فشل الاسلحة الروسية المتكرر تحبط البروباغاندا الاعلاعمية

TheWarrior009

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
17,779
التفاعل
111,168 737 0
من اساسيات القنوات الروسية و وسائل اعلامها نشر بروباغاندا كبيرة حول اسلحتها و انظمتها بالرغم من فشلها المتكرر في ميادين القتال او الصفر انجاز ففي كل عام يسجل اخفاق جديد لأحدث ما تنتجه روسيا من اسلحة مع العلم ان بعض النسخ في سوريا مثلا هي نسخ اصلية و ليست نسخة قرود مثل التي تصدرها للدول الاخرى لكن مع ذالك يبقى الاخفاق و الفشل سيد الموقف

1-البانتسير و البوك و الاس300

لطالما روجت روسيا للنظامين على انهما لا يعلى عليهم في التصدي للصواريخ المجنحة و الطائرات بدون طيار و حتى المقاتلات و لكن اثناء الاختبارات الحقيقية في ارض المعركة ثبت جليا ان فعالية النظامين لا توجد سوى في الاعلام الروسي التي تصدر الوهم الى جانب الاسلحة.

فاسرائيل استهدفت النظام بشكل متكرر بصواريخ كروز سلجت بها لقطات تلخص الفارق الكبير بين التكنولوجيا الغربية و الروسية بحيث من المفروض ان يكون النظام مخصص للتصدي لمثل هذا النوع من الهجمات.



في نفس الميدان ايضا و بشكل مثير للسخرية يحلق درون تركي في النظام و يقصفه بشكل مباشر مسببا مقتل الطاقم و مثل المرة الماضية فان النظام كان في حالة تشغيل كامل و مع ذالك فشل في رصد الدرون او اسقاطه.



و الفضيحة ايضا لم تقتسر على البانتسير وحده و انما منظومة بوك هي الاخرى كانت ضمن لائحة الفشلة في ساحة الاختبار السوري فقد تم تدميرها وفق ما اعن عنه الاتراك بشكل رسمي اثناء الاغارة على احد القواعد الجوية السورية في حصيلة جديدة اعلن عنها وزير الدفاع التركي يوم امس ما يرفع عدد انظمة الدفاع الجوي التي تم تدميرها الى 7 انظمة منها ما يقول اتراك منظومة اس300 و التي لحد اليوم لم يسجل لها اي انجاز او عملية اشتباك واحدة بالرغم من ان الروس سلمو السوريين نسخة اصلية و ليست تصديرية و هنا يطرح اكثر من تساؤل حول فائدة و فعالية هذه المنوظومة



1583249833080.png



2-المقاتلات الروسية

بعيدا عن المجزرة التي تقوم بها الاف16 التركية تجاه المقاتلات السورية فوق ادلب و التي اسفرت حتى الان عن اسقاط حوالي 4 مقاتلات فان المقاتلات الروسية حالها لم يكن بعيدا عن حال الانظمة الدفاعية الأرضية , فالسقوط المتكرر و الفشل الفني لم تسلم منه حتى الشبحية Su-57 و التي سجل فشل في محركاتها لتسقط يوم 24دسمبر من العام الماضي و مع ذالك فان روسيا تخطط لتسلم عدد من هذه المقاتلات من الشركة المصنعة ليطرح السؤال هل تريد روسيا نقل هذا الفشل و تصديره لدولة اخرى مثلما فعلت مع مقاتلات ميغ-29 بصفقة مع الجزائر حيث تم كشف طواقم الصيانة الاوكرانيين ان الطائرات مغشوشة بقطع غيار قديمة.
و بقائا مع عائلة الميغ29 فان نسخة ام2 تعتبر هي الأحدث تطوير للمقاتلة الغنية عن التعريف (بسقوطها طبعا) و مع تسلم مصر أول دفعة لهذه المقاتلة المصنعة حديثا تم تسجيل حادث سقوط بسبب عطل فني الامر الذي كان سيتعتبر طبيعيا نوعا ما لولا تسجيل سقوط اخر لنفس المقاتلة يوم الخامس من ديسبمر 2019 , و من المعروف ان المقاتلة تريد ان تحطم الرقم القياسي في عدد السقوط بالطلعات الروتينية حيث تم تسجيل قبل عدة أيام سقوط مقاتلة ميغ-29 تابعة لسلاح الجو الهندي و في نفس السياق ايضا تم تسجيل سقوط سوخوي-30 جزائرية في مهمة ليلية أدت الى مقتل الطياريين في حين لم يعرف لحد الساعة سبب السقوط.


3-المقاتلات الروسية في البيئة العملياتية القتالية

منذ بدء الحملة الجوية الروسية في سوريا في 2015 الى حين 2018 تم تسجيل سقوط 19 مقاتلة و مروحية عسكرية مما أدى إلى مقتل 23 من أفراد الطاقم وسبعة وثلاثون راكبا.



في عمليات التلاحم الجوي ايضا كانت دائما المقاتلات الروسية تلقى نفس المصير و لعل احدث مثال هو القتال الجوي بين سلاح الجو الباكستاني من جهة و سلاح الجو الهندي من جهة اخرى في صراع حول منطقة كشمير , المعركة ادت في النهاية الى قيام مقاتلات الف16 وJF-17 الباكستانية باسقاط كل من ميغ-21 و سوخوي-30 هندية بالاضافة لمي-17 يقال انها سقطت بنيران هندية صديقة



operation-swift-retort-memorial-2.jpeg


 
.
 
مشكور اخ انس
هنا مقال حول عيوب س30

بدأت روسيا في تنفيذ عقد تسليم مجموعة من أحدث طائراتها المقاتلة متعددة الأدوار SU-30SM إلى بيلاروسيا لكن بعض المحللين أثاروا مخاوف بشأن تكاليف دورة حياة الطائرة بأكملها من التصنيع إلى الصيانة.

ذكرت صحيفة lenta.ru يوم الجمعة أن مجموعة واسعة من الخبراء قد أعربوا عن قلقهم بشأن اختيار بيلاروسيا لطائرة مقاتلة روسية الصنع لتحل محل أسطول طائرات ميج29 التي تعود إلى الحقبة السوفيتية.

حيت قال Andrey Porotnikov مدير مدونة الامن البيلاروسي ان تكاليف تشغيل ودعم الطائرات الروسية أغلى من الطائرات المقاتلة الأمريكية F-16 .

عادةً ما تكون تكلفة دورة حياة الطائرة القتالية لمدة 35 عامًا تقدر بـ 2 إلى 2.5 ضعف سعر الشراء ونتيجة لذلك فإن التكلفة الإجمالية لصيانة كل طائرة Su-30SM في بيلاروسيا ستتكلف 100-125 مليون دولار.

و صرح صرح أندريه بوروتنيكوف ان سعر المقاتلة 50 مليون دولار و تكلفة صيانة و التطوير لمدة 35 سنة تقدر بـ 185-210 مليون دولار اي 2.22-2.52 مليار دولار لسرب

عيب آخر لمقاتلة الروسية و هو محركاتها AL-31FP حيت 'ستأكل' المقاتلة 6 محركات خلال دورة حياتها ( من بينهم اتناء مركبان اتناء التسليم ) يفسر هذا بحقيقة أن محركات الطائرات السوفيتية/الروسية هي أدنى من المحركات الغربية ليس فقط في كفاءة استهلاك الوقود ولكن أيضا في الإصلاحات ودورات حياة التشغيل.

يشغل سلاح الجو البولندي في نفس الوقت ( 35 سنة ) المقاتلة السوفيتية ذات المحركين ميج29 والمقاتلة الأمريكية ذات المحرك الواحد F-16 حيت من المفترض أن المقاتلة الأمريكية سوف تطير طوال 35 عامًا بنفس المحرك الذي تم تثبيته عليها في الأصل. ولسوء الحظ هذا لا ينجح مع ميج29 حيت سيتعين استبدال ثمانية محركات في نفس الفترة.
 

