هل بإمكان دول العالم الثالث الامتناع ببساطة عن سداد ديونها؟

هذا الكلام الصحيح لا يوجد مصرفيه إسلامية حقيقية في اي مكان مجرد التفاف على الربا بخطوة اضافيه و النتيجه واحده

غير صحيح.

وباين عليكم تحتاجون قراءة في الموضوع.
الشغلة دين مي مزاج.

الربا مال بمال
العينة سلعة بدون تملك حقيقي.
المصرفية الإسلامية...سلعة حقيقية تباع بالتقسيط أو بالآجل بثمن أعلى من الكاش بشرط الامتلاك الكامل لها وانتقالها للمالك الجديد انتقال كامل حقيقي فيحق له بيعها أو الانتفاع منها.

ولا يجوز وضع شرط جزائي حال التعثر بل يستبدل بكفيل غارم أو رهن.

هذا ببساطة.

تراكم الفوائد الربوية يعني كسر ظهر وعبودية لاتنتهي وفيها استغلال حاجة المقترض وفرض شروط مجحفة.

لا
باين عليك فاهم غلط.
البنوك الإسلامية ربحيتها عالية.
لا بالعكس انا فاهم صح
البنوك الاسلامية نصابة وكل عملياتها ربا بربا.
اذا امت مصدقهم ومستانس معناه انت من اللي يصدقون مكاتب بيع التايد وسوا ??

غير صحيح.

الشغلة دين مي مزاج.

الربا مال بمال
المصرفية الإسلامية...سلعة حقيقية تباع بالتقسيط أو بالآجل بثمن أعلى من الكاش بشرط الامتلاك الكامل لها وانتقالها للمالك الجديد انتقال كامل حقيقي فيحق له بيعها أو الانتفاع منها.

هذا ببساطة.

تراكم الفوائد الربوية يعني كسر ظهر وعبودية لاتنتهي وفيها استغلال حاجة المقترض وفرض شروط مجحفة.
الربا ليس مجرد مال بمال
اب فائدة تضاف هي ربا لانك تحصل مبلغ اعلى من اللي امنت اقرضته.
طبعا المطاوعة متلونين لدرجة انهم يغيرون مفهوم الربا كل شوي حتى يتماشى مع السوق.
وبعدين الشرط الجزائي ابرك من كفيل غارم لان نظام الكفالة نظام غبي وخاصة بالسعوديه واللي يعتقد انه كويس حمار ما يفهم ببساطة.
ما يجيب الكوارث على السعودية الا اصحاب اللحى هذولا

غير صحيح.

الشغلة دين مي مزاج.

الربا مال بمال

هذا ببساطة.

البنوك التي تسمى إسلامية تبيعك عين وهي حديد في لندن او اسهم او مدري ايش لتحليل الفائدة فقط و ملتزمين بسعر الفائدة الذي يقرره البنك المركزي وهم جزء من منضومات ماليه ربويه في الأساس

هم باخذون فائده مقابل الوقت وهذا هو الربا

لا يوحد إعادة جدوله للدين وهذا امر ايحابي

لا

لا بالعكس انا فاهم صح
البنوك الاسلامية نصابة وكل عملياتها ربا بربا.
اذا امت مصدقهم ومستانس معناه انت من اللي يصدقون مكاتب بيع التايد وسوا ??

الشغلة مي بالقوة والعنطزة.

البنوك التي تسمى إسلامية تبيعك عين وهي حديد في لندن او اسهم او مدري ايش لتحليل الفائدة فقط و ملتزمين بسعر الفائدة الذي يقرره البنك المركزي وهم جزء من منضومات ماليه ربويه في الأساس

كثير من الناس ما يفهم ان سعر الفائدة يحدد من البنوك المركزية والبنوك متاح لها تلعب على الهامش في ما يخص اسعار الفايدة.

هذا عينة وهو من الكبائر وذكرته أنا.
لذلك قلت تملك حقيقي ويسمى هذا بشرط الحيازة.

