السعودية و امريكا تشاركان في تمرين "المدافع البحري"

في الـ ufc فيه من يستخدم بعض تكنيكات الكونغ فو ، (المهم) هو الاجادة ، وماني مقتنع لا بالخرتيت اللي فوق ولا باللي لعبوا معه بصراحة ... اول مره اشوف شخص يدعي معرفة الكونغ فو ويلعب Boxing ... بعدين المفروض يلاعب اشخاص بوزنه لو كان يعرف الـ ufc ، ما يدخل عليهم بكرشته ... وما الومك ، مشكلة الكونغ فو انك ما تحصل معلم بحق (صعب) ، مجرد مدعين ...شوف المعلمين (الصح) هنا كمثال

بعدين انت الله يهديك ماسك في اكل الحيوانات النية ، والفكرة هي كيف تعيش ... اساسا لو جعت وما حصلت اكل ، ستأكل اي شئ يطلع قدامك ولن تفكر بنيفوئيد وغيره حينها ... لكن انا اقول كيف تأكل بدون ما تضر نفسك وذكرت بعض انواع الخنافس كمثال.

غير صحيح ولا تعاند مافي لعيبة UFC كثير يستخدمون الوين تشونق حتى روي نيلسون اللي هو حزام اسود كونق فو معظم الKOs حقته Overhand
ودليل اخر انك مضيع ترا الكرشة مو معناه انه وزنك عالي كمثال لاعب الUFC في وزن Light Heavy Weight رشاد إيفانز مكرش لكن ماهو في الوزن الثقيل الوزن ماهو شحوم الوزن معناه طولك ونسبة عضلاتك والسوائل والشحوم
وبعدين مافي لعبة UFC اللعبة اسمها MMA الUFC بطولة وفيه بطولات ثانية زي ONE Champion و Brave FC وكانت زمان فيه Pride FC,Strike Force زي واحد يقول نلعب NBA لكن اللعبة اسمها كرة السلة وماهي محصورة في الدوري الامريكي للسلة

أما أول مرة تشوف كونق فو يلعب بوكسنق لانه فيه عالاقل فنين في الكونق فو 90% كيك بوكسنق اللي هما الساندا والجيت كون دو اللي اسسه بروس لي
وبروس لي ترا لعب ملاكمة ولعب تايكوندو
أما الفيديو حقك مجرد عرض تكنيكات ماهو Sparring حتى فلا تقول معلمين صح +لا تنسى انه انت اصلا حتى مامارست اي فن قتالي

ثانيا غلطان وبرضه ما قريت اي شي عن الSurvival لو قريت حتى كتيب عن التعايش راح يعطوك لستة بالنباتات السامة وكيف تصفي الموية وانواع من الحبوب المضادة للملاريا
بعدين لو انت شخص مدرب راح تفكر بالتيفوئيد والامراض وكل شي لانه هذا نقيض التعايش نعم راح تصيد حيوانات برية والتعايش انك كيف من مواد بدائية تسوي سكين وتذبحها وكيف تشب نار عشان تطبخها مو تاكلها نية!!!
لانك لو اكلتها نية راح تمرض وراح تموت هذا ان ماسلمت نفسك للعدو عشان يعالجك
فكر بعقلك ياخي مو بظهرك الفكرة انك تعيش بذكاء وبمنطق مو تجيب لنفسك المرض وتموت
اما الحيوانات النية لاني فاكر قبل سنتين لما اشيع انه الطوارئ طلعو في فلم هوليوودي وفي الاخير طلع مسلسل 24 Legacy وما طلعوهم الا في التريلر بس مانزلوهم في المسلسل حتى
جلست تعاند وتقول الا اكل الحيوانات النية من التعايش وتدريب صحيح دون مصادر ودون اثبات طبي وصحي حتى واتحججت بفصيل واحد أمريكي في تايلند بس
فمعليه انت قاعد تعاند وماخذ الافكار الشعبوية عن التعايش والفنون القتالية

التعديل الأخير:
انت تقول ان معظم الفنون القتالية (كلام) فاضي ... هذي تحتاج اثبات ... انا ما اتنصل ، لكني غير مقتنع بما تقوله ... عموما انا غير ممارس (لكن) لو فيه احد يمارس الفنون القتالية فممكن يفيدنا.

