السعودية و امريكا تشاركان في تمرين "المدافع البحري"

المهم هو التكنيك ... عموما انا كان ودي ادخل واتعلم الفنون القتالية ... لكن للأسف (لا) اندية ولا معلمين زي الناس ... كلهم خرونق
بالعكس مو كل تكنيك ينفع من تجربة

انقل الرياض او جدة
صعبة ... الجماعة منتشرين في الشمال ، وما اعرف احد بجدة ، والرياض يقولوا تجيب المرض ... بس اتوقع تتحسن الرياض بعد المترو ، بس مشكلتها غالية وتحتاج $$$

والله زيك ودي من اول والان قاعد احسن لياقتي
افكر ب MMA

لو انك بجدة في نادي يمدحوه اسمه ارينا
مشاهدة المرفق 266661مشاهدة المرفق 266662

اتوقع في فرع بالرياض بس مني متاكد
أرينا مبالغ فيه بزيادة واشتراكه دم قلبك مع رجلك وتركيزهم أكثر في الكروس فت
مع انه الجيوجيتسو عندهم كويسين والمدربين اصلا كانو في النادي حقنا Sportech-Spider Team واحد منهم اسمه سيرجي روسي امريكي وكان من اللي دربو اندرسون سيلفا واتدرب مع الاخوان النوقيرا في Black House MMA
فيه نوادي ارخص من ارينا وممتازة جدا
سبورتك النادي اللي بديت فيه ومنه خرج ابطال في الديزيرت فوس زي عبدالاحد قاري وهيثم بدر
وبرضه نادي بودي ماسترز في الروضة فيه مدرب برازيلي لايعرف عربي ولا انقليزي اسمه قالديز ريفيرا اظن مني فاكر
لعبت معاه مرة أقسم بالله مضغني زي اللبان وحششششش
وفيه نادي جديد Blk Lab BJJ أسسه واحد من فطاحلة الجيوجيتسو في بريطانيا ومقيم في السعودية من 20 سنة ستيفان زول

أما الرياض هههههه عندهم 3 اضعاف اللي عندنا
أرينا في فرع في الرياض وفيه بلاتينوم فايتر وفيه نادي ثاني نسيت اسمه

الحمدلله الMMA والجيوجيتسو لهم اتحادات رسمية تابعة لهيئة الرياضة لكن للاسف لازال مافي اهتمام حكومي كبير خاصة من القطاعات الامنية والعسكرية

اخي باور هذذ مجرد سيمنار او عرض للحركات في بيئه غير عدوانيه

الجيوجتسو البرازيليه مثلا بدايتها كانت بسيطه جدا باثبات واقعيتها للناس بنزالات حقيقيه مع اي حد بالعالم كان من كان

حتى لاعبين كمال الاجسام تحدوهم ههههههههههه

هذا فيديو بعام 94 كان من اوائل الفيديوهات الي اقنعتني بالجيوجتسو عام 08

وهذا بكاميرا مراقبة CCTV

وهذا بكاميرا احد الاشخاص

افراد شرطه يستخدمونه

ويوجد مئات الفيديوهات عالنت من كاميرات مراقبه و غيره

الان بالصين في لاعب mma صيني صار مشهور عن طريق جلد مدربين الفنون القتاليه التقليديه

ببساطه, انتهى عصر الفنون القتاليه التقليديه ذات الحركات البهلوانيه وصارو الناس يريدو السلاح الي تم اختباره في الميدان لحماية نفسهم وصقل مهاراتهم

ترا محد يفهمني الا الاماراتيين الجيوجيتسو صارت عندهم ضمن العادات والتقاليد

صحيح (بعض) التكنيكات معقدة وفائدتها محدودة ... بس تعجبني تكنيكات الاخضاع
عشان كذا الجيوجيتسو اكثر فن قتالي فعال مع البوكسنق والتاي بوكسنق

أرينا مبالغ فيه بزيادة واشتراكه دم قلبك مع رجلك وتركيزهم أكثر في الكروس فت
مع انه الجيوجيتسو عندهم كويسين والمدربين اصلا كانو في النادي حقنا Sportech-Spider Team واحد منهم اسمه سيرجي روسي امريكي وكان من اللي دربو اندرسون سيلفا واتدرب مع الاخوان النوقيرا في Black House MMA
فيه نوادي ارخص من ارينا وممتازة جدا
سبورتك النادي اللي بديت فيه ومنه خرج ابطال في الديزيرت فوس زي عبدالاحد قاري وهيثم بدر
وبرضه نادي بودي ماسترز في الروضة فيه مدرب برازيلي لايعرف عربي ولا انقليزي اسمه قالديز ريفيرا اظن مني فاكر
لعبت معاه مرة أقسم بالله مضغني زي اللبان وحششششش
وفيه نادي جديد Blk Lab BJJ أسسه واحد من فطاحلة الجيوجيتسو في بريطانيا ومقيم في السعودية من 20 سنة ستيفان زول

أما الرياض هههههه عندهم 3 اضعاف اللي عندنا
أرينا في فرع في الرياض وفيه بلاتينوم فايتر وفيه نادي ثاني نسيت اسمه

الحمدلله الMMA والجيوجيتسو لهم اتحادات رسمية تابعة لهيئة الرياضة لكن للاسف لازال مافي اهتمام حكومي كبير خاصة من القطاعات الامنية والعسكرية
ايش تنصحني كبدايه ؟
كيف النادي الجديد ذا ؟

صحيح ، بس لو قابلت واحد يجيد استخدام ساقيه (ممكن) ينهيك قبل ما تاصل له
غلط وشوف الفيديوهات اللي ارفقها الاماراتي كم لاعب كاراتيه وكونق فو والخ ماصمدو قدام القريسيز وشوف أول كم UFC لعيبة الكيكبوكسنق حجمهم ضعفين هويس قريسي وجاب خبرهم
صح الجيوجيتسو لحالها ماتكفي تحتاج بوكسنق وتاي بوكسنق ومصارعة لكن مجرد قربت المسافة وبديت تشتغل Clinch انتهى الموضوع

غلط وشوف الفيديوهات اللي ارفقها الاماراتي كم لاعب كاراتيه وكونق فو والخ ماصمدو قدام القريسيز وشوف أول كم UFC لعيبة الكيكبوكسنق حجمهم ضعفين هويس قريسي وجاب خبرهم
صح الجيوجيتسو لحالها ماتكفي تحتاج بوكسنق وتاي بوكسنق ومصارعة لكن مجرد قربت المسافة وبديت تشتغل Clinch انتهى الموضوع
قصدي مثل كذا ، خصوصا لو كان المنافس متمكن وسريع ... فيه واحد فقد عينه في الـ ufc بسبب ركله متقنه

قصدي مثل كذا ، خصوصا لو كان المنافس متمكن وسريع ... فيه واحد فقد عينه في الـ ufc بسبب ركله متقنه

من تجربة الFlywheel kicks ماتشبك الا بالصدفة

من تجربة الFlywheel kicks ماتشبك الا بالصدفة
صح كلامك هاي الحركات استعراضيه اكثر منها مفيده والدليل بدر هاري اخر فايت نزله انكسرت ريوله بسبة هالحركه ..... انا 5 سنوات اللعب موي تاي لكن كملت في الجيوجيستر شهرين احس انا اعصابي قوت وجسمي استوى حديد احس انها اعنف رياضه للحينه وتعطيك نفس وعصب خصوصا انه في الفايت اشتباك طول مدة الفايت مو نفس باقي الرياضيات تقدر تبعد عن خصمك شوي عشان ترتاح ع قولة المدرب في الجيوجيستو يا قاتل يا ضحيه مافي وسط هههههههه

صح كلامك هاي الحركات استعراضيه اكثر منها مفيده والدليل بدر هاري اخر فايت نزله انكسرت ريوله بسبة هالحركه ..... انا 5 سنوات اللعب موي تاي لكن كملت في الجيوجيستر شهرين احس انا اعصابي قوت وجسمي استوى حديد احس انها اعنف رياضه للحينه وتعطيك نفس وعصب خصوصا انه في الفايت اشتباك طول مدة الفايت مو نفس باقي الرياضيات تقدر تبعد عن خصمك شوي عشان ترتاح ع قولة المدرب في الجيوجيستو يا قاتل يا ضحيه مافي وسط هههههههه
أنا شخصيا اسويها بس لسببين اما عشان أبعد المسافة او عشان اشبك ضربة بعدها اما Back fist,Back Elbo
وطبعا الجيوجيتسو تقوي الاعصاب وتقوي اللياقة تخيل لساعة انت قاعد تسوي Bench press لشخص أحيانا يكون ٣ ضعاف وزنك غير مسكات القي اللي تقشر اصابعك ووزنه الثقيل خلقة
والله العظيم اني بديت ادمع اشتقت للنادي اشتقت للماتس والله من جد الجيوحيتسو ماهي فايدة بدنية وتكتيكية بس
بل فايدة نفسية حتى تخرج من النادي مرتاح ومبسوط وكل الطاقة السلبية اتفرغت

يا رجل muay thai تعتمد على قوة الارجل ، انكسار رجل شخص لا يعني التعميم ، (بل) ضعف بالقوة والتدريب ... الأغلب ينفذ هذه الحركات وهو لا يجيدها بشكل متقن ... حتى لو كانت الارجل عندك قوية ، احتمال كبير تصيب المفصل (لو) كنت غير متقن او غير حذر وتهورت ... انا عندي الارجل قوية بس مره تهورت واصبت المفصل من مده طويلة.

بل عبث وارجوك لاتفتي زي المرة الماضية
وجندي مشاة البحرية في الSERE يزود بادوية خاصة للمياه وبعض المضادات الحيوية واكل الحشرات له شروط اقرأ الField Manual حق الSERE قاعد يركز اكثر عالحيوانات اللي تتاكل غالبا زي السمك وبعض الحيوانات البرية ولا فوقها لازم تذبحها وتطبخها مو تاكلها نية
أما الكونق فو رجاء لاتفتي الMCMAP مافيها كونق فو ابدا بل بوكسنق ومواي تاي وجيوجيتسو وشوية جودو ومصارعة يعني زي الMMA والبرنامج له مستويات ومو الكل يفلح فيه
فين الكونق فو ورينا ؟!

بالمناسبة من يوم مالGracies هاجرو امريكا واكثر من اتلطش منهم هم حقين الكونق فو والساندا والجت كون دو
وذي حاجات شفتها بعيني حتى في النادي حقينا بالذات جماعة عبدالله ماينور كانو يندعسو عندنا
وحتى برنامج الفنون القتالية للجيش اللي اسسوه عائلة القريسي المشهورة في الجيوجيتسو مو كونق فو

للمعلومية اخي الجيت كون دو مو اسلوب معتمد لينه يضم اكثر من رياضة مثل الارنيس ( العصا ) اسلوب ماليزي و يضم الكيك بوكسينغ والجوجيستو اليباني وبعض حركات جوجيستو البرازيليه والتايكواندو لاستخدام الاقدام واساسها بروس لي الي ضم نص الفنون القتالية لها وابتعد عن الكونغ فو و الساندا وغيرها اخوك ١ دان جيت كون دو مدرسه المغربية 👍

عودة
أعلى