صندوق النقد الدولي يحث البنك المركزي في الكونغو على وقف إقراض الحكومة

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,245
التفاعل
114,943 813 1
الدولة
Saudi Arabia
قال صندوق النقد الدولي إن جمهورية الكونغو الديمقراطية يجب أن تتوقف فوراً عن الاقتراض من البنك المركزي وسداد ديونها المستحقة للمؤسسة.

قال البنك الذي يتخذ من واشنطن مقرا له في بيان يوم الثلاثاء إن القروض التي تأتي وسط زيادة في الإنفاق الحكومي و "أداء ضعيف في الإيرادات" ، أدت إلى تآكل الاحتياطيات الأجنبية للبلاد. في ديسمبر / كانون الأول ، وافق مجلس إدارة صندوق النقد الدولي على ضخ ائتمان بقيمة حوالي 370 مليون دولار لدعم الاحتياطيات ، والتي قال إنها في "مستويات منخفضة للغاية".

تتفاوض الكونغو ، التي تعد أكبر منتج للنحاس في إفريقيا وأكبر منتج للكوبالت في العالم ، على قرضها الأول مع صندوق النقد الدولي منذ حوالي ثماني سنوات. تم إيقاف برنامج القرض السابق في عام 2012 بسبب المخاوف من الفساد في صناعة التعدين.

وقال موريسيو فيلافورتي ، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في البلاد ، إنه يتعين على الحكومة التحكم في النفقات وإيجاد طرق لزيادة الإيرادات.


وقال البنك المركزي في الكونجو إنه يتفق مع صندوق النقد الدولي.

كان تمويل العجز الحكومي في بداية عام 2020 "مشكلة تكيف" حيث استمر الإنفاق على التعليم المجاني والبرامج الأخرى في "تجاوز قدرتها على حشد التمويل وزيادة الإيرادات" ، جان لويس كاييمبي ، المدير العام للمركز المركزي. البنك ، وقال عبر الهاتف من كينشاسا ، العاصمة.

وقال كاييمبي إن السندات الحكومية لم تكن كافية لتغطية عجز الموازنة ، لذلك كان على البنك إصدار ديونه الخاصة وبيع الاحتياطيات الأجنبية. وقال إن ذلك قلل من "مجال المناورة" للبنك في حالة حدوث صدمات اقتصادية. بقي التضخم في 4.6 ٪.


تباطأ النمو الاقتصادي في الكونغو إلى 4.4 ٪ في عام 2019 من 5.8 ٪ في العام السابق ، ويرجع ذلك أساسا إلى انخفاض إنتاج التعدين ، وفقا لصندوق النقد الدولي.


 
عودة
أعلى