توقف المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية حول تقاسم التكاليف بعد ست جولات

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,134
التفاعل
114,604 810 1
الدولة
Saudi Arabia
تبقى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية متوقفة بعد ست جولات من المحادثات حول اتفاق محدث لتقاسم التكاليف ، لكن كبار مسؤولي الدفاع في الحلفاء قالوا إنهم يأملون في كسر هذا الجمود الشهر المقبل.

وقال وزير الدفاع مارك إسبير في مؤتمر صحفي إلى جانب وزير الدفاع الكوري الجنوبي جيونج كيونج دو بعد أن التقى الاثنين في البنتاغون "نحن منخرطون في مفاوضات" و "الوزير وأنا آمل أن يتوصلوا إلى اتفاق قريبًا ، ويفضل أن يتم ذلك قبل نهاية شهر مارس".


وقال جيونج إنه إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيبدأ إقصاء المدنيين الكوريين الجنوبيين الذين يقدمون الخدمات للقوات الأمريكية في 1 أبريل بسبب نقص الأموال.


البلدان في مأزق بشأن طلب الرئيس دونالد ترامب بأن يساهم الكوريون الجنوبيون بأكثر بكثير مما كان في الماضي للقوات الأمريكية المتمركزة في دفاع مشترك ضد تهديدات كوريا الشمالية.



24883342-F62E-44CB-8D2A-4CCC9021E749.jpeg

مارك إسبير وجيونج كيونج دو في البنتاغون يوم 24 فبراير



وقال إسبر: "إن تحمل تكلفة دفاعنا المشترك لا يمكن أن يقع بشكل غير متناسب مع دافعي الضرائب الأمريكيين" ، مرددًا شكوى تقاسم الأعباء التي يقدمها ترامب أيضًا بشكل ثابت حول حلفاء الناتو. وأضاف: "كوريا الجنوبية يمكنها وينبغي أن تساهم أكثر".

بينما لا يزال الجانبان على خلاف ، أشار المسؤولون الأمريكيون إلى أنهم تراجعوا عن طلب ترامب الأولي بأن تدفع كوريا الجنوبية حوالي 5 مليارات دولار سنويًا ، أي أكثر من خمسة أضعاف مبلغ 900 مليون دولار في اتفاق لمدة عام ينتهي في 31 ديسمبر.


قال جيونج إن حكومته "تدرس معدل زيادة أعلى" ، لكن طلب الولايات المتحدة "لا يزال أعلى بكثير" مما ستقبله حكومته ، لذلك "لا يزال هناك اختلاف في الموقف".

وقال جيونج إن هناك حاجة إلى "سد هذه الفجوة" لذا "آمل أن تبدأ المحادثة من جديد في أقرب وقت ممكن".


بشكل منفصل ، قال إسبير إن كبار الجنرالات الأمريكيين والكوريين الجنوبيين "ينظرون في تقليص التدريبات في المناصب القيادية" بسبب المخاوف من فيروس كورونا ".

ووصف جيونغ الفيروس بأنه "خطير للغاية" وقال إن 13 حالة تم تأكيدها بين القوات المسلحة الكورية الجنوبية.


 
عودة
أعلى