سيطلق SpaceX القمر الصناعي الثالث لسلسلة GPS-3 من الجيل الجديد لسلاح الفضاء الأمريكي

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,934
التفاعل
113,718 801 1
الدولة
Saudi Arabia
1BAB9DE7-8F25-47D3-8D21-0DD6F5D57A84.jpeg



تعاقدت القوة الفضائية للولايات المتحدة مع خدمات SpaceX لإطلاق قمر ملاحة من الجيل الثالث من سلسلة GPS-3.

تم تصميم القمر الصناعي الذي تبلغ تكلفته 500 مليون دولار لتحديث كوكبة الملاحة بالولايات المتحدة.

تقول قوة الفضاء الأمريكية إنها ستعمل جنبًا إلى جنب مع 31 قمرا صناعيا تشغيليا في شبكة GPS الخاصة بهم ، والتي توفر الوقت وخدمات تحديد المواقع على مستوى العالم للجيش ، وكذلك المستخدمين المدنيين.


ترسل الأقمار الصناعية إشارات إلى الطائرات ومركبات الطرق وأجهزة الصراف الآلي البنكية ، وحتى القنابل التي يتم التحكم فيها بواسطة أنظمة محوسبة.


تم نقل GPS-3 على متن طائرة شحن تابعة للقوات الجوية الأمريكية C-17 من قاعدة باكلي للقوات الجوية ، كولورادو ، ووصلت في 5 فبراير في مطار سبيس كوست الإقليمي في تيتوسفيل ، فلوريدا.

صرح العقيد إدوارد بيرن ، رئيس قسم أنظمة الفضاء المدارية الأرضية في فيلق الإنتاج بمركز أنظمة الفضاء والقذائف التابع لقوات الفضاء:

"يمثل وصول القمر الصناعي الثالث لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS 3) معلما آخر للبرنامج ويشهد على الاحتراف والعمل الجاد وتفاني أعضاء فريق GPS من جميع أنحاء البلاد."

64E56A95-4A24-426E-A1AC-595A4023A854.jpeg


يوجد القمر الصناعي GPS-3 للملاحة حاليًا في منشأة لمعالجة حمولة Astrotech ، حيث ستجري فرق Lockheed Martin الاستعدادات النهائية في فلوريدا.


بما في ذلك تزويد القمر الصناعي بالوقود الدافع ، قبل إطلاقه على متن صاروخ SpaceX Falcon 9 ، المقرر إجراؤه في 29 أبريل. ستتم المهمة في وقت ما خلال فترة إطلاق مدتها 4 ساعات ، وتفتح في الساعة 7:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. لم يتم الإعلان عن وقت الإطلاق المحدد بشكل عام حتى الآن.

3BCA5364-E1EA-4261-B4BC-F40BC28D70BC.jpeg



في 20 فبراير / شباط ، خضع صاروخ Falcon 9 لاختبار كامل للحرائق الثابتة ، وهو التحضير لما قبل الرحلة ، حيث تم إشعال الصواريخ لفترة وجيزة تسعة محركات من طراز Merlin 1D ، حيث يؤكد المهندسون ما إذا كان الصاروخ في أفضل ظروف الطيران. شارك مركز الفضاء والقذائف التابع للقوات الجوية فيديو عبر تويتر عن اختبار إطلاق النار ثابتًا ، قائلًا:

"لا صوت ، ولكن ليس أقل دراماتيكية مشاهدة هذا الاختبار الكامل للحريق الثابت لداعم صاروخي من المرحلة الأولى من صاروخ SpaceX من Falcon 9 والذي سيدعم القوة الفضائية الأمريكية والقوات الجوية ومركز الفضاء الصاروخي في مهمة GPS III المقبلة."




عندما يكون GPS-3 جاهزًا ومحملاً بالوقود ، ستقوم الفرق بتغليف القمر الصناعي داخل معرض تحميل الحمولة Falcon 9 ، ثم نقله إلى منشأة إطلاق SpaceX قريبة حيث سيقوم SpaceX بتركيب القمر الصناعي GPS-3 (SV03) ، داخل المعرض ، أفقيًا فوق الصاروخ قبل طرحه. قال العقيد بيرن:

"يمثل تسليم SV03 بداية حملتنا الثانية لإطلاق GPS 3 على صاروخ SpaceX Falcon 9 ويقربنا خطوة أخرى في تقدم كوكبة GPS مع المزيد من الأقمار الصناعية ذات القدرة."

يستعيد SpaceX عادة المرحلة الأولى لصاروخ Falcon 9 ، من خلال إحضاره من الفضاء لأداء عملية هبوط محكومة على طائرات بدون طيار في البحر ومنصات الهبوط.


يتيح استرداد التعزيزات الصاروخية للشركة خفض تكلفة التصنيع ، كما يقلل أيضًا من سعر التشغيل للعملاء. خلال المهمات العسكرية للولايات المتحدة ، لا يتم استرداد الصاروخ عادة ، لكن خلال هذا الإطلاق القادم سيكون لدى SpaceX إذن لاستعادة معززة Falcon 9 التي ستستخدمها. ستكون هذه هي المرة الأولى التي يحاول فيها صاروخ Falcon 9 الهبوط خلال مهمة التعاقد مع الجيش الأمريكي.


 
عودة
أعلى