الولايات المتحدة توافق على صفقة الطائرات الهجومية AT-6C لصالح تونس.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
1 ديسمبر 2015
المشاركات
3,806
التفاعل
12,607 14 0
الدولة
Egypt
وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على الصفقة الأجنبية المحتملة لعدد أربعة طائرات هجومية خفيفة من طراز AT-6C ولفيرين إلى الحكومة التونسية.

أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية (DSCA) يوم 26 فبراير الموافقة على صفقة المقاتلات المحتملة و التي تبلغ قيمتها 325.8 مليون دولار أمريكي. و بعد ذلك ، أخطرت DSCA الكونجرس الأمريكي ، و الذي سيقرر في النهاية ما إذا كانت الصفقة سيتم الاستمرار فيها من عدمه .

و قد طلبت تونس شراء أربع طائرات هجومية خفيفة تعمل بالطاقة التوربينية AT-6C Wolverine إلى جانب معدات الدعم وذخائرها ذات الصلة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ، 468 قنابل للأغراض العامة Mk81 250lb و عدد 48 قنبلة Mk82 سعة 500 رطل و 3،290 من منظومات الصواريخ الذكية (APKWS).

1583251355583.png


قالت DSCA : "عملية البيع المقترحة ستدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة على تحسين القدرات [الدفاعية] وقدرات حليف رئيسي من خارج دول الناتو ، الحليف الذي يشكل قوة مهمة لتحقيق الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في شمال إفريقيا ".

و استكملت "ستؤدي عملية البيع المقترحة إلى تحسين قدرة تونس على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال زيادة قدرتها وطاقتها على مكافحة الإرهاب والتهديدات المتطرفة العنيفة الأخرى [المنظمة]. و ستعزز منصة AT-6 قدرتها على الاستجابة و الرد على التهديدات في مناطق متعددة في جميع أنحاء البلاد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن شراء طائرة AT-6 يعزز التشغيل البيني بين تونس والحلفاء الإقليميين و [الولايات المتحدة]. "

كما أشارت DSCA إلى أن Textron Aviation Defense في ويتشيتا بولاية كنساس ستكون المقاول الرئيسي في تسليم الطائرات الأربع إلى الحكومة التونسية.

في حالة الموافقة على الصفقة ، ستصبح تونس أول مشغل للـنوع AT-6C من عائلة ولفيرين التابعة لشركة Textron Aviation. و ستتكامل طائرة الهجوم الخفيفة مع 12 طائرة تدريب متطورة من طراز T-6C Texan II التونسية الاخرى ، والتي مرت بعملية موافقة عليها من DSCA في أكتوبر 2019. وسيتم تشغيل جميع الطائرات من قبل القوات الجوية للجمهورية التونسية (TRAF).


 
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى