مجددا .. إثيوبيا تعلن عن موعد ملء سد النهضة

مصر لاتمتلك ستورم شادو
اوقفتها امريكا
ونقطه اخرى هجوم ستورم شادو سطحي
اي مايخترق التحصينات
مصر تمتلك ستورم شادو امريكا اعطت موافقة لي فرنسا

يعني سد ضخم مثله يمتلئ و يصبح قنبلة تهددك كل دقيقة و ورقة ضغط ضدك
حتى ولو امتلاء السد ف عشرين سنة بيبقا
خطر وممكن اي عدو لمصر يفجره
..
و من جهة أخرى ماذا لو اثيوبيا سممت المياه بعد تدمير السد
يعني و الله مشكلة ف حالتين
..
ربنا يعينكم و يوفقكم
..
لدي حل اخر إذا سممو النهر
هاجموهم كيميائيا
هي مسألة وجود
..
من الغباء ترك قنبلة ضخمة جدا من المياه تهددك كل دقيقه
..

الحقيقه ان سياسه الوداعة المصرية فتحت باب الاستهوان والتجراءً علينا وأصبحت خطر علي امننا القومي، افتقدنا الردع واصبحنا للاسف سبيل كل من هبً ودب للتلملذه علينا من قطر لتركيا للسودان وإثيوبيا، اعلم ان الهدف هو التركيز علي الاقتصاد بس كده كتير بصراحه، يجب الضرب من حديد واسترجاع الهيبة، فلنرى كيف تتعامل مصر مع هذا التحدي الوجودي

عذراً صديقي . . لا أوافقك الرأي هذه المرة
يجب أن تستمر في سـياسة طرق الأبواب لعدة أسباب

1 _ أن هذه القضية قد تفاقمت أكثر بعد الإجتماع السري العلني أيام حكم الإخوان ( وحينها إستغلت اثيوبيا الفرصة كدليل إدانة ضد مصر وكبح جماح أي تصرف عسكري قد يحدث مستقبلاً ) ولهذا يجب عليك التريث

2 _ هناك شركات لدول صديقة ( كالصين و إيطاليا ) تعمل بالسد وإن أصيب أحد من عامليها فستكون هناك عواقب غير محمودة مع هذه الدول

3 _ من المؤكد أن أي عمل العسكري سيعقبه عقوبات من الإتحاد الأفريقي و المجتمع الدولي ( إلا إذا إقتنع الجميع وشاهد بأم عينه أنك إستنفذت كل الطرق الدبلوماسية والقانونية المتعارف عليها دولياً ولم يبقى أمامك سوى الحل العسكري )

4 _ من الأمور التي ساعدت في تأجيل الحل العسكري : موقفك العسكري سابقاً منذ عدة سنوات مضت كان لا يؤهلك التأهيل المطئن ( فكنت تفتقر للمقاتلات طويلة المدى كالرافال مثلاً لتبلغ كل هذه المسافة وربما كنت تفتقر للذخائر الذكية أيضاً ) أضف إلى ذلك أنك كنت ومازلت تحارب الإرهاب في سيناء و حرب أخرى خفية مع تركيا في شرق المتوسط و القرن الإفريقي ( معسكرات تركيا بالصومال ) و السودان ( تحديداً في جزيرة سواكن ) وليبيا ( طرابلس و الحكومة المدعومة من تركيا وقطر ) كل ذلك يشكل تهديد مباشر من الجنوب وتهديد ثرواتك من الشمال وتهديد من الجهة الغربية وكل هذا عبء عسكري و إستخباراتي عليك فكان لزاماً عليك التريث و ألا تفتح جبهات أخرى لكن حتماً ستتفرغ للسد حين تغلق أمامك كل الخيارات السلمية

5 _ الحل الطبيعي و المنطقي بعد نفاذ كافة المحاولات الدبلوماسية و القانونية هو الحل العسكري وهذا لا جدال فيه لكن كما ذكرت بعد نفاذ كل المحاولات الدبلوماسية وعليه

