إدارة ترامب تضع سياسة جديدة للهجرة

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,730
التفاعل
113,041 795 1
الدولة
Saudi Arabia
نيويورك (رويترز) - وضعت إدارة ترامب سياسة جديدة للهجرة يوم الاثنين تحظر على الأشخاص الذين يُعتقد أنهم محتمل أن يطلبوا مزايا حكومية مثل الإسكان والمساعدة الغذائية من الحصول على إقامة دائمة في الولايات المتحدة.

قال المسؤولون المحليون والمحليون الذين يشرفون على الصحة العامة والخدمات الاجتماعية في نيويورك إن بعض المهاجرين كانوا يسيطرون على بعض برامج المساعدات الغذائية والرعاية الطبية حتى لو لم يتأثروا بالقاعدة التي تضع قيودًا جديدة على أهلية الحصول على البطاقات الخضراء.

وقالت المدينة إنها ستكثف برامجها - مثل الخط الساخن للمهاجرين والوصول إلى الخدمات القانونية - في محاولة لمواجهة المعلومات الخاطئة حول تنفيذ القاعدة.


وقال ستيفن بانكس ، مفوض إدارة الخدمات الاجتماعية في مدينة نيويورك: "لماذا القاعدة ضارة؟ لأنها تزرع البلبلة ؛ إنها تخلق الخوف".

يشترط قانون الهجرة الأمريكي منذ فترة طويلة على المسؤولين حرمان الأشخاص الذين يحتمل أن يصبحوا "رسوم عامة" من البطاقات الخضراء ، لكن المصطلح تم تعريفه بدقة على أنه يعتمد على المساعدة النقدية أو يتم إضفاء الطابع المؤسسي عليه على نفقة الحكومة.

توسع القاعدة الجديدة التعريف ليشمل أي شخص سيحصل على مجموعة واسعة من الفوائد ويراعي عوامل مثل العمر والمستوى التعليمي وإجادة اللغة الإنجليزية.

قال كين كوتشينيلي ، القائم بأعمال نائب وزير وزارة الأمن الداخلي الأمريكي ، في مقابلة مع قناة فوكس نيوز يوم الإثنين إن اللائحة الجديدة ستساعد على ضمان ألا يثقل المهاجرون دافعي الضرائب الأمريكيين و "سيكونون قادرين على الوقوف على قدميهم" ".

جعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من اتخاذ إجراءات صارمة ضد الهجرة منبراً رئيسياً لرئاسته وانتقل إلى تقييد بعض أشكال الهجرة القانونية بينما يحاول أيضًا الحد من المعابر الحدودية غير القانونية.

سيتم النظر في اختبارات الأهلية الجديدة بشكل أساسي لأولئك الموجودين في الولايات المتحدة بتأشيرات تسعى لتغيير وضعهم ، وكذلك المتقدمين في القنصليات الأمريكية بالخارج للحصول على بطاقات خضراء.


معظم المهاجرين الذين يسعون للحصول على بطاقات خضراء ليسوا مؤهلين للحصول على مزايا عامة. لكن المدافعين يشعرون بالقلق من أنهم سيتخلون دون داع عن برامج يحق لهم ولأبنائهم من مواطني الولايات المتحدة ، مثل برنامج التغذية التكميلية للنساء والرضع والأطفال المعروفين باسم WIC ، والذي لا يشمله النظام.

رفضًا للطعن ، سمحت المحكمة العليا في الولايات المتحدة للقاعدة بالمضي قدمًا في جميع أنحاء البلاد.



 
عودة
أعلى