سقوط المقاتلات و المروحيات الروسية في سوريا بين 2015 و 2018 بالتفصيل

 

flat,750x,075,f-pad,750x1000,f8f8f8.u1.jpg



flat,750x1000,075,f.u1.jpg
 
تسلم علي الموضوع وكأنك عارف انو انا سالت عن السلاح الشرقي في موضوع اخر
 
لا يجب ان ننسى حبيبة الجماهير حاملة الطائرات الروسية الوحيدة الادميرال فشخ الماء

The experiment didn’t proceed swimmingly. On November 14, 2016 a MiG-29KUB fighter from its air wing ran out of fuel waiting for deck crews to repair a fault in the carrier’s arrestor gear and had to ditch into the Mediterranean. A few weeks later on December 3, a larger Su-33 jet skipped off the carrier deck and crashed in the water. At fault? One of the arresting wires had snapped.
 
تسلم علي الموضوع وكأنك عارف انو انا سالت عن السلاح الشرقي في موضوع اخر
لا و الله عزيزي فقط جائني الهام ان اكتب على الكوارث الروسية ربما نتمني ان و انت لنفس البرج :D
 

مشاهدة المرفق 242598


مشاهدة المرفق 242599
:مخ:
 
عندهم هنا اعضاء البروبغندا في عقولهم لتعزيز الثقه بالاسلحة الروسيه
حتى لو انتقدها بوتين وقال فير كافيه وبها خلل طبلوا لها..!
على كل حال الكترونيا روسيا تحتاج للكثير
 
عندهم هنا اعضاء البروبغندا في عقولهم لتعزيز الثقه بالاسلحة الروسيه
حتى لو انتقدها بوتين وقال فير كافيه وبها خلل طبلوا لها..!
على كل حال الكترونيا روسيا تحتاج للكثير
سيقولون بوتين اكره على التصريح
 
صاحب الموضوع نسي تدمير منظومة س400 في سوريا او فرحة ماتمت :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO:
 
صاحب الموضوع نسي تدمير منظومة س400 في سوريا او فرحة ماتمت :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO:
الاتراك يقولون ان منظومة اس300 تم تدميرها و ذكرتها في الموضوع
ننتظر التأكيدات
 
سيقولون بوتين اكره على التصريح


بوتين حريص جدا على ان تكون الاسلحة افضل نوع
وبالتالي بوتين هو يخلق تنافسيه لتطوير الاسلحه
طبعا الانتقاد هو لمصلحة روسيا وليس عيبا باسلحتها

وش رايك وانا اعزز للاسلحة الروسيه ولبوتين:cool:
 
الكترونيا روسيا تحتاج للكثير
كلامك صحيح
تحتاج للكثير وللتطوير
لكن هذا لا يمنع ان الاسلحة الحالية كافية لردع
وإلا لكنا رأينا موسكو مجرد ولاية امريكية
ولا تقول لي ان اميركا لا تريد احتلال روسيا :D
 
بوتين حريص جدا على ان تكون الاسلحة افضل نوع
وبالتالي بوتين هو يخلق تنافسيه لتطوير الاسلحه
طبعا الانتقاد هو لمصلحة روسيا وليس عيبا باسلحتها

وش رايك وانا اعزز للاسلحة الروسيه ولبوتين:cool:
:طيب:
 
الطيران الروسي ليس قوي الكترونيا ولا حتى دقيق
بالتالي كيف تتوقع من بقية قطاعاته الارضيه والمتعلقه بانظمت الحرب الالمترونيه ان تكون قويه وبعيده عن الفشل..!

الاولى ان يقوي رمحه مع درعه لاكن العيون محجوبه والعقول مغيبه لدى البعض
 
عندهم هنا اعضاء البروبغندا في عقولهم لتعزيز الثقه بالاسلحة الروسيه
حتى لو انتقدها بوتين وقال فير كافيه وبها خلل طبلوا لها..!
على كل حال الكترونيا روسيا تحتاج للكثير
افضل مقاتلة ال16 بكل المعاير مع العتيق 125 ;);)


Une photo montrant les débris d'un avion de combat F16 israélien qui s'est écrasé en Israël après avoir été touché par des tirs syriens lors d'une frappe israélienne en Syrie, le 10 février 2018
 
عودة
أعلى