و أخيراً أذكرك يا صديقي أن القائد الداهية الرئيس السادات رحمه الله ظل يردد سنين طويلة مقولة ( سـنحارب ) حتى ظن الجميع أنه بوق لايملك من أمره شيىء حتى الأمريكان و السوفيت و الدول العربية الصديقة كانت تتخذه أضحوكة . لكنة فاجأ العالم بعمل جبار رفعوا له جميعاً القبعة فيما بعد

وإحقاقاً للحق فإن الرئيس الحالي لم يكن له يد فيما حدث ولكن ورث هذه القضية ضمن عشرات المشكلات الكبرى التي كانت تعاني منها الدولة ( شح بالإحطياطي و سياحة منهارة وطوابير في كل مكان من أجل الغاز والبنزين و السولار ورغيف الخبز و بطالة بالملايين ومصانع مغلقة وشح في الكهرباء وبنية أساسية منهكة وإضرابات فئوية في كل مكان وتفجيرات بطول البلاد وعرضها ومواطنين يستشهدون هنا وهناك وتفشي فايرس سي بقطاع كبير جداً من الشعب وتعليم وصحة منهكين و تموين ردىء لايثمن ولا يغني من جوع و و و و و إلـخ ) ويحسب له أنه حاول مراراً و تكراراً التحلي بالصبر مع سياسة التعاون المشترك وسياسة النفس الطويل و سياسة لا ضرر ولا ضرار مع دولة اثيوبيا

و أخيراً . . أعتذر للإطالة لكنى أدرت أن أطمئنك وكما قال الرئيس مراراً وتكراراً في مناسبات عديدة ( أنا مبعتكومش عشان أبيعكم تاني .. .. أطموا يا مصريين مافيش نقطة مية كانت بتوصلنا حد يقدر يحوشها عننا .. .. وأنا شخصياً لم أرى و لم أسمع أنه حنث وعداً مطلقاً منذ أن تولى رئاسة البلاد وردة فعله السريعة في عملية إستشهاد 21 مصري في ليبيـا خير دليل على أنه لن يفرط في حق شعبه أياً كان المعتدي علينا ) أرجوا أن تراجع كلمات المذيع العسكري أثناء إفتتاح القاعدة البحرية الجوية بالبحر الأحمر مؤخراً ستسمع ما يطمئنك . .
شكراً لحضرتك على إتاحة الفرصة وأعتذر إن أطلت للمرة الثانية
تقبل تحياتي . . ?

..
..
ربنا يعينكم و يوفقكم
..
هاجموهم كيميائيا
هي مسألة وجود
..
..

مؤكد أن كل الشعرب ليست عبقرية مثلكم ولذلك ننصحكم أن تتركوا الأغبياء وشـأنهم
الملافظ ســعد .. الله يصلح حالك

السد محتاج تدمير بخردة السكود وماشابها رخيصه المهم هو التعطيل
وليس التدمير الكامل تأخرو جداا في هاذي الخطوه السد جسم خرساني موبسيط
البالستي وين ماسقط الهدف وبأعداد كبيره يكفي ولا المخاطره بالسلاح الجوي
لن لايوجد قاذفات محترمة ولا بحرية تأمن دفاع جوي متوسط المدى
يجب على الجيش المصري تغيير شويه العقدية القوة البريه هي كل شيء
هاذا في نظري واذا عندكم اي تصحيح بالمعلومات الي انا كتبتها هنا فأهلا وسهلا

عارف مين الي فيه غل الي عايز ينفي انجازات محمد مرسي العلميه الكبيره لمجرد انه بيكره او مختلف معاه
نقطة الانجازات العلمية دي!!!!!!!!!!!!
الراجل الان في دار الحق والواحد مش عايز يتكلم عليه بسوء من مبدا اذكروا محاسن مواتكم
لكن مع احترامي لرايك الدكتور مرسي كان استاذ في الجامعة في تخصص هندسة المواد مثله مثل المئات بل الالاف من اساتذة الجامعات المصرية لكن تعبير انجازته العلمية دي بتنطبق عندما يكتشف او يخترع شئ زي الدكتور احمد زويل او الدكتور مصطفى السيد او غيرهم من العلماء المصريين

