متابعة عملية الرد التركي على قوات النظام السوري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
طيب تمام .. انا كده اطمنت انه لا وجود للقوات الايرانيه ولا المليشيات الشيعيه الايرانيه واللبنانيه في سوريا ابدا .. والي بيحارب تركيا بريا علي الارض حاليا مش ميليشيات شيعيه ابدا .. وحتي القصف اليومي من اسرائيل علي سوريا مش علي القواعد الايرانيه انما قصف اسرائيلي للقواعد الروسيه .. واخر حاجه تطمني .. ان الي بيتصدي للغزو التركي بريا مش المليشيات الشيعيه ان القمه القادمه بين القرد وبوتين في طهران .. ليه لان طهران مش لاعب اساسي في سوريا طبعا ??

لاعب اساسي غير اساسي لايعنيني

ايضا استخدام روسيا لحرق جنود ايران لايعنيني

كل ما يعنيني المتحكم بالقرار السوري هم الروس سواء خارجيا او داخليا الروس وليس الايرانين

بذلك فقد الايرانيون سيادتهم على سوريا

هذا الواقع .

السؤال الموجع كيف فقدتها

الاجابة الأكثر ايلاما لك ايضا بعد هزيمتهم من الثوار :)

اظطر الايرانيون للتنازل عن سيادتهم على القرار السوري والاستنجاد بالروس :)
 
واهم من يظن إنتصار وسيطرة تركيا على شمال السوري ، تركيا وقعت في فخ وحرب إستنزاف
وسيفتك بهم طيران الروسي وأردوغان أجبن من يسقط طائرة واحدة، هو يستنجد بالناتو حتى يورطه معه لكن الناتو أجبن من أن يواجه الروس وهم أذكى من توريط أنفسهم في مستنقع السوري .
 
اتوقع ان امريكا ستضرب روسيا في سوريا ردا على ضربها للاتراك بسبب ان تركيا بالناتو
 
الفخ أتنصب لتركيا


نفس الفخ الي اتنصب في درع الفرات .. ولا فخ غصن الزيتون .. ولا فخ نبع السلام ...
نفس التحليل انه فخ ومش فخ .. وفي الاخر الموضوع بيخلص عادي جدا
الموضوع مش فخ ولا يحزنون .. الموضوع تعارض مصالح لا اقل ولا اكثر .. اردوغان ضد بشار .. الروس مع بشار .. لازم يحصل تصادم عاجلا ام اجلا .. يمكن الفرق الكبير بين القوه العسكريه الروسيه والتركيه يخليك تشوف انه فخ .. وهو في ازخقيقه تعارض مصالح
 
الروس لن يفرطو في شبر واحد من سوريا لأنها أصبحت تحت سيطرتهم ، فلاديمر بوتين شخص لايرضى الهزيمة وهو عنيد لدرجة لاتوصف وقد يقوم بأي شيء لا يمكن تصوره وخيردليل سيطرته على جزيرة القرم بالقوة . هاذا زمن القوة وليس صياح هو يعرف أن الناتو لن يتذخل لأنه قد يرفع مستوى صراع ، وفي نهاية سيتراجع الاتراك خوفا من مزيد من خسائر .
 
لاعب اساسي غير اساسي لايعنيني

ايضا استخدام روسيا لحرق جنود ايران لايعنيني

كل ما يعنيني المتحكم بالقرار السوري هم الروس سواء خارجيا او داخليا الروس وليس الايرانين

بذلك فقد الايرانيون سيادتهم على سوريا

هذا الواقع .

السؤال الموجع كيف فقدتها

الاجابة الأكثر ايلاما لك ايضا بعد هزيمتهم من الثوار :)

اظطر الايرانيون للتنازل عن سيادتهم على القرار السوري والاستنجاد بالروس :)