أسهل أمر هو أخذ اسهم تنتقل لمحفظتك بالكامل وحصل ان ناس باعوا بربحية عالية لمصادفته قفزة في السهم.

من حكم تحريم الربا هي الربح المؤكد للطرف القوي على حساب الطرف الضعيف وهذا يقتل التجارة التي مفروض تكون المخاطرة متقاربة.

الشغلة مي بالقوة والعنطزة.

حاول تبحث بشكل مستقل في الموضوع صدقني الحقيقة تخالف الذي يعلن البنوك الإسلامية تقرض بفوائد ربويه صريحه للشركات الكبيره و الامثله كثيره مثل قرض بنك الراجحي لشركه انرون الأمريكية

هذا عينة وهو من الكبائر وذكرته أنا.
لذلك قلت تملك حقيقي ويسمى هذا بشرط الحيازة.

أسهل أمر هو أخذ اسهم تنتقل لمحفظتك بالكامل وحصل ان ناس باعوا بربحية عالية لمصادفته قفزة في السهم.

من حكم تحريم الربا هي الربح المؤكد للطرف القوي على حساب الطرف الضعيف وهذا يقتل التجارة التي مفروض تكون المخاطرة متقاربة.
كلامك بما معناه ان المصرفية الاسلامية خراط وكذب.
قال شرط الحيازة ههه تبيني اشتري حديد وخشب وكل شوي ابيعه واسجله باسم عميل! فقط لتبرير الفائدة ههههه طيب هبا ربا وحرام لانه لف وتلاعب على الدين.

والله مب عنطزة ولا قوة
المصرفية الاسلامية وهم وكذب على الناس لا اكثر.
زي سالفة الماء المقري عليه، كله ماء بالنهاية ?

ماأقدر أقنعك لأن أراءك علمانية من أجل العلمانية فقط...... إذا أردت نقاش بعيد عن العناد أنا حاضر.

كلامك بما معناه ان المصرفية الاسلامية خراط وكذب.
قال شرط الحيازة ههه تبيني اشتري حديد وخشب وكل شوي ابيعه واسجله باسم عميل! فقط لتبرير الفائدة ههههه طيب هبا ربا وحرام لانه لف وتلاعب على الدين.

اشتر سيارة أو أسهم...... لا تروح بنوك ربوية ثم تلومني أنا على اللي حدوك عليه.

حاول تبحث بشكل مستقل في الموضوع صدقني الحقيقة تخالف الذي يعلن البنوك الإسلامية تقرض بفوائد ربويه صريحه للشركات الكبيره و الامثله كثيره مثل قرض بنك الراجحي لشركه انرون الأمريكية
يوووه ذكرتني بانرون ?? الشركة هذي اعجوبة بالفساد واعجوبة بانهيارها ??
درسناها بالجامعة بشكل مطول وبحثي
صعب الواحد يلم بكل جوانب انهيار انرون

ماأقدر أقنعك لأن أراءك علمانية من أجل العلمانية فقط...... إذا أردت نقاش بعيد عن العناد أنا حاضر.
انا ما اعاند
انا سهران لعيونك والله
انا رايي واضح لكن فعليا انت تثبت ان المصرفية الاسلامية ضحك على الدقون لانها عبارة عن لف ودوران وتحايل على العميل حتى يصبح للربا تبرير

اتفق معك بقوة.

أنا لست بصدد الدفاع عن البنوك.

أنا ماني مسؤول أن اسأل عن حال الشخص أو البنك.

أنا لدي معاملة واحدة فقط تخصني ويهمني أن تكون هذه المعاملة هي الشرعية.

لا يكلف الله نفسا إلا وسعها
وقال تعالى "وَمَا جَعَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا ۖ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ"

لكنك بكل تأكيد مسؤول عن معاملاتك وقروضك أنت.