ولو كان له انجازات علمية يارت تعرفنا لاننا ممكن منكش نعرف ويارت متقوليش انه كان شغال في ناسا علشان الموضوع ده اتعرف واتعرف مغاه خلاص

اولا عقده نقص اني اتكلم عن بلدي وحش ده العكس يبني الي عنده عقده نقص هو الي يحاول يضخم ويعظم البلد وهيا حاله لايسر عدو ولاحبيب حاليا طبعا ثانيا انا متكلمتش عن كاليفورنيا انا اتكلم علي جامعه جنوب كاليفورنا الي درس فيها محمد مرسي وكويس انك زرتها ثالثا ده شئ ميخصكش لكن انا لسه في جامعه اه
حاول تشوف دايما الحاجة الكويسة قبل السيئة علشان تعرف تعيش بنفس راضية هذه نصيحة لك الحق في تقبلها او رفضها
وبلاش تحس انك اقل من حد او دولتك اقل من الدول الفلانية لان لكل دولة ظروفها ومواردها واقتصادها و..............
الانتقاد على طول الخط مش صح والتضخيم ايضا من الايجابيات على طول الخط مش صح برده

ده اللي الاخوة عايزين يوضحوه لك هنا

N @Nile crocodiles
يا سـيادة الفريق وقت حضرتك مهم جداً
كبر دماغك يا أفندم . . عايزين نتعلم من حضرتك حاجة مفيدة يا أفندم . .

عذراً صديقي . . لا أوافقك الرأي هذه المرة
يجب أن تستمر في سـياسة طرق الأبواب لعدة أسباب

1 _ أن هذه القضية قد تفاقمت أكثر بعد الإجتماع السري العلني أيام حكم الإخوان ( وحينها إستغلت اثيوبيا الفرصة كدليل إدانة ضد مصر وكبح جماح أي تصرف عسكري قد يحدث مستقبلاً ) ولهذا يجب عليك التريث

2 _ هناك شركات لدول صديقة ( كالصين و إيطاليا ) تعمل بالسد وإن أصيب أحد من عامليها فستكون هناك عواقب غير محمودة مع هذه الدول

3 _ من المؤكد أن أي عمل العسكري سيعقبه عقوبات من الإتحاد الأفريقي و المجتمع الدولي ( إلا إذا إقتنع الجميع وشاهد بأم عينه أنك إستنفذت كل الطرق الدبلوماسية والقانونية المتعارف عليها دولياً ولم يبقى أمامك سوى الحل العسكري )

4 _ من الأمور التي ساعدت في تأجيل الحل العسكري : موقفك العسكري سابقاً منذ عدة سنوات مضت كان لا يؤهلك التأهيل المطئن ( فكنت تفتقر للمقاتلات طويلة المدى كالرافال مثلاً لتبلغ كل هذه المسافة وربما كنت تفتقر للذخائر الذكية أيضاً ) أضف إلى ذلك أنك كنت ومازلت تحارب الإرهاب في سيناء و حرب أخرى خفية مع تركيا في شرق المتوسط و القرن الإفريقي ( معسكرات تركيا بالصومال ) و السودان ( تحديداً في جزيرة سواكن ) وليبيا ( طرابلس و الحكومة المدعومة من تركيا وقطر ) كل ذلك يشكل تهديد مباشر من الجنوب وتهديد ثرواتك من الشمال وتهديد من الجهة الغربية وكل هذا عبء عسكري و إستخباراتي عليك فكان لزاماً عليك التريث و ألا تفتح جبهات أخرى لكن حتماً ستتفرغ للسد حين تغلق أمامك كل الخيارات السلمية

5 _ الحل الطبيعي و المنطقي بعد نفاذ كافة المحاولات الدبلوماسية و القانونية هو الحل العسكري وهذا لا جدال فيه لكن كما ذكرت بعد نفاذ كل المحاولات الدبلوماسية وعليه

