضع الحالي حلان اثنان : حل دبلوماسي و حل بالقوة ، في الخيار الأول ، تحتاج أوكرانيا أن تدفع تعويضات للصينيين، ونحن نتحدث عن مبلغ يتراوح بين 500 مليون وحتى ملياري دولار لكن أوكرانيا غير قادرة على دفع هذه الأموال من ميزانيتها، وفي هذه الحالة، كل الأمل معقود على مجموعة "أوريول كابيتال جروب".
وأما البيت الأبيض فلديه رأي خلاف ذلك ، حيث تفضل إدارة ترامب التصرف بالقوة ، فإذا لم تتخلى الشركة الصينية عن الصفقة ، فإن الأمريكيين سيفرضون عقوبات على "موتور سيش"، ويوقفون حسابات الشركة الأجنبية. ونظرًا لعدم وجود طلبات شراء من القوات المسلحة الأوكرانية ، فإن العقوبات ستعوق التدفقات المالية للشركة.

هذا الوضع ليس أكثر من حرب دولية. يعلم الجميع أن الغضب يخرج على أضعف الناس، والآن يخرج على أوكرانيا.
 
أسف لعل المصادر لا تظهر بشكل جيد
لكن نهاية كل فرقة تجد بين الاقواس رقم هو مصدر للمعلومة
وايضا هناك مصادر تحتاج تخطي جدار الدفع للوصول

اما لمعرفة معلومات حول موتور سيش راجع هذه
 


شركة Motor Sich عملاقة وتملك معظم تقنيات المحركات في المنتشرة في المنطقة.
صواريخ باكستان ، ايران ، الصين ، تركيا ، كلها تعمل بهذه المحركات .. حصول السعودية على الشركة بدلاً من الصين
هو انتصار سياسي كبير قبل ان يكون تجاري وتقني .. فعلاً مصائب قوم عند قوم فوائد.

امريكا تزعل على الصين ، وتخرب عليهم البيعه ، والبديل جاهز

وضع الشباب في الشركه السعودية للصناعات العسكرية:


SAMI cash.gif
 
التعديل الأخير:


شركة Motor Sich عملاقة وتملك معظم تقنيات المحركات في المنتشرة في المنطقة.
صواريخ باكستان ، ايران ، الصين ، تركيا ، كلها تعمل بهذه المحركات .. حصول السعودية على الشركة بدلاً من الصين
هو انتصار سياسي كبير قبل ان يكون تجاري وتقني .. فعلاً مصائب قوم عند قوم فوائد.

امريكا تزعل على الصين ، وتخرب عليهم البيعه ، والبديل جاهز

وضع الشباب في سامي:


مشاهدة المرفق 258634
المضحك أن ترامب اشتغل مسوق للشركة مره يحاول مع مالك بلاك ووتر ومره مع الخليج لأخذ نسبة في الشركة ومنع الصين من الوصول لهدفها
 
المضحك أن ترامب اشتغل مسوق للشركة مره يحاول مع مالك بلاك ووتر ومره مع الخليج لأخذ نسبة في الشركة ومنع الصين من الوصول لهدفها


كروزات باكستان وايضاً جزء من كروزات ايران ، والكروز التركي المقرر تطويره بالاضافه للدرونات التركية.
دون الحديث عن سوق الطيران .. هذه الشركة تملك الكثير وليتها فعلاً تصبح من نصيبنا.
 
كروزات باكستان وايضاً جزء من كروزات ايران ، والكروز التركي المقرر تطويره بالاضافه للدرونات التركية.
دون الحديث عن سوق الطيران .. هذه الشركة تملك الكثير وليتها فعلاً تصبح من نصيبنا.
وليش الخليج منتظرين ترامب يضغط عليهم ؟ يعني السعودية شادها حيلها في الشركات الجنوب أفريقية و معمين عيونهم عن الشركة الاوكرانية
 
وليش الخليج منتظرين ترامب يضغط عليهم ؟ يعني السعودية شادها حيلها في الشركات الجنوب أفريقية و معمين عيونهم عن الشركة الاوكرانية
السعودية داخله مشاريع معاهم مع مكتب يوزنوي
 
وليش الخليج منتظرين ترامب يضغط عليهم ؟ يعني السعودية شادها حيلها في الشركات الجنوب أفريقية و معمين عيونهم عن الشركة الاوكرانية


اللي اخذناه من اوكرانيا اكثر بكثير من اللي اخذناه من جنوب افريقيا.
اوكرانيا نقلت كنوز للسعودية ما كنا سنحصل عليها من اي دولة اخرى ، ومازلنا نحصل على الكثير.

الخليجيين ما انتظروا ترامب يضغط على احد .. لكن الصين من زمان وهي تحاول السيطرة على الشركة.
ولا مجال لمنازعة الصين ، حتى تدخلت امريكا لمنع وقوع الشركة بأيدي الصينيين .. وهنا ظهرت الفرصة للخليج

يعني الامر اكثر ما يُقال عنه انها وقعت في طريق الخليج ، وعسى الله يكتبها لنا.
 
تقريبا هاذي الشركة الوحيدة اللي اتضح معارضة أمريكا لنقل تقنياتها ؟
يعني مسألة ان امريكا ما درت عن الدنيا ولا طقت خبر طلعت مو صحيحة
الصين حاولت تهرب المعدات بس طبوا عليهم :)
والأهم هو أن روسيا راح تستفيد لو الصين اخذت ال know how لأنها راح تستورد من الصين ما تحتاج
لأن أوكرانيا فارضه عقوبات (عقوبات ? ) على روسيا
 
تقريبا هاذي الشركة الوحيدة اللي اتضح معارضة أمريكا لنقل تقنياتها ؟
يعني مسألة ان امريكا ما درت عن الدنيا ولا طقت خبر طلعت مو صحيحة
الصين حاولت تهرب المعدات بس طبوا عليهم :)
والأهم هو أن روسيا راح تستفيد لو الصين اخذت ال know how لأنها راح تستورد من الصين ما تحتاج
لأن أوكرانيا فارضه عقوبات (عقوبات ? ) على روسيا


في الحقيقة روسيا ما تحتاجها .. روسيا عندها جميع التقنيات من زمان.
الروس بعد سقوط الاتحاد السوفييتي حاولوا جمع التقنيات السوفييتية المنتشرة من كل مكان.

تقريباً جميع المحركات التي تصنعها شركة Motor Sich الاوكرانية ، تصنعها روسيا بقدرات ذاتية.
المتسفيد الاكبر من الشركة هم الصينيين في قطاع الطيران والصواريخ.
 
الهدف الأساسي تخريب مشروع An-225 التي بيعت حقوقها للصين ..
يليها بالتأكيد حرمان الصين من محركات أكثر موثوقيه من المحلي لديهم ...

ضمن هذا المشروع تسعى شركة Skyrizon الصينية لشراء حصة كبرى في شركة المحركات الأوكرانية Motor Sich

ونقلت صحيفة جلوبال تايمز عن محللين صينيين قولهم "الشركة الاوكرانية التي صممت محركات لأكبر طائرة نقل في العالم An-225 يمكن أن تساعد الصين في تعزيز صناعتها في مجال الطيران إذا تحققت الصفقة."

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الولايات المتحدة غير راضية عن تعاملات Motor Sich مع الصين ، قائلة إنه قد تكون هناك مخاطر أمنية وطنية من معاملات الاستثمار الأجنبي.

تنتظر الشركة الصينية نتائج التقييم الذي تجريه لجنة مكافحة الاحتكار في أوكرانيا. سيتم الإعلان عن نتائج هذا التقييم بحلول 22 يوليو ، وإذا كانت الإجراءات لصالح Skyrizon ، فستمتلك أكثر من 50 ٪ من Motor Sich.

 
الهدف الأساسي تخريب مشروع An-225 التي بيعت حقوقها للصين ..
يليها بالتأكيد حرمان الصين من محركات أكثر موثوقيه من المحلي لديهم ...
الافضل لصين نقل تقنيات محرك الطائرة فقط مثل ما تم مع طائرة An225 وايضا مثل ماتم مع حاملة الأميرال كوزنستوف ونقل تقنتها المثيرة
 
تقريبا هاذي الشركة الوحيدة اللي اتضح معارضة أمريكا لنقل تقنياتها ؟
يعني مسألة ان امريكا ما درت عن الدنيا ولا طقت خبر طلعت مو صحيحة
الصين حاولت تهرب المعدات بس طبوا عليهم :)
والأهم هو أن روسيا راح تستفيد لو الصين اخذت ال know how لأنها راح تستورد من الصين ما تحتاج
لأن أوكرانيا فارضه عقوبات (عقوبات ? ) على روسيا
غير صحيح تماما ما تملكه روسيا لايقارن باوكرانيا .. الروس انفسهم من بنى هذه المصانع وكل تفاصيلها موجودة في موسكو من قبل تفكك الاتحاد السوفييتي ..روسيا واصلت الشراء من اوكرانيا بعد استقالها لعدة اسباب لتكسبها وليس لانها لا تستطيع التصنيع ....
 
تقريبا هاذي الشركة الوحيدة اللي اتضح معارضة أمريكا لنقل تقنياتها ؟
يعني مسألة ان امريكا ما درت عن الدنيا ولا طقت خبر طلعت مو صحيحة
الصين حاولت تهرب المعدات بس طبوا عليهم :)
والأهم هو أن روسيا راح تستفيد لو الصين اخذت ال know how لأنها راح تستورد من الصين ما تحتاج
لأن أوكرانيا فارضه عقوبات (عقوبات ? ) على روسيا
أوكرانيا تعتمد بشكل كبير على تعاونها مع الشركات الروسية! وموقع شركة MotorSich الأوكرانية يضع مكاتب تصاميم المحركات ومراكز البحث العلمية الروسية!
 