فعلا معظم الفنون القتاليه كلام فاضي وبين كل شي للعالم بشكل كبير من بعد 1993

الفنون الي اثبتت نفسها مرارا وتكرارا في حالات حقيقيه قليله, نفس الملاكمه و الكيك بوكسينج و التاي بوكسينج و الجيوجتسو و المصارعه و الجودو

هذي الفنون اثبتت نفسها بكل مكان من المنافسات بالحلبات, للدفاع عن النفس في الشارع

غير صحيح ولا تعاند مافي لعيبة UFC كثير يستخدمون الوين تشونق حتى روي نيلسون اللي هو حزام اسود كونق فو معظم الKOs حقته Overhand
ودليل اخر انك مضيع ترا الكرشة مو معناه انه وزنك عالي كمثال لاعب الUFC في وزن Light Heavy Weight رشاد إيفانز مكرش لكن ماهو في الوزن الثقيل الوزن ماهو شحوم الوزن معناه طولك ونسبة عضلاتك والسوائل والشحوم
وبعدين مافي لعبة UFC اللعبة اسمها MMA الUFC بطولة وفيه بطولات ثانية زي ONE Champion و Brave FC وكانت زمان فيه Pride FC,Strike Force زي واحد يقول نلعب NBA لكن اللعبة اسمها كرة السلة وماهي محصورة في الدوري الامريكي للسلة

أما أول مرة تشوف كونق فو يلعب بوكسنق لانه فيه عالاقل فنين في الكونق فو 90% كيك بوكسنق اللي هما الساندا والجيت كون دو اللي اسسه بروس لي
وبروس لي ترا لعب ملاكمة ولعب تايكوندو
أما الفيديو حقك مجرد عرض تكنيكات ماهو Sparring حتى فلا تقول معلمين صح +لا تنسى انه انت اصلا حتى مامارست اي فن قتالي

ثانيا غلطان وبرضه ما قريت اي شي عن الSurvival لو قريت حتى كتيب عن التعايش راح يعطوك لستة بالنباتات السامة وكيف تصفي الموية وانواع من الحبوب المضادة للملاريا
بعدين لو انت شخص مدرب راح تفكر بالتيفوئيد والامراض وكل شي لانه هذا نقيض التعايش نعم راح تصيد حيوانات برية والتعايش انك كيف من مواد بدائية تسوي سكين وتذبحها وكيف تشب نار عشان تطبخها مو تاكلها نية!!!
لانك لو اكلتها نية راح تمرض وراح تموت هذا ان ماسلمت نفسك للعدو عشان يعالجك
فكر بعقلك ياخي مو بظهرك الفكرة انك تعيش بذكاء وبمنطق مو تجيب لنفسك المرض وتموت
اما الحيوانات النية لاني فاكر قبل سنتين لما اشيع انه الطوارئ طلعو في فلم هوليوودي وفي الاخير طلع مسلسل 24 Legacy وما طلعوهم الا في التريلر بس مانزلوهم في المسلسل حتى
جلست تعاند وتقول الا اكل الحيوانات النية من التعايش وتدريب صحيح دون مصادر ودون اثبات طبي وصحي حتى واتحججت بفصيل واحد أمريكي في تايلند بس
فمعليه انت قاعد تعاند وماخذ الافكار الشعبوية عن التعايش والفنون القتالية
لا تعاند هنا وتتخيل كلام لم يذكر ... قلت في الـ ufc لازم يلعب مع اشخاص بوزنه ، هذي قوانين في الـ ufc ... الـ Wing Chun ماهي Boxing ، المشكلة باللي علمكم ... ماقلنا في التعايش لازم تأكل لحم ني ، انت ماسك فيها من باب العناد ، وزين انك تبي تستفيد وذكرت النباتات السامة وكيف تصفي الموية وانواع من الحبوب المضادة للملاريا ، لأن الهدف هو المعرفة اللي انت ترفضها.

فعلا معظم الفنون القتاليه كلام فاضي وبين كل شي للعالم بشكل كبير من بعد 1993

الفنون الي اثبتت نفسها مرارا وتكرارا في حالات حقيقيه قليله, نفس الملاكمه و الكيك بوكسينج و التاي بوكسينج و الجيوجتسو و المصارعه و الجودو

هذي الفنون اثبتت نفسها بكل مكان من المنافسات بالحلبات, للدفاع عن النفس في الشارع
هذا معلم كونغ فو مع معلم جيوجتسو ... لا تقولي ما يفهم بعد

لا تعاند هنا وتتخيل كلام لم يذكر ... قلت في الـ ufc لازم يلعب مع اشخاص بوزنه ، هذي قوانين في الـ ufc ... الـ Wing Chun ماهي Boxing ، المشكلة باللي علمكم ... ماقلنا في التعايش لازم تأكل لحم ني ، انت ماسك فيها من باب العناد ، وزين انك تبي تستفيد وذكرت النباتات السامة وكيف تصفي الموية وانواع من الحبوب المضادة للملاريا ، لأن الهدف هو المعرفة اللي انت ترفضها.
طيب نشوف هل انا بتخيل ولا انت بس بتتنصل كعادتك يعني وتحط اللوم على غيرك
بعدين المفروض يلاعب اشخاص بوزنه لو كان يعرف الـ ufc ، ما يدخل عليهم بكرشته ...
ولو فرضنا جدلا انه نيتك تقول يمشي بنظام الاوزان برضه الكرشة ماهي دليل انه وزنك اثقل
بعدين برضه قاعد تعاند هو لعب ضد لاعب كونق فو ساندا او جت كون دو مو وينق تشونق اذا ماتعرفها مشكلتك
لا والله المشكلة فيك انت لحالك لا انت ممارس لاي فن قتالي ولا قريت عنها الا امور سطحية بعدين تحط اللوم علينا لازت قاعد تتنصل

ومو غلط امسك فيها من باب العناد لانه المنتدى فيه ناس بيقرأون الكلام هذا وللامانة العلمية الواحد قاعد يكتب وإلا انت قلت انه عادي تاكل اكل ني في موضوع الطوارئ وطالبتك من يومها تجيبلي دليل انه في المناهج الامريكية وبرضه في الموضوع ذا وفوقها قاعد تتنصل وتقول "استفادوا بلسانهم" دون مراجعة المناهج العلمية في ذا الموضوع
بالنسبة لتايلند فالحديث كان عن (هل) يتدربوا هكذا تدريبات ام لا ، والجواب اتى من عندهم ... نعم تدربوا واستفادوا (بلسانهم) ، انا مالي علاقة هنا
انا ما عندي مشكلة اعاند لو الكلام مبني على اسس علمية وفنية وتجارب وبراهين
لكن انت قاعد تعاند بدون تجارب بدون مصادر بدون ولا شي عيب !

طيب نشوف هل انا بتخيل ولا انت بس بتتنصل كعادتك يعني وتحط اللوم على غيرك

ولو فرضنا جدلا انه نيتك تقول يمشي بنظام الاوزان برضه الكرشة ماهي دليل انه وزنك اثقل
بعدين برضه قاعد تعاند هو لعب ضد لاعب كونق فو ساندا او جت كون دو مو وينق تشونق اذا ماتعرفها مشكلتك
لا والله المشكلة فيك انت لحالك لا انت ممارس لاي فن قتالي ولا قريت عنها الا امور سطحية بعدين تحط اللوم علينا لازت قاعد تتنصل