و أخيراً أذكرك يا صديقي أن القائد الداهية الرئيس السادات رحمه الله ظل يردد سنين طويلة مقولة ( سـنحارب ) حتى ظن الجميع أنه بوق لايملك من أمره شيىء حتى الأمريكان و السوفيت و الدول العربية الصديقة كانت تتخذه أضحوكة . لكنة فاجأ العالم بعمل جبار رفعوا له جميعاً القبعة فيما بعد

وإحقاقاً للحق فإن الرئيس الحالي لم يكن له يد فيما حدث ولكن ورث هذه القضية ضمن عشرات المشكلات الكبرى التي كانت تعاني منها الدولة ( شح بالإحطياطي و سياحة منهارة وطوابير في كل مكان من أجل الغاز والبنزين و السولار ورغيف الخبز و بطالة بالملايين ومصانع مغلقة وشح في الكهرباء وبنية أساسية منهكة وإضرابات فئوية في كل مكان وتفجيرات بطول البلاد وعرضها ومواطنين يستشهدون هنا وهناك وتفشي فايرس سي بقطاع كبير جداً من الشعب وتعليم وصحة منهكين و تموين ردىء لايثمن ولا يغني من جوع و و و و و إلـخ ) ويحسب له أنه حاول مراراً و تكراراً التحلي بالصبر مع سياسة التعاون المشترك وسياسة النفس الطويل و سياسة لا ضرر ولا ضرار مع دولة اثيوبيا

و أخيراً . . أعتذر للإطالة لكنى أدرت أن أطمئنك وكما قال الرئيس مراراً وتكراراً في مناسبات عديدة ( أنا مبعتكومش عشان أبيعكم تاني .. .. أطموا يا مصريين مافيش نقطة مية كانت بتوصلنا حد يقدر يحوشها عننا .. .. وأنا شخصياً لم أرى و لم أسمع أنه حنث وعداً مطلقاً منذ أن تولى رئاسة البلاد وردة فعله السريعة في عملية إستشهاد 21 مصري في ليبيـا خير دليل على أنه لن يفرط في حق شعبه أياً كان المعتدي علينا ) أرجوا أن تراجع كلمات المذيع العسكري أثناء إفتتاح القاعدة البحرية الجوية بالبحر الأحمر مؤخراً ستسمع ما يطمئنك . .
شكراً لحضرتك على إتاحة الفرصة وأعتذر إن أطلت للمرة الثانية
تقبل تحياتي . . ?
كلام حضرتك سليم وأشكرك عليه ، طبعا عندك حق ، بس الواحد صعبان عليه تجرؤ الناس عليه ، لكن طبعا الصبر والتخطيط السليم والخداع الاستراتيجي مفتاح النجاح ،

N @Nile crocodiles
يا سـيادة الفريق وقت حضرتك مهم جداً
كبر دماغك يا أفندم . . عايزين نتعلم من حضرتك حاجة مفيدة يا أفندم . .
اشكرك استاذي على ذوقك وادبك
وكمان انت بتديني اكبر من حجمي
احنا بنتعلم كلنا من بعض وانا كمان باتعلم من حضرتك وباشكرك على تعليقاتك القوية وحبك الشديد وغيرتك على وطنك
والواحد بيحاول يعرض وجهة نظره ويتحاور مع من يعارض لعله يقتنع
هل تعلم يا استاذي ان المشكلة مش في المعارضة المشكلة لو انت بتعارض ومش مدي فرصة او بتحاول تترك مساحة للطرف المؤيد ان يحاورك
لكن الصراحة فيه البعض هنا بيعارض من اجل التشفي والنوع ده بيقى له ردود تانية واكيد انت تتفق معي في هذا

تحياتي لك مرة اخرى

إلى قدر يقنع و يخلي الإخوان يعينوه وزير للدفاع في حكومتهم بل ويفتكروه انه اخواني من كتر ما هو مقنع بالنسبالهم وهما مش عارفين انهم حضرو الخازوق لنفسهم بأيديهم مش بأيد حد تاني ممكن تتخيل منه أي حاجه
يعني انت كده بقي بتقول
أنه انقلاب عسكري علي حكومة منتخبة
????

الموضوع ليس مستند دولي أو غيره ...... لأن الإتفاقيات الدولية إتفاقيات ملزمه ..... والرجوع عنها دون اتفاق الأطراف يؤدي بالتبعيه الى مواجهه عسكريه .

