الانتخابات الأمريكية

من سيفوز في انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر؟


  • مجموع المصوتين
    417
  • الاستطلاع مغلق .
Screenshot_٢٠٢٠١١٠٦_١٩١٤٢٧.jpg
 


هههههههههههه حركات لجعل ترامب يلقي خطاب الاهزيمة و لا يصعد الامر للمحكمة العليا

البرتقالي هذا مو بسيط .. على مين تلعبيها يا بنت الناس ..

البرتقالي هو نبض شرائح هااااااااااااااااااااااااااائلة من الامريكان ..

Q5nCWHLB_400x400.png
 
حتى مقارنتك فاشله ولا يوجد وجه شبه بينهم , الحزب الجمهوري والديمقراطي في صراع بمجلسي الشيوخ والنواب تبي الجمهورين مايقفون ويصفقون ويهللون للرئيس اللي يمثل حزبهم تستهبل ؟ الا غصب بيهللون له دامه في السلطه حتى يسقط ويبتعدون عنه , هو اصلا يعتبر دخيل عليهم لخوض انتخابات الرئاسه فقط ولكن كيان الحزب لا يمت له ولا للسياسه بصله
جماعة الإخوان انتهت تركيا لن تجد عدوا أكثر شراسة من بايدن والديمقراطيين إيران راحت فيها بسبب الاغلبية الجمهوردية في الكونغرس الجماعات الإرهابية الطب يحاربها اما إسرائيل فلا تعليق...
كم نسبه الجمهوريين والديمقراطيين ف الكونجرس!!
 
مستحيل حزب يقف مع حزب آخر تحت أي ظرف

هل من المعقول أن الحزب الثاني لم يصب قط؟؟

هذا ان دل على شئ يدل أن الحزب مقدم على الوطن وأن الانتماء له وحده
 
بصراحة ترامب فشل نفسه
ارجو ان لا تفشل نفسه اكثر و يعلن الهزيمة و يكون لديها شجاعة
مع اني اشوفه دائما جبان
بس ترامب اعمل شي وحيد و انه امريكا لما يرتبط الموضوع باامن القومي لا يعرف الديمقراطية و لا هالخرابيط الي يدعون
 
ويستمر توسع الفوارق في الاصوات لصالح بايدن كالآتي
نيفادا = 11,000 صوت
جورجيا = 1,500 صوت
بنسلفينيا 9,000 صوت

الارقام تقريبية

الهامش يتسع لبايدن في اتجاه الرئاسة
 
هذه الانتخابات بمثابة طرد لترامب اكثر

منها انتخابات ...جميع المووسسات الامريكيه

السياسيه والاقتصاديه والاعلاميه بداوو يظهرون

فرحهم من خسارة ترامب وكأنهم اتفقوا ضده
ترامب مشروع فتنه في امريكا
العديد من القضايا لم يعرف كيف يتصرف فيها وكان بلوة على الجميع وكان ممكن الامور تنفلت في اكثر من مرة
قيادته لازمتي الكوفيد وخاصة جريمة جورج فلويد وتعامل الاعلامي والخطابي لترامب معاهم مهدا الطريق الى بايدن للفوز والى الذهاب الى البيت الابيض الرجل اراد اقحام الجيش في قمع المظاهرات وهو مارفضه الجيش رفضا قطعيا
ترامب هزم نفسه ولم يهزمه احد وهذه الهزيمة منطقية جدا ومتوقعة نظرا لغباء دونالد ترامب
 
بصراحة ترامب فشل نفسه
ارجو ان لا تفشل نفسه اكثر و يعلن الهزيمة و يكون لديها شجاعة
مع اني اشوفه دائما جبان
بس ترامب اعمل شي وحيد و انه امريكا لما يرتبط الموضوع باامن القومي لا يعرف الديمقراطية و لا هالخرابيط الي يدعون
لو كان جبان كان اعلن هزيمته من اول او انسحب لكنه صامل
اما اذا بتتكلم عن فترة رئاسته صياح الديموقراطيين لحاله كان دليل انه يوجعهم ويضربهم في العرق دائما
 
ويجيك واحد ويقولك ترامب افضل رئيس سير الشان الاقتاصدي الداخلي الامريكي هههههه
FB_IMG_1604679905915.jpg
 
لو كان جبان كان اعلن هزيمته من اول او انسحب لكنه صامل
اما اذا بتتكلم عن فترة رئاسته صياح الديموقراطيين لحاله كان دليل انه يوجعهم ويضربهم في العرق دائما
شجاعة هي اعتراف بالهزيمة مش تعمل نفسه ارجوز و الناس يضحكون عليها لدرجة حزب الجمهوري مش واقف بصفه
 
73% كلام فاضي


وحتى اذا صار
اكثر شي بيسوونه بيلغون الاصووات هذي


في أصوات كثيرة فيها تلاعب و حملة ترامب لديها أدلة ... و الخطوة القادمة هي المحكمة العليا .. عاد وش تسوي ..I don't know