ومو غلط امسك فيها من باب العناد لانه المنتدى فيه ناس بيقرأون الكلام هذا وللامانة العلمية الواحد قاعد يكتب وإلا انت قلت انه عادي تاكل اكل ني في موضوع الطوارئ وطالبتك من يومها تجيبلي دليل انه في المناهج الامريكية وبرضه في الموضوع ذا وفوقها قاعد تتنصل وتقول "استفادوا بلسانهم" دون مراجعة المناهج العلمية في ذا الموضوع

انا ما عندي مشكلة اعاند لو الكلام مبني على اسس علمية وفنية وتجارب وبراهين
لكن انت قاعد تعاند بدون تجارب بدون مصادر بدون ولا شي عيب !
يا رجال واضح انه اثقل منهم ، والآخر شايب ... اما الساندا مثلا فهي نظام قتالي تم تطويره وليس اساس.

العتب عليك لانك مابتنقل صح ولا بتتاكد زي واحد نقل انه شرب زيت زيتون مغلي يشفي من كورونا وان قلتله غلط ومايصير تنقل معلومات زي ذي يقول والله انا نقلت من دكاترة العتب مو علية معليش هذا اسمه تنصل وفوقها احتجاج بالسلطة خاصة لما تقول مدربينهم
اذا عشت في عالم فنون القتال خاصة قبل الMMA والUFC كل مدرب كان يقول انا احسن فمعليه مو كل رياضة فيها خنق واسقاط وحتى لو فيها مو كلها فعالة الايكيدو مليانة حركات اسقاط وكسر ومدري ايه وطلعت كلها كلام فاضي هذا كمثال

وكدليل حي انه الكونق فو كلام فاضي هذا لاعب MMA صيني مشهور محارب حتى من الحكومة الصينية شوف كيف بكم ضربة كسر رؤوس حقين الكونق فو

وبعدين حتى لو قالو استفادو من تمارين تايلند الغبية لو اخترعو تمرين تشرب نيتروجين سائل عشان الاجواء الحارة وقالو استفادو منه نطبله ونقلده زي العمي؟ رغم انه حتى مناهجهم تقول غلط ؟ معليش لك علاقة لانه فيه مراجع لذي الامور
وغلطان مايتدروبن ذي التدريبات ولا فيه دليل على ذلك وهذا كلام علميا باطل لانك بتستشهد بفصيل مارينز سوى هذا التمرين من 182الف مارينز ما بيسووه ولايعرفوه فمعليش لاتطول في ذا الموضوع

أما الطوارئ حتى منسوبيهم صارو يشتكون من هذه العروض البايخة وتمارين التعايش في حفلات التخرج قالولي مانستخدمها في الدورة أبدا معناه هنا فيه خلل وفساد من قيادة الطوارئ نفسها

اللحين يا اسماعيل لو بغيت اخش رياضات قتالية ايش افضل الجيجوتسو او الMMA او في غيرها افضل؟

يا رجال واضح انه اثقل منهم ، والآخر شايب ... اما الساندا مثلا فهي نظام قتالي تم تطويره وليس اساس.
طبعا تم تطويره بعد ماطلعت عيوب الوينق تشونق والشاولين
وبروس لي من الناس اللي اكتشفو ذي العيوب

اللحين يا اسماعيل لو بغيت اخش رياضات قتالية ايش افضل الجيجوتسو او الMMA او في غيرها افضل؟
أول شي في غلطة انا برضه وقعت فيها هنا الMMA هي ماهي فن لحاله هي خليط من الفنون تجمعها في مكان واحد
الMMA ٥٠-٧٠٪ منها جيوجيتسو وضرب ارضي GIP
والحقيقة حتى لو شفت مضاربات الشارع حقت الحوش ذوك بتلاقي اغلبها احد طاح في الارض فلو ماعندك جيوجيتسو بتاكل تبن
الحقيقة لعيبة الMMA غالبهم يركزون عالفنون ذي
-جيوجيتسو
-مصارعة روماني وحر وجودو احيانا
-ملاكمة
-تاي بوكسنق(مواي تاي)
وطبعا فيه لها تمارين مكملة عشان تكسب لياقة وقوة زي الCross Fit والHIIT
نصيحتي لك ابدأ بالجيوجيتسو والمواي تاي افضل