ده تحليلك لوحدك بعيدا عن الواقع وعن تحليل العالم كله حتي امريكا نفسها واسرائيل شايفين ان ايران هي الي بتتحكم علي الارض .. وانت بتتكلم عن هزيمتهم ??? وطبعا قاسم سليماني قبل اغتياله كان قادم من دمشق طبعا عشان ياخد تعليماته من بشار وليس العكس ?
علي فكره التواجد الايراني والقوات الشيعيه في سوزيا اكبر من الروسي .. ولكن لتناغم المصالح والاهداف المشتركه الي هو الحفاظ علي وحده تراب سوزيا والقضاء علي التمرد ضد بشار .. خلاك تشوف ايران حاجه والروس حاجه مختلفه .. ممكن تشرح لنا الاختلاف بين النوقف الروسي والموقف الايراني في القضيه السوريه .. لا شي ..طيب علي ايه يتصدر الايراني المشهد ... ولو كنت انت لوحدك في العالم كله تري ان ايران والقوات الشيعيه لا تتحكم في دمشق .. شي كويس .. لان الاعللم السغودي ليل نهار يشيطن ايران والقوات الشيعيه في سوريا والمذابح والقتل والتهجير علي ايدي حزب الله اللبناني وغيره من القوات الشيعيه وانهم سبب الخراب ختي بعد هزيمتهم كما تدعي ? يا ريت تشرحلهم ان ايران انهزمت وليس لها وجود وثقل في سوزيا .. وياريت كمان تقنع اسرائيل انهم بيقصفوا ليل نهار تقزيبا اسبوعيا مواقع خاليه من الايرانين ليه لان الاسرلئلين اغبياء طبعا ..
الفكره ان العالم كله شايف ان ايران تتحكم في سوزيا و لبنان والعراق واليمن .. بما فيهم الموقف الرسمي لدولتك .. وسبب رئيسي في العداء بين المملكه وبشار انه تابع لايران .. ولا ايه سبب الخلاف الحالي هل لان بشار تبع موسكو يعني ?
 
DiuWwnjWAAE2DTc.jpg


حضرتك انا زيي زيك بالظبط , دخلت الموضوع أتفرج علي الرد التركي علي النظام السوري زي ما العنوان بيقول لقيت أردوغان متاخد ورا مصنع الكراسي :LOL::طيب::طيب::طيب:
 
الاتراك قادرين على التدخل و التحرك بدون شريك عربي .. ما حاجتهم للشريك العربي ؟

حجة الشريك العربي هي لإلقاء المشكلة على الدول العربية ..بينما ساس المشكلة هنا هي تركيا

عسكريا قادرة على اسقاط بشار ..قادرة على دعم المسلحين .. قادرة على جعل سوريا جحيم للعلوي و الايراني و الروسي

ولكنها لا تريد لأجل مصالحها التركية الصرفة
صدقني غير قادرين هم يرون انفسهم وحيدين بالساحة خاصة بعد محاولة الانقلاب هم لايستطيعون تحمل العب المادي خصوصا وحدهم هذا اولا ثانيا ماهي مصلحة تركيا ببقاء بشار هل من الممكن ان تخبرني بالعكس مصلحتهم ازالته اليوم قبل الغد
 
الاس 400 لن يتم تشغيله قبل نهاية العام

بالنسبة لحصار A مداه من 5- 15 كيلو وان دخل في عمق ادلب سيتم قصفه فلابد من تغطيته بمنظومة دفاع جوي طويل المدي كالباتريوت وهو مايطلبه الجيش التركي من الناتو الي حين اكتمال منومة حصار O بمدي 25 كيلو في السنة القادمة بداية السنة

وحصار U البعيد المدي في سنة 2022 -2023

فلذلك لتغطية الفجوة تم طلب اس 400 ولكن هجوم النظام علي ادلب في هذا التوقيت بطلب من الروس قبل اكتمال النظام الصاروخي التركي الطبقي وحسم المعركة مبكرا

لذلك يغامر الاتراك والتعويل علي الناتو لحين اكتمال المنظومات المحلية
معلش يعني إسمحلي......
كيف لجيش كالجيش التركي والذي لن أقول انه قوي. ولكن ساقول انه حيش حديث ومتقدم فعلا. وعلي معاير جيوش الناتو من حيث التكنولوجيا والحداثة. كيف لا يكون له نظام دفاع جوي او شبكه دفاع جوي قويه وحديثه ومتقدمه وقادره. كيف هذا اخي!!!!؟؟
ايعقل ان الجيش التركي يعتمد علي منظومه حصار ٥-١٥ كم ومنتظر الإصدار القادم ٢٥ كم!!
الديك اي معلومات عن شبكه الدفاع الجوي لتركيا؟؟ هل تعتمد فقط علي انظمه قصيره المدي. اعتقد انهم يملكون الهوك والافينجر
ولكن يظل الوضع غريب. علي ماذا تعتمد تركيا للدفاع الجوي ضد الصواريخ الباليستيه مثلا او الطيارات الحديثة الجيل الرابع والشبحيه. قدرته أمام القنابل الانزلاقيه او صواريخ كروز.
تركيا ضعيفه جدا في هذا الشق و هذا ممكن ان يكلفها الكثير .....
 
