صاروخ MB Ven’s Sea Venom / ANL يستكمل أول عملية إطلاق

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,212
التفاعل
114,823 813 1
الدولة
Saudi Arabia
أكملت MBDA بنجاح أول إطلاق لصاروخها المضاد للسفن Sea Venom / Anti-Navire Léger (ANL) في ميدان اختبار dule du Levant في جنوب شرق فرنسا.


تم تصميم صاروخ متوسط المدى من الجيل الجديد يبلغ وزنه 120 كيلوجرام لتوفير قدرة هجومية بحرية معززة في إطار برنامج التعاون الأنجلو فرنسي.


سوف يحل محل العديد من أنظمة الصواريخ الحالية والقديمة المضادة للسفن ، مثل صاروخ Sea Skua الذي طورته المملكة المتحدة وصاروخ AS15TT الذي طورته فرنسا.


سيكون الصاروخ بمثابة السلاح الرئيسي المضاد للسفن لـ AW159 Wildcat في المملكة المتحدة، في حين أن شركة البحرية الوطنية الفرنسية لديها خطط لدمجه في طائرة هليكوبتر مشتركة خفيفة من طراز غيبارد (HIL - Hélicoptère Interarmées Léger).


تم إجراء اختبار التأهيل لإطلاق Sea Venom / ANL من طائرة هليكوبتر دوفين.

وأثناء الاختبار، حلق الصاروخ على ارتفاع منخفض جداً في البحر ونقل صوراً إلى أطقم الطائرات من باحث الأشعة تحت الحمراء عبر وصلة البيانات.

وقد سمح ذلك للمشغل بتحديد نقطة هدف دقيقة يدويًا.

نجحت Sea Venom / ANL في تدمير الهدف "بدرجة عالية جدًا من الدقة".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة MBDA، إيريك بيرينجر: "إن Sea Venom/ANL هو أول برنامج تعاون أنجلو فرنسي يستفيد استفادة كاملة من مراكز التميز لدينا، التي تم إنشاؤها بعد اتفاقية حكومية دولية صادقت عليها برلمانات البلدين في عام 2016.

تبذل MBDA قصارى جهدها للتنفيذ الناجح لبرنامج Sea Venom / ANL ، مع الاعتراف بأنه يجب أن يكون مثالاً على فوائد التعاون الوثيق بين المملكة المتحدة وفرنسا في مجال الدفاع ، مما يعزز القدرات السيادية لكلتا الدولتين في مجال التسلح مع تقليل التكاليف "

لقد أثبت Sea Venom / ANL بالفعل تأمينه بعد الإطلاق (LOAL) وقدرات الإغلاق قبل الإطلاق (LOBL) خلال تجارب إطلاقه السابقة.


يتميز الصاروخ الذي يبلغ طوله 2.5 متر برؤوس حربية مضادة للسفن بوزن 30 كجم ويمكنه الانطلاق بسرعة فائقة كسرعة الصوت.

سيمكّن الصاروخ المروحيات من معالجة مجموعة واسعة من الأهداف من الطائرات الصغيرة إلى السفن الحربية الأكبر في البحر أو في الميناء.

حصلت MBDA على عقد التطوير لصاروخ Sea Venom / ANL في مارس 2014.



 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى