خريطة رائعة لطرق التجارة في القرون الوسطى

Game Theory

عضو
إنضم
18 يونيو 2017
المشاركات
3,818
التفاعل
6,138 24 4
الدولة
Egypt
إن العولمة راسخة في عالم اليوم لدرجة أننا لا نفكر مرتين من أين يأتي الموز أو الجوارب.

قبل وقت طويل من تقاطر أساطيل سفن الحاويات المحيطات في العالم ، وقوافل الجمال والتروس ذات الشراع الواحد تنقل البضائع الإقليمية في جميع أنحاء العالم.

تواصل العالم
تعد الخريطة التفاعلية اليوم ، التي أعدها مارتن جان مانسون ، لقطة شاملة للشبكات التجارية العالمية خلال القرنين الحادي عشر والثاني عشر ، مما ساعد على ربط الممالك والتجار في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا وأوروبا.

ساعد التقاء العوامل المثيرة للاهتمام في جمع هذه الأسواق معًا لتشجيع النشاط التجاري:

نتيجة تجارية صليبية

انطلقت الحملة الصليبية الأولى في عام 1096 ، مما أثار اتجاهاً سيكون له تأثير اقتصادي وثقافي لا يمكن إنكاره على أوروبا والشرق الأوسط.
اتصل المقاتلون الأوروبيون الذين وصلوا إلى الشرق الأوسط بالحضارات التي كانت ، من نواح كثيرة ، أكثر تقدمًا من حضارتهم. كان التجار في المنطقة يتاجرون بالفعل مع أماكن أبعد شرقاً ، وارتفع الطلب على السلع "الغريبة" عندما عاد الصليبيون إلى أوروبا مع نهب العناصر وشرائها.
البنية التحتية البحرية المستخدمة لتسليم كل هؤلاء الجنود وضعت الأساس لنقل البضائع بين الموانئ على طول البحر الأبيض المتوسط. بعض الموانئ ، مثل الإسكندرية ، لديها موانئ منفصلة للسفن الإسلامية والمسيحية ، مما ساعد على إنشاء خط تجاري أكثر استقرارًا.

التأثير المتزايد للمدن

ترك تفكك الإمبراطورية البيزنطية والمملكة الإيطالية فراغًا سمح للمدن الساحلية الإيطالية بالمطالبة بأدوار بارزة في التجارة الإقليمية. كانت المدن الساحلية في البندقية وجنوة تنقل الجنود الصليبيين إلى الخطوط الأمامية ، لذلك أصبح التحول إلى محاور للتجارة في البحر الأبيض المتوسط تطورًا طبيعيًا. كانت مواقعها الجغرافية أيضًا نقاط دخول مثالية للسلع التي تتحرك على طول طرق التجارة الأوروبية الداخلية.

في القرن العاشر ، انتشرت كلمة وفرة من إمدادات الذهب في غانا إلى الشرق الأوسط وأثارت في الواقع اندفاع التجار المسلمين لبناء علاقات في المنطقة. شجعت صناعة تصدير الذهب المربحة على نمو المدن في جنوب الصحراء الكبرى ، والتي شكلت روابط حاسمة بين أفريقيا وشبكة التجارة المتوسطية.

تحلق النقدية
بينما كانت المدن الإيطالية تعزز دورها في التجارة الغربية ، قدمت سلالة سونغ ابتكارًا له آثار مهمة اليوم: العملة الورقية.

ساعدت الأوراق الورقية ، المعروفة باسم النقد المتداول ، المدعومة بكلمة الحكومة فقط ، في القضاء على الحاجة إلى العملات المعدنية الثقيلة وسمحت بازدهار التجارة في الصين. في وقت لاحق ، قام ماركو بولو بتسليم هذه الفكرة إلى أوروبا.

طريق الحرير
"طريق الحرير" هو مصطلح شامل للعديد من الطرق البرية والبحرية التي تربط شرق آسيا بأوروبا والشرق الأوسط. ازدهرت المدن والبلدات على طول طرق طريق الحرير المزدحمة ، وخلال القرن الثاني عشر ، كانت ميرف (في الوقت الحاضر تركمانستان) في الواقع أكبر مدينة في العالم حتى تم تدميرها في عام 1221 من قبل الإمبراطورية المغولية.

جعلت طرق التجارة مثل طريق الحرير حركة السلع المادية ممكنة ، ولكن ربما الأهم من ذلك ، أنها سهلت التبادل بين الثقافات للأفكار والدين والتكنولوجيا وأكثر من ذلك.


download.png
 
الغريب مع ان اغلب الجزيره العربيه صحراء قاحله الى انه يخترقها العديد من طرق التجاره
 
الغريب مع ان اغلب الجزيره العربيه صحراء قاحله الى انه يخترقها العديد من طرق التجاره
بالضبط نفس الكلام فى الصحراء الغربية المصرية تخترقها خطوط تجارية تصل الى الدول المطلة على المحيط

Capture.JPG
 
نفس مسارات طريق الحرير التي تعمل عليها الصين حاليا
 
عودة
أعلى