(خبر قديم) كيف تدخل القوات الجوية الإيطالية المروحيات العسكرية لمكافحة كورونا؟

Agnes Al Helou 

عضو جديد
إنضم
28 فبراير 2020
المشاركات
20
التفاعلات
172 3 0
الدولة
Lebanon
أغنس الحلو زعرور



توحّدت البشرية جمعاء كما لم تتوحّد في أي صراع عسكري، لمواجهة فيروس يفتك بكل أقطاب العالم. ولعلّ الأزمات البيولوجية، هي أكثر مراحل تظهر أدوار الجيوش الحديثة في مكافحة أي عناصر ضارة للإنسانية، وليس فقط الحروب.

مع إعلان منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا سريع الانتشار أصبح وباءً، يتحوّل عالم الدفاع اليوم إلى مهام البحث الإنقاذ أكثر من التوجّه العسكري.

و تم تجهيز المروحيات التي كانت متخصصة بالنقل العسكري أو المروحيات القتالية إلى مروحيات تقوم بالإجلاء ومجهزّة بالمعدات والأسرّة والطاقم الطبي المتخصّص.



القوات الجوية الإيطالية تتصدّى لفيروس كورونا:



تأثر حوالي 35713 شخص في إيطاليا بفيروس كورونا (حتى 18 آذار/ مارس 2020) ، وهو أكبر عدد من الحالات المؤكدة بعد الصين.

وقال متحدثون من القوات الجوية الإيطالية،: "للمساعدة في هذه الحالة الطارئة، وفرت وزارة الدفاع الإيطالية، لورنزو غيريني للمؤسسات الإيطالية، مروحياتها HH-101A، القادرة على أداء العديد من أنواع المهام المختلفة، بما في ذلك البحث والإنقاذ SAR، وتعافي الموظفين PR، العمليات الخاصة واعتراض الطائرات بطيئة التحليق."

تعد هذه المروحية من أحدث المروحيات من طراز AW101 من إنتاج شركة Leonardo الإيطالية، ويبلغ وزنها 16 طن.

"وللمرة الأولى، قامت القوات الجوية الإيطالية بتشغيل طائرة HH-101 لعمليات النقل المرفقة بالاحتواء الحيوي وفقًا لإجراءات ومعدات طبية هوائية معينة مثل ATI (Aircraft Transit Isolator) ، وهو عبارة عن نقالة معزولة خاصة، مصممة للنقل الجوي والاحتواء البيولوجي للمرضى بفيروسات شديد العدوى."

مواصفات مروحية HH-101A :

تستطيع مروحية HH-101 أن تنقل 5 أفراد من طاقم الطائرة بالإضافة إلى 20 عسكري مزودين بكامل عتادهم وأسلحتهم، أو 6 أفراد من الطاقم و8 عسكرييم للعمليات الخاصة، محافظة على أعلى ليونة ممكنة.

كما يمكن تزويد هذه المروحيات برشاشين آلي من طراز M134 7.62 غاتلينغ على الجانبين الأيمن والأيسر ومن الخلف من إنتاج قسم أنظمة الدفاع.

ولا يقتصر تصميم المروحية على الرشاشات، بل إن قمرة القيادة مدرعة، بحماية بالستية لمشغلي الرشاشات والأنظمة الحيوية ونظام الحرب الإلكترونية المدمج. كما أن هذه المروحية مزودة بمجموعة مستشعرات، أنظمة إتصالات، وحماية ذاتية وأنظمة الراديو، ورادار غابيانو، ومستقبل لتحذيرات الليزر ونظام الكشف عن إطلاق الصواريخ. كما أن المروحية مزودة بتقيات التزوّد بالوقود في الجو.

المصدر:
 

المرفقات

  • unnamed.jpg
    unnamed.jpg
    148.8 KB · المشاهدات: 11

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى