لا توجد أوامر لطائرة Superjet روسية الصنع

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,666
التفاعل
112,916 795 1
الدولة
Saudi Arabia
D12E3234-2916-4C52-A2C0-E528F711D88C.jpeg



موسكو (رويترز) - ليس لدى طائرة الركاب الرئيسية المزودة في روسيا "سوخوي سوبر جيت 100" والتي تعتبر منافسة لشركة "ايرباص" و "بومباردييه" و "امبراير" أوامر مؤكدة هذا العام تتجاوز صفقة طويلة الأمد مع شركة الطيران الوطنية ايروفلوت ALTR.MM.


وقالت مصادر لرويترز. الطائرة ، التي دخلت الخدمة في عام 2011 وكانت أول طائرة ركاب بنيت في روسيا منذ سقوط الاتحاد السوفياتي ، لديها تاريخ مضطرب على الرغم من أن الدولة ضخ مليارات الدولارات في تطويرها.


في العام الماضي ، هبطت طائرة Superjet في موسكو ، مما أسفر عن مقتل 41 شخصًا. كانت شركة Sukhoi Civil Aircraft ، التي تسيطر عليها شركة Rostec الروسية الحكومية القابضة ، تأمل في بيع المئات. لكن تباطؤ الطلب على الخدمة وخدمة المشاكل والتأخير في تحديد مصادر قطع الغيار ، يعني فقط 142 من الطائرات المستخدمة.



وأبلغت وزارة التجارة والصناعة الروسية رويترز أن من المتوقع أن تتلقى ايروفلوت التي تضم حاليا 54 طائرة سوبر جيت في أسطولها ما يصل إلى 17 طائرة أخرى هذا العام.


وقعت شركة النقل عقدًا طويل الأجل في عام 2018 لاستئجار 100 Superjets بين 2019 و 2026. لكن اثنين من المصادر المطلعة على خطط الشركة أخبرتا رويترز أن سوخوي ليس لديها حاليًا عملاء آخرون يصطفون عام 2020. وقال أحد المصدرين "يعتمد مشروع (Superjet) على قرار حكومي بشأن دعم الدولة ، لأنه لا يعمل تجاريا بعد".


يتم تشغيل Superjet في الغالب داخل روسيا من قبل شركات الطيران الإقليمية والشركات والهيئات الحكومية. كان لها نجاح مختلط مع شركات النقل الأجنبية. توقفت شركة الطيران الأيرلندية CityJet عن تشغيل طائرات Superjets السبعة في العام الماضي ، وقالت شركة Interjet المكسيكية العام الماضي إنها تخطط لبيع 22 طائرة Superjets. سوخوي في بيان رفض الكشف عن محفظتها من العملاء.


وقالت الشركة "تعمل الشركة على تنفيذ العقود لصالح مشغلي الطائرات والعملاء ، وأهمها الناقل الروسي ايروفلوت".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت لديهم أي خطط لشراء أو استئجار سوبر جيتز هذا العام ، قالت أكبر ثلاث شركات طيران خاصة في روسيا - S7 و UTair و Ural Airlines - لا.


لم تستجب خمس شركات طيران روسية أخرى ، لديها أساطير فائقة في أسطولها ، لطلبات التعليق. وقالت إير إيرو ، وهي شركة طيران مقرها في الشرق الأقصى في روسيا كانت قد طلبت في السابق تعويضًا من سوخوي بسبب الأداء التقني الضعيف لشركة Superjet ، لرويترز إن هناك مشاكل في استخدام الطائرات وأن "شروط العقد أبعد ما تكون عن الأكثر فائدة للمستخدمين".


وقالت سوخوي العام الماضي إنها ستبيع 16 طائرة للعملاء. لقد أخطأت ذلك الهدف وسلمت ثماني طائرات فقط في النهاية ، خمس منها مستأجرة لشركة ايروفلوت.


قامت شركة إيروفلوت حتى الآن بتأجير خمسة من أصل 100 طائرة عملاقة التزمت بها في عقدها لعام 2018 مع سوخوي. تم تمويل هذه المعاملات من قبل بنك التنمية الروسي VEB. ولكن تم اتخاذ الترتيبات على أساس مخصص ، ولم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن كيفية تمويل الطائرات الـ 95 المقبلة ، حسبما قال مصدر ثالث ، تم توظيفه من قبل شركة تعمل مع سوخوي.


وأبلغت VEB رويترز أنها تدرس تمويل عمليات التسليم Superjet في المستقبل وأنها مستعدة لتمويل عمليات التسليم للمشترين الآخرين كذلك. وقالت ايروفلوت انها غير قادرة على التعليق على الصفقات التجارية. رفضت Sukhoi Civil Aircraft التعليق على المزيد من ترتيبات التأجير المحتملة مع Aeroflot.


 
عودة
أعلى