لم يكن هناك وجهة نظر مصرية انما تبعية كاملة للروس كمحاولة للخروج من الحصار الغربي ولا الايرانيين كانو أحد الداعمين لحكم الاخوان في مصر

لذلك تغيرت السياسة السعودية في سوريا كان بعد ما تسلم الروس القيادة

لكن النتائج كانت قبل التدخل الروسي:

1- انهيار الجيش السوري والحكومة السورية

2- عدم تحقيق التمدد الايراني على الخط الواصل بين طهران والبحر المتوسط واصبح الامر خاضع للروس

3- خروج الحكومة السورية من النظام العربي ككل وسقوط الخصوم للسعودية المتمثليين بالقذافي وبشار

4- لم يعد هناك بد من مصادرة الرأي العربي لمصلحة الخليج فقط , بعد ان كان هناك دول مجلس التعاون العربي (دول المتن)





البرتغال كانت تريد غزو السعودية أيضا سواحل الخليج العربي هي نفسها السواحل السعودية لماذا لم تحتل كما أحتل غيرها .

السعودية لم تستعمر كما استعمر غيرها هكذا يقول التاريخ
تمام. واسمحلي ارود علي بعض نقاط كلامك.
بالعقل والمنطق.
أولا تقول انه لم يكن عناك راء مصري في سوريا. سوريا...... والتي تعتبر عمق استراتيجي لمصر والجيش الاول موجود فيها. ومصر ليس لها راءي !!!!!؟؟ كيف هذا؟؟؟
وتقول اننا كنا اتباع للروس. !!!!! كيف ذلك ؟؟
يعني عل للروس مصلحه في سوريا اكثر مننا !!؟؟ اهذا يعقل ....!!! او ان اذا تجمعت مصلحتي مع مصلحه الروس ..... اصبح تابع !!؟؟ كيف هذا؟؟؟؟
التنسيق المصري الروسي بخصوص سوريا موجود قبل ان تطاء رجل اي عسكري روسي سوريا. التفاهمات الاستراتيجيه بين الدول الثقيلة لا تدار بهذه السهولة.
ومن ثم تقول السعوديه انسحبت بعد التدخل الروسي !!؟؟ ماذا يعني هذا ايضاً ....؟؟
ان السعوديه تتبع الروس في تحركاتهم...
# انت وصفت تدخلكم في سوريا وليبيا بقولك القضاء علي الأعداء القذافي والأسد !!!؟؟؟؟
وهنا انت بنفسك ادنت نفسك. او اثبت الخطاء الذي حدث. وهو اختزال موقف استراتيجي خطير جدا و اختزال دولتين كاملتين بموقعهم و علاقتهم بنا الاستراتيجيه في شخصين. يعني هل ادمر بلد من اجل شخص او نظام !!؟؟ هل هذا يصح؟؟
وثم تقول لم يعد حاجه الي الانفراد بالقرار العربي ومصادرته. تمام ....
طيب انت افترضت انك كنت قادر علي مصادرته والتصرف في القضايا الموجوده علي الساحه. ففشلت فيها حميعاً. سوريا. اليمن. ليبيا. وأصبحت إدارتك للموقف و تقديراتك الاستراتيجيه و تكتيكاتك غلط مما جعلك تنسحب من المشهد وتوقف تحركاتك... هذا معني كلامك.
واخيراً .... التاريخ الكبير والذي يتخطي الالفو الألفين سنه. فاحتلال من قبل دوله واحده كالبرتغال لا يعني انك كنت تحت الاحتلال الكثير لثرواتك او موقعك وقيمتك.
واكيد مصر وقعت تحت الاحتلال اكثر من غيرها. فهي بلد قاءمه من سبعه الاف عام ولها تاريخ طويل. الاف السنيين من الازدهار والألف السنيين من الانحدار.
وهي بلد لطالما علي مر العصور كانت لها مكانه و قامه و وزن و ثروات و موقع و مفتاح الكثير من المناطق......
تحياتي لك ......
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى