نهب 12 بنك إماراتي

من هذه القصة كلها نخرج باستنتاج:

- ال ١٢ بنك تضررت بشكل خفيف للغاية لان سيولتها المالية جبارة وتعادل اقتصادات دول مجتمعة واتحدث من باب معرفة شخصية لاشخاص في عدد من البنوك المتضررة ..

- انهار سعر سهم NMC في لندن اعقاب تحقيق يكشف عدم ربحية الشركة من والتحقيق قامت به هيئة خاصة يعني لا تأمن خساسة القطاع الخاص البريطاني ..

- الدولة منطقياً عوضت خسائرها في حال تمت ادانة مالك المجموعة كيث ان املاكه الموجودة في الدولة قيمتها الفعلية اضعاف مضاعفة لهذا المبلغ اتكلم عن سلسلة مراكز تسوق بيع بالتجزئة، سلسلة عملاقة من محلات الصرافة منتشرة حول العالم، مجموعة طبية ضخمة يعني في حال حجزت الدولة عليها وهرب فالدولة فعلياً غطت الخسائر المالية اللتي تسبب بها

- في النهاية اكثر الامارات والكويت وعمان تضررت من انهيار سهم NMC بجانب مؤسسات نقدية اوروبية والامارات هي الاكثر قدرة فعلياً على تغطية هذه الخسائر لان اكثر من 70% من املاك مالك المجموعة يمكن الحجز عليها وتجميدها في الامارات..
 


ان كانت البنوك حكومية او شركات مملوكة من الحكومة يمكن ان اتفق مع معالي الفريق لكن اغلب هذه البنوك مؤسسات خاصة وبعضها غير اماراتية لكنها تملك فروع في الامارات ومالك المجموعة اتبع سياسة اقتراض مبالغ معقولة من كل بنك بصورة منفردة وكان الامر مقبول نظراً لحجم الاستثمارات ونجاحها في الدولة ..
 
وجه بي آر شيتي، مؤسس مجموعة «إن إم سي» ورئيسها السابق الاتهامات لمن أسماهم مجموعة صغيرة من المديرين الحاليين والسابقين بالاحتيال واستخدام اسمه واسم المجموعة، وإنشاء حسابات وهمية وتزوير توقيعه، فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بشركة «إن إم سي» للرعاية الصحية.
وقال شيتي، في بيان تلقت «الخليج» نسخة منه، اليوم الأربعاء، أنه توقف عن القيام بمهام تنفيذية في «إن إم سي» للرعاية الصحية منذ العام 2017، حيث أصبح منذ ذلك الوقت رئيساً مشاركاً لمجلس الإدارة بصفة غير تنفيذية، ومساهماً في الشركة، قبل أن يستقيل من مجلس الإدارة في 16 فبراير/ شباط 2020.
وزعم الرئيس السابق للشركة أن ما أسماها «النتائج الأولية التي قدمها مستشارون يعملون على تحقيقاتي الخاصة»، أشارت إلى أن «هناك عمليات احتيال ومخالفات كبيرة حدثت في كل من «إن إم سي» و«فينابلر»، وكذلك في بعض شركاتي الخاصة وضدي شخصياً».
وسرد بيان شيتي عدداً من المخالفات التي قال إنها تشمل «فتح حسابات مصرفية وتشغيلها، وتقديم قروض وضمانات شخصية وشيكات، والقيام بتحويلات مصرفية باسمه بطرق احتيالية، واستخدام توقيع مزوّر لي، لم أصرح لها أو أوافق عليها ولم يكن لي علم بها».
وقال شيتي في بيانه أن ما زال ملتزماً بالعمل والتنسيق مع الشركتين وجميع السلطات المعنية في الإمارات والمملكة المتحدة، لإظهار الحقائق بأسرع وقت ممكن.
وأوضح انه بدأ بدراسة الإجراءات القانونية وسبل الإنصاف المتاحة ضد من قال أنهم «ارتكبوا عمليات احتيال في شركاتي وبحقي شخصياً، وسأحرص على قيام اللازم».

0 0
 
هههه يقول انه اخر عهد له بالشركة سنة 2017 هههههه والله انه لطشها وهرب
 
النفط باقي الى يوم الساعة والاسعار في ازدياد لا اعلم خبير اقتصادي واحد يظن ان النفط في انحدار
اما بالنسبة للعمالة الوافدة فينتجون لي اضعاف ما يأخذون رواتبهم قليلة لا تتجاوز ٣٠٠ دولار ويعملون ٩ ساعات في ٦ ايام لانتاج منتجات تصدر للخارج باضعاف الاسعار فهنا جمعت شيئين
الاول رفاهية المجتمع ورواتب المواطنين العالية
الثانية منتجات رخيصة منافسة لمنتجات الصين والهند برخص الاسعار
أما قولك عن المناصب الكبيرة والحساسة فهذه حالات شاذة والشاذ لاحكم له
مهما كثرت الاعداد فعقودهم مؤقتة وحاجتهم مؤقته ومتى مادعت الحاجة لازالتهم فسيتم ازالتهم واستبدالهم بالمواطنين ولنا في ذلك امثلة كثيرة فالسعودية مثلا استبدلت العمالة الوافدة بعد حلبهم بمواطنين يعملون ( محلات الجوالات - اسواق الخضار - الاسواق والمجمعات - خدمات التوصيل - المصانع العسكرية - نسبة تتفاوت بين ٣٠٪ الى ١٠٠٪ في باقي المجالات ) والامارات ستلحق السعودية لكنها الان في مرحلة حلب العمالة الوافدة حين تنتهي من هذه المرحلة ستلحق بالسعودية
حلبهم؟ يا عيب الشوم، كلامك كله عنصريه ومقزز
 
المراقب المالي اللي كشف NMC شركة muddy waters كشف فضايح لمجموعة Lukin Coffee الصينية والمنافسة لستارباكس باكثر من 4500 فرع.. الشركة حاليا تتعرض لانهيار في القيمة السوقية وهي مسجلة في بورصة ناسداك
 
المراقب المالي اللي كشف NMC شركة muddy waters كشف فضايح لمجموعة Lukin Coffee الصينية والمنافسة لستارباكس باكثر من 4500 فرع.. الشركة حاليا تتعرض لانهيار في القيمة السوقية وهي مسجلة في بورصة ناسداك

سبق أن قرأت أن Lukin Coffee أغلب فروعهم وهميه لاوجود لها في الواقع
نصب فاخر من الصينيين
 
سبق أن قرأت أن Lukin Coffee أغلب فروعهم وهميه لاوجود لها في الواقع
نصب فاخر من الصينيين
الفروع موجودة ويفتحون يوميا فرعين بس التلاعب حصل ان الفروع تسجل خسارة وفي البيانات المالية انها ربحانه
 
44.jpg
 
1589314456896.png
 
الفروع موجودة ويفتحون يوميا فرعين بس التلاعب حصل ان الفروع تسجل خسارة وفي البيانات المالية انها ربحانه

تذكرت بعض شركات العود والعطور في كل شارع 20 فرع ويهشو ذبان..واضحه اقلها غسيل اموال..
 
عودة
أعلى