أوكرانيا تعتمد بشكل كبير على تعاونها مع الشركات الروسية! وموقع شركة MotorSich الأوكرانية يضع مكاتب تصاميم المحركات ومراكز البحث العلمية الروسية!
خلال متابعتي وجدت أن امريكا ليست تنظر للشركة كمنفعة صينية بل أيضا منفعة لروسيا كونها فقدت تعاون الشركة .
 
هذا الاسبوع تم رفض طلب رجل الاعمال الصيني من المحكمة لرفع تجميد حصته في الشركة

A court in Kiev has rejected an appeal by Chinese investors to unfreeze the shares of a Ukrainian aircraft engine maker, a setback for the Chinese company that sought to buy the Ukrainian firm in a deal opposed by the United States.
 
الخطأ الاكبر من الراسمالي بوتين يعني كان بامكان روسيا اشعال ثورة في كييف مضادة للثورة البرتقالية وخصوصا ان هناك جماعات تسمى روس كييف موالية لروسيا بالاضافة لمناطق اوديسا وغالبية الشرق والجنوب الاوكراني وبامكانها تحت هذه الذريعة غزو اوكرانيا وضمها لبيت الطاعة الروسي
ما يحدث في اوكرانيا حقيقة مثير للمتاعب حيث نمت مشاعر العداء لروسيا بعد ثورة الميدان وتم تحطيم كافة الرموز السوفييتية وفقدت اوكرانيا روحها السلافية ، روسيا بسياسة بوتين المترددة زرعت خطرا على حدودها الغربية مساحة اوكرانيا الكبيرة قد تكون مستقبلا مثيرة للمتاعب وقد تنظم بكامل العضوية الى الناتو

فتفكك الاتحاد السوفييتي واستقلال دول البلطيق الثلاث التي اضحت خنجرا في خاصرة روسيا وقواعد للناتو واكملتها اوكرانيا وجورجيا

روسيا تحتاج الى ثورة بلشفية من جديد تعيد هيبة الكرملين وسطوته امام اعداء روسيا التاريخيين
 
الخطأ الاكبر من الراسمالي بوتين يعني كان بامكان روسيا اشعال ثورة في كييف مضادة للثورة البرتقالية وخصوصا ان هناك جماعات تسمى روس كييف موالية لروسيا بالاضافة لمناطق اوديسا وغالبية الشرق والجنوب الاوكراني وبامكانها تحت هذه الذريعة غزو اوكرانيا وضمها لبيت الطاعة الروسي
ما يحدث في اوكرانيا حقيقة مثير للمتاعب حيث نمت مشاعر العداء لروسيا بعد ثورة الميدان وتم تحطيم كافة الرموز السوفييتية وفقدت اوكرانيا روحها السلافية ، روسيا بسياسة بوتين المترددة زرعت خطرا على حدودها الغربية مساحة اوكرانيا الكبيرة قد تكون مستقبلا مثيرة للمتاعب وقد تنظم بكامل العضوية الى الناتو

فتفكك الاتحاد السوفييتي واستقلال دول البلطيق الثلاث التي اضحت خنجرا في خاصرة روسيا وقواعد للناتو واكملتها اوكرانيا وجورجيا

روسيا تحتاج الى ثورة بلشفية من جديد تعيد هيبة الكرملين وسطوته امام اعداء روسيا التاريخيين
راح يخسرون روسيا البيضاء إذا استمروا بنفس طريقتهم
يظنون أن تبعية حكام البلد لهم يعني أن الدوله اللي يحكمها خلاص بالجيب
بينما امريكا مثل ما نشوف في منطقتنا تدعم حاكم و تبقى عشره غيره احتياط ...
 
راح يخسرون روسيا البيضاء إذا استمروا بنفس طريقتهم
يظنون أن تبعية حكام البلد لهم يعني أن الدوله اللي يحكمها خلاص بالجيب
بينما امريكا مثل ما نشوف في منطقتنا تدعم حاكم و تبقى عشره غيره احتياط ...

نعم سيدي كلامك صحيح ..بلاروسيا الرواتب لاتزيد عن 300 دولار بالشهر في العاصمة مينسك ... وهناك احتقان كبير ... الروسي في عام 2014م قبل انهبار الروبل كان ياخذ 2000 دولار بالشهر في اقل وظيفة بروسيا وهو الشيء الذي ولد روح الغيرة والاحتقان لدى الاوكران التي كانت مداخيلهم لا شيء مقارنة بدخل الروس ... وهذا الشيء الذي افضى لثورة الميدان وتحطيم كل شيء له صلة بالارث الروسي والسوفييتي

نفس الشيء يحدث حاليا في بيلاروسيا حيث ان دخل الفرد الروسي 6 اضعاف دخل البيلاروسي وسابقا كان 12 ضعف الدخل قبل انهيار الروبل وهذا مايؤكد كلامك بالمناسبة قرات عدة مقالات عن احتمال ثورة قادمة في بلاروسيا
 
عودة
أعلى