انا ما اعاند
انا سهران لعيونك والله
انا رايي واضح لكن فعليا انت تثبت ان المصرفية الاسلامية ضحك على الدقون لانها عبارة عن لف ودوران وتحايل على العميل حتى يصبح للربا تبرير

هنالك شروط للقروض..... هل تنطبق على قرض.... خذه.

ياأخي حتى اليهودي يجوز الاقتراض منه المهم هذا القرض بالذات يكون شرعي وان كان يتعامل مع غيري بالربا.

تصبحون على خير
انا رايح احول جوالي على البريد الصوتي.
يعني عملية تورق حتى يقتنع اللي يتصل علي اني نايم رغم ان النتيجة نفسها اذا قفلت جوالي ?
تورق بس على المكالمات ? مكالمة اسلامية ومافيه ربا ?

موضوع مميز جدا الله يبارك فيك
جوابي هوا لا تستطيع اي دولة فدول العالم الثالث لانها ستتعرض لغزو كما فعلو فالجزائر
كمثل
انما دول العالم الاول والتي تمتلك ترسانة نووية ضخمة تستطيع وبكل سهولة لكن لن تتحمل العواقب الإقتصادية والعزلة التي ممكم تواجهها
النووي والاسلحة قد يمنعون فكرة غزو البلد
لكنها لن تنفعها من العزلة
اي دولة لاتدفع ديونها ستصبح منبوذة ولن يتعامل معاها اي دولة اخرى بقرار من صندوق النقد الدولي وستحرم التجارة معاها ولن يتم اعطائها اي دولار كديون بالاضافة انو الاف مستثمرين تغادر البلد وكل الودائع في البنك يتم سحبها مع ضربة قوية للبورصة ومئات الاف الي راح يصيرون عاطلين عن العمل في الاخير قد تتعرض هالدولة التي لم تسدد لجوع وقحط كبيران جدا وستتحول البلاد الى حرب اهلية
عدم تسديد الديون او التخلف عن موعدها كارثة ولنقل انه تسونامي او ضربة نووية في المفهوم الاقتصادي للبلاد ويودي اساسا الى تدمير الاقتصاد ونسيجو تماما
تخيل انو دولة عالم ثآلث توقف تجارتها مع الدول العالمية الاخرى سيكون عبارة عن اعلان حرب وسيموت الناس بالجوع والعطش وستكثر الازمات وستدخل البلاد في حالة مستعصية وقد تكون اول شرارات حرب اهلية قاتمة
اقرائو ماحصل مع الارجنتين في 2003 و اليونان في 2008 وغانا في 2012

التعديل الأخير:
هنالك شروط للقروض..... هل تنطبق على قرض.... خذه.

ياأخي حتى اليهودي يجوز الاقتراض منه المهم هذا القرض بالذات يكون شرعي وان كان يتعامل مع غيري بالربا.
خلاص روح اقترض من هوامير القروض مثل اللي يعطيك خمسين الف وتسددها مية الف (فائدة 100%) والهامور مقتنع ان ماله حلال لان مافبه ربا (عطاك المفتاح وخلاك تدق سلف) ????
الزبدة وين ما تروح ما راح تلقى معاملات اسلامية.

تصبح على خير والله تعبت والوقت تاخر بسبب التورق حقك

خلاص روح اقترض من هوامير القروض مثل اللي يعطيك خمسين الف وتسددها مية الف (فائدة 100%) والهامور مقتنع ان ماله حلال لان مافبه ربا (عطاك المفتاح وخلاك تدق سلف) ????
الزبدة وين ما تروح ما راح تلقى معاملات اسلامية.

تصبح على خير والله تعبت والوقت تاخر بسبب التورق حقك

شفت انك تلفها.

وش دخل الاستغلال والجشع بالقرض الإسلامي؟

بنك الإنماء مثلا يعطيك قرض ١٠٠ ألف تسدده على خمس سنين ١٠٨ الاف فقط.

جشع التجار موجود في كلا الطرفين وماهو موضوعنا.

عودة
أعلى