لكن الأمر لم ينتهي .. مازال هناك الكثير
 
"ما الذي يمكن أن يفعله سياسي لمخاطبة الشعب حين يجد شبكة مثل تويتر تمارس عليه "الرقابة"، وتحجب تغريداته، بدعوى منع التأثير في الانتخابات؟ كيف يمكنه التصرف حين يمارس الاعلام الرقابة وتسمح قنوات تلفزيونية بقطع بث خطاب ترامب، ومنع "الشعب" من الاستماع لشخص لا يزال في مقام الرئيس ويدافع هذا الإعلام عن انقلابه على مبادئ حرية التعبير بأن عملها هو نقل الحقيقة وليس الأكاذيب؟ كيف يمكن للشعب أن يعرف الحقيقة إن كان الرئيس نفسه ممنوعا من التواصل؟؟!!!".
ما يحدث في اليوم مثير ليس فقط لأنه يبرز أن الصراع الحقيقي ليس بين ترامب وبايدن، ولا بين الجمهوريين والديمقراطيين، لكنه صراع بين المؤسسات (الدولة العميقة)، وبين"النبي ". بل هو مثير أيضا لأنه يطرح سؤالا في عالم التواصل السياسي:"كيف يمكن تمرير الخطاب إلى الشعب حين تقفل المؤسسات (الدولة العميقة) كل منافذ التواصل في وجه السياسي؟؟!".
في ظل كل هذه الثورة التي يعرفها عالم التواصل السياسي في أمريكا، وفي ظل فقدان الثقة في الاعلام الديمقراطي والجمهوري معا، وفي مختلف الشبكات الاجتماعية، وحتى في ال Soft Data(استطلاعات الرأي، والاستبيان، والتصويت، والتصنيف، وغيرها)، برز نجم الHard Data وبات الجميع اليوم ينتظر ما يقول به ال Robot ليصدق ما يقوله الانسان، وكأن الإنسان خلق ليكذب، والRobot خلق ليقول الحقيقة.
ينقل الHard data الحقيقة بالكم، وتنقل الSoft data الكذب بالكيف، الأول موثوق فيه لأنه منسلخ عن المشاعر، والثاني متقلب لأنه يعتمد المشاعر، وأمريكا تتشبث اليوم بالحقيقة من ال Robot اكثر من الانسان لتحافظ على ولاياتها التي جعلتها متحدة بعد حرب أهلية طويلة.
تعتمد أمريكا اليوم على ال Robot لحماية المجمع الانتخابي، ذاك النظام الانتخابي الذي لجأت اليه امريكا لتحقق الوحدة بين ولايات الجنوب، والشمال، وتحمي الفيدرالية من التمزق، وتحقق التوازن بين الولايات الكبيرة، والولايات الصغيرة، وتغليب التصويت حسب الولاية على احتساب الصوت بالفرد.
نظام انتخابي يحاول "النبي ترامب" الانقلاب عليه بالتشكيك فيه، والتهديد، والوعيد، فترامب مصر أن يكون "مسيح أمريكا المنتظر" الذي بعث بدين جديد لا هو ديمقراطي، ولا جمهوري، وهو ما يفسر لماذا الإعلام المحسوب على الجمهوريين على رأسه قناة فوكس نيوز لم ينحز كلية لترامب، فالتسجيل المسرب لصهر ترامب جيرالد كوشنير والذي قال فيه ان الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري هما كقبيلتين كبيرتين متناحرتين وأن ترامب أتى لينقلب على "القبيلتين" لم يكن الحزب الجمهوري ليجعله يمر مرور الكرام.
أمريكا المؤسسات تحاول انقاذ نفسها من الدين الجديد، دين ترامب القائم على "القانون والنظام"، فيه رئيس يؤمن أنه رسول الله، وفيه مريدون عليهم أن ينصاعوا له لأنه "المخلص"، أما الإعلام، والشبكات الاجتماعية فهم مجرد "مارقين"، وكل من يشكك في ترامب هو يخالف إرادة الله!!
يبدو خطاب ترامب متطرفا، لكن ما تحاول امريكا بايدن اخفاءه ان ترامب ليس وحيدا، ليس فردا، ليس شخصا، بل سيتحول إلى "حركة فكرية"، وقد نسمع عن The Trumpists، وعن القس ترامب، وعن كنيسة القس ترامب، وعن أمور يفضحها حدة هذا الصراع بين المؤسسات وترامب من أجل تخليص أمريكا من "الدين الجديد".
هذا الصراع لا يفضح فقط أن الالية الديمقراطية لا تنتج بالضرورة ديمقراطية، بل تكشف تخوف أمريكا من أن هؤلاء ال "مؤمنين الجدد" قد يتكاثرون حتى مع رحيل ترامب طوعا أو كرها، وهو ما نشرته صحيفة بلومبرغ على غلافها تحت عنوان"ترامب راحل لكن الترامبيين باقون"، وهو الصراع الحقيقي الذي ستواجهه أمريكا ما بعد ترامب، ولن يمنعه صعود بايدن الرئاسة.
______
شامة درشول
كلام في الصميم .
 
عودة
أعلى