سلاح جديد قوي في التقييم العسكري الأمريكي لترسانة الصين النووية

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,917
التفاعل
113,640 801 1
الدولة
Saudi Arabia
ظهر سلاح جديد قوي في التقييم العسكري الأمريكي لترسانة الصين النووية حيث بدأ مسؤولو البنتاغون حملة لكسب تأييد الكونغرس لتخصيص 4.1٪ من ميزانية الدفاع المالية 2021 لمؤسسة الأسلحة النووية الخاصة بها.


تضمنت جميع تقييمات الجيش الأمريكي السابقة لترسانة الصين النووية مزيجًا من الصواريخ المقذوفة ، مع صواريخ DF-4 و DF-5 القائمة على صوامع إلى جانب صواريخ DF-31 المحمولة على الطرق و DF-31A وصواريخ DF-41 التي تم كشف النقاب عنها مؤخرًا.


من المعروف أن الرؤوس الحربية لكل صاروخ تشمل العديد من مركبات إعادة الدخول المستهدفة بشكل مستقل والتي يُعتقد أن مركبات إعادة المناورة يمكن أن تكون قيد التطوير أو قد تم نشرها بالفعل


الآن أضيف إلى هذا المخزون رأس حربي نووي على مركبة منزلق فوق الصوتي (HGV) كما يقول الجنرال تيرنس أوشوغنيسي قائد القيادة الشمالية للولايات المتحدة.


"من بين أنظمة الأسلحة الجديدة التي تختبرها الصين هناك مركبة انزلاق عابرة للقارات عابرة للقارات - شبيهة بسيارة Avangard الروسية - المصممة للطيران بالسرعات العالية والارتفاعات المنخفضة مما يعقد قدرتنا على توفير تحذير دقيق " شهادة خطية مقدمة إلى لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ في 13 فبراير.



أدى اعتراف رئيس قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية بأن الصين تختبر بنشاط قنبلة نووية ثقيلة المدى عابرة للقارات إلى مفاجأة.


وتردد شهادة أوشاونيسي بيانًا منسيًا تقريبًا نسيه عام 2014 من قبل لي فويل المدير الفني لتحديث القوة والتوظيف في المركز الوطني للاستخبارات الجوية والفضائية مركز تبادل المعلومات التابع للقوات الجوية الأمريكية للتقييمات التقنية للأسلحة الأجنبية.

جاء ظهور Fuell أمام لجنة المراجعة الأمنية والاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين في عام 2014 في الوقت الذي عززت فيه الصين اختبار HGV المعروف آنذاك باسم WU-14.


على الرغم من أن معظم المحللين غير العسكريين قد نسبوا اهتمام الصين بتكنولوجيا HGV إلى الأسلحة التقليدية إلا أن Fuell المالك لمصادر معلومات سرية ربط الجهود ببرامج الأسلحة النووية الاستراتيجية لجيش التحرير الشعبي.


إذا تم تأكيد ذلك لاحقًا فإن التقييم العسكري الأمريكي لدور نووي لتكنولوجيا HGV العاملة في الصين تقريبًا سيضيف قدرة جديدة مهمة.



حتى الآن أكدت الصين خططًا لنشر HGV فقط على صاروخ DF-17 والذي كما تم الكشف عنه في موكب العيد الوطني في الأول من أكتوبر في بكين يبدو أنه سلاح تقليدي بمدى متوسط إلى متوسط.


تمتلك روسيا فقط قنبلة ثقيلة نووية على صاروخ عابر للقارات: مركبة Avangard المذكورة أعلاه والتي أعلن الكرمل تشغيلها في موقع إطلاق Dombarovsky في ديسمبر.


على النقيض من ذلك فمن بين برامج البنتاغون المستمرة العديدة للصواريخ الثقيلة ذات الدفع الرباعي لا يرتبط أي منها بقدرة سلاح نووي.


يأتي هذا الكشف في الوقت الذي تستمر فيه وزارة الدفاع الأمريكية في تبرير برنامج تحديث للأسلحة النووية بأكثر من تريليون دولار على مدار العقد المقبل بما في ذلك طلب بقيمة 28.9 مليار دولار للعام المالي 2021 صدر في 10 فبراير.



تفتقر خطة الإنفاق في البنتاغون إلى مركبات نووية ثقيلة ذات نواة لكنها تواصل الدعم لاستبدال Minuteman III ICBM بالرادع الاستراتيجي الأرضي ومهاجم Northrop Grumman B-2 مع B-21 و AGM-129 بصاروخ كروز طويل المدى وأسطول من أوهايو بصاروخ كولومبيا الباليستي غواصة.



يشير ملف التمويل كما أشار رئيس أركان القوات الجوية الجنرال ديفيد جولدفين في خطاب ألقاه في أكتوبر إلى زيادة كبيرة في إنفاق المشتريات على طائرة B-21.


يحتفظ مبلغ 22.6 مليار دولار المطلوب لتلك الطائرة في الإصدار المالي 2021 من خطة الإنفاق للبنتاغون ومدتها خمس سنوات بحوالي 10.3 مليار دولار للمشتريات.

على النقيض من ذلك طلبت نسخة 2020 المالية للخطة الخمسية 5.9 مليار دولار فقط خلال السنة المالية 2024 للمشتريات B-21 بدءًا من حوالي 200 مليون دولار لتخصيص مشتريات طويلة في السنة المالية 2022 تليها 2.4 مليار دولار في السنة المالية 2023 و 3.3 مليار دولار في السنة المالية 2024.


تضيف الخطة الخمسية الجديدة حوالي 4.4 مليار دولار لمشتريات B-21 مقارنة بمقترح 2020 المالي

تشير خطة الإنفاق B-21 إلى أن سلاح الجو مستمر أو حتى يتسارع في عملية الإنتاج المكثفة للمهاجم الجديد.

لا يُتوقع أن تكون أول رحلة للطائرة النموذجية الممولة في إطار التطوير الهندسي والتصنيع حتى ديسمبر 2021 على الأقل والتي تتداخل مع السنة الأولى من التمويل طويل الأجل لطائرة الإنتاج.


يظل هدف القوات الجوية الغامض في الخدمة للطائرة B-21 في "منتصف 2020".



 
عودة
أعلى