لكن الإدارة المصريه تتريث في العمل العسكري لعدة أسباب :

١- أن إثيوبيا تجر مصر جرًا لضرب السد للتغطيه على الفساد المستشري في بناءه وأنه لن يولد سوى ثلث قدرته المعلنة فلن يستطيع تصدير كميات كبيره من الكهرباء وسيأخذ وقتا طويلا لكي يعطي عائد استثماري على المواطنين الإثيوبيين المساهمين في بناءه مما سيؤدي الى استياء داخلي في إثيوبيا .

٢- لم ينقص حتى الآن أي قطرة مياه من نصيب مصر ..... وعندما يحدث ذلك سيبدأ الشعب المصري بالتزمر والضغط على الحكومه لإتخاذ موقف ..... مما سيساعد الحكومه المصريه في تسويق الأزمه دوليًا وتقليل تبعات تدمير السد .

٣- الجيش والإقتصاد المصري ينمو بشكل لم يحدث منذ قرنين من الزمان وأي خطوه خاطئً في أي إتجاه ستؤدي إلى تدمير المحاوله المصريه للنهضة مثلما تداعت الدول الأوروبيه لتدمير الجيش المصري وقت محمد علي وحماية اتباعهم الأتراك .

في النهايه ..... إذا كان للسد تأثير كبير على مصر ( وأعني بالتأثير الكبير هو تأثير على الزراعة وزيادة ملوحة الأراضي في شمال الدلتا وليس الشرب ....لأن مياه الشرب ستكون متاحه بإذن الله سواء من التحليه او من المياه الجوفية التي تبعد فقط حوالي مترين تحت سطح الأرض في معظم مناطق مصر المأهولة ) .... اذا كان لها هذا التأثير سيتم تدمير السد بعون الله وقوته ..... والطرق كثيره.
تحياتي لك استاذي
اهم نقطة ذكرتها حضرتك هي النقطة المظللة بالاحمر في الاقتباس
الله ينور عليك انت ذكرت مهمة جدا وهي ان اثيوبيا تعلم ان مصر لن ترضي ان ينتقص من حصتها وخصوصا ان كان هذا النقصان كبير وليس في استطاعتنا تعويضه على الرغم ان هذا النقص في فترة محددة وهي فترة ملئ السد ولكن هذا مبدا مصر لا ضرر ولا ضرار
النقطة المهمة اللي حضرتك ذكرتها هي محاولة جر مصر لضرب السد للتغطية على الفشل المحتمل في قوة توليد الكهرباء والتي سيولدها والتي كانت تقول الحكومة الاثيوبية انها ستكون 6600 ميجا وبعد الفساد في عمليات البناء وكذلك تخفيض عدد التربينات اصبح الواقع مؤلم للاثيوبين وخصوصا انهم سيواجهوا صدمة عند توليد الكهرباء
المشكلة الاخرى ان ابي احمد كان رئيس المخابرات يعني الراجل مش سهل وهو ايضا يعلم ان الرئيس السيسي مش سهل وهو قلقان فعلا من رد الفعل المصري والذي يتسم حتى الان بالهدوء رغم ان مصر ستكون اكثر دولة ممكن يحدث لها ضرر لذلك هو بيحاول جر مصر الى ضربة مفاجئة علشان يعرف يهرب من تساؤلات شعبه

لكن توقعي ان مصر لن تنجر الى هذا الفخ بسهولة وسيكون رد مصر بعد عملية الملئ للسد لكي تثبت تضرر مصر من هذا السد ويكون لها كل الحق في الرد.......وان كنت بتختلف معي فيارت توضح لي
تحياتي لك