طبعا تم تطويره بعد ماطلعت عيوب الوينق تشونق والشاولين
وبروس لي من الناس اللي اكتشفو ذي العيوب
المهم هو التكنيك ... عموما انا كان ودي ادخل واتعلم الفنون القتالية ... لكن للأسف (لا) اندية ولا معلمين زي الناس ... كلهم خرونق

المهم هو التكنيك ... عموما انا كان ودي ادخل واتعلم الفنون القتالية ... لكن للأسف (لا) اندية ولا معلمين زي الناس ... كلهم خرونق
والله زيك ودي من اول والان قاعد احسن لياقتي
افكر ب MMA

لو انك بجدة في نادي يمدحوه اسمه ارينا

اتوقع في فرع بالرياض بس مني متاكد

هذا معلم كونغ فو مع معلم جيوجتسو ... لا تقولي ما يفهم بعد

اخي باور هذذ مجرد سيمنار او عرض للحركات في بيئه غير عدوانيه

الجيوجتسو البرازيليه مثلا بدايتها كانت بسيطه جدا باثبات واقعيتها للناس بنزالات حقيقيه مع اي حد بالعالم كان من كان

حتى لاعبين كمال الاجسام تحدوهم ههههههههههه

هذا فيديو بعام 94 كان من اوائل الفيديوهات الي اقنعتني بالجيوجتسو عام 08

وهذا بكاميرا مراقبة CCTV

وهذا بكاميرا احد الاشخاص

افراد شرطه يستخدمونه

ويوجد مئات الفيديوهات عالنت من كاميرات مراقبه و غيره

الان بالصين في لاعب mma صيني صار مشهور عن طريق جلد مدربين الفنون القتاليه التقليديه

ببساطه, انتهى عصر الفنون القتاليه التقليديه ذات الحركات البهلوانيه وصارو الناس يريدو السلاح الي تم اختباره في الميدان لحماية نفسهم وصقل مهاراتهم

اخي باور هذذ مجرد سيمنار او عرض للحركات في بيئه غير عدوانيه

الجيوجتسو البرازيليه مثلا بدايتها كانت بسيطه جدا باثبات واقعيتها للناس بنزالات حقيقيه مع اي حد بالعالم كان من كان

حتى لاعبين كمال الاجسام تحدوهم ههههههههههه

هذا فيديو بعام 94 كان من اوائل الفيديوهات الي اقنعتني بالجيوجتسو عام 08

وهذا بكاميرا مراقبة CCTV

وهذا بكاميرا احد الاشخاص

افراد شرطه يستخدمونه

ويوجد مئات الفيديوهات عالنت من كاميرات مراقبه و غيره

الان بالصين في لاعب mma صيني صار مشهور عن طريق جلد مدربين الفنون القتاليه التقليديه

ببساطه, انتهى عصر الفنون القتاليه التقليديه ذات الحركات البهلوانيه وصارو الناس يريدو السلاح الي تم اختباره في الميدان لحماية نفسهم وصقل مهاراتهم

لا ماهو عرض ... شوف اخي قوة الركلة هنا

واذا على كاميرات المراقبه خذ

انت في ايت مدينة؟

لا ماهو عرض ... شوف اخي قوة الركلة هنا

واذا على كاميرات المراقبه خذ

اللي انا شايفه مواي تاي اكثر من ساندا
اما كاميرا المراقبة تحمد ربها انهم هطف ولا في حالات ثانية كانو كتفوها ولا عرفت تتخارج

عودة
أعلى