فيديو : صاروخ نيبتون الاوكراني يصيب هدفه لاول مرة

sidorenko

مراسلين المنتدى
إنضم
23 سبتمبر 2017
المشاركات
5,001
التفاعل
21,904 67 0
الدولة
Tunisia
200409_Neptun-0-7.jpg

في سياق الاختبارات المنتظمة لصواريخ كروز P-360 لمجمع 360MTS ، تم تأكيد قدرات نظام الأسلحة الجديد على العثور على أهداف بحرية معينة وتدميرها. حدث ذلك في 2 أبريل 2020 في مكب Alibey في جنوب منطقة أوديسا.
تلقت مقطع فيديو فريدًا يتيح لك مشاهدة لقطات جذابة في ثوانٍ بعينيك - حيث يندفع صاروخ منخفض الارتفاع فوق موجات البحر نحو الهدف ، وفي الواقع ، يصيب الهدف
وأعلن على الفور في يوم الاختبار "أطلقنا أول ثلاثة منتجات كان الهدف منها ضرب الهدف. أطلقنا النار على مسافة حوالي مائة كيلومتر. تلقينا ضربات إيجابية. أهنئ جميع فرقنا التي بذلت الكثير من الجهد في هذا الانتصار التقني الرائع." نبتون "المصمم العام - المدير العام للجنة الدولة للأشغال العامة" راي "أوليغ كوروستليف.


200409_Neptun-17.jpg
الصاروخ بعد إطلاقه من محطة الإطلاق "نبتون" ترك مسارًا صعبًا مبرمجًا لنقاط التفتيش في منطقة موقع الهدف البحري. تم تنفيذ مسار الرحلة من خلال الجمع بين البيانات من جميع مكونات نظام التحكم في الصواريخ. وهي: نظام التوجيه بالقصور الذاتي ، ونظام تحديد المواقع الساتلي العالمي ، ومقياس الارتفاع الراديوي.
تم تطوير جميع هذه المكونات لنظام الإدارة من قبل الشركات الأوكرانية. يسمح نظام التحكم على متن الطائرة مع نظام التوجيه المشترك ومقياس الارتفاع الراديوي للصاروخ بالتحليق إلى الهدف على ارتفاعات منخفضة للغاية بسرعة دون سرعة الصوت



200409_Neptun-0-3.jpg

تم اختبار أوضاع تشغيل الرادار الجديد في المرحلة الأخيرة من مسار رحلة الصواريخ. دخل صاروخ P-360 إلى المنطقة المستهدفة ، واستولى على الهدف ، وحساب نقطة الضرب المثلى ، وفي الواقع ، أصابها.
200409_Neptun-0-6.jpg


في مسار الرحلة النهائي ، كان الصاروخ على ارتفاع منخفض ، والذي يمكن رؤيته في الفيديو. في القتال ، يعقد هذا العدو بشكل كبير ككشف عن الصواريخ المضادة للسفن وتدميرها. اعتمادًا على الفعالية المحسوبة مسبقًا لنظام دفاع معاد للسفن أو الأشياء على الساحل ، بما في ذلك أنظمة مكافحة الهجمات الإلكترونية والإلكترونية المضادة ، قد يتم تعيين مجموعة من صواريخ كروز إلى هدف واحد.

على الرغم من أن قوة الرأس الحربي لصاروخ كروز واحد من مجمع "نبتون" كافية لغرق السفن التي تصل حمولتها إلى 5000 طن. الاختبارات في 2 أبريل لم تنجح في حل الرأس الحربي.
في ظروف البحر الأسود المغلق ، يمكن اعتبار الدفاع الصاروخي في نطاق 120-150 كم كافياً لحل مشاكل الدفاع عن ساحل البحر. ومع ذلك ، فإن مجمع نبتون لديه مسافة مؤكدة مزدوجة. مع رأس حربي صاروخي قوي وارتفاع منخفض للطيران ، فهو مستوى تكتيكي سلاح قوي.

تم استيفاء جميع المتطلبات والمتطلبات الفنية التي تم وضعها للمطورين خلال الإطلاق في 2 أبريل. وقد اجتازت اختبارات الصاروخ المضاد للسفن من النسخة الأرضية من "نبتون" في المجمع جميع المراحل الرئيسية ، باستثناء أن تقويض رأسه الحربي. على الرغم من أن هذه المرحلة جاهزة أيضًا. لذلك ، يمكن القول اليوم أنه في أوكرانيا ، بالاشتراك مع الدور المتكامل للجنة الدولة للأمن والدفاع في لوتش ، تم تشكيل مدرسة محلية جديدة والتعاون من أجل إنشاء أنظمة أسلحة جديدة عالية الدقة ، بما في ذلك العناصر الرئيسية مثل أنظمة التحكم والتوجيه.


200409_Neptun-8.jpg


تم تصميم مجمع الصواريخ الساحلية RK-360MC Neptune للسيطرة على المياه الإقليمية والمناطق الغزيرة ، وحماية القواعد البحرية ، والأجسام الساحلية والبنية التحتية للسواحل ، وحماية الساحل في اتجاهات الهبوط والخطيرة. يوفر المجمع الاستهداف والاستهداف وتدمير الأهداف لصواريخ كروز المضادة للسفن P-360. يصل مدى إطلاق الصواريخ إلى 280 كم. السرعة حوالي 1000 كم / ساعة ، ارتفاع الرحلة فوق قمة الأمواج - من 3 إلى 10 م.وزن الصاروخ - 870 كجم ، وزن الرأس الحربي -150 كجم.

يوفر القسم RK-360MTS "Neptune" إطلاقًا للصواريخ الفردية أو تطلق الطائرة حتى 24 صاروخًا (أي عدد كبير من 6 قاذفات) ، مع فترة إطلاق تتراوح من 3 إلى 5 ثوانٍ.






 
عودة
أعلى