الحقيقه ان سياسه الوداعة المصرية فتحت باب الاستهوان والتجراءً علينا وأصبحت خطر علي امننا القومي، افتقدنا الردع واصبحنا للاسف سبيل كل من هبً ودب للتلملذه علينا من قطر لتركيا للسودان وإثيوبيا، اعلم ان الهدف هو التركيز علي الاقتصاد بس كده كتير بصراحه، يجب الضرب من حديد واسترجاع الهيبة، فلنرى كيف تتعامل مصر مع هذا التحدي الوجودي
انت اعلم مني استاذي كان هناك اوليات وضروريات اهم من الرد على هؤلاء
وهذا لا يمنعني من موافقتك ان الوضع الحالي لنا سياسيا واقتصاديا وعسكريا افضل بمراحل عن ما قبل ويجب ان نبدا في تغيير دفة السياسة الخارجية المصرية
واكيد الادارة المصرية لديها حساباتها وتقديرات للموقف الحالي في المنطقة وتعي جيدا متى يكون الرد
وعلى فكرة هذه الادرة فعلا انا باثق فيها لانها وعدت باشياء كثيرة قبل كدا وفعلا حققتها والرئيس السيسي قال بالحرف لما اكبر هاضربك يعني الراجل ده مش بيسيب حقه اللي هو حق الشعب

تحياتي لك

السد محتاج تدمير بخردة السكود وماشابها رخيصه المهم هو التعطيل
وليس التدمير الكامل تأخرو جداا في هاذي الخطوه السد جسم خرساني موبسيط
البالستي وين ماسقط الهدف وبأعداد كبيره يكفي ولا المخاطره بالسلاح الجوي
لن لايوجد قاذفات محترمة ولا بحرية تأمن دفاع جوي متوسط المدى
يجب على الجيش المصري تغيير شويه العقدية القوة البريه هي كل شيء
هاذا في نظري واذا عندكم اي تصحيح بالمعلومات الي انا كتبتها هنا فأهلا وسهلا
التحديات هي البتفرض علي مصر التسليح ، بصرف النظر عن العلاقات مع اليهود هم لديهم سلاح بري قوي و كبير لذلك يجب عليك ان تملك أيضا سلاح بري قوي وضخم اسرائل تتفوق جويا فكان علي مصر ان تملك دفاع قوي معقد من طبقات كثيفة لعمل نوع من التوازن ، و التحديات الجديدة تفرض عليك امتلاك قوات بحريًا قوية في المتوسط وجنوب البحر الأحمر وهذا ما حققته مصر ، ولو استلمت مصر السو٣٥ و تم التعاقد علي التايفون اوً زيادة الرفال مع تطوير الرادار الخاص بالميج٢٩ ام٢ سيتغير شكل القوات الجوية بالكامل

..
..
ربنا يعينكم و يوفقكم
..
هاجموهم كيميائيا
هي مسألة وجود
..
..
اخي الكريم، انهيار السد بعد الملء سيتضرر به السودان ومصر بشكل قليل وهذا ما ذكره
بعض خبراء الري السودانيين من قبل أيضا ، مصر لديها مفيض ضخم يسمي مفيض توشكي بني خصيصا لصرف المياه في الصحراء في حالة حدوث شئ للسد العالي ده بجانب ان موجه المياه ستفقد الكثير من قوتها بعد مرورها بالسودان ، فكرة تسميم ١٠٠ مليار متر مكعب من المياه قبل فاقد التبخير هو شئ مستبعد تمامًا

اشكرك استاذي على ذوقك وادبك
وكمان انت بتديني اكبر من حجمي
احنا بنتعلم كلنا من بعض وانا كمان باتعلم من حضرتك وباشكرك على تعليقاتك القوية وحبك الشديد وغيرتك على وطنك
والواحد بيحاول يعرض وجهة نظره ويتحاور مع من يعارض لعله يقتنع
هل تعلم يا استاذي ان المشكلة مش في المعارضة المشكلة لو انت بتعارض ومش مدي فرصة او بتحاول تترك مساحة للطرف المؤيد ان يحاورك
لكن الصراحة فيه البعض هنا بيعارض من اجل التشفي والنوع ده بيقى له ردود تانية واكيد انت تتفق معي في هذا

تحياتي لك مرة اخرى
أنا دايما بنتظر مشاركتك بشغف عشان أعرف رأيك لأن حضرتك بيكون عندك رؤيا أكثر مني

